قديم 02-02-2013, 08:06 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 35
المشاركات: 17,033
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 26
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي مسلمون يبادون في صمت بدولة مينمار



مسلمون يبادون في صمت بدولة مينمار
الروهينغا.. الهولوكست المسكوت عنه



اضغط هنا لتكبير الصوره



اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره


أقلّية الروهينغا في مينمار هي الأقلّية الأكثـر اضطهادا في العالم بحدّ وصف الأمم المتحدة. هذه الأقلّية التي تعيش على أرض مينمار تعاني كلّ أشكال التمييز العنصري والاضطهاد، بل وصل بها الحدّ لتكون ضحية إبادة ممنهجة على يد البوذيين، بدعم من سلطات البلاد التي تريد بأيّ شكل من الأشكال التخلّص منهم. ورغم ذلك تبقى قضية الروهينغا على هامش اهتمامات المجتمع الدولي. يُقتلون في صمت، دون أن يلقوا أيّ دعم من قِبل الدول الكبرى الراعية للديمقراطية والمنصّبة نفسها حامية لحقوق الإنسان، وعلى رأسها الولايات المتّحدة، التي بدل أن تعاقب نظام مينمار راحت ترفع العقوبات المفروضة عليه، بداعي خطوات جريئة نفّذها في مجال الديمقراطية، لكن في الوقت نفسه تغمض عينها عن الخطوات الجريئة لهذا النظام في انتهاك حقوق الإنسان وارتكاب جرائم الإبادة.


