قديم 03-03-2013, 07:09 PM   #1
مسلمة وافتخــــــــر
 
الصورة الرمزية الإسلام رباني
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: خــارج قــبري
المشاركات: 9,994
معدل تقييم المستوى: 19
الإسلام رباني is on a distinguished road
Cool سرقة أسد عمره أربعة أشهر من العوالي بمكة


شرطة مكة: عملية سطو وراء اختفاء «أسد العوالي»
بواسطة مكة المكرمة: طارق الثقفي | الشرق الأوسط

كشفت التحقيقات بشرطة العاصمة المقدسة أن أسدا اختفى فجر أمس بحي العوالي، سرق من مكتب صاحبه، الواقع في شارع إبراهيم الجفالي بالحي، ولم يهرب من موقع وجوده بالمكتب.

وتشير المعلومات إلى أن أحمد المنيعي، وهو صاحب الأسد، اشتراه منذ قبل نحو شهر بـ«45» ألف ريال، وجهز له مكانا في المكتب الخاص بحي العوالي، بالإضافة إلى مكان آخر لحيوان «الفهد»، في انتظار تجهيز موقع للاثنين بمزرعته الواقعة في وادي نعمان أسفل عقبة الهدا المودية إلى محافظة الطائف. وأكد المنيعي أنه يحتفظ بتسجيل فيديو لأربعة لصوص أثناء سرقة الأسد من موقعه، بالإضافة إلى وجود ثلاثة أشخاص شاهدوا الجناة يسرقون الأسد. وأوضح المنيعي أن الكاميرات التقطت رقم سيارتهم أمام مبنى المجمع التجاري الذي يقع داخله المكتب، مشيرا إلى أنه زود الجهات الأمنية بكل المعلومات التي تدين هؤلاء اللصوص. وطمأن المنيعي أهالي مكة المكرمة بشكل عام وساكني العوالي بشكل خاص، بأن الأسد أليف وأجريت له عملية تقليم لمخالبه بالليزر، وبرد لأنيابه، مؤكدا أنه لا يعض ولا يخربش وعمره أربعة أشهر فقط.

وأصدرت الشرطة تحذيرا يقضي بوجوب التحوط والحذر من هروب شبل في الشهر الرابع من عمره، فر من صاحبه هاربا، فجر أمس. وحذر المقدم عبد المحسن الميمان، المتحدث الرسمي لشرطة العاصمة المقدسة، لـ«الشرق الأوسط»، المواطنين من خطورة التعامل مع حيوانات مفترسة، مهيبا بهم ضرورة أخذ الحيطة والحذر والإبلاغ الفوري حال رؤية مثل هذه الحيوانات.

وذكرت مصادر أمنية لـ«الشرق الأوسط»، أن أحمد المنيعي، وهو فتى لم يتجاوز 20 عاما، من سكان منطقة العوالي، تقدم بشكوى رسمية إلى شرطة العزيزية في ساعات الفجر الأولى، أمس، بخصوص ضياع شبل اشتراه حديثا، مطالبا بضرورة البحث عنه، إلا أن شرطة العزيزية رفضت البلاغ، الأمر الذي حدا بالمواطن للاتجاه نحو الإدارة العامة لشرطة العاصمة المقدسة لإصدار بلاغ رسمي.

وأفادت المصادر بأن قرار الرفض من شرطة العزيزية جاء بناء على «تضارب وجهات النظر حيال الشكوى المقدمة، حيث جنح المتقدم للشكوى إلى إصدار عدة شكاوى مختلفة بعضها بسرقة الشبل وأخرى بهروبه إلى جهة غير معلومة».

من جانبه، حذر عبد الله الشهري، أستاذ علم الحيوان، من خطورة ترك حيوانات مفترسة في الأماكن العامة، مبينا أن الفترات الأخيرة ومن باب «اتباع الموضة» دفعت كثيرا من الأسر السعودية نحو تربية حيوانات من فصائل مفترسة داخل المنازل وهي أمور لا تحمد عقباها تماما بحكم عدم أهلية تلك الحيوانات للعيش في المنزل كحال الحيوانات الأليفة.


وأفاد الشهري بأن أطباء الأطفال على دراية بالمخاطر المرتبطة بالحيوانات الأليفة، لكن خمسة في المائة منهم فقط يقولون إنهم يبلغون أولياء الأمور والأطفال بشكل منتظم بشأن هذه المخاطر، مؤكدا أنه سلوك ينبغي تغييره. وأفاد بأن معظم الحيوانات الأليفة الغريبة تشكل خطرا على صحة الأطفال الصغار وينبغي تثبيط الهمة بشأن حيازتها وامتلاكها في المنازل التي تضم أطفالا صغارا، مستدلا بوجود بكتيريا «السالمونيلا» في غالبية الزواحف، وهو لا يعدو أكثر من مثال بسيط لما قد يصيب الأطفال نتيجة وجود الكائن المصاب.

وقال الشهري إن تقارير دولية أصرت على حاجة أولياء الأمور إلى توعية بشأن المخاطر المتزايدة الناجمة عن مخالطة الحيوانات الأليفة الغريبة والحيوانات في الأماكن العامة على الرضع والأطفال دون الخامسة والأشخاص الذين يعانون متاعب في أنظمة المناعة.


0 بالتدليك وجهك اجمل..
0 حلقات شوكولاته البينت بيتر ..بالصور
0 كَـ عَقَارِبِ السَاعَـةِ تَمَامَاً
0 كفى يانفس ماكان
0 ابتكروا لقدميه الطاهرتين أحذية بالكروشيه
0 عوامل اختيار الرياضة المناسبة لطفلك
0 فيونكات شعر
0 محاضرات دينية/ نبيل العوضي - وليس الذكر كالأنثى
0 وداعا للبندول
0 8 أشياء تجنبك تجاعيد الصدر
0 اكثر كهف ساحر في العالم
0 رسالة إلى لساني
0 الاحاديث المشهورة التى لا تصح على رمضان
0 السحلب الفلسطيني
0 فرشاة الأسنان والملاعق الخشبية تمثل خطر على الصحة
الإسلام رباني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الغزو الفكري لشباب وفتيات الامه الاسلاميه والعربيه - ساري وسام اليمني المنتدي العام 13 12-18-2019 01:46 PM
فتاوى لتوضيح الجائز من الممنوع فى الأسماء المستعارة للأعضاء هدوء المشاعر المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 10 11-28-2016 01:56 PM
روايـــــات مترجمة عـربي / موضوع متجدد الكاتب عمر منتدي الروايات - روايات طويلة 17 04-02-2013 03:00 AM
أسباب الوقوع في الابتداع والتحزب الإسلام رباني المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 03-03-2013 02:53 PM
الفقر في السعودية....بين جهود الدولة...وتراخى المؤسسات ahbabee المنتدى السياسي والاخباري 5 03-02-2013 04:39 PM


الساعة الآن 09:26 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.