2222
العودة   منتديات برق > منتديات استديو الفن > منتدي الاخبار الفنية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم 07-09-2013, 08:44 PM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية مغربية تلموت
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: في قلب امي
العمر: 25
المشاركات: 6,052
معدل تقييم المستوى: 17
مغربية تلموت is on a distinguished road
افتراضي كيف يصوم الفنانون بشهر رمضان.. وما هي ذكريات الطفولة؟


يعيش الفنانون في شهر رمضان المبارك حالة من التناقد التام بالنسبة الى حياتهم الصاخبة، فالبعض من الفنانين يفضّلون عيش حياة الصوّم والصلاة، ويبتعدون اشدّ الابتعاد عن أي عمل فني في هذا الشهر الفضيل، أما البعض الآخر منهم فيبقى على ناطه الفني كما كان. إلا أن تحقيقنا اليوم، على ما يتذكره الفنانون من ذكريات طفولية وشبابية خاصة يستعيدها في هذا الشهر وكيف يقضونه، فذكريات شهر رمضان تعلق في الذاكرة كالنقوش داخل قلوبنا ونستمتع باسترجاعها بين حين وآخر، خصوصاً حين يعاودنا الشهر الكريم. عالم الفن والاضواء له ذكرياته الخاصة بهذا الشهر، فكل فنان وفنانة يستمتع باستعادة هذه الذكريات، خصوصاً ما هو مرتبط منها بمرحلة الطفولة والشباب ومنهم يعتبر أن أجمل ذكرياته وهو مع أسرته.



دريد لحام : أخوتي فضحوا أمري فقاصصني والدي
يتحدث الفنان دريد لحام ويقول: "بدأت الصيام وعمري 7 سنوات، وفي احدى المرات احسست بجوع شديد وطلبت من شقيقتي الصغرى إحضار طعام لي في السرّ رغم أن والدي كان يمدح امام الناس مواظبتي على الصيام رغم صغر سني، إلا أن أخوتي فضحوا أمري من كثرة ضحكهم وعرف والدي الحقيقة فقاصصني. أما عندما صرت أباً، علّمت أولادي ن لا يراوغوا في الصيام وأن يصوموا متى استطاعوا ذلك، وهذا ما يفعلونه اليوم مع أحفادي.

راغب علامة: دهشة من أهلي وتوبة مني
شهر رمضان يذكرني بواقعتين هامتين الأولى تعود الى عمر السادسة عشر حيث كنت في مكان عام وكان الجو حاراً والتقيت بأحد أصدقائي فالتقيت بصديق أجنبي وعزمت عليه بمشروب غازي ووضعها النادل بيننا، وظن كل من مرّ أمامنا أن راغب "مفطر" ووصل الخبر الى مسامع عائلتي وكانت دهشتهم كبيرة رغم تبريري للموقف لأنني لم أكن لأفوّت يوماً واحداً من دون صيام. اليوم أرى الصيام في عيون طفلي فقد اعتادا على الصيام والحمد الله.



معين شريف: احتجيت حتى بلغت السحور
يقول الفنان معين شريف أن رونق شهر رمضان يشعره بأن عيون الناس تسكنها الفرحة والسعادة ويشعر بأن أيامه أحب إلى قلبه من أي شهر آخر. رمضان يذكر معين بالفوانيس والزينة التي تعلق في الشوارع، إذ كان ينتظره بفارغ الصبر وكان يطلب من أهله ان يصوم مثلهما وأن اصحى وقت السحور ولكنهما كانا يتركانه نائماً لأنه كان صغيراً، إلا أنني ذات مرة صممت على الصيام حتى ما بعد الإفطار احتجاجاً على عدم ايقاذي، فقررت أمي بعدها أن توقظني على السحور. الصيام بالنسبة اليّ تعلم على على معنى العزيمة والقدرة على التحمّل، وهذا ما سأفعله مع أولادي.

وائل جسار: التهمت الفواكه من دون قصد
يقول الفنان وائل جسار: "لا أنسى اجمل ذكرياتي في شهر رمضان وكنت في بيت العائلة قبل الزواج ، وفور عودتي للمنزل قبل المغرب بنصف ساعة وكانت والدتي تضع الفواكه على الطاولة ودون أن اشعر التهمته كله ودخلت الى غرفتي لأنام قبل الإفطار، فتذكرت الصيام وركضت صوب أمي وحكيت لها، وكانت تلك المرة الأولى والأخيرة في النسيان اثناء صومي.

