قديم 08-28-2012, 01:09 PM   #1
مسلمة وافتخــــــــر
 
الصورة الرمزية الإسلام رباني
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: خــارج قــبري
المشاركات: 9,993
معدل تقييم المستوى: 19
الإسلام رباني is on a distinguished road
وصفات طبيعيه للعناية للبشره


وصفات طبيعيه للعناية للبشره

&العسل &

اضغط هنا لتكبير الصوره




&الفواكه&

الفواكه بِ شكل عام مفيده وما فيه إعتراض أبداً ع الفواكه
يكفي الفيتامينات والاشياء اللي فيها تورد الخدود وتصفي وتعطي نضاره للبشره
ويكفينا المثل اللي يقول : " ثمرة تفاح واحدة في اليوم تغنيك عن الذهاب للطبي "
ويكفينا أنشودة طيور الجنه : الفواكه كه كه كه مفيده كتير كتير كتير


فوائد الفواكه :
- تساعد في تنظيم عملية الهضم
- تحمي من الإصابه بِ الأمراض
- توصلت الدراسات أن الفواكه تقيك من أمراض المخ كالزهايمر
^
هذي الفوائد مختصره بشكل عام ولو جينا لكل نوع البرتقال و التفاح و الموز و العنب و و و و ماراح نخلص من الموضوع

فوائدها للبشره :فوائد الفواكة الطازجة والخضروات لاتعد ولا تحصى ليس من الناحية الصحية فقط بل من الناحية الجمالية أيضا , فهي تساعد على شد مسام البشرة وترطيبها و تنعشها , كما أنها مفيده لجميع لكل أنواع البشرة سواء أكانت جافة أو دهنية أو مختلطة

ماسك الفواكه :اجمعي لك كم فاكهه في البيت واهرسيه أو قطعيه صغار ثم إلى الخلاط ثم إلى وجهك الجميل !
عن نفسي ما أحسها طريقه حلوه إني أحطيها بوجهي .. أحس أتلذ فيها وآكلها وأفيد جسمي كامل أحسن من إني أحط ب وجهي :/ !

&الشوفان &

اضغط هنا لتكبير الصوره


فوائد الشوفان :
- يعتبر الشوفان من الأغذية الفعالة للرشاقة ، فشريحة من خبز الشوفان تشعرك بالامتلاء بسرعة لفترة من الوقت
- احتواء الشوفان على فيتامين B6 الذي يقل من توترات الدورة الشهرية لدى المرأة !
- أكل الشوفان بشكل منتظم يقل من معدلات الكوليسترول بالدم
- يعالج حالات الإكتئاب والقلق والإضطرابات العصبيه
- يحمي من الإصابه بأمراض السرطان - الله يكفينا شره -

من منتجاته : الخبز والكعك الجاف

فوائده للبشره :
- يمنح البشرة المرونة والنضارة والتألق الدائم
- منظف جيد للبشرة ويشد البشرة ويزيل التجاعيد


ماسكات الشوفان :

لتنظيف البشره : - ملعقة كبيرة من الشوفان
- صفار بيضة واحدة
- كوب من اللبن
الطريقة : يخلط الشوفان مع اللبن خلطاً جيداً للحصول على عجينة ، ويضرب صفار البيض ثم يضاف إلى العجينة .
تفرد العجينة على الوجه ، وترك لمدة 15 دقيقة ، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر يليه الماء البارد ، ثم يمسح بواسطة قطعة من القطن مبلة بماء الورد .

وللبشرة الجافة :
نفسها بس تضيفين لها ملعقة صغيرة عسل وتطبقين الطريقة نفسها

أما للبشره الدهنيه :
تضيفين ملعقه صغيره من عصير الليمون

لصنع مقشر من الشوفان :
يقدم لكِ خبراء التجميل هذا القناع المكون من :
ملعقة خميرة .
ملعقة زبادي .
ملعقة شوفان .
إخلطيها جيداً ثم تفرد على الوجه و الرقبة لمدة 20 دقيقة .
ثم يفرك الوجه إلى أن تتشربه البشرة فهو يعمل كالمقشر ثم يغسل الوجه بماء الورد
&البيض&


اضغط هنا لتكبير الصوره


[COLOR="Red"]فوائده :
- البيض أحسن الأغذية، وأسرعها انهضاماً
- يعتبر البيض غذاءً كاملاً، لاحتوائه على البروتين والدهن والفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية وهيدرات الكربون، لذا فإن تناول بيضتين في الصباح يكفيان لإعطاء الجسم حاجته من البروتين والفيتامينات !
- مفيد كثير للشعر < ممكن تبحثون وتشوفون فوائده للشعر

فوائد البيض للبشره :
- يعتبر مغذي للبشره
- يساعد على قفل المسامات

ماسكات البيض :

لعمل ماسك من البيض :

اكسري بيضة نيئة واضربيها جيداً وضعيها على الوجه وتشطف البشرة بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر

لبشره الدهنيه :
نفس الماسك اللي قبل بس أضيفي له ليمون

للبشره الجافه :
برضو نفس الماسك اللي قبل بس بدل الليمون عسل .


