قديم 04-14-2008, 09:25 AM   #1
مراقبة سابقه
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
العمر: 42
المشاركات: 8,404
معدل تقييم المستوى: 22
احلى دنيا is on a distinguished road
افتراضي سبعة مواقع الكترونية فقط للشوكلا


اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره
سبعة مواقع الكترونية متمرسة بلذائذ الشوكولا




من يتذكر فيلم «شوكولا» (إخراج لاس هالستروم - 2000) الذي تألقت فيه الفرنسية جوليت بينوش في دور المرأة المولعة بالشوكولا والحياة معاً؟ وتحول بينوش في الفيلم محلاً مهجوراً معملاً صغيراً لأنواع تلك المادة السوداء؛ بمنطق يُعلي شأن الانسان، بجسده وروحه وعقله، في العالم. وتقود بينوش (بفضل الشوكولا) مجتمعاً مغلقاً ومُحافظاً صوب اكتشاف قدرة الإنسان، على التمتع بالحياة. ويحضر شيء كثير من تلك المعاني عند تصفح بعض المواقع المُخصّصة للشوكولا على الإنترنت؛ والتي نستعرض سبعة منها كنماذج من مقاربات مختلفة لعلاقة الانسان مع تلك المادة السوداء الدبقة الفائقة الحلاوة.

«شوكولاتة.أورغ»: شعور فائض باللذة


يُشكّل موقع «شوكولاتة.أورغ» chocolats.org واجهة «جمعية الشوكولا» التي تضم 50 شركة. ويجدر القول إنّ هذا الموقع يقدم الشوكولا في أبهى حللها. كما سيأخذكم في رحلة استكشافية تعرّفكم على ما تقدمه الشوكولا من فوائد صحية ولذة لمحبّيها. ولا ينسى الموقع أن يتوقف عند الأفكار المقولبة حول الشوكولا مؤكداً أنّها لا تسبب الصداع ولا زيادة الوزن ولا تؤدي إلى ظهور البثور؛ بل تسمح بتجديد الطاقة وتمنح كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات. وبالاستناد إلى دراسات علمية وأراء الخبراء، يشدّد الموقع على فوائد الشوكولا. إنما يبقى السؤال: هل كانت الشوكولا في حاجة إلى اثبات أمرٍ ما؟

«شوكو - كلوب.كوم»: مطبخ افتراضي لـ «مُدمني» الشوكولا


يضم موقع «شوكو- كلوب. كوم» choco-club.com كل ما يتعلق بجذور الشوكولا وتاريخها وفوائدها (العلاجية والمثيرة للشهوة وغيرها...)، إضافة إلى أسرار تصنيعها والوصفات الخاصة بها. ويعرض سلسلة من الأشياء المتصلة بهذا المنتوج عبر جولة صغيرة على متحف افتراضي؛ مثل قوالب صنع ألواح الشوكولا وقطعها، والأواني والنقشات والطوابع ومواد الإعلان المتخصصة في تشويق الفم للمادة الداكنة العابقة بالسكر وغيرها.ويخصص الموقع عدداً من أقسامه لتسليط الضوء على الصلة بين الشوكولا من جهة ومصادر أخرى للمتعة على غرار الجمال والسياحة والأصدقاء... ومن المؤسف ألاّ تكون هذه الأقسام معروضة بطريقةٍ أكثر تسلسلاً، فقد يتوه زائر في هذا الكم من الروابط التجارية والمعلومات، والتي تفيض عن القدرة على الاستيعاب السريع أحياناً.

«شوكو مويز.كوم»: جولة على المتحف


يُشكل موقع «شوكو مويز.كوم» chocomusee.com الواجهة التجارية لـ «إيريكو»: أستاذ الشوكولا الأول، ومُعلّم طبّاخيها، في مقاطعة «كيبيك» الكندية. وإلى جانب ميزات المُعلّم وبعض وصفاته الخاصة، يعرض الموقع مجموعة من الرسومات التي تجسّد الأجران والمدقات التي استخدمها أول مصنعي الشوكولا لطحن حبوب الكاكاو السود. ويُقدّم ايضاً في الجزء المخصص للاكتشافات مزيجاً من المعلومات ينبغي غربلتها. وتتصل تلك المعلومات ببداية ظهور الشوكولا وتاريخها، وتمازجها مع النبيذ وغيره، إضافة الى معلومات حول الأسماء الكبرى في عالم الشوكولا سواء في الداخل الكندي أو على المستوى العالمي.