شذى حسون: كنت أتناول المأكولات من دون أن يعرف أهلي
كانت تحرص شذى على التواجد بين الأهل فتقول: "شهر رمضان يكون طبعاً مختلف جداً عن أي شهر غيره لأن الافطار الجماعي هو أكثر ما أحبه. أتذكر أنني في سن السبع سنوات كان يحرص أبي على أن يعلمني الصيام، إلا أنني كنت أجوع، فمرات كنت أتناول المأكولات من دون أن يعرف أهلي، إلا أنني بعد مدة تعلمت تحمّل العطش والجوع، واليوم أنا أتحرّق على أن أعود الى مائدة أهلي وأفطر معهم.. إلا أنني هذه السنة سأعمل جهدي للسفر اليهم.



مي حريري: لا أفطر في الخارج
وتقول مي حريري :"عاداتي الرمضانية اختلفت كثيراً فأنا حالياً لا أحب مثلا أن افطر خارج المنزل ويعرف الجميع عني إنني لا ألبي دعوات الإفطار بالخارج فأصبحت أشعر أن رمضان هو شهر الهدوء والاستجمام الروحي والأسري ورمضان له طعم جميل وذكريات كثيرة كلها دفء وأهمها اجتماع الأهل واشعر إن مظاهر الصيام اختلفت، فقد افتقدت هذه اللمة مع الأهل والأصدقاء ، لكني أرى الآن رمضان في عيون أولادي والصغار عامة الذين أحاول استعادة طفولتي معهم، فأنا افتقد بيروت القديمة وأصدقائي الذين كبرت معهم هناك.

صابر الرباعي: شهر رمضان فرصة للتقرب من الله
يحرص الفنان التونسي في شهر رمضان على إستقباله بالاعتكاف في منزله للصلاة والصوم ويكثر من قراءة القرآن الكريم وهو يحرص على هذه العبادات منذ أن كان طفلاً صغيراً في تونس فهو يعتبر شهر رمضان فرصة للتقرب من الله .لغاية اليوم يرفض صابر دعوات الإفطار خارج المنزل وأول أيام رمضان يتناول الإفطار مع خالاته كعادة منذ الصغر.

تامر حسني: الفرحة أصبحت فرحتين
أما تامر حسني فيحرص على آداء العبادات بين الصلاة وقراءة القرآن ولعب كرة القدم فى الدورات الرمضانية ليلاً ويفطر مع عائلته


0 الأخلاق الأسرية للفتاة المسلمة
0 عزف مؤولم يقتلني
0 درس عن الصفات باللغة الانجليزيه‏
0 راغب علامة” يعبر عن أبوة اتجاه “محمد عساف ويستضيفه في بيته
0 اشهر مسرحيات شكسبير
0 رحبو معي بالعضو خليل 5
0 من أغرب وأصعب الابيات للمتنبي
0 الوحوش الزجاجية"..على مسرح برودوَي من جديد
0 باسم شرف: مسرحية "الليلة الأخيرة لغرفة نوم الإخوان" تكشف أسرار التنظيم
0 غرفتك تحت المجهر
0 الشباب يعشق فضيحة البنات
0 بعض الكلمات المفيدة فى المانيا .لكل زائر
0 أسباب الصداع في رمضان وطرق علاجة
0 اطلاق مشروع خزانة ذاكرة مهرجان المسرح الأردني
0 فنانو الإمارات يقيِّمون تجربتهم المسرحية
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



الله يرحمك يا ابي
((اللهم أغفر له وارحمه , وعافه واعف عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله , وأغسله بالماء والثلج والبرد , ونقة من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ,وأبدله داراً خيراً من داره , وأهلاً خيراً من اهله , وزوجاً خيراً من زوجه , وأدخله الجنه وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار ))

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
بكفي عنصريه واحنا كلنا عرب
مغربية تلموت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمحت في شفتيها طيف مقبرتي تروي الحكايات أن الثغر معصية خيالات مجنونه قسم الروايات المكتملة 122 10-13-2021 09:51 AM
فضائل الإستعفار والتسبيح والتحميد والتهليل والتكبير والحوقلة وغيرها من الأذكار alraia منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 17 01-07-2015 10:46 PM
مفهوم الجهاد في الإسلام وشروطه وضوابطه د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 06-16-2013 07:18 PM


الساعة الآن 12:59 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.