الأمم المتّحدة وصفتهم بالأقلّية الأكثـر اضطهادا في العالم
قتــــــــــل المئـــــــــــــات وتشريـــــــــــد الآلاف مـــــــــن ''الروهينغـــــــــــا'' في مينمــــــــــار
وصف تقرير للمفوّضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أقلّية ''الروهينغا'' بدولة مينمار، أو بورما سابقا، بالأقلية الأكثـر اضطهادا في العالم. وحسب تقارير هذه المنظّمة، فإن آخر اضطهاد عرفته الأقلّية، قبل المطاردات والتشريد والتصفيات الجسدية الجماعية الأخيرة، كان حرمانهم، بموجب قانون، من جنسية بلدهم، وهذا بعد أن أصدرت الحكومة المينمارية، التي كانت معروفة على نطاق واسع بحكومة مينمار سنة 1982، قانونا نصّ على أن أيّ أقلّية في البلاد لا تستحق الجنسية المينمارية إلا إذا ثبت أنها كانت موجودة في البلاد قبل عام 1823، أي قبل الحرب الأنغلو- بورمية الأولى.
والأقلّية المعنية بهذا القانون، في نظر الواقفين وراء إصدار القانون، هم ''الروهينغا''، بطبيعة الحال. وبالفعل تمّ تطبيق القانون قهرا، بالرغم من أن تاريخ المنطقة يقرّ بتواجد هذه الفئة بإقليم الدولة قبل التاريخ المذكور وبمدة طويلة. والغريب في الأمر أن القانون المشار إليه لم تطبّقه السلطات المينمارية، ممثّلة في عدالتها وأجهزتها الأمنية، وإنما طبّقته مسيرات احتجاجية عديدة لمعتنقي الديانة البوذية، وبعض تلك المسيرات قادها رهبان بوذيون قالوا بأن ''الروهينغا'' يشكّلون خطرا على ديانتهم، التي هي ديانة أغلبية المينماريين. وقد رافق تلك المسيرات أعمال قتل جماعي وحرق لممتلكات الأقلّية. والنتيجة تمثّلت في هروب ما يزيد عن الـ230 ألف ''روهينغي''، حسب التقديرات الأممية، باتّجاه دولة بنغلاديش المجاورة، طلبا للنجاة من الموت المؤكّد. لكن السلطات البنغلاديشية قالت بأنها لا تملك الوسائل والإمكانيات التي تسمح لها بتحمّل أعباء هذه الأعداد الكبيرة من اللاجئين، خاصة في ظلّ وضعها الاقتصادي والمالي المعروف بهشاشته. ومواجهة لهذا الوضع، قامت السلطات الأمنية البنغلاديشية بتكثيف دورياتها على الحدود النهرية بينها وبين مينمار، وإجبار عشرات القوارب المحمّلة بالنساء والأطفال الهاربين على العودة من حيث أتوا، تطبيقا للقرار السياسي الذي منعهم من الاستقرار بأراضي بنغلاديش. للإشارة، وحسب تقديرات المفوّضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن عدد أقلّية ''الروهينغا'' المنتشرين بأراضي مينمار يبلغ حوالي 800 ألف مسلم، تعيش غالبيتهم الساحقة بولاية أراكان غرب البلاد، وهي المنطقة المعنية بالاضطهاد المشار إليه. في حين تشير تقديرات غير رسمية إلى وجود حوالي 5,1 مليون روهينغي داخل مينمار و5, 2 يعيشون في الخارج.
ورغم هذا الوضع تعرف دولة مينمار عودة إلى الساحة الدولية بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية على هذه الدولة.
وحسب واشنطن، فإن الخطورة مردّها إصلاحات سياسية تمّ تطبيقها في البلاد، وتوّج هذا التطبيع بزيارة باراك أوباما لمينمار في زيارة تاريخية، رغم انتقادات وجّهتها جماعات حقوقية، على غرار منظّمة هيومن رايتس ووتش، التي اعتبرتها بأنها سابقة لأوانها، خاصة وأن البلاد تشهد انتهاكات لحقوق الإنسان، مثل مسلمي مينمار ومتمرّدي ولاية كاتشين، وكذلك بطء الإصلاحات السياسية.
لكن يبدو بأن ملف حقوق الإنسان وُضع خلف الدرج بالنسبة لواشنطن، بحكم أنها قدّمت منطق المصالح الاقتصادية، والاستفادة من الثروات الطبيعية لهذا البلد، بالإضافة إلى إخراج هذا البلد من حضن الدول الشرقية.
والغريب أن نظام تين شين، الذي أجرى إصلاحات شكلية، يلقى دعما واسعا، ليس فقط من الدول الغربية ومنظّماتها الإقليمية، بل حتى بعض المنظّمات الحقوقية التي تطبع لها صكوك الغفران، على غرار منظّمة ''فريدوم هاوس''، التي أشادت بالتطوّر ''الديمقراطي'' في هذا البلد، وغضّت الطرف، في الوقت نفسه، عن المجازر. ومنذ أيام قليلة شطب نادي باريس للدول الدائنة نصف ديون مينمار.



الجمعة 01 فيفري 2013 الجزائر: ع.زواق/ ر.شنوف


0 بالتفاصيل والأدلة الإخوان المسلمين فى مصر جزء من الحركة الماسونية لثمانين عاما
0 5 سمات تحدد ملامح الشخصية النرجسية وسبب نف
0 حكايات في تطوير الذات . قصص قصير لتطوير الذات . قصة تطوير الذات قصيره . حكايه تطويرية
0 حلول سهلة لأكثر المشاكل الجماليّة إزعاجاً
0 مواضيع ذكرى الشيخ وما شابهها... ما العمل معها؟؟
0 4 آلاف مقاتل من حزب الله بسوريا
0 حرب ميدانية.. بين القاعدة والأكراد والجيش الحر
0 كاسبرسكي تكشف تفاصيل فيروس التجسس الإلكتروني "ميني فلايم"
0 جدار الزمن رقابة الاقسام التقنية والادبية
0 مدرب "ليون" يفاجئ بـ غزال رشيد أساسيا أمام كريات الصهيوني ويورطه مع الجزائريين
0 اقصر رجل في العالم طوله 70.21 سنتيمترا!
0 رحلة سياحية الى اغرب فندق فى العالم داخل سجن
0 عزيزي الرجل انتبه ...الإساءة للمرأة وعدم الاعتذار يصيبها بالأزمات القلبية!
0 الشعب يريد والغرب يستفيد ..
0 عجوز فلسطينية تصفع شرطي صهيوني بالحذاء
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2013, 08:08 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 35
المشاركات: 17,033
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 26
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي عطا المنان لـ''الخبر''

