قديم 06-09-2013, 01:04 PM   #1
عضو مطرود
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: حماه - سوريا
المشاركات: 22,672
مقالات المدونة: 109
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالرحمن حساني is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Yahoo إلى عبدالرحمن حساني إرسال رسالة عبر Skype إلى عبدالرحمن حساني
ست مدن برازيلية تتنافس على خطف أنظار الزائرين في كأس القارات





اضغط هنا لتكبير الصوره


يترقب الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان بالعالم انطلاق فعاليات النسخة التاسعة من بطولة كأس القارات والتي تستضيفها البرازيل من 15 إلى 30 يونيو الحالي بمشاركة ثمانية منتخبات من مختلف قارات العالم الست.

وبينما يدور الصراع بين المنتخبات الثمانية على مدار أكثر من أسبوعين ، بدأت المنافسة مبكرا بين ست مدن برازيلية تستضيف فعاليات البطولة وتأمل كل منها في تقديم أبهى صورها أمام شاشات التلفزيون وأمام الزائرين الذين يحضرون مباريات البطولة من مدرجات الاستادات المضيفة.

ووزعت مباريات البطولة البالغ عددها 16 مباراة على المدن الست وهي العاصمة برازيليا وريو دي جانيرو وبيلو هوريزونتي وريسسيفي وسالفادور وفورتاليزا.

وتحظى كل من المدن الست بما يميزها عن الأخرى ، وفيما يلي نبذة عن كل من المدن الست المضيفة : برازيليا : أقيمت هذه المدينة بوسط البرازيل في منتصف القرن الماضي وحلت مكان ريو دي جانيرو كعاصمة للبلاد حيث توجد بها الإدارة الفيدرالية والسياسية للبرازيل. وتوجد فيها مقرات السلطات التنفيذية والتشريعية والمحكمة الفيدرالية العليا.

وتتميز برازيليا بالهندسة المعمارية التي تطغى على طابع مبانيها كما توجد بها كاتدرائية برازيليا وجسر "جوسيلينو كوبيتسيك" وهما من أبرز المعالم وأكثرها شهرة في البلاد. رغم حداثة عهد المدينة ، تشتهر برازيليا بأبنيتها التاريخية التي جعلتها ضمن أبرز مواقع التراث العالمي في قوائم اليونيسكو. ويوجد بالمدينة الاستاد الوطني الذي يطلق عليه اسم نجم كرة القدم البرازيلي الشهير السابق "ماني جارينشا" وهو الاستاد الذي تكلف تشييده أكثر من نصف مليار دولار ويستضيف المباراة الافتتاحية للبطولة يوم السبت المقبل بين منتخبي البرازيل واليابان.

ريو دي جانيرو : ظلت مدينة ريو جانيرو العاصمة السياسية للبرازيل منذ أن أنشئت في القرن السادس عشر وحتى حلت مكانها برازيليا في 1960 ولكنها لا تزال حتى الآن أشهر المدن البرازيلية بل إنها تعتبر المقصد السياحي الأبرز في بلاد السامبا بفضل المشاهد الطبيعية الخلابة التي تكتسي بها المدينة إضافة لكونها مدينة ساحلية متميزة بجانب إطلالتها على غابات استوائية كثيفة على عكس برازيليا التي تقع وسط البرازيل. ورغم قدم المدينة ومرور ما يقرب من خمسة قرون على إنشائها ، تتميز ريو دي جانيرو بوجود كم هائل من الأبنية الحديثة التي تثير إعجاب الزائرين لها مثلما يثير إعجابهم شاطئ "كوبا كابانيا" التاريخي تماما.

كما يعتبر كثيرون مدينة ريو دي جانيرو عاصمة للرياضة البرازيلية ورمزا لكرة القدم بشكل خاص بعدما أنجبت هذه المدينة العريقة العديد من نجوم السامبا مثل زيكو وروماريو ورونالدو. كما يوجد في ريو دي جانيرو أربعة من أكبر وأبرز الأندية البرازيلية لكرة القدم وهي فلومينينسي وبوتافوجو وفاسكو دا جاما وفلامنجو التي تحظى مجتمعة بشعبية طاغية تصل إلى نحو نصف عدد مشجعي كرة القدم بالبرازيل.

وضاعف من انتشار وشعبية كرة القدم في هذ المدينة وجود استاد "ماراكانا" العريق الذي يعد الأشهر والأبرز في العالم والذي استضاف المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 1950 في حضور نحو 200 ألف مشجع (رقم قياسي) كما يستضيف المباراة النهائية لكل من بطولتي كأس القارات 2013 وكأس العالم 2014 بعدما جرى تحديثه بشكل هائل استعدادا لكل من البطولتين. ولا يتوقف الأمر بالنسبة لريو دي جانيرو واستاد "ماراكانا" عند هاتين البطولتين بل يترقب الجميع في كل أنحاء العالم انطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية القادمة في هذه المدينة بعد ثلاثة أعوام.

بيلو هوريزونتي : أنشئت هذه المدينة في أواخر القرن التاسع عشر كعاصمة جديدة لولاية ميناس بدلا من العاصمة القديمة "أورو بريتو" التي كانت شاهدا على الاستعمار البرتغالي للبرازيل. وإلى جانب الجمال الخلاب لهذه المدينة والذي يطل من اسمها الذي يعني "الأفق الجميل" في اللغة البرتغالية ، شهدت المدينة خلال القرن الماضي تطورا هائلا في تخطيطها المعماري كما أصبحت من أهم المدن الاقتصادية في البرازيل خاصة وفي أمريكا الجنوبية والعالم بشكل عام.

