قديم 10-07-2012, 01:18 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 35
المشاركات: 17,033
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 26
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي رياضيون: لن نشجع برشلونة مادامت تستضيف قاتل الابرياء




رياضيون: لن نشجع برشلونة مادامت تستضيف قاتل الابرياء


اضغط هنا لتكبير الصوره


أثارت الخرجة الاخيرة للنادي الكتالوني استياء الكثير من المشجعين العرب المسلمين للفريق الاسطورة بدعوتها للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط لحضور الكلاسيكو،الحدث الذي قد يؤدي بالنادي لخسارة فئة عريضة من مناصري كرة القدم المحترفة،ولا يختلف موقف المناصرين الجزائريين عن غيرهم من العرب في استهجانهم لهذه الدعوة .

جمال مناد: ما يقلقني هو صمت الفيفا وليس دعوة شاليط

أوضح الدولي السابق جمال مناد أنه لم يستغرب خرجة مسؤولي نادي برشلونة الاسباني في توجيه الدعوة للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط لحضور "الكلاسيكو" الاحد أمام ريال مدريد بملعب الكامب نو، بما أن هناك مسؤولين في نادي برشلونة من أصول يهودية، لكن الشيء غير العادي والذي يثير الاستغراب أكثر هو صمت الفيفا تجاه هذه القضية ،بما أن قوانين كرة القدم العالمية تمنع خلط السياسة بالرياضة.

وقال جمال مناد في تصريح للشروق: "حقيقة أنا من بين مشجعي برشلونة الإسباني وأحب هذا الفريق من الجانب الرياضي فقط، بعد بلوغ مسامعي أن مسؤولي هذا النادي أقدموا على استدعاء الجندي الاسرائيلي شاليط لحضور الكلاسيكو لم أستغرب كثيرا، لأنني أعرف جيدا أن هناك مسيرين في الفريق صهاينة، وبالتالي فهذا أمر عادي بالنسبة لي"، مضيفا: "قوانين الفيفا تمنع الأندية في التدخل والمساهمة في الأعمال السياسية والعكس صحيح، ورغم أن شاليط يعتبر مجرد ضيف في "الكلاسيكو" إلا أن استدعاءه في الظروف الحالية له أبعاد سياسية كبيرة، ولذلك فصمت الفيفا حاليا يعتبر فضيحة لهيئة بلاتير التي بذلك تشجع على مثل هذه المبادرات التي ستقضي على الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص".


كويسي: لم افهم كيف تدعو برشلونة شاليط وممولها الرئيسي شركة عربية

يرى مصطفى كويسي، المدافع الأسبق للمنتخب الوطني، أن إدارة نادي برشلونة ارتكبت خطأ جسيما بدعوتها للجندي الصهيوني، جلعاد شاليط، لمتابعة "الكلاسيكو" المقرر سهرة الأحد، بملعب "كامب نو" بين النادي الكتالاني وغريمه ريال مدريد.

وقال كويسي للشروق، أن الرياضة تجمع دائما ولا تفرق، والرياضي دائما ما يكون حياديا ولا يتدخل في الشؤون السياسية: "اعتقد أن مسئولي نادي برشلونة ارتكبوا خطأ فادحا، بتفكيرهم في دعوة الجندي الصهيوني شاليط، فهذا يضر بقيمة النادي ويمس بسمعته"، مضيفا: "نعرف بأن الرياضة تكون دائما بعيدة عن السياسة، والتنافس يكون في إطار الروح الرياضية سواء داخل الملعب أو خارجه، وما قامت به إدارة النادي الكتالاني سيكون له تأثير سلبي على الفريق الذي يمتلك شعبية كبيرة في العالم العربي".

واستغرب محدثنا دعوة الجندي الصهويني، لمشاهدة الكلاسيكو، كهدية له بعد أن كان أسيرا لدى حركة "حمس"" الفلسطينية التي تدافع عن أرضها المستعمرة، في وقت يستفيد فيه النادي من أموال كبيرة تضخها مؤسسة عربية في رصيده: "لقد فاجأتني كثيرا الحركة التي قامت بها إدارة برشلونة، ليس فقط لدعوتها للجندي الإسرائيلي، بل أيضا لأن الممول الرئيسي للنادي، هو شركة قطرية، فهل وجهوا له الدعوة دون استشارت مسؤولي تلك المؤسسة، أم ماذا؟ وقد طرحت هذا السؤال على نفسي ولم اجد له جوابا شافيا".


