قديم 08-09-2012, 12:20 AM   #1
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,164
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 29
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي الاسكافي الحكيم



الاسكافي الحكيم



كان دكانه في آخر القرية ، بينه وبين الحقول مسافة قصيرة ، وكان متواضعا جدا ؛ ليتناسب مع البيئة التي فتح فيها .
رأيته جالسا على كرسي قصير ، وأمامه منضدة عالية عليها أدواته .
وكان متوسط العمر ، على وجهه آثار الصحة ، وفي كفيه خشونة تتناسب مع الصنعة ، قابلني بوجه رزين لا ينبىء بشيء .
لم يكن فيه تودد ولا ترحيب .
ألقى عليه نظرة خاطفة ، وهو يفحص الحذاء الذي قدمته له ، وأحسست بوطأة الخجل ، وهو يقلبه بين يديه ،
كما يقلب الطبيب طفلا ميتا ؛ وكأنه يقول لي بغير كلام : لم يبق فيه ، يا سيدي شيء يصلح ، ثم وضعه على المنضدة أمامه ،
وانصرف إلى خياطة حذاء جديد على وركيه .
كل هذا ولم يرفع إلي طرفا ؛ فأحسست بقلق وضجر ، وغيظ ، وبعد فترة ، تناهى إلي صوته يقول ، وهو مطرق نحو حجره : ماذا تريد يا سيدي ؟

- أريد أن تصلح لي الحذاء

. فأجاب دون أن يغير وضعه ، وكأنه يتحداني :خمسون جنيها .

- أنا لا أسألك عن تكاليف الحذاءالجديد .
- مفهوم .

وسكت كل منا ، وجعل يعمل إبرتيه المقوستين فيما بين يديه دون أن يكلمني . فقلت له :
- ألا يكفي ثلاثون ؟
- يفتح الله .

وخطفت الحذاء ، وانصرفت قبل أن أضربه بشيء ، مما أمامه . وسرت في طريقي أتمتم بدعوات وتمنيات مختلفة ،
حتى وصلت إلى حجرتي ، وجلست أستعيد الموقف . ولما هدأ غضبي قلت :
- لا مفر هل أسير حافيا ؟ ليكن ما يكون !

وعدت إليه ؛ وكان جالسا كما كان ، يعمل إبرتيه المقوستين ..
وألقيت عليه السلام، فلم يرفع إلي طرفا ، وجلست ، فلم ينظر إلي ، ووضعت الحذاء أمامه ، فلم يتحرك . عندئذ قلت :
- أرجو أن تنتهي من إصلاحه هذا اليوم .
- إن شاء الله . فبلعت ريقي ، وقلت في سذاجة :
- ألا يمكن أن تتنازل لي عن عشرة جنيهات ؟ إنك تبالغ .
- أنت تعرف جيدا الحالة التي آل إليها حذاؤك .
- افرض أنني لا أملك هذا المبلغ .
- في هذه الحالة ، استغن عن الحذاء وامش حافيا .
فرفع إلي وجهه ، وابتسم للمرة الأولى ، وقال بصوت خافت :
- لا تغضب ! ليس في الدنيا شيء يستحق الحزن .
- أنت لا تعرف كيف تتكلم !
- يخيل إلي ذلك . أنا لم أخطىء . في الدنيا ناس يتمنون على الله أن يسيروا حفاة ، ويكونوا سعداء جدا بذلك .
ألا تصدق ؟ وفك ربيعة رجليه ، وأظهر إحداهمامن تحت جلابيته فإذا بها مقطوعة ، وكان مع ذلك يبتسم في هدوء !

عندئذ ، ذكرت المثل القائل : ( خرجت أطلب حذاء فوجدت ناسا بدون رجلين ) وعدت إلى مسكني أكثر هدوءا وسعادة .



0 افراد العائلة بالفرنسية
0 مفاجأة في مطار خالد في السعودية
0 مفاجأة .. الفيفا يصدر قراراً بتأهل تونس للمرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال !
0 قميصك الكاجوال بستايل جديد
0 "مرسيدس" تسعى لاستثمار 22 مليون دولار في البصرة
0 أقوى نكته سياسيه بالعالم ......
0 مدرب منتخب مصر عن سفر صلاح لإسرائيل : "بازل وليّ أمره"!
0 تاو و هوت
0 الانتر يحقق افضل انطلاقة له في الدوري منذ 10 سنوات
0 مورينيو في مفترق الطرق بين إنقاذ الريال وسمعته أو السقوط المدوي
0 التـخدير الجراحي وأنواعه
0 الجزائر تستضيف بوركينا فاسو 19 نوفمبر بتصفيات المونديال
0 وفاة عدوتي (عذبة الروح )
0 الأهلي يخطف التعادل من الترجي في قمة عربية مثيرة..ويضع موقعة رادس على صفيح ساخن
0 : قرعة الدوري الاوروبي
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2012, 01:45 PM   #3
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية موج البحر77
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: ارض الله الواسعة
العمر: 31
المشاركات: 8,738
مقالات المدونة: 13
معدل تقييم المستوى: 19
موج البحر77 is on a distinguished road
افتراضي


مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


التوقيع
((ان اول بيت وضع للناس للذي ببكة مبارك))

((اشتقت اليك يا بيت الله ))

[/COLOR][/SIZE] مواضيعي في برق
كن كالنجم الذي يقضي عمره كله من اجل بث النور للجميع دون ان ينتظر من احد يرفع راسه ويقول شكـــرآ
موج البحر77 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-09-2012, 07:31 PM   #4
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,164
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 29
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي


الراقية شذى
الانيق موج
شكراً لكم على العبور الجميل
انرتم


0 أين أنت يا عُمر ؟؟؟؟؟؟؟؟
0 الأسلحة المضادة للدبابات الإسرائلية/ رعب الدبابات العربية
0 روما يقترب من التعاقد مع جيرفينو
0 أساليب ووسائل التمويه والخداع في الحروب
0 النظام السوري يستخدم لاول مرة سلاحا جديدا في مهاجمة الثوار
0 ماذا الذي يجري على الإنترنت كل 60 ثانية؟
0 قرآري إدآري ترقية وتعيينآت جديدهـ آلف مبروك مكلله بالريآحين
0 رايو فايكانو وفياريال يحققان الإنتصار والتعادل يحسم مواجهة سلتا فيجو وإسبانيول
0 ي الله عسى تصبح عيونك على خير
0 رونالدو اللاعب الأعلى راتبا في العالم!
0 مورينهو : اوزيل لاعب فريد من نوعه, وافضل رقم 10 بالعالم
0 .( طيار ) الطائرة يقنع ( ميسي ) للسفر إلى ( باريس )
0 زوبعة كبيرة بسبب مجندات صهيونيات يستعرضن مفاتن أجسادهن على "فيسبوك"
0 غادة السمان
0 رونالدو لمورينيو: لا أبصق في الطبق الذي أكلت فيه
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:25 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.