قديم 04-13-2008, 10:37 PM   #1
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,990
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
Angry مظاهرة ضد أميتاب باتشان


اضغط هنا لتكبير الصوره


رفض النجم الهندي أميتاب باتشان اتهامات أطلقها سياسيون بعدم ولائه لمدينة مومباي (مقر صناعة السينما بوليوود) عاصمة ولاية "مهراشترا" الغربية التي عاش فيها ، وأعطته شهرته العالمية.

جاء ذلك بعدما رشق متظاهرون غاضبون -تابعون لحزب "جيش إعادة تكوين مهراشترا" الهندوسي اليميني- هذا الأسبوع منزله بالزجاجات فى مومباي.

وقال باتشان في حديثه لمجلة "مومباي ميرور" الصادرة هذا الأسبوع "دعوهم يقذفون آلاف الزجاجات.. دعوهم يحرقون صوري وأفيشات أفلامي وينظمون مسيرات أمام منزلي.. فلن أتزحزح".

تأتي تصريحات باتشان هذة بعد أن اتهمه سياسيون محليون في مهراشترا بأنه "أظهر قليلا من الولاء لمدينة الهند التجارية ومدينة السينما "مومباي"، والتي يبلغ تعداد سكانها 18 مليون نسمة.

باتشان -الذى يتمتع بشعبية طاغية في الهند- ولد ونشأ في الإقليم الشمالي "آتر بارديش"، لكنه عاش في مدينة مومباي عاصمة ولاية "مهراشترا" الغربية - منذ عام 1968 أي منذ 40 عاماً.

وأقحم "باتشان" في الجدل السياسي بعد أن شهدت شوارع مومباي تظاهرات ومصادمات عنيفة بسبب حزب "جيش إعادة تكوين مهراشترا"، الذي حرض أتباعه على مهاجمة المهاجرين من إقليم "آتر بارديش" (الذي ولد فيه باتشان)، بحجة أنهم يأخذون الوظائف من السكان المحليين للإقليم.

حياة "بي الكبير"


النجم السينمائي "أميتاب باتشان" الذي يطلق عليه جمهوره -في دولة الهند المعروفة بشغف شعبها الشديد بالسينما- اسم "بي الكبير Big B" أكد مرارا وتكرارا على إخلاصة وولائه الشديد لمدينة مومباي.

ويقول باتشان "في هذة المدينة قابلت زوجتي وتزوجتها، وابناي الاثنان ولدا هنا، وقد اشتريت أول سيارة لي هنا، ومنزلي هنا، وهذه المدينة أعطتني صيتا وشهرة أكثر مما كنت أستحق".

ويرى مراقبو صناعة السينما في الهند أن هذه الاتهامات القاسية ضايقت "باتشان" بشدة وأغضبته، وطبقا لما قاله المخرج رافي تشوبرا الذي أخرج ثلاثة أفلام لباتشان، فإن "مستر باتشان شعر بالحرج والغضب من الأعلام ولهذا انفجر بهذا الشكل".

يذكر أن "أميتاب باتشان" البالغ من العمر 65 سنة هو نجم بوليوودي أسطوري، وأحد أكبر رموز السينما الهندية وأقطابها ومن أشهرها فى العالم وقام ببطولة أكثر من 170 فيلما.

وتلقى عددا كبيرا من الجوائز الفنية الرفيعة في مشواره الفني؛ منها ثلاث جوائز سينمائية عالمية و12 جائزة سينمائية محلية، ويحمل لقب أكثر نجوم السينما الهندية ترشحا لجائزة أفضل ممثل.

وبالإضافة لعمله في التمثيل عمل باتشان أيضا كمغنٍ ومنتج ومقدم تلفزيوني، وانتخب عضوا في البرلمان الهندي من عام 1984 إلى عام 1987.

باتشان متزوج من "جايا باتشان" ولديه ابنة تدعى شويتا ناندا وابن يدعى "أبهيشيك باتشان"، وهو متزوج من ملكة جمال الهند السابقة والممثلة السينمائية "إيشواريا باتشان".


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-30-2009, 04:05 PM   #3
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,990
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي


أخي محمص القلوب

أشكر لك مرورك الرائع علي الموضوع
داعيا الله لك بالصحة والعافية والعمر المديد
لك مني كل أحترام وتقدير


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيلم هندي لاميتاب باتشان هههههههههههههه مشاغــــــب منتدي النكت و الطرائف - ضحك و فرفشة 4 06-15-2011 05:11 PM


الساعة الآن 07:28 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.