قواوي : البارصا أهانت المسلمين... وشوهت سمعتها عالميا

قال الحارس الدولي السابق للمنتخب الوطني الوناس قواوي في تصريح للشروق، السبت، أن نادي برشلونة شوه صورته لدى الملايين من محبيه في العالم الإسلامي وبالخصوص لدى الجزائريين الذين يعشقون هذا الفريق بإقدامه على دعوة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، لحضور مواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد اليوم من أجل تكريمه "دعوة نادي برشلونة لهذا الجندي الصهيوني هي بمثابة إهانة وجهت لملايين المسلمين في العالم وفي الجزائر تحديدا من الذين يعشقون البارصا، وبهذه الخطوة سيسقط هذا الفريق من قلب المسلمين". ويضيف الحارس الحالي لجمعية الخروب "كان ينبغي على فريق برشلونة أن لا يحشر نفسه في مثل هذه القضايا، فهو ناد لكرة القدم وليس جمعية أو حزب سياسي خاصة وأن القضية الفلسطينية تهم كل مسلم، والمس بها يعني إثارة كل المسلمين في العالم، كما هم يعلمون جيدا خبايا الصراع التاريخي بين المسلمين و الصهاينة".


بلومي: اليهود يفعلون ما يريدون... ولا بد من الرد على البارصا

رغم أنه أكد أن مسؤولي نادي برشلونة الإسباني أحرار في استدعاء أي شخص لأي مقابلة تخصهم، إلا أن نجم الثمانينيات كشف أنه يمكن اعتبار قضية استدعاء الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط لمقابلة الكلاسيكو إهانة للمسلمين والشعب الفلسطيني على وجه الخصوص.

وقال بلومي في تصريح للشروق: "صحيح أن استدعاء الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط لمتابعة الكلاسيكو بين الريال والبارصا اليوم يجرح مشاعرنا نحن كمسلمين، وبلا شك فإن الشعب الفلسطيني سيتأثر أكثر، لكن لا يمكن بأي حال من الأحوال محاسبة مسؤولي نادي برشلونة أو لومهم على استدعاء شاليط، فهم أحرار في ذلك"، مضيفا: "الشيء الوحيد الذي يمكننا أن نفعله هو الرد عليهم، فعلى الدول العربية والمسلمة توجيه الدعوة للاعب الفلسطيني السرسك.. اليهود يفعلون.. أما نحن فنبقى كل مرة نائمون ونكتفي بالتعليق على أفعالهم فقط دون تحريك أي ساكن، وهذا ما يبحث عنه اليهود ويصب في مصلحتهم".

وأوضح بلومي في الأخير أن القائمين على تسيير شؤون نادي برشلونة الإسباني أغلبيتهم ذوي ديانة يهودية، ولذلك فقضية استدعاء شاليط لا تعد غريبة.

نبيل.ب/ ب.وهاب/ ل.طاكبو




الجزائريون يهدّدون ينسف الكلاسيكو العالمي بالمقاطعة


اضغط هنا لتكبير الصوره
الجزائريون يطلقون الكلاسيكو بالثلاث


برشلونة تضيّع أنصارا جزائريين دعموها ماديا ببطاقات الجزيرة
شاليط له جنسية فرنسية وليون حرق بلفوضيل وغزال وبن زية مع الصهاينة


لن ينتظر الجزائريون، الاحد، مشاهدة رونالدو أو ميسي أو أي لاعب من مشاهير المعمورة في المباراة الأكثر إثارة ومتابعة في العالم، بل سيبحثون بين المائة ألف متفرج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، حيث أقسم الآلاف من الجزائريين أنهم سيقاطعون المباراة ويولّون وجوههم نحو بقية مباريات الكلاسيكو التي تتزامن مع كلاسيكو إسباينا بين ريال مدريد وبرشلونة، مثل لقاء آسي ميلانو وإنتير ميلانو، وكلاسيكو فرنسا بين مارسيليا وباري سان جرمان.