''حجم مأساة أراكان على الأرض أكبر من حجمها في الإعلام''


اضغط هنا لتكبير الصوره



اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره


مخيّمات اللاجئين المسلمين في مينمار لا تصلح للعيش البشري
كشف الأمين العام المساعد في منظّمة التعاون الإسلامي، المكلّف بالشؤون الإنسانية، عطا منان بخيت، أن حكومة مينمار لم تستجب لطلب المنظّمة بالسماح للأمين العام للمنظّمة، وعدد من وزراء الخارجية الأعضاء في المنظّمة، بزيارة إقليم أراكان. وأكّد أن المنظّمة لن تقدّم أيّ مساعدات إنسانية إلى مينمار قبل أن تتأكّد بأنها تُرسَل إلى مستحقيها.

كيف هي أوضاع المسلمين في إقليم أراكان بمينمار؟
زرنا أراكان مرتين في نهاية أوت 2012، وكنا أول وفد إسلامي يدخل أراكان بعد موافقة الحكومة (البورمية). وما شاهدناه من مآس في أراكان كان حجمها على الأرض أكبر من حجمها في الإعلام حينها. كان هناك ضحايا من الطرفين، سواء من المسلمين الروهينغا أو من البوذيين الراخين، لكن أعداد الضحايا المسلمين أكبر بكثير من الضحايا البوذيين. وفي مدينة ستيوي عاصمة إقليم أراكان تمّ طرد كل المسلمين منها إلى مخيّمات في مناطق زراعية أقيمت لهم خارج المدينة. والحكومة البورمية أقرّت بضعف إمكانياتها للتكفّل بوضعية اللاجئين. وبعد إطلاعنا على وضعية اللاجئين البوذيين وجدنا أن وضعيتهم متوسّطة إلى جيدة، وهم مقيمون داخل المدينة. أما اللاجئون المسلمون فأوضاعهم الإنسانية مزرية للغاية، وشاهدنا أعداد كبيرة منهم مكدّسة في مكان ضيق، في وضعية لا تصلح للعيش البشري. وبسبب الأمطار الغزيرة وجدنا الكثير من الأطفال يعانون من أمراض ونزلات برد.
هل توصّلتم إلى اتّفاق مع الحكومة البورمية لإيجاد صيغة لمساعدة المسلمين الروهينغا، ووقف عمليات الإبادة والتهجير القسري؟
طلبنا من حكومة مينمار أن تسمح لنا بالعمل هناك وفتح مكتبين في العاصمة رانغون وفي مدينة ستيوي. وما أريد أن أؤكده أن الحكومة البورمية طلبت أن يكون تقديم المساعدات لجميع اللاجئين دون تفريق بين دياناتهم أو أعراقهم، وهذا أمر عادي ومقبول بالنسبة لنا. ووقّعنا اتفاقية معها، لكنها لم تدخل حيز التنفيذ بعد، بسبب تعقيدات حكومية، ولم يسمح لنا بزيارات أخرى أو تقديم مساعدات للمسلمين الروهينغا. وقدّمنا طلبا رسميا لحكومة مينمار ليقوم الأمين العام لمنظّمة التعاون الإسلامي، برفقة وزراء خارجية بعض الدول الأعضاء، بزيارة أراكان، وكتبنا لحكومة مينمار من أجل أن تكون هذه الزيارة قبل انعقاد مؤتمر منظّمة التعاون الإسلامي في مصر (هذا الشهر)، ولكن طلبنا لم يُستجب له. ونحن طلبنا من الأمم المتحدة، ومن منظّمة آسيان التدخّل في هذا الشأن، خاصة وأن كلاّ من أندونيسيا وماليزيا عضوان في الآسيان، وقد عيّن الأمين العام لمنظّمة التعاون الإسلامي مبعوثا خاصا لمينمار، وهو يوسف كالا، نائب رئيس وزراء أندونيسيا سابقا، وهو يرتّب لزيارة جديدة. وطلبنا من مينمار السماح لممثّل الشؤون الإنسانية في المنظّمة بالتحرّك، لأنه لا يمكننا تقديم أيّ مساعدات إنسانية إلا إذا تأكّدنا بأنها تذهب إلى مستحقيها.
وهل هناك مساعدات تقدّمونها لللاجئين الروهينغا في بنغلاديش؟
لم نتصلّ بحكومة بنغلاديش.. لكن سيزورها وفد من منظّمة التعاون الإسلامي للتحدّث معهم بشأن اللاجئين الروهينغا. وقد وصلتنا من منظّماتنا أنها تجد صعوبات للوصول إلى مخيّمات اللاجئين المينماريين، لكن لا توجد مشكلة كبيرة مع بنغلاديش، لأنها دولة عضوة في المنظّمة.




