قديم 10-12-2012, 11:55 PM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية ريم جادالله
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: دنيا لا ارى فيها غير نفسي ..~
المشاركات: 5,657
مقالات المدونة: 4
معدل تقييم المستوى: 15
ريم جادالله is on a distinguished road
افتراضي زوّدني بتعليــــقك !




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء
اضع بين يديكم هذا التقرير لارى تعليقات جدية لما تقدمت به
الاستازة غادة االكرمي قبل ايام بجريدة القدس




صادف الأسبوع قبل الماضي مرور عام واحد على تقديم الفلسطينيين طلباً لعضوية الأمم المتحدة. وقد أكسبت مناشدة الرئيس محمود عباس للجمعية العامة للأمم المتحدة بدعم القضية الفلسطينية يوم 23 أيلول السيد عباس الكثير من المديح والإطراء، حتى من المناوئين له. لكن تلك المناشدة لم تفض إلى أي شيء، ولم يتم التقدم بطلب فلسطيني آخر لعضوية الأمم المتحدة. ومع ذلك، يجري طرح موضوع الدولة ثانية على الأجندة الفلسطينية.

وكان عباس قد هدد مؤخراً بإعادة طرح الطلب على الأمم المتحدة إذا استمر التمدد الاستيطاني الإسرائيلي. وقال إنه سيسعى هذه المرة من أجل الحصول على وضع الدولة المراقب غير العضو في الجمعية العامة، لكنه يترتب عليه تقرير ذلك بالتشاور مع الدول العربية ودول أخرى، وثمة احتمال بأن لا يتم تحقيق أي شيء هذه المرة أيضاً. ومن الممكن أن يقوده خلو جعبته من الأفكار وإفلاسه منها باتجاه هذا التحرك على ضوء الحالة الراهنة من الإذعان الأميركي للهيمنة الإسرائيلية الإقليمية، والنجاح الإسرائيلي المذهل في تحويل الانتباه العالمي من الصراع القائم على عتبتها إلى مسألة السلاح النووي الإيراني غير الموجود.

كما يواجه الرئيس مشكلة خطيرة في الوطن. فالاقتصاد الفلسطيني، المعتمد على المساعدات، يترنح تحت وطأة عجز موازنة مزمن، وديون خارجية تصل إلى مليار دولار، أي ما يصل إلى خمس إجمالي الناتج المحلي. وفي الأثناء، تراجع تمويل الجهات المانحة من مليار دولار إلى 750 مليون دولار، كما أرجأت السلطة الفلسطينية دفع رواتب 153.000 موظف، ما أفضى إلى قيام الاحتجاجات. وقد هزت الإضرابات الجماهيرية والتظاهرات الضفة الغربية لعدة أيام.

ويريد المحتجون تعديلاً على بروتوكول باريس للعام 1994 الذي يعد جزءاً رئيسياً من اتفاقيات أوسلو التي تنظم العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. وما يزال الأثر الرئيسي للبروتوكول يتمثل في الإبقاء على الاقتصاد الفلسطيني معتمداً على إسرائيل. وهو يربط معدلات الضريبة الفلسطينية بتلك الإسرائيلية الأعلى بكثير، ويبقي أبواب الأسواق الفلسطينية مشرعة أمام إسرائيل، على الرغم من أن العكس ليس صحيحاً. ومن خلال قيود مختلفة، يجري إجبار الفلسطينيين على الاتجار مع إسرائيل فقط. وقد دفعت حالات الفقر التي نجمت عن ذلك، سوية مع بطالة يصل معدلها إلى 40 % بين الشباب إلى جعل الناس ينزلون إلى الشوارع، وهم يطالبون باستقالة رئيس الوزراء سلام فياض والسلطة الفلسطينية نفسها. وفي هذه الأوقات، اقترح عباس إلغاء اتفاقيات أوسلو برمتها، بما في ذلك الاتفاقيات الاقتصادية والأمنية. ومع ذلك، لم يتم التوصل إلى أي قرار. أما إذا كان ذلك مجرد تهديد فارغ وحسب، فهذا ما ستكشفه الأيام.

على ضوء هذه الحالة، ألا يجب أن تكون هناك إعادة تقييم للاستراتيجية السياسية الفلسطينية؟ حتى الآن، ليس ثمة إمارة على أن القيادة الفلسطينية، أو في الحقيقة أي هيئة رسمية، تستطيع التفكير فيما وراء حل الدولتين. لكن الحقائق على الأرض تشير إلى استنتاج مختلف جداً. إن إسرائيل تسيطر الآن على 62 % من أراضي الضفة الغربية، وتحاصر معظم أراضيها الزراعية الغنية، بما في ذلك منطقة وادي الأردن الخصبة. وفي الأثناء، تستمر عملية الاستعمار بدون توقف. وحتى هذا التاريخ، قاومت إسرائيل كل دعوة لتسوية تستند إلى حل الدولتين. وعلى الرغم من ذلك، ما يفتأ الغرب يبدي تردداً شديداً في الضغط على إسرائيل.

