قديم 04-01-2013, 09:00 PM   #1
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,673
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
بوسكيتس لاعب برشلونة يبحث عـن الثأر لوالده أمام باريس سان جيرمان





اضغط هنا لتكبير الصوره
يخرج سريجيو بوسكيتس لاعب خط وسط نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم غدا الثلاثاء للثأر لوالده عندما يحل فريقه ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.


فقد كان والد سيرجيو ، كارلس بوسكيتس ، حارس مرمى برشلونة عام 1995 عندما خسر الفريق الكاتالوني أمام باريس سان جيرمان ضمن منافسات دور الثمانية لدوري الأبطال. حيث قدم بوسكيتس الأب عرضين هزيلين أمام الفريق الفرنسي مما أسفر عن خروج برشلونة بهزيمته 2/3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.


والآن ، ستحين الفرصة أمام بوسكيتس الابن للثأر لوالده من باريس سان جيرمان. ويختلف بوسكيتس الأب والابن عن بعضهما البعض تماما كلاعبين. فقد كانت تحركات الأب غير محسوبة ولا يمكن التنبؤ بها دائما ، إن لم تكن لا تساعد على الاعتماد عليه بحسب رأي العديد من النقاد. واشتهر كارلس بوسكيتس بأنه حارس مرمى يحب المجازفة بمداعبة الكرة خارج منطقة الجزاء ، وهو ما يشبه ما يفعله حارس برشلونة الحالي فيكتور فالديز قليلا.


وكان بوسكيتس الأب في الأساس حارس مرمى كرة يد وكان يتمتع بردود فعل ورشاقة رائعين ولكن مجازفاته عادة ما كانت تسبب المشاكل لفريقه. وعرف بوسكيتس الأب طريقه إلى الشهرة في عام 1991 عندما لعب كبديل للحارس العملاق أندوني زوبيزاريتا في نهائي كأس أوروبا للأندية أبطال الكئوس أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وظهر بوسكيتس كحارس متوتر أمام يونايتد وكان المخطيء في كلا هدفي مارك هيوز اللذين قادا الفريق الإنجليزي للفوز 2/1 . وتحمل بوسكيتس بعدها ثلاثة أعوام قاتمة كان خلالها بديلا لزوبيزاريتا. ولكن في عام 1994 ، قام مدرب برشلونة آنذاك يوهان كرويف ببيع النجم زوبيزاريتا إلى فالنسيا في صفقة مثيرة للجدل وذلك بعدما قدم الحارس الدولي عرضا دون المستوى تسبب في هزيمة فريقه صفر/ 4 أمام آيه سي ميلان الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا.



وتوقع الجميع بعدها أن يقوم كرويف بضم حارس مرمى جديد . ولكنه فضل أن يعتمد على بوسكيتس. واتضح لاحقا أن ثقة كرويف كانت في غير محلها ، لأن برشلونة لم يفز بأي شيء على الإطلاق خلال العامين اللذين وقف فيهما كحارس أساسي لبرشلونة. وكان من أسباب تراجع برشلونة في تلك الفترة أخطاء بوسكيتس المتكررة كالتي استغلها سان جيرمان عام 1995 .


وكانت ثقته في بوسكيتس أحد الأسباب التي عجلت بإقالة كرويف من منصبه ببرشلونة في 1996 . وبعدها ضم برشلونة الحارس البرتغالي فيتور بايا ليكون حارسا أساسيا للفريق وعاد بوسكيتس إلى مقاعد البدلاء عندما فاز برشلونة على سان جيرمان 1/ صفر في نهائي كأس أوروبا لأبطال الكئوس في 1997 .


ورغم أن بوسكيتس الأب أنهى مشواره كلاعب مع نادي لييدا ، فقد عاد إلى برشلونة من جديد كمدرب لحراس المرمى في الفريق في الوقت الذي بدأ ابنه سيرجيو يثبت نفسه كلاعب خط وسط مدافع واعد. والتقط مدرب برشلونة السابق بيب جوارديولا بوسكيتس الابن من فريق الناشئين بالنادي عام 2008 ، وسرعان ما لفت الأنظار لقدرته على استخلاص الكرة وتمريراته البسيطة المتقنة ونضجه الخططي.