الجمعة 01 فيفري 2013 الجزائر: حاوره مصطفى دالع


0 حادث احتراق مصنع الاسفنج
0 خطاب..قصة بطل
0 خمسة لا تحادثهم ولا تصاحبهم ولا ترى معهم في الطريق
0 احـــذف هذا العضو من قائمة اصدقائك!
0 حسن البنا يهودي مغربي زرعته الماسونيه لتفريق المسلمين
0 ملاك الامورة اشراف / منتدى التعارف والترحيب
0 تعطل اللغة العربية يعرض أهلها لانكماش
0 عادات مزعجة لطفلك .. كيف تتعاملين معها؟؟
0 حزب الله: سنحرر الحرمين الشريفين من النظام السعودي!
0 قطوف من الأمثال الألمانية
0 تحرير الشعوب
0 مكافحة الفساد .. لعبة غميضة!
0 عضويات مراقبة للمنتدى
0 أصل اللغات
0 سحر الجزائر
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2013, 08:13 PM   #3
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 35
المشاركات: 17,033
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 26
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي ''صكّ الحرية'' لسفاح بورما


''صكّ الحرية'' لسفاح بورما



أكثــر ما يثير السخرية والاشمئزاز تصنيف منظّمة ''فريدوم هاوس'' بورما (برمانيا) بأنها من الدول التي حقّقت أكثـر المكتسبات للحرية في العالم، بالرغم من أن العالم كلّه أصبح يعرف ما تقوم به هذه الدولة المارقة من إبادة للمسلمين الروهينغا، عن طريق المجازر وحرق القرى وهدم البيوت على أصحابها، وتجويعهم وتعذيبهم.
فكيف لدولة مازالت تحتجز أكثـر من 10 آلاف مسلم في سجن ''بوسيدونغ'' سيئ السمعة، وتعذّبهم عراة أمام أهاليهم، أن ترقى إلى مصاف الدول الحرّة جزئيا، والرئيس الحالي لبورما ليس سوى الجنرال الذي قاد عمليات التطهير العرقي والديني ضدّ مسلمي الروهينغا قبل 20 سنة، وهو بالذات من أسقط الجنسية عن مسلمي أراكان في قانون 1982. ومقابل ذلك تمنح منظّمة فريدوم هاوس ''صكّ الحرية'' لهذا المجرم وحكومته، ليواصلا مهامهما في إبادة أقلّية الروهينغا ودفعها إلى الفرار بجلدها عبر بحر الموت، إن هي نجت من نار الحرائق التي تشعلها القوات البورمية في قراهم.
والأغرب من ذلك أن منظّمة الأمم المتّحدة، والعديد من المنظّمات الحقوقية العالمية، صنّفت مخيّمات اللاجئين المسلمين في مينمار وبنغلاديش بأنها الأسوأ في العالم، ومُنعت عدّة منظّمات إنسانية عالمية من زيارة سجون اعتقال مسلمي الروهينغا، رغم الحديث عن التحوّل الديمقراطي في هذا البلد، والذي لم يستفد من ''الحرّية'' فيه إلا البوذيون. في حين لا يزال، إلى اليوم، شعب أراكان محروما من الجنسية ومن العمل في الوظائف الحكومية، ويمنع عليهم التعليم، ومن هاجر منهم لا يُسمح له بالعودة. وتضع الحكومة عراقيل إدارية طويلة وعسيرة أمام المنظّمات الإنسانية الأجنبية التي ترغب في زيارة هؤلاء الأحياء الموتى، حيث تفيد آخر التقارير الإعلامية أنهم لم يعودوا يموتون حرقا وغرقا وتعذيبا فقط، بل الكثير منهم ماتوا، مؤخّرا، من شدّة البرد والجوع والمرض، بمباركة ''بيت الحرّية الأمريكي''.
وتكفي الإشارة إلى أن الجيش التايلندي أوقف تسعة قوارب تحمل على ظهرها ألفا، من الأطفال والنساء والشيوخ، المسلمين الفارين من جحيم جيش ''الحرّية'' البورمي، وهذه هي الحرّية بالمفهوم الأمريكي... ''حرّية قتل المسلمين''. فهل فهمتم لماذا ارتقت بورما في تقرير منظّمة ''فريدوم هاوس'' إلى مستوى الدول التي حقّقت أكثـر المكتسبات للحرية في العالم؟!