ماسك آخر للبيض :نصف خياره
بيضة واحدة بيضاء
واحدة ملعقة صغيرة من عصير الليمون
إمزجيه جيداً ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 10-15 دقيقة.
ثم ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 15-20 دقيقة ، وتجنبي المناطق الشفاه والعين
& النعناع&

اضغط هنا لتكبير الصوره


فوائد النعناع :
- يعتبر النعناع دواء منشط للقلب والدورة الدموية إذا شرب كالشاي بانتظام
- كما أنه ملين للمعدة والأمعاء ومضغه يخف من آلام الأسنان ويزيل روائح الفم
- هاضم جيد للطعام
- يدخل في تركيب جميع المراهم الطبية المستخدمة لعلاج الأمراض الجلديه


فوائده للبشره :
- يعمل على ترطيب جلدك
- ساعد على التخلص من الحبوب
- ويعطي نضاره البشره
- يعتبر النعناع مكونا شائعا في العديد من منتجات التجميل ، حتى تلك التي لا تتوقعين وجوده بها

ماسك النعناع :عصر مجموعه من اوراق النعناع واستخدام العصير الناتج على قطنه ومسح الوجه بها
أو ممكن تضيفين النعناع لأي قناع بتسوينه ، يعطي ريحه إنتعاش ل وجهك خاصه الصباح

&الماسكات للبشره &
اضغط هنا لتكبير الصوره


أولاً :
ماسك الزبادي
الزبادي الجميل أحب الزبادي قداً
أحس يصفي البشره وينظفها صح


ملعتين زبادي
موية ورد
ملعقة عسل
شوي حليب بودره " عشان يتماسك بس "
ومثل العاده شريحتين خيار ع العينان الجميلاتان

المده : ما اتذكر بس الأفضل 20 دقيقه أو لين تحسين تشقق
هالماسك راح تشوفين الفرق من أول إستخدام



ثانياً :
ماسك الكركم
هذا الماسك كانت مقاديره فيها ( البن ) انا جبت ( اللبن )
هو كان للهالات بس أنا استخدمته لكل وجهي خاصه بعد ما غيرت في المقادير
وبالنسبه للهالات يا بنات البطاطس أكوس شي بس يبي لها شوية إستمرار
والرياضه برضو تصفي الوجه و تعطيك نتايج الماسكات مضبوطه ، ما راحت إلا بالبطاطس و الرياضه بعد الله طبعاً

لمقادير ماسك الكركم :
- ملعتين كركم
- موية ورد
-اللبن

خليه لمدة 30 دقيقه أكثر شي
< أحلى شي لما تطولين ويتشربه وجهك الماسك بقوه
أطلق شي في هالماسك لما تتشربه البشره يصير يتشقق ويطلح من نفسه ، فيداعبك بشرتك بلطف ونعومه عندما يسقط
< بنجلد هههههههههه
لا والله جد لما تخلصون روحوا عند المغسله وافتحوا فمكم بِ قوه وبيطح كل الماسك لأنه بيكون متشقق اصلاً





الثالث : ماسك الجلسرين والليمون < مدري ماسك مدري كريم مدري وش اسمه خخ
هالماسك من اختراعي الجميل حتى مدري اذا هو ماسك او ايش

المقادير :
ملعتين جلسرين أو أقل < حسب بشرتك لما تكون دهنيه لا تكثرين اذا جافه كثري
ليمون < برضو حسب بشرتك اذا دهنيه كثريه واذا جافه لا تكثرين
زيت اللوز الحلو

اخلطيهم وحطيهم على وجهك لمدة ساعه وانتبهي تقربين عند الشمس لأني سمعت إن إذا قربتي الجلسرين أو الفازلين للشمس يسبب لك سمار
انا من الحرص في الليل احطه اذا جيت انام واسكر اللمبات ، بس والله جد خطير هالماسك خاصَه للي بشراتهم جافه مثلي .. بتحس بشرتها ناعمه ولينه


نصائح عند استخدام الماسكات :
- لاتحطين الماسك وبعدين تتكلمين وتسولفين وتحوسين وجهك بتفاعلاتك
يفضل إنك تصمتين يا فتاة ولا تكلمين أحد إلا اذا اظطريتي

