قديم 06-25-2012, 11:46 AM   #1
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,228
مقالات المدونة: 143
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي اوباما عزيز على الاخوان المسلمين


اوباما عزيز على الاخوان المسلمين
صحف عبرية





اضغط هنا لتكبير الصوره
يتوقع ان تُنهي لجنة الانتخابات المركزية في مصر اليوم قصة التوتر وان تعلن اسم الفائز نهائيا. لكن الشيء المهم ليس من سيفوز في مصر اليوم بل من سيحكمها بعد غد.
سيستمر الجيش والاخوان المسلمون، وهما أكبر وأقوى قوتين في مصر في فترة ما بعد مبارك، في الصراع بينهما في الاشهر القريبة ايضا، بيد أن للاخوان عدة مزايا، فهم لا يحملون أي سنام نتاج الانتساب الى النظام السابق أو تأييده، وقد أثبتوا قوتهم الانتخابية وقدرتهم على اخراج مئات الآلاف الى الشارع، والله معهم بالطبع.
هذه النقاط الثلاث تضمن للاخوان المسلمين الحكم في مصر ان لم يكن اليوم أو غدا فبعد غد اذا. فليس عجبا ان أجرى المعسكران الصقران اتصالات في نهاية الاسبوع. ان فوز احمد شفيق اليوم سيؤخر فقط فوز محمد مرسي من الاخوان المسلمين أو مرشح آخر للاخوان الى موعد متأخر.
تستطيع حركة الاخوان المسلمين التي أُسست في 1928 ان تضم الرئيس اوباما صديق شرف، في هدوء. ونُذكركم بأنه هو الذي تخلى عن مبارك الذي يبغضونه بتسرع شديد وبلا تردد، وتضغط ادارته الآن بحسب الانباء المنشورة في مصر على الجيش ليُمكّن من تتويج مرسي. ونُذكركم فقط بأن الادارة الامريكية منحت حركة الاخوان شهادة حِلّ بأن أتمت سلسلة طويلة من الاتصالات معها.
هاجم الجنرال عبد المنعم قلتو، مستشار قسم الاعلام في المجلس العسكري، هاجم واشنطن بشدة في مقابلة صحفية مع صحيفة 'المصري اليوم'، لأن الجيش لم يُحب الانتقاد الذي وجهته وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون. ويشعر الجيش اليوم بما شعر به مبارك أمس. راهن اوباما في مصر على 'الديمقراطية': وكانت نتيجة ذلك أمس ان قبل مبارك حكم المتظاهر ويجب على الجيش اليوم ان يقبل حكم الناخب، فهذا ما استقر رأي واشنطن عليه.
كان يفترض ان يتقاسم الجيش والاخوان السلطة في مصر بينهما الى وقت تكاسر الأيدي الأخير الحاسم بينهما. لكن الاخوان المسلمين في حماستهم لانجازهم في انتخابات مجلس الشعب طلبوا الرئاسة ايضا ناقضين بذلك وعدهم بعدم ترشيح مرشح في هذه المرحلة من المسار الديمقراطي. ورد الجيش بالطبع بواسطة اللجنة الانتخابية برفض المرشح الاول من الاخوان للرئاسة وبتقليص صلاحيات الرئيس الجديد بعد ذلك وبتأخير نشر نتائج الانتخابات في نهاية الامر. وبرغم ذلك يجب على الطرفين ان يُجريا اتصالات بينهما، والسؤال هو كيف يفعلان ذلك مع عدم وجود ثقة بينهما.
للجيش دبابات وبنادق وللاخوان المسلمين الشارع والناخبون. وتعلم الحركات الليبرالية العلمانية في الدولة بالضبط ما الذي لا تريده، لكنْ هذان هما الخياران الوحيدان لهما اليوم في قائمة العرض.

اسرائيل اليوم 24/6/2012


0 عيون فارس قصة رومانسية ولا اروع كامله
0 يوصل الى غصن الاراك
0 احداث اليوم السبت
0 المسابقة الرمضانية الكبرى لعام 2012
0 القاضي اياس والنبيذ
0 من يوميات حلا برق مع الهكر
0 والله ثم والله
0 دخيلك - اهداء الى مالكة قلبي
0 MajeD ياغايب متى با تعود ؟ !!!!
0 سجن الاعضاء (( صفا 92)) في السجن
0 افعى اناكوندا اقوى ثعبان عرفه العالم
0 العراق عبر التاريخ - القديم - الجديد - المعاصر
0 بائعة الياسمين - بقلمي
0 أسرار الكردي ملا مصطفي البارزاني في وثائق الاستخبارات السوفيتية
0 اللغز ( 2 )
التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة الغفران لابي العلاء المعري رنامحمود منتدي الدواوين الشعرية 77 12-26-2016 12:53 PM
ما الفرق بين الشيطان والجن ؟اذا كان الجن من نار فكيف تحرقه النار ؟ لنقرأ معا الإجابه بيلسان بيلسان المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 21 01-04-2012 05:49 PM
موسوعة عن امرآض العين خَفَآيَآ الْرُوْحْ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 9 12-30-2011 10:56 PM
رابــطــة ( بـــرشـــلـــونــــة fcb ) فــخـــر أسـبـانـيـا والـعـالـم أجـمـــ ع إِنْكِسَآرْ منتدى الرياضة 2 10-20-2011 05:19 PM


الساعة الآن 08:10 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.