مصطفى دالع




0 مراقبة المدونات (بالصور)
0 رتب الاعضاء
0 دروس تعلم اللغة الفارسية (الدرس الاول)
0 The translations of Quran are not called Quran
0 صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال
0 صور السلام
0 هؤلاء هم زعماء العالم الذين منعوا الحجاب وسمّوا الإسلام "إرهابا"
0 فايروس ينتشر من خلال الواتس اب على الاندرويد Priyanka وكيفية التخلص منه
0 أشياء مهمة يجب معرفتها حول اللغة الألمانية قبل البدء بتعلّمها
0 الإعتقادات الخاطئة حول ماكينات نزع الشعر الزائد
0 كيف تعرف الفرق بين العطور‏ الثابته والغير ثابته ؟
0 عائلة سعودية تدفع مليوني دولار لإستضافة ميسي في منزلها !!!
0 عـِـبرة فرنسية
0 عقيدة السلف الصالح أهل السنة والجماعة في صفة الاسْتِوَاء وعُلُوِّ الله على خَلْقِه 1
0 انواع الحب التى يجب ان تتجنبها حواء
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-02-2013, 09:52 PM   #4
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
العمر: 41
المشاركات: 17
معدل تقييم المستوى: 0
zino_king is on a distinguished road
افتراضي


شكرا على هذا العرض الرائع والقيم
ولكن نحن العرب وخاصة البعض هاته الايام ملتهون باكتشاف ان سوريا بعد كل هاته الحقب الزمنية ان في سوريا شيعة يظطهدون سنة حتى قبل اكتشاف السنةانفسهم لذلك
لاجل هذا فمسلمو مينمار لهم رب يحميهم فعدوهم ماجوسي لا يؤمن اصلا بوجود الله فهو لا يلام في قتلهكم والتنكيل بكم
اما في سوريا فهناك فتنة طائفية من يوقدها ...
لكم الله وليسامحنا الله فيكم يا اهلنا في مينمار


zino_king غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحاديث غير صحيحة a5one منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 34 11-19-2016 01:22 PM
بدع احدثها الناس في القران الكريم الإسلام رباني منتدي الخيمه الرمضانيه 9 07-03-2016 04:53 PM
محمد بن عبد الوهاب د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 16 04-07-2013 03:57 PM
حقائق واسرار خطيرة في تاريخنا و "حاضرنا" يحب ان نعرفها د/روليان غالي المنتدي العام 50 01-06-2013 09:08 PM


الساعة الآن 04:42 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.