قديم 03-30-2012, 12:19 AM   #1
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية الفراشه المؤمنة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 1,855
معدل تقييم المستوى: 13
الفراشه المؤمنة is on a distinguished road
من هي المرأة المسلمة


اضغط هنا لتكبير الصوره


المرأة المسلمة.. في طهارتها: طهارة المجتمع ونظافته.

وفي الإحسان إليها: سعادة المجتمع وبهجته.

وفي تعليمها: وعي المجتمع ورقيه.

وفي حسن تربيتها: نجاح المجتمع وفلاحه.

ومن هنا.. وجب الاهتمام بها، وعدم الإهمال لها، أو التقليل من شأنها، أو الإغفال لدورها، أو الإهدار لجهودها


يقول سبحانه وتعالي (أَيَحْسَبُ الْأِنْسَانُأَنْ يُتْرَكَ سُدىً * ألم يك نطفة من مني يمنى * ثم كان علقة فخلق فسوى * فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ والأنثى)القيامة: 36 - 40.


وهي هدية الله تعالى _ قدمها على غيرها _ لمن يشاء (لله ملك السموات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور).الآية رقم 49 من سورة الشورى

وهي باب من أبواب الجنة إذا أحسن إليها،

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّ اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
((من كان له ثلاث بنات، أو ثلاث أخوات، أو ابنتان، أو أختان، فأحسن صحبتهن، واتقى الله فيهن فله الجنة ))

مسند الامام احمد

اضغط هنا لتكبير الصوره



0 اعطني من وقتك (3) دقائق هل يجوز أكراه الزوجه على الجماع - الشيخ محمد حسان
0 تجربتي مع الابتلاء (مجهود شخصي )
0 أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة
0 هل يجوز استخدام مصطلح علاج العقم ؟!؟
0 هل تعلم معني اللهم عافيني من شر منيتي ؟
0 كيف أصبحت يا حذيفة؟ فأجاب أصبحت أحب الفتنة (كاذب وموضوع)
0 اذا استغاث أهل النار يغاثون بماء ما هذا الماء ؟
0 هل تريد الشفاعه في رمضان عليك ......
0 عند لحظة الولاده .. تتوجع المرأه فيقول الملكان
0 الادعيه الصحيحه لتفريج الهم
0 من هو الكافر
0 قضيه مهمه يارب اكون موفقه في عرضها مجهود شخصي
0 مبروك للاعضاء المميزون
0 لماذا قال رسول الله صل الله عليه وسلم ((كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل))
0 بطاقات للفرق بين التجسس والتحسس في القران
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
الفراشه المؤمنة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2012, 04:26 AM   #4
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية SIHAM NAWWARA
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 3,477
معدل تقييم المستوى: 14
SIHAM NAWWARA is on a distinguished road
افتراضي


الاسلام يوصي بالنساء
والرسول أوصى بهن قبل وفاته
والمثل يقول المراة نصف المجتمع وهي التي تربي النصف الآخر
وبعد كل هذا من يفعل العكس فلاشك انه مريض او بعقله شيء وجب اصلاحه
بارك الله فيك اختي على الموضوع المميز
وجزاك الله خيرا عليه


التوقيع
أشكرك كثييييييييييرا رحمة على التوقيع الرائع
اضغط هنا لتكبير الصوره




اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
اللهم اشف الريم شفاء لا يغادر سقما
أسأل الله رب العرش العظيم أن يشفيها
إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيها و تمدها بالصحة و العافية
.اللهم اشف مرضانا وجميع مرضى المسلمين
اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
SIHAM NAWWARA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2012, 08:05 AM   #5
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
الصورة الرمزية هدوء المشاعر
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 2,034
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 12
هدوء المشاعر is on a distinguished road
افتراضي


حث الرسول صلى الله عليه وسلم على الإحسان إلى البنات والترغيب في الصبر عليهن ، وبيَّن فضل من رزق ببنات وأحسن تربيتهن ومن ذلك ما روته عائشة رضي الله عنها زوج النبي صلي الله عليه وسلم قالت جاءتني امرأة معها ابنتان تسألني فلم تجد عندي تمرة واحدة فأعطيتها فقسمتها بين ابنتيها ثم قامت فخرجت فدخل الني صلى الله عليه وسلم فحدثته فقال (( من ابتلى من هذه البنات بشيء فأحسن إليهن كن له ستراً من النار )) متفق عليه

هذه امرأة لها ابنتان تعولهما ، ألجأتها الفاقة إلى أن تتكفف الناس وآثرت ابنتها على نفسها فقسمت التمرة بينهما ، وفي الحديث دلاله على أن الله يبتلي عباده بالبنات حتى يعلم رضاهم بقضاءه وقدره ، وقال النووي رحمة الله تعالى (( إنما سماه ابتلاء لأن الناس يكرهونهن في العادة ))

انا عندي خمس من البنات
اسال الله ان يجعلهم لي حجاب من النار

اشكر صاحبه الموضوع على تميزها باختيارها للمواضيع


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
هدوء المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية الصلاة على الحبيب*مُحَمّد* صلى الله عليه وسلم وأثره فى الدنيا و الآخرة. fathyatta منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 17 08-04-2020 07:45 PM
الاديان المعاصرة نـور الهدى المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 24 01-01-2020 08:04 PM
روايه تتكلم عن بنات المدارس - حبيبي سامحني لو القبر ضمني قبلك روح السكون منتدي الروايات - روايات طويلة 29 05-17-2012 10:12 PM


الساعة الآن 03:07 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.