ربما سيدحض القليلون أهلية الفلسطينيين لإقامة دولة، لكنه لا يمكن تحقيقها ببساطة في ضوء الواقع الراهن. وقد كان من السخف دائماً انتهاج حل الدولتين في سياق أوحى بأن ذلك لن يحدث أبداً. واليوم، فإن إسرائيل-فلسطين هي بوضوح دولة واحدة من المستحيل أن تقسم. لكن هذه "الدولة" التمييزية تطبق نظاماً على غرار نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا ضد الفلسطينيين، مع التمتع بالحصانة. وتقف حالة عدم المساواة الاقتصادية الكلية لتكون مؤشراً على وجود هذا النظام.

إن هذه الحالة تتطلب استراتيجية فلسطينية جديدة، خطة "ب" تقوم بتحويل النضال الفلسطيني من أجل دولتين إلى السعي إلى دولة واحدة تتمتع بحقوق متساوية، في إطار ما يعد الآن دولة أحادية الجانب تحكمها إسرائيل. وتتطلب الخطوة الأولى في هذه الخطة تفكيك السلطة الفلسطينية كما هي مؤسسة حالياً، أو على الأقل إحداث تغيير في وجهة القيادة الفلسطينية. ويجب أن ينتهي دور السلطة الفلسطينية كفاصل بين قوة الاحتلال والناس الخاضعين للاحتلال، سوية مع وهم الحكم الذاتي الواسع الذي تكرسه. فقد أفضى هذا إلى توفير حماية لإسرائيل من مواجهة التزاماتها القانونية كقوة احتلال، لكنه خلق توازياً زائفاً بين الناس الخاضعين للاحتلال وسلطات الاحتلال.

يجب أن تلتزم العلاقة الجديدة للسلطة الفلسطينية مع إسرائيل بالسعي إلى تحصيل حقوق شعبها الرازح تحت الاحتلال، بما في ذلك الحق في المقاومة السياسية. ويجب أن تقود السلطة الفلسطينية الحملة لإعداد الفلسطينيين للتخلي عن فكرة الدولتين والنضال من أجل الحقوق المتساوية بدلاً من ذلك. ومن دون وسيط مختبئ في الخلف، فإن حقيقة احتلال إسرائيل ستتعرى وسيكون منطق نضال الحقوق المدنية أمراً لا يقبل الدحض.

لقد تمتعت إسرائيل حتى الآن باحتلال لا يرتب أي تكاليف عليها بفضل وجود قيادة فلسطينية تقوم بعمل إسرائيل الإداري والأمني، وبفضل جهات مانحة تدفع الفاتورة. وبضربة واحدة، ستقوم الخطة "ب" بإزالة ورقة التوت وتزيل تمثيلية الدولة الفلسطينية التي حولت الاهتمام عن الواقع على الأرض. وسيكون المواطنون العرب المحتملون الذين يصل عددهم إلى 2.5 مليون في إسرائيل قادرين على تحدي ديمقراطيتها التي تتبجح بها، وإنهاء النظام القديم للصالح الفلسطيني. فهل يتوافرون على الشجاعة لاستيعاب فكرة التحدي؟


0 حكمة : عامل الناس كما تحب ان يعاملوك به !
0 إسماعيل مطر: الوحدة الإماراتي كسر حاجز غياب التوفيق
0 تغييرات طفيفة قد تطرأ على قائمة منتخب الأردن قبيل تصفيات المونديال
0 ازياء ماركة Yoco
0 الاهلي يخوض مبارة ( مصيرية ) أمام البسيتين ..والشرقي يواجه ( سباعية ) المنامة في الدو
0 الإماراتي حميد جمال يقود لوكوموتيف الروسي لإحراز لقب مونديال الأندية الشاطئية
0 بريطانية تتصور مع.. ابنة ابنة ابنة ابنة.. ابنتها
0 اتحاد الكرة الاماراتي يحدد موعد انتخابات مجلسه الجديد 16 مايو
0 فناربخشه التركي يعيد انتخاب رئيسه المسجون!
0 إيقاف المغربي بلهندة لاعب وسط مونبلييه الفرنسي حتى نهاية الموسم
0 صور تعبر عن نفسها
0 بالصور ... اغرب المراحيض في العالم على شكل تابوت وشفاه امرأة!
0 رئيس لجنة التظلمات المصرية: لم نتعرض لأي ضغوط لتغليظ عقوبات مجزرة بورسعيد.
0 طفل عارض ازياء لا يفوتكم ^^
0 نائب رئيس الزمالك:........
التوقيع
فش توقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
ريم جادالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-13-2012, 04:55 PM   #2
-||[كبار الشخصيات في المنتدى]||-
 