ما يحدث في هذه الثورة لن يصب في صالح النادي الملكي بالضرورة، ولكنها ضد برشلونة الذي استعاد حبّ الكثير من العرب والمسلمين في السنوات الأخيرة بعد أن أصبح أحسن نادي كروي في العالم، وبعد أن ضم نجوما مسلمين مثل سيدو كايتا وإبراهيم أفلاي وبلال أبيدال، وأكيد أن أي حملة ضد النادي الكتالاني ستضره سياسيا ورياضيا وماليا بالخصوص، لأن الماركة القطرية المرسومة على قميص رفقاء ميسي قيل أنها السبونسور الأضخم في تاريخ برشلونة، كما أن المداخيل التي جنتها الهيئة المسيّرة للبطولة الإسبانية من بيعها لحقوق البث للجزيرة الرياضية كبيرة جدا، خاصة أن الجزائريين يتواجدون في المركز الثاني من زبائن بطاقات الجزيرة الرياضية بعد مصر،

ومقاطعتهم للبطولة الإسبانية قد يجعلهم يتخلون عن بقية البطولات بعد أن أصبح تواجد الفرق الصهيونية طاغ على الحدث الكروي الأوروبي بمشاركتها بالخصوص في أوربا ليغ، حيث يتواجد فريق صهيوني في مجموعة فريق أكاديميا البرتغالي الذي يلعب له الجزائري رفيق حليش وناد آخر هو هابوييل يوجد في مجوعة ليون الفرنسي الذي يلعب له الثنائي الجزائري رشيد غزال وياسين بن زية، وقد شاركا يوم الخميس ضد النادي الصهيوني، حيث لعب الأول كأساسي، والثاني تم إقحامه كاحتياطي، وأصبح شبه مؤكد أن نادي ليون بالذات يقوم بذبح الجزائريين بإشراكهم في أي مقابلة يلعبها النادي ضد الفرق الصهيونية، حيث قام منذ سنتين بتسفير إسحاق بلفوضيل إلى الأرض المحتلة رغم أنه كان صغيرا في سن 18 ومهمشا من النادي، وبعد الوصول إلى تل ابيب تُرك في المدرجات، ولم ينعم حتى بمقعد ضمن الاحتياطيين،

وعاود نادي أولمبيك ليون حرق اللاعبين الجزائريين، حيث أشرك شقيق عبد القادر غزال أساسيا، وهو الذي يحلم بالتواجد في الاحتياط مع ليون منذ أسابيع، كما أشرك بن زية، لعلمه بأن أي لاعب جزائري ينافس صهيوني يوضع ضمن خانة المغضوب عليهم،

ولن يتفاجأ الجزائريون إذا علموا أن الجندي الصهيوني جلعاد شاليط الذي قد يقاطعون برشلونة والليغا من أجله له جنسية فرنسية بدليل أن احتفالية الكيان الصهيوني بإطلاق سراحه لم تكن اكبر من احتفالية فرنسا في عهد الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، ولا يمكن للجزائريين نسيان البطولة التي تمكن من خلالها ثلاثة فصائل فلسطينية هي عزالدين القسام وألوية الناصر صلاح الدين وجيش الإسلام من خطف الجندي الإسرائيلي البالغ حاليا من العمر 26 سنة فقط ونقله بسرعة البرق إلى أعماق قطاع غزة، وحاولت إسرائيل باستخباراتها معرفة مكانه، ولكنها عجزت إلى أن تم إطلاق سراحه في صفقة تبادل للأسرى ،وكانت الفصائل الفلسطينية منذ أن اختطفته عام 2006 في عز معركة تموز تقدم تسجيلات صوتية للجندي الإسرائيلي كإعلان عن بقائه على قيد الحياة، وكان شاليط قد دخل التجنيد وعمره 19 سنة.

الجزائريون الذين منعوا رياضييهم عن منافسة الرياضيين الإسرائيليين وطالبوهم بمقاطعتهم لن يرضوا أن يتابعوا مباراة ضيف شرفها الفخري جندي صهيوني، وظيفته الأولى قتل أطفال فلسطين، وشرعوا من الآن في حملة لأجل مقاطعة برشلونة في حالة تواجد شاليط في مدرجات نيوكامب.