وعلى المستوى الرياضي ، يمكن اعتبار بيلو هوريزونتي عاصمة أخرى لكرة القدم في البرازيل حيث يوجد بها اثنان من أبرز أندية الكرة في البرازيل وهما كروزيرو وأتلتيكو مينيرو والأخير يضم بين صفوفها حاليا واحدا من أبرز نجوم كرة القدم في السنوات الماضية وهو رونالدينيو الفائز مع المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

وفي هذه المدينة ، يوجد استاد "مينيراو" أحد أشهر الاستادات في البرازيل والذي يستضيف ثلاث من مباريات كأس القارات من بينها إحدى مباراتي المربع الذهبي للبطولة حيث يتسع لأكثر من 60 ألف مشجع كسعة رسمية.

ريسيفي : هي عاصمة ولاية بيرنامبوكانو الساحلية والتي تقع في أقصى الشرق البرازيلي وتتمتع بأهمية اقتصادية بالغة لموقعها المتميز على المحيط الأطلسي كما تضم مجموعة من الشواطئ الشهيرة والمتميزة مثل بورتو جالينياس الذي يجعلها من أهم المدن السياحية في البرازيل وأمريكا الجنوبية. كما توجد بها عدة معالم أثرية منها قلعة "أورانج" ومدينة أوليندا التي اختارتها اليونيسكو قبل 30 عاما ضمن مواقع الإرث العالمي.

ورغم وجود أكثر من ناد متميز بهذه المدينة واستادات تستطيع استضافة أكبر المباريات ، لجأت حكومة ولاية بيرنامبوكانو لبناء الاستاد الجديد تحت اسم استاد "بيرنامبوكانو آرينا" الذي يتسع لنحو 46 ألف مشجع وتكلف تشييده أكثر من ربع مليار دولار أمريكي ويستضيف ثلاث مباريات في الدور الأول لبطولة كأس القارات.

سالفادور : وأنشئت هذه المدينة في منتصف القرن السادس عشر عقب الغزو البرتغالي للبرازيل وهي من المدن الساحلية أيضا واشتهرت في الماضي بتجارة الرقيق ولكنها تحولت فيما بعد لمركز ثقافي هائل في ظل تأثرها الواضح بالوافدين إليها من كل مكان في أفريقيا وأوروبا حتى أطلق عليها لقب "روما نيجرا" أو "روما السوداء" نسبة إلى اختلاط وامتزاج الوافدين من القارتين في هذه المدينة. وتعرف هذه المدينة باسم "سالفادور دي باهيا" نظرا لكونها عاصمة لولاية باهيا.

وإلى جانب دورها كمركز ثقافي ودخول بعض معالمها ضمن الإرث العالمي في تصنيف اليونيسكو ، تمثل المدينة مركزا اقتصاديا مهما للبرازيل. وفي عام 2010 ، جرى هدم استاد "فونتي نوفا" اثر حادث مروع في 2007 أسفر عن مقتل عدة أفراد وأعيد بناء الاستاد بنفس الاسم للمساهمة في استضافة مباريات كأس القارات وكأس العالم.

فورتاليزا : بدأت هذه المدينة كقرية صغيرة قبل نحو ثلاثة قرون ولكنها سرعان ما تحولت إلى عاصمة لولاية سيارا كما تحولت الآن إلى أحد أهم المقاصد السياحية بالبرازيل لما لها من شواطئ رائعة ساهمت بقدر هائل في نمو السياحة البرازيلية على مدار العقود الماضية.

ويوجد بها استاد "كاستيلاو" الذي جرى تحديثه لتوسيع سعته الرسمية إلى ما يقرب من 64 ألف مقعد مما ساهم في منح هذا الاستاد ثلاث من مباريات كأس القارات من بينهما إحدى مباراتي المربع الذهبي للبطولة.




0 أيامك خمس
0 التعاون وهجر يعلقان مصيرهما في دوري زين السعودي بالسقوط في فخ السلبية بعد مباراة مصير
0 sport ]"بويول": كانت مباراة الحلم .. لعبنا علـى طريقتنا .. وكنا الأفضل
0 مفهوم وتفسير الرجولة
0 مواضيع علميه طبيه مفيده
0 ياسيدي نفداك بغالي
0 ثلاثية رونالدينيو تقود ميلان إلي فوز مهم في الدوري الإيطالي
0 فوز معنوي لريال مدريد لم يرد إعتباره امام دورتموند !
0 بالصور :حقيقة البحر المسجور الذى ذكر فى القرآنا
0 أذربيجان تتعادل مع لوكسمبورج في تصفيات المونديال
0 مواجهات عربية نارية في انتظار الفرق المتأهلة لدور المجموعات بالكونفدرالية
0 الإتحاد الأسباني يرفض التماس برشلونة لرفع الإيقاف عـن فالديز
0 تشابي الونسو" : الجو فـي المنتخب مريحٌ جداً .. و ( ريال مدريد ) سينافس البارسا
0 مباراة سوريا والاردن
0 دي ماريا: كنت أعرف أنني سأسجل فـي مرمى إشبيلية ورونالدو يستحق الإشادة
عبدالرحمن حساني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ الرياضيات رحمة تونسية منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 12 04-16-2015 02:54 AM
صفات الرسول ih_sun منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 8 08-03-2013 10:39 PM
الأزوري الأيطالي يسعى لمحو آثار المشاركة الكارثية في كأس القارات 2009 عبدالرحمن حساني منتدي البطولات العالمية والقارية 0 06-07-2013 10:48 PM
ملف الاطفال ذو الاحتياجات خاليه المشاعر منتدي اطفال - تربية الاطفال 4 04-12-2012 09:41 PM


الساعة الآن 02:33 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.