تاريخ التسجيل: Aug 2011
المشاركات: 2,666
مقالات المدونة: 1
معدل تقييم المستوى: 12
نديم البدر is on a distinguished road
افتراضي


hi ream ^____^

ههههه لاتصدقي بس عربي عربي . جميل جداً ماقالتة غادة

اذكر قبل سنة في مثل هذه الايام . كانت ايام جميلة جداً بالنسبة لي وكانت كما اذكر قرب عيد الاضحى حين قدم الطلب
وبعدين كان في مهرجان مرة كبير جماهيري خطابي . لهذه المناسبة . ومنظمة كنعان جاءوا بملابسهم وزي شعار المفاومة وانا كنت حاضر في المهرجان
وايضاً اذكر من ضمن اللافتات الكبيرة واحدة مكتوب عليها ... 139 رقم دولة فلسطين .. هكذا كما اذكر وكنت فاكر ان احنا بنحتفل لقبول الطلب لكن من خلال اللافتات عرفت ان المهرجان الحاشد لتأييد الطلب ...... ومافي الا هذا المهرجان لتأييد الطلب أما البقية كانوا يحتفلوا لتأييد طلب استضافة كأس العالم في الدوحة يو ناو ههههههههههههههههههه

وكان ثاني خبر سار حول فلسطين ارضنا المقدسة . لانوا مثل مانتي عارفة كانوا اعلنوا انهاء الانقسام فتح وحماس بعد ماقال ابومازن باسلوبة الظريف ان الاسرائيليين قالوا لة . احنا احترنا وماعرفنا نفاوض فتح ولا حماس .. اختاروا وكلفوا واحد يافتح ياحماس
قال وانا قلت لهم .اختاروا انتوا بين المفاوضات والاستيطان .والشباب الفلسطيني الراقي نجحوا نجاح باهر وحققوا شيء ملموس .. وهذا ايجابي ماخسروا شيء ملموس .. وكذلك الاردنيين عملوا شيء ملموس .

بس انا مهما تحمست لهذا الطلب لا أنسى انا بتعامل مع من ... الامم المتحدة من هم !!!؟

شوفي.... هم يشوفوا ان الحق الانساني والشرعي لشعب جنوب السودان ان ينفصل ويكون دولة وتكون لة عضوية في مجلس الأمن ....! وسيقبلوا الطلب اليوم الثاني

هلأ .. انا مثلاً الله يعزك لو حفرت في حارتنا بلاعة .... وبعدين بالصدفة حصلت ... نفط ..!! مثلاً مثلاً يعني ههههه
وبعدين خرجت انا وعيال الحارة وعملنا مظاهرة على أساس ننفصل ونقرر مصيرنا ... سنصبح اكبر مظلومين في العالم ... ومن حقنا ان تكون لنا دولة منفصلة مستقلة .. ويام الصبيان ..... والاعلام "حجر وسيري سايرة" الجزيرة والبيبي سي "كما اسميها" والسي ان ان كللهم حينسوا سوريا وييجوا يصوروا عيال حارتنا ..


المهم ... اما اذا كان الامر يتعلق بفلسطين وشعبها فلامر لة حسابات اخرى


قال اوباما .. يشتم ايران انها قالت ستمسح دولة اسرائيل عن بكرة ابيها

بكن اذا عملت هذا الامر اسرائيل بحق فلسطين واقعاً فالأمر لة حسابات اخرى



من يقود الأمم المتحدة

الي ضرب هيروشيما وناغازاكي واباد من سكانها بمختلف فئاتهم الاجتماعية والعمرية هو الي بيقود الامم المتحدة

الي قتل نصف مليون عراقي هو الي بيقود الامم المتحدة

الي بيعذب الإرهابيين في غوانتنامو هو الي بيقود الامم المتحدة
الي قصفوا عدن ام الدنيا بالمدافع البحرية قبل 200 سنة وابادوا اهلها هم الي بيقودوا الامم المتحدة
الي ذبح الصوماليين ومليون من الجزائريين هم الي بيقودوها
امريكا بريطانيا فرنسا وايطاليا .... روسيا لاجاها الله والصين لاجاها الله

وكمان مفروض الي بينفقوا فلوسهم على ملاعب الكورة وعلى شراء فيلل وقصور للرقاصات والي بيعملوا الحفلات بملايين الدولارات ... كان المفروض يضخوا المليارات لدعم فلسطين .. دعم المقاومة والدولة والحكومة بالسلاح والفلوس مدافع رشاشات صواريخ الى فتح وحماس وهي ايدي امينة ثقة
هذا لو كانوا عرب .. هذا وجهي ويمين وعظيم ان البطيخة عمل مستوطنات في فلسطين هدية للصهاينة

فلنكن متمردين .. نعم احنا امة متمردة .لكن على من .. على تحالف اوروبي ظالم كسب الحرب العالمية بالإبادات والهولوكوست ... تحالف حقير رخيص انتهازي .