ونجح بوسكيتس بعدها في تثبيت قدميه كلاعب وسط أساسي بتشكيل برشلونة أمام خط دفاع الفريق لدرجة أن النجم الإيفواري يايا توريه انتقل إلى مقاعد البدلاء بسبب بوسكتيس الذي أصبح من نجوم الفريق ، وبعدها اضطر اللاعب الإيفواري للانتقال إلى مانشستر سيتي. وساعد بوسكتيس الابن برشلونة على إحراز لقب الدوري الأسباني ثلاث مرات وإحراز لقب دوري أبطال أوروبا مرتين. ومنذ عام 2009 ، يلعب بوسكتيس ضمن التشكيل الأساسي لمنتخب أسبانيا حيث ساعد الفريق على إحراز لقب بطولة كأس العالم 2010 ولقب بطولة الأمم الأوروبية "يورو 2012". ويسعى بوسكتيس الآن لمساعدة برشلونة على الفوز بلقب دوري الأبطال من جديد ، وذلك في نفس الوقت الذي سيسعى فيه للثأر لهزيمة والده في باريس من عام 1995 .


0 الأردني علي ذيابات : عقدي مع المنشية ينتهي قريبا.. وأتمنى الإحتراف في الرمثا
0 فـي نتيجة تاريخيييية ! مانشستر بلا رحمة يُذل الأرسنال وينتصر علـيه بنتيجة 8 - 2
0 بعد التأهل الرسمي لـ اليورو ،، "بـوفون" الآن هذا هـو الفريق الذى يفخر بـه كـل إيطالي
0 اياكس يحصّن لويس سواريز
0 قد تبدو كـ "دعابة" ، "مباركة " أو أنها حقاً "إشارة" ، [ أراك في مانشستر يا تياجو ]
0 إبراهيموفيتش" و "بيكيه" In "الكلاسيكو
0 محاورة غزلية بيـن( سجين الحرف) و (ترنيمة شتاء)
0 منتخب أنجولا يتحدى الضغوط ويحلم باللقب الأفريقي الأول
0 أيسط حقوقك يا " أنيستا " .. أنتاج أغنيه خاصه للماجيك بعنوان " أنيستا حياتي " ..!
0 | دوري ابطال اوروبا [ 2011 / 2012 ] دور المجموعات || نابولي 1 - 1 مان سيتي
0 ღأحبـك ) قلتهـا بقلبـي .. وباحساسـي وبلسانـي ღ♥ღ
0 نسيت اسمك
0 "ألبيلدا" : "أفضّل أسلوب البارسا عن ( شيكات مدريد ) .
0 ليوناردو ينفـي تقديم باريس سان جيرمان عرضاً لضم روني
0 الإتحاد الاسكتلندي يعين مدرب دندي يونايتد كريغ ليفين مدربا للمنتخب الاسكتلندي
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضائل شهر رمضان .. والصيام.. blackcat منتدي الخيمه الرمضانيه 14 04-21-2021 09:24 AM
║₪ ₪║دوري الأبطال ● " باريس سان جيرمان × برشلونة " ● ذهاب دور الـ(8) .. ║₪ ₪║ عبدالرحمن حساني منتدي البطولات العالمية والقارية 2 03-28-2013 01:14 PM
[ تقديم ] ║₪ ₪║دوري الأبطال ● " برشلونة × ميلان " ● إياب دور الـ(16) .. ║₪ ₪║ عبدالرحمن حساني منتدي البطولات العالمية والقارية 2 03-10-2013 03:00 PM
[ تقديم ] ║₪ ₪║الليـغـا الإسبـانية ● " ريال مدريد × برشلونة " ● الجولة (26) + ضيوف ║₪ عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 13 03-04-2013 07:31 PM
إبراهيموفـيتش يقود سان جيرمان للإطاحة بمارسيليا "المرتبك" فـي الكلاسيكو الفرنسي عبدالرحمن حساني منتدي كرة القدم العالميه 0 02-25-2013 01:09 PM


الساعة الآن 12:10 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.