ناصر




0 الجبهة الإسلامية للإنقاذ | إبادة شعب
0 طبيعة مواضيع القسم
0 حذف موضوعي
0 8 قطع أساسية يجب أن تحتويها خزانة كل امرأة
0 العين ترى وتعشق وتحمي الجسد.. كيف؟
0 عدة أمور تهواها المرأة ولا تقاومها
0 هل هم فعلا علماء السلطان ؟؟
0 قطر تنفي بشدة توزيع أسلحة على مقاتلي القاعدة
0 ’’الكرسي إلك والتابوت لأولادنا‘‘ منشورات ضد بشار الأسد في عقر داره!
0 أرسنال ومرسيليا يرغبان في التعاقد مع جابو بتأكيد من الافريقي التونسي
0 غرائز حيوانية .. تتحكم في عقول بشرية .. لانكار
0 دروس تعلم اللغة الفارسية (الدرس السابع)
0 إيطالي يعلن إسلامه ببلعباس ويختار "محمد" اسما له
0 صور ردود على المواضيع
0 بلجيكا تهزم استراليا بثنائية ودية
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2012, 06:34 PM   #4
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 35
المشاركات: 17,033
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 26
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


البارصا يتجاهل مشاعر العرب
شاليط حاضر في الكلاسيكو


يقام الكلاسيكو بين الريال والبرصا على وقع فضيحة دعوة الجندي الإسرائيلي، جلعاد شاليط، لحضور المقابلة. فرغم الدعوات لإلغاء دعوة الجندي، خاصة من جانب عشاق الفريقين من الجماهير العربية، إلا أن إدارة ''البارصا'' تمسكت بالدعوة. ومعروف أنّ شاليط قضى نحو خمس سنوات في الأسر لدى حركة المقاومة الإسلامية ''حماس'' المسيطرة على قطاع غزة، قبل أن يتم إطلاق سراحه في صفقة لتبادل الأسرى. وشددت الجماهير العربية على أن دعوة نادي برشلونة لشاليط، تمثل انحيازا مرفوضا لجندي صهيوني شارك في قتل الأبرياء في فلسطين، متجاهلا مشاعر الملايين من مشجعي النادي ومحبيه من الفلسطينيين والعرب والمسلمين، وسط توقعات بتراجع شعبية نادي البارصا في صفوف الجماهير العربية بدعوته الجندي الإسرائيلي.


0 حقيقة
0 جميع اهداف اليوم الثاني دوري ابطال اوروبا 7-11-2012
0 أنونيموس : 3 مليارات دولار خسائر إسرائيل من الهجمة الإليكترونية
0 هكذا تحوّلت حياة كاين مونروي ذات 9 أعوام بفضل الإنترنت
0 ما هو العَـلَـم الحقيقي للمــــسـلـــمين؟
0 12 تسريحة من مصفف الشعر جوزيف سعد
0 La condamnation publique du gouverneur
0 الرجل الذئب : أربعون عاما في وكر الذئاب
0 ادعو له بالشفاء العاجل ..
0 منزل ينبض بالحياة وينفرد بتصميمه الهندسي الراقي
0 الأكراد يقاتلون الجهاديين في شمال سوريا
0 أيقض قدراتك وأصنع مستقبلك
0 الإعتقادات الخاطئة حول ماكينات نزع الشعر الزائد
0 خصومة العقلاء
0 الافعال في الصينية
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء جبريل (لا أصل له) زمان اول تحول المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 03-29-2017 04:03 PM
فتاوى لتوضيح الجائز من الممنوع فى الأسماء المستعارة للأعضاء هدوء المشاعر المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 11-28-2016 01:56 PM
بدع احدثها الناس في القران الكريم الإسلام رباني منتدي الخيمه الرمضانيه 9 07-03-2016 04:53 PM
الثقافة الزوجية والجنسية للمتزوجين كريم عوده منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 13 09-19-2012 02:14 PM


الساعة الآن 08:18 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.