شكراً لك ريوومة واعتذر ع الاطالة اصلاً مروق اليوم ههه ^_^ تحياتي


نديم البدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-14-2012, 07:31 PM   #3
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية ريم جادالله
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: دنيا لا ارى فيها غير نفسي ..~
المشاركات: 5,657
مقالات المدونة: 4
معدل تقييم المستوى: 15
ريم جادالله is on a distinguished road
افتراضي


الحمد لله انك مروق خيو

حاكم كلو حزين وما قدر يرد عليه

للعلم انا ما بفهم كتير بالسياسة لهيك حبيت

تساعدوني واستفيد من ارائكم ببحثي

شكرا لتواجدك اخي الكريم

والحمد لله انك مروق ^^

عربي عربي


0 ازياء ماركة Yoco
0 الاربعة الكبار يظهرون في كأس أمير قطر
0 شحاتة مدرب الزمالك :الصعود لدور الثماني..............!
0 حكم
0 الاستعاذة من اربع امور ؟؟؟
0 الصلاه عمود الدين
0 اغرب الطرق بلاعالم
0 سر لبس صدام حسين معطفه الاسود وقت اعدامه!
0 الأهلي المصري يبدأ رحلة طويلة للعودة م.. مالي بطائرة عسكرية
0 الجزائري بلحاج والسنغالي نيانج مستمران مع السد القطري في الموسم المقبل
0 معتز اينو والاهلي .........
0 حكايات السماء
0 اشهر لاعبين كرة القدم بالعالم ...
0 العمرى والمرداسى والعرينى لإدارة منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين
0 سحب قرعة كأس العرب الأحد المقبل بجدة
التوقيع
فش توقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
ريم جادالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-14-2012, 07:41 PM   #4
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 35
المشاركات: 17,034
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 26
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


صراحة حبيبتي شخصيا ما عندي غير تصور واحد في القضية الفلسطينية

ما أخذ بالقوة لا يُسترد الا بالقوة
لا مفاوضات ولا هم يحزنون
ومن ينتهج هذا النهج ومازال يؤمن به فهو مخطئ كثيرا

الدولة الصهيونية سرطان زُرع في ارض المسلمين ولا حل له سوى اقتلاعه


لذا ليس لدي اي تعليق على المقال
وأسفة على عدم افادتك

تحياتي الك


0 غرائز حيوانية .. تتحكم في عقول بشرية .. لانكار
0 ليس عندنا اشبال ..اصغرنا اسد!
0 هلاااااااااا مدرييييييييييييييييد
0 5 قواعد غذائية هامة لبناء عضلات جسم قوية
0 الظاهرة رونالدو ينبهر بهدف براهيمي
0 عـ لى الهواء مباشرا احتراق الساحر العالمي واين هوتشين
0 تقرير يرعب الغرب من زيادة المسلمين وتحول دول لإسلامية
0 اشياء في السيارة لا تعرفها المرأة..اكتشفيها
0 مواجهات دامية بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين
0 صيغة الجمع في الاسبانية
0 كسياس يفكر باللعب في البطولة الانجليزية
0 ياااابنت اتلّمي خليني اشووف الماتش
0 كاتب فرنسي يدافع عن النقاب هؤلاء أشرف من نسائكم
0 تمتع بالمرونة لإحتراف عملية التفاوض
0 كيف تختارين الحقائب المناسبة لك؟
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-14-2012, 08:34 PM   #5
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية عذبـ الروح ـة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: الأحلام
العمر: 31
المشاركات: 5,153
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 16
عذبـ الروح ـة is on a distinguished road
افتراضي


حبي انا مع روليان ما اخذ بالقوة يسترد بالقوة
و ما بدي احكي اكثر اخاف اخرب الدنيا
هههههههههههههههههههههه


التوقيع
[CENTER]
[SIZE=6][COLOR=Magenta][SIZE=4]سبحان الله العظيم**** سبحان الله و بحمده
http://forum.brg8.com/t287932
عذبـ الروح ـة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.