قديم 03-25-2008, 12:09 AM   #1
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,990
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
اختارى بعناية سرير طفلك


اضغط هنا لتكبير الصوره


إن لحظة شراء سرير الطفل هى لحظة خاصة جداً بالنسبة للزوجين اللذين ينتظران مولوداً جديداً، فمنذ اللحظة التى يدخل فيها سرير الطفل البيت، يتشوق الزوجان لرؤية طفلهما نائماً فيه.

بما أن سرير الطفل هو المكان الذى غالباً ما يترك فيه الطفل بدون رقابة، فلابد وأن يتم اختياره بعناية. إن طفلك يحتاج لمكان آمن ينام فيه وأنت تحتاجين لمكان آمن تطمئنين لوجود طفلك به عندما تنشغلين عنه وتضطرين لتركه بمفرده.

هناك 3 أنواع من السراير. بعض السراير لديها جوانب ثابتة بينما تكون المرتبة هى المتحركة حيث يمكن رفعها إلى أعلى أو أسفل، وهناك العكس، حيث تكون المرتبة ثابتة وأحد الجوانب متحرك أى يمكن تحريكه إلى أعلى أو أسفل. السراير ذات الجوانب المتحركة يمكن تحويلها إلى كنب صغير بعد أن يتم استنفاذ الغرض منها وذلك عن طريق التخلص من الجانب المتحرك ووضع بعض الوسادات المريحة. أما السراير المبطنة ذات الجوانب المصنوعة من قماش مثل الشبك تكون أخف فى حملها حيث يمكن نقلها من مكان لآخر فى أنحاء البيت.

عند شراء سرير الطفل، هناك أمور أساسية لابد وأن توضع فى الاعتبار. لا يجب أن تزيد المسافة بين كل قضيبين من قضبان سور السرير عن 5 سم وذلك لكى لا ينحشر الطفل بين القضبان. يجب أن تكون المرتبة مقاسها مناسب تماماً لمقاس السرير، فلا يجب أن تزيد المسافة بين المرتبة وحواف السرير عن إصبعين. تجنبى السراير ذات العواميد التى قد تعلق بها ملابس الطفل لأن هذا يمثل خطراً على الطفل حيث أنه قد يتسبب فى اختناقه.

إذا اخترت سريراً مطلياً، اعرفى نوع الطلاء الذى استخدم وتجنبى الطلاء الذى يحتوى على الرصاص. هذا هام على وجه الخصوص إذا كان السرير مستعمل لأن الطلاء القديم يتقشر ويمكن أن يأكله الطفل. لاحظى جيداً الرسومات والزينة الموجودة على السرير لكى تتأكدى من أنها لا تمثل أى خطر على طفلك. الأركان الحادة والزينة البارزة إذا كان بها شئ حاد قد تمثل خطراً على طفلك.

بالنسبة للسراير ذات الجوانب المصنوعة من الشبك، يجب أن تكون فتحات الشبك أقل من 0.5 سم. بعد شراء السرير وبدء استخدامه، تأكدى دائماً من عدم حدوث أى تمزق أو ثقوب فى السرير – أصابع الأيدى والأقدام والزراير يمكن أن تنحشر فى الثقوب. أيضاً تأكدى من عدم وجود أى مسامير بارزة. إذا كان السرير من النوع الذى يغلق ويُفرد، تأكدى من أن طريقة فرده أنها صحيحة وآمنة تماماً وأنه لا يوجد احتمال لأن يغلق السرير على الطفل.

عند شراء السرير ومستلزمات الطفل الأخرى، لا تشترى وسادة فالطفل لا يجب أن ينام على وسادة قبل عمر سنة لأن الوسادات تزيد من احتمال حدوث الوفاة المفاجئة عند الأطفال SIDS. الدببة واللعب المحشوة لا يجب أن توضع فى سرير الطفل لأنها أيضاً قد تكون سبباً فى حدوث الوفاة المفاجئة عند الأطفال، أو لأن الطفل قد يستخدمها ويقف عليها ليخرج من السرير.

بالنسبة لأول نوعين من السراير، يمكن استخدام الوسائد المبطنة التى تثبت باستخدام شرائط حول قضبان السرير لحماية الطفل من التخبط، لكن يجب أن تثبت هذه الوسائد بعناية وبالطريقة الصحيحة وأن تكون الأربطة على مسافات متساوية وبعيدة عن متناول يد الطفل. عندما يتعلم الطفل الوقوف، يمكن أن يستخدم تلك الوسادات المبطنة للوقوف عليها مما قد يؤدى إلى وقوعه خارج السرير، فعندما يصل طفلك إلى هذه المرحلة، أخرجى هذه الوسادات من السرير لتجنب أى حوادث.

وأخيراً، اختارى مكاناً آمناً لوضع السرير، فيجب أن يكون بعيداً عن أى أكباس أو فيش كهربائية لكى لا يصل لها الطفل، وتأكدى من عدم وصول أى حبال متدلية من الستائر إلى سرير الطفل، وأيضاً تأكدى من بعد السرير عن أى أرفف عليها أشياء يمكن أن تقع على الطفل.



الموضوع منقول


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-25-2008, 08:39 PM   #4
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,990
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي


سلمت عيناك لقراءة هذه الكلمات
وسلمتي لمرورك الرائع
أقبلي أحلي دنيا كل التقدير والأحترام


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل ما يخص تغذيه الطفل منذ الولاده اميلووو منتدي اطفال - تربية الاطفال 3 09-23-2020 03:40 PM
كيف تعلمين طفلك الكرم؟!. حلا الدنيا منتدي اطفال - تربية الاطفال 4 12-16-2012 12:38 AM
كبف تضحكين طفلك عزيزتي الام اميلووو منتدي اطفال - تربية الاطفال 3 04-25-2010 07:57 AM
كيف تفسرين صرخات طفلك EAGLE منتدي اطفال - تربية الاطفال 3 10-05-2009 03:50 PM
كيف تزيدين كمية الحليب في الثدي Increasing Your Milk مينوو منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 7 10-29-2007 08:00 PM


الساعة الآن 06:45 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.