قديم 11-09-2012, 04:32 PM   #1
-||[عضو النادي الملكي]||-
 
الصورة الرمزية نَجْمَةُ اْلآرْدُنِ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: المملكة الأردنية الهاشمية
المشاركات: 21,472
مقالات المدونة: 60
معدل تقييم المستوى: 31
نَجْمَةُ اْلآرْدُنِ is on a distinguished road
افتراضي وادي رم * وادي القمر *


وادي رم(وادي القمر )


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره





القيام بجولة في منطاد هواء ساخن تجربة لا تنس


وادي رم موقع مدهش، لم تصل اليه يد الإنسان ولا قوته التدميرية العابثة، لقد شكلت عناصر الطبيعة الرياح والطقس منه ناطحات سحاب طبيعية شاهقة ومهيبة وصفها لورنس العرب بـ (ذات الأصداء اللامتناهية). تشكل رؤوس الصخورالضخمة والمتراصة والمنسقة والمرتفعة عن أرض الصحراء بـ (1750) متراً تحدياً طبيعياً لمتسلقي الجبال المحترفين، يعرف وادي رم بـ (وادي القمر) وقد اتخذه الأمير فيصل بن الحسين ولورنس العرب مركز قيادة خلال الثورة العربية الكبرى ضد الأتراك العثمانيين، وقد شهد هذا الموقع الأعمال البطولية المدهشة التي قام بها هذان القائدان.





اضغط هنا لتكبير الصوره




اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


يتيح وادي رم للمتنزهين الأستمتاع بسكون الكون وهدوئه، ومساحات مترامية الأطراف، واكتشاف رسوم صخرية تعود إلى (4000) عام وكنوز مدهشة مخبأة بين ثنايا هذا الموقع.



اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره



أمام الزائر لوادي رم اذا اراد استكشاف هذا الموقع عدة خيارات، اولاً عليه التوجه إلى مركز الزوار ففيه كم من المعلومات والتسهيلات يمكنه الإستفادة منها، فاذا اراد استئجار سيارة ذات دفع رباعي مع سائقها الذي هو دليل في نفس الوقت والتجوال لمدة ساعتين او ثلاث يستطيع التعرف على معظم المواقع المعروفة والمشهورة، او ان يستأجر جملاً ودليلاً سياحيا بالتنسيق مع مركز الزوار، وبأستطاعة الزائر ان يقضى ليلة في خيمة بدوية يستمتع خلالها بوجبة تقليدية تطبخ على نار طبيعية ويصاحبها انغام الموسيقى البدوية.





اضغط هنا لتكبير الصوره


موقع تخييم في وادي رم


تتنوع رحلات الأستكشاف في وادي رم، فالوصول إلى الجسر الحجري في (بردة) و(هو اعلى جسر في وادي رم) يمكن ان يتم عبره المرور بطريق اعمدة الحكمة السبعة ومواقع سياحية اخرى مثيرة للاهتمام.

اضغط هنا لتكبير الصوره


هذه الرحلة تستغرق بالسيارة نهاراً كاملاً وعلى ظهور الجمال تستغرق يوماً كاملاً (نهاراً وليلة). وهناك طرقات بديلة تتوفر معلومات كافية عنها لدى مركز الزوار او منظمي الرحلات الجماعية. سكان وادي رم بدو محافظون، كرماء يرحبون بالضيوف وكثيراً ما يدعون الزوار للجلوس معهم وشرب فنجان من القهوة او مشاركتهم وجبة طعام.



نَجْمَةُ اْلآرْدُنِ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صحيح البخاري كامل بدون تحميل رحمة تونسية منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 88 08-03-2013 10:49 PM
الترتيب الزمني لأهم أحداث السيرة النبوية من المولد إلى الوفاة دخيل الدخيل منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 8 04-21-2012 10:39 AM


الساعة الآن 09:03 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.