«شوكوهولك. فري»: شغف باللذة الذائبة


هل ترغبون في الدخول إلى دائرة «سي أي آيه» CIA المفتوحة؟ إذن، عليكم الخضوع للاختبار! ويستهل موقع «شوكوهولك. فري» chocoholic.free بالتلاعب على التشابه اللفظي بين الاسم المختصر لوكالة الاستخبارات الاميركية الشهيرة، والاسم المختصر لجمعية «شوكوهولك انفيرتيريه أنونيم» Chocoholic Invétéré Anonyme ، وترجمتها «مدمني الشوكولا الأبديين والمجهولين». بعد ذلك، يصل الموقع بمتصفحه الى المنتدى، حيث يُعقد اجتماع حول مائدة غنية بالشوكولا، بهدف تبادل بعض وصفاتها. فهنا، يغيب الشق النظري لتحلّ الممارسة مكانه. وتُدعم المعلومات بصفحة كاملة مكرسة للشوكولاتة بكل أشكالها (اللوائح والمسحوق والقطع والكريما...) ومملوءة بالوصفات الفريدة. ومثلاً، يعرض تفاصيل صنع «فوا غرا» («عصيد الكبد») Foie Gras المزينة بجواهر الشوكولا؛ و كعكة الكاكاو وجبنة «ايمنتال» وغيرها من الوصفات.

«شوكولاند.كوم»: أزياء الشوكولا!


يسعى موقع «شوكولاند.كوم» chocoland.com قبل كل شيء إلى تسليط الضوء على الجانب الابتكاري لدى المهرة بين صُنّاع الشوكولا ومُعلّمي فنونها. ويقدّم الشريط المُصور عرضاً للفساتين المصنوعة من الشوكولا، والتي تعرض في صالون متخصص في «عاصمة النور» باريس. ولا يفي قسم «الأخبار» بوعوده، إذ لا يقدم أخباراً بل ينشر قصصاً حول مادة الشوكولا، كما عرفها البشر على مر التاريخ؛ كما يروي حكايات تتعلق بالشوكولا وعلاقتها بالنجوم والاقتصاد وغيرهما. أمّا الأحداث المتوقعة فتعرض خصوصاً في فقرة «صالون»؛ غير انّ الموقع يعاني نقصاً حاداً لجهة الصور حول معارض الشوكولا ووصفاتها؛ مّا يشكل عائقاً أمام الموقع ويمنعه من تجسيد صناعة الشوكولا بصورة قوية.

«فلرهونا.كوم»: حرفة لمادة مغوية


يأخذ موقع «فلرهونا.كوم» valrhona.com ، الذي يحمل اسم أحد منتوجات صناعة الشوكولا التقليدية الحرفية، شكل رحلة للتعرف على تاريخ تلك المادة المغوية ومساره، انطلاقاً من شجرة الكاكاو وبذورها وصولاً إلى المنتج في حالته النهائية. وتجذب طريقة التقديم الزوار، وإذ تأتي على شكل نوافذ تندفع على الشاشة لتقدّم نصوصاً وصوراً معاً. لكنها لا تتميز بالغنى في المعلومات. ذلك انّ الموقع يريد في الدرجة الأولى أن يؤدي دور الواجهة التجارية التي تتغنى بجودة المنتوجات. ويكتفي الموقع بتقديم القليل القليل من الوصفات التي لا تستخدم سوى منتوجات ماركة «فلرهونا» نفسها.

«كروكير شوكولا.كوم»: لكي تصبح مستهلكاً واعياً!

بفضل 23 سنة من الخبرة وأكثر من مئة تجمع، يصبح موقع «كروكير شوكولا.كوم» croqueurschocolat.com نادياً يرتاده ملتهمو الشوكولا. ويتميز بالجدية في إداء مهمته التي يُكرس لها نشاطاته كافة: مساعدة الجمهور على اختيار نوع الشوكولا الذي يلائمه. وهنا، المهم هو اكتشاف منتوج ذي جودة. وتنهال النصائح لإرشاد المتصفح الى الطريقة الفضلى للوصول إلى هذا الغرض: أين يمكن شراء شوكولاتة من النوع الجيد؟ وكيف يمكن تذوّقها؟ إن عالم الشوكولا يتمتع بقواعده الخاصة، تماماً كعالم الأزياء، وينكشف النقاب عن أسراره كلها عند تصفح الملفات المخصصة لتنظيمه وتجارته.
اضغط هنا لتكبير الصوره اضغط هنا لتكبير الصوره




منقول

مع حبي

احلى دنيا


التوقيع
اذا كسبت قلب الحبيب غادراضغط هنا لتكبير الصوره
احلى دنيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 07:34 PM


الساعة الآن 04:30 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.