قديم 02-11-2012, 02:40 PM   #1
مسلمة وافتخــــــــر
 
الصورة الرمزية الإسلام رباني
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: خــارج قــبري
المشاركات: 9,995
معدل تقييم المستوى: 19
الإسلام رباني is on a distinguished road
معلومات خاطءة عن السمنة


عادات خاطئة:التخسيس بالشاي الأخضر‏
والفاكهة بعد الطعام‏..‏والمشروبات الغازية
__________

طمعا في التمتع بالصحة والرشاقة يتناقل الناس اعتقادات غذائية ضررها أكثر من نفعها‏,‏ كالحرمان من الوجبات واللهث وراء الشاي الأخضر للتخسيس أوحتي المشروبات الغذائية للمساعدة علي الهضم‏,‏ وهي عادات خاطئة‏..



, وفقا للدكتور الدكتور عمرو مطر الاستاذ بكلية طب القاهرة ورئيس الجمعية المصرية للتغذية الطبية, لاتستند لأي دليل علمي, ويوضح عدم صحتها في الأسباب الآتية:
ــ الشاي الأخضر, أظهرت الأبحاث احتواءه علي أحماض ملحية تسميgallate ومواد قابضة تسميcatechins تتميز بقدرتها علي إبطاء أوإعاقة نمو الخلايا السرطانية فيما يروج لدورها في حرق الشحوم, واعتمادا علي هذه الحقائق يهرع الكثيرون لشراء الأصناف التجارية من الشاي الأخضر دون أن يعرفوا أن ليس لها علاقة بالشاي الأخضر الحقيقي, ربما إلا الاسم فقط, فهذه الأصناف عبارة عن مزيج من عدة أنواع من الشاي للتخلص من المذاق الحاد للشاي الأخضر الحقيقي.
ــ تناول الفاكهة أوالحلوي عقب الوجبات مباشرة, وهي عادة خاطئة تتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم ومايصاحبه من إفراز الأنسولين ليتحول السكر إلي شحم فيما بعد, وهنا السؤال متي تؤكل الفاكهة؟ ينصح بتناولها بمفردها حتي لاتختلط بمواد أخري تعرقل الهضم, فيمكن تناولها قبل ميعاد الوجبة بساعة وإن كان الأفضل تناولها بعد مرور3 ساعات من الوجبة للتأكد من إتمام الهضم.
ــ املأ معدتك بالسوائل, نصيحة يقدمها لك خبراء التغذية, علي عكس ظن الكثيرين أن تناول الماء يزيد الوزن, وذلك لأن الماء لايحتوي علي أية سعرات, وبالتالي لايؤدي إلي البدانة, كما انه لايختزن بالجسم كالشحوم إلا في بعض الحالات المرضية ويخرج الزائد منه مع البول. والحقيقة أن تناول الماء والسوائل غير المحلاة عموما كالحساء يحد من الشهية ويساعد علي التخسيس, لذا ينصح بتناول كوب ماء أوطبق حساء قبل تناول الطعام للإحساس بالامتلاء.
ــ أما إقبال البعض علي وضع المشروبات الغازية علي المائدة ظنا منهم إنها تساعد علي الهضم, فهم مخطئون, إذ تسبب الغازات الصناعية سوء الهضم, حيث تعجل بمرور الطعام إلي الأمعاء قبل إتمام عملية الهضم في المعدة, مما يؤدي إلي الشكوي من التلبك والانتفاخ, يضاف لذلك دور هذه الغازات في فتح صمام المعدة العلوي عنوة مؤدية بالطعام غير المهضوم والممزوج بالحوامض إلي المريء محدثة الإحساس بالحموضة والحرقة.
ــ الخبز برئ من تهمة البدانة, فعلي الرغم من اعتباره عدو الرشاقة والأول في قائمة الممنوعات, ولكن الخبراء يعللون عدم صحة هذا القول بطبيعة السكريات التي يحتويها, حيث تكون بطيئة الهضم وتمر في الدم بطريقة بسيطة لتمنع الإحساس بالجوع وتساعد علي طول الفترات بين الوجبات, ولاتختلف هذه القيمة الغذائية سواء تناولته جافا أوطازجا أو محمصا, ولكن إذا كنت تحرص علي اتباع ريجيم لتقليل الوزن, فيفضل تناول الخبز العادي وليس المحمص, لاحتوائه عددا اكبر من السعرات الحرارية. وتبقي أهم نصيحة المضغ الجيد, حيث يسهل علي اللعاب هضم النشا الموجود به, وهو مايفسر الإحساس بوجود ثقل علي المعدة المصاحب لعدم المضغ الجيد.
ــ حتي ينقص وزنك.. لا تنقص عدد الوجبات, حيث يؤدي اختزالها كإهمال وجبة الإفطار إلي إبطاء عملية التمثيل الغذائي بمعني ان الأكل المتناول لايحترق, وهو ما ينعكس علي الجسم بتخزين الطاقة الناتجة علي هيئة شحوم, وبالتالي تزداد فرص اكتساب الوزن.
ــ مقولة الإكثار من الزيت لايضر, فصحيح إن الزيت مفيد للصحة وأفضل من السمنة لاحتوائه علي مواد دسمة غير مشبعة تخفض الكوليسترول السيئ, وتحافظ علي نوعه الجيد, ولكنه في نفس الوقت يحتوي علي وحدات حرارية عالية, لذلك لايفضل الإكثار منه.
منقول


0 سبب استجابة الأم لبكاء الطفل وتجاهل الأب
0 دفنوني حيا..
0 آجا العيد بدون ايقاع ....
0 كيف تقود سيارتك بأسلوب راقٍ؟
0 وصفات لتنعيم الشعر
0 حكم الاستهزاء بالدين
0 سياره تعمل بالقهوة تصل لسرعة 65 ميلاً
0 اعفاء من الاشراف
0 3 طرق للتخلص من دهون الخصر
0 سيارة جاكوار تعرضت للإنصهار من أشعة الشمس
0 أفضل 5 وصفات لتطويل الشعر
0 كيف تتصرفين مع طفلك الزنان؟
0 دخلت المرحاض فوجدت.. نمراً في انتظارها!
0 شاهد بالصور ماذا يريد أن يفعل هذا الرجل
0 افضل مذيبات الدهون"حوارق الدهون"
الإسلام رباني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-11-2012, 04:58 PM   #3
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 13
معدل تقييم المستوى: 0
ع.العتيبي is on a distinguished road
افتراضي


مــــــشــكــور جــدا


ع.العتيبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف شامل عن المولد النبوى وحكم الاحتفال به ومشروعيته الفراشه المؤمنة منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 30 10-20-2020 09:36 AM
ما قيل عن الصبر حلا الغامدي منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 16 03-20-2012 08:24 PM
حكم نـور الهدى المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 02-12-2012 04:39 PM
أعمال فضلها عظيم وأجرها كبير بإذن الله ثائب من الذنب منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 6 02-11-2012 12:03 PM
المصطلحات العسكرية Silvestre المنتدى السياسي والاخباري 3 11-26-2011 11:32 PM


الساعة الآن 02:06 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.