- لا تتعبين بشرتك بالماسكات يكفي مرتين أو ثلاث مرات اسبوعياً
- يفضل انك لما تخلطين المكونات بتاع الماسك تخلطينهم كويس عشان تتوزع المكونات بوجهك

- قبل ما تستخدمين الماسك حاولي دايماً تغسلين وجهك بمويه دافيه أو تبخرينه عشان تتفتح المسام

- بعد ماتخلصين من الماسك حاولي دايماً تغسلينه بمويه دافيه بعدين مرري عليه ثلجه عشان تتقفل المسام


منقول
اضغط هنا لتكبير الصوره



0 كيف تملكين نفسك.. عندما يغضبك طفلك؟؟
0 عصير البندورة يمنح الجسم مفعول مشروبات الطاقة
0 أجمل الأماكن السياحية فى بوليفيا ...
0 احلام الطفل تعكس صحته النفسيه
0 تحذير للعجوز سام 7
0 دلالات الألوان في القران الكريم
0 تلاوة خاصه لمن اشتاق ان تذرف عيناه
0 لاتشتكي إلا لله عزوجل
0 صور بنااات خطيره
0 سلاسل علاقات فرنسية
0 انتبهوا ايها الأباء 10 اشارات دالةعلى اصابة الأبناء بالأكتئاب
0 هابيتي السعيد مشاركه بالمسابقه
0 الاعضاء المميزين لقسم السياحه (رحلات وسفر) والمغتربين
0 التفاح يشقى من الأسهال
0 التغذية المسؤولية عن الإصابة بسرطان الثدي
الإسلام رباني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-28-2012, 03:08 PM   #2
-||[عضو النادي الملكي]||-
 
الصورة الرمزية Roraa
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: Egypt
المشاركات: 25,863
مقالات المدونة: 33
معدل تقييم المستوى: 37
Roraa will become famous soon enough
افتراضي


ميرسي على الوصفات الرائعه
يعطيكي العافيه حياتي
في حفظ الله ورعايته


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

احلم واحلم واحلم اكتر واوعى حلمك يبقى كابوس
احلم قبل الحلم ما يغلى لو فاكر حلمك بفلوس
احلم واعمل واصبر واتقل مهما كان الحلم بعيد
راح يجى يوم واتحقق حلمك الاحلام مالهاش مواعيد
Roraa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-13-2012, 01:57 PM   #4
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 14
معدل تقييم المستوى: 0
reham2014 is on a distinguished road
افتراضي علاج قشرة الرأس والوقاية منها


علاج قشرة الرأس والوقاية منها

قشرة الرأس تعتبر من المشاكل المزمنة لفروة الرأس و التي تتميز بوجود حكة و قشور في جلد فروة الرأس. و الإصابة بقشرة الرأس ليست معدية كما يعتقد البعض.

و عادة يمكن التحكم في حالات قشرة الرأس، فالحالات البسيطة قد لا تحتاج سوى الغسيل اليومي للشعر بالشامبو مع التنظيف الجيد لفروة الرأس بلطف. أما الحالات الشديدة فتحتاج إلى استخدام بعض أنواع الشامبو الطبية.

أسباب الإصابة بقشرة فروة الرأس :

قد يكون سبب الإصابة بـ قشرة الشعر احد الأسباب التالية

عدم غسيل الشعر بالشامبو باستمرار و بصورة متكررة.
جفاف الجلد. جفاف جلد فروة الرأس الذي يحدث عادة في فصل الشتاء يعتبر من أكثر أسباب الإصابة بـ قشرة الرأس. و عادة تكون في تلك الحالة قشرة الشعر صغيرة الحجم و ليست دهنية بدرجة عالية.
الجلد الدهني. يتسبب في التهاب الجلد القشري فيكون الجلد أحمر اللون و مغطى بقشور بيضاء أو صفراء اللون. و قد يصيب أيضا أماكن أخرى بالجسم غير فروة الرأس حيث تكون غنية بالغدد الدهنية مثل رموش العين، جوانب الأنف، و خلف الأذن.د

للمزيد عن قشرة الرأس و العناية بالشعر من النهدي للعناية الصحية

اضغط هنا لتكبير الصوره


reham2014 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-24-2012, 04:38 PM   #5
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية *ابتسامة فتاة*
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 6,946
معدل تقييم المستوى: 16
*ابتسامة فتاة* is on a distinguished road
افتراضي


يسلموووووووو ع المعلومات الراااااائعة

والله يعطيك الف عااافية


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره

الحياة ليست تعيسة .......... بل قلوبنا بالبعد عن الله كئيبة
*ابتسامة فتاة* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفات طبية مجربة للعناية ونعومة شعرك مدى الحياة ريهاام الشناوى منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 4 04-05-2021 12:55 PM


الساعة الآن 02:16 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.