قديم 08-04-2013, 01:38 AM   #1
رحـلـة امــل
 
الصورة الرمزية بنوتة راك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
الدولة: U A E
المشاركات: 10,039
مقالات المدونة: 2
معدل تقييم المستوى: 21
بنوتة راك is on a distinguished road
افتراضي الفرق بين الورود و الزهور



السلام عليكم رورحمة الله وبركاته

الكثير منا لا يفرق بين الازهار والورود

لكن


رغم اختلاط استخدام المصطلحين الا ان هناك فرقاً كبيراً في المعنى بينهما ...
فكل وردة زهرة ، لكن ليست كل زهرة وردة ...
الورد هو أحد أنوع الأزهار المعروف بتعدد ألوانه
الأحمر ...الأبيض ... الوردي الأصفر البرتقال
وكذلك يُعرف برائحته الزكيّة ...
أوراقه معرّقة شبكياً ( نبات من ذوات الفلقتين )
حافات الاوراق مسننة منشارية الشكل ، تحمل سيقانه بعض الأشواك الخطافية ومن هنا جاء المثل القائل أن الورود الجميلة تحمل الأشواك ...
يعطي النبات ثماراً صغيرة كاذبة ...
هذا يعني أن الورد هو نوع خاص من الأزهار ...
أما الأزهار فهو وصف عام يندرج تحته عدد كبير من الأنواع الزهرية التابعة لعوائل مختلفة من النباتات ...
وقد تقسم الازهار تقسيماً عاماً إلى أزهار مفردة أو نورات ( النورة : مجموعة من الأزهار المتجمعه ) ...
أي أن مفهوم الزهرة عام وشامل ...
والزهور ذات رائحة زكية
و منها تستخرج العطور
اما الورود فهي تكون جميلة الشكل
و لكن لا رائحة لها او انها غير زكية الرائحة
أي أن الزهرة لها رائحة عكس الوردة
و الزهرة تتحول إلى ثمرة
أما
الوردة فتبقى وردة ان الزهر قصير القامة بينما الورد أطول منه..
و الزهرة هي اسم عام،،
اما الوردة فهي نوع من الزهورهذا مالدي الآن..
و هذه بعض الورود و الأزهار البرية
العرعر،الطلح،السلم،السدر،الزيتون البري.
السمر،الرمث، الغضا، الطرفاء. الأرطى ،
الشيح الغضا ، الأثل. السرح ، الأراك،
الدوم،الشورى. العوسج،الحمض.

اضغط هنا لتكبير الصوره

الورد في التراث العربي أعتبر العرب، أن الورد سلطان الزهور، ونصبوه ملكا بلا منازع عليها،
وكان بعضهم يفضل الورد على غيره، فيما الذين فضلوا غيره كانوا قلة.
ومن بين ما قاله الشعراء تفضيلا للورد وتأكيدا لرئاسته، أبيات الشاعر أبو الطيب العلمي:


ورد الربيع، فمرحبـــــــــا بوروده .....وبنور بهجته ونـــــــور وروده

تحياتي


0 صناعية في ( شركة السيارات الامريكيه ) كتلوجات للجموس الكلاسيكية
0 ســحــر الــرخــام
0 مراحل نمو دوار الشمس بالصور
0 ريال مدريد يعزز تصدره للدوري الاسباني بالفوز على غرناطة
0 شوفي كلام الحريم عنك اذا رقصتي
0 بيريز: كاكا ساحر، وأنشيلوتي سوف يعافيه
0 حماية شعرك في الصيف
0 معلومات غريبة عن عجائب الكون
0 طــلــب اجــازه
0 بنزيما يتلقى التصريح الطبي لمشاركته امام بيتيس
0 25 طريقة لربط طفلك بالقـرآن الكريم
0 ساعات -omega << اهداء ل علي بن سميط
0 بيكيه: آمل أن يعود بيبي للعب بإقرب وقت ممكن
0 عشر غرزات في وجه الأرجنتيني هيغواين
0 حياتنآ جميلة لاتستحق كل الهموم والأحزان
بنوتة راك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-24-2013, 04:45 AM   #5
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية مغربية تلموت
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
الدولة: في قلب امي
العمر: 24
المشاركات: 7,102
معدل تقييم المستوى: 17
مغربية تلموت is on a distinguished road
افتراضي


مشكورة الله لايحرمنا جديدك


0 مشاهير من أصول ملكية
0 سلو او السفوف خاص بالمسابقة
0 الحـــب والغرور لايجتمعان
0 نزار قباني برق
0 أصالة: أنا أملك الكثير من العيوب ولكن لا أكذب
0 نصائح غذائية لصيام الأطفال فى رمضان
0 هازال كايا تكشف السبب الحقيقي لزيادة وزنها
0 نجـوم بـوليـود في خـفـاء
0 ألبوم لِ [ الصور المتحركه ] ‘
0 قصيدة فرنسية la vie
0 هل ننتضر الوحي
0 عمرو دياب و تامر حسني في مارثون مسلسلات رمضان 2014
0 6 أوجآع يجب أللآ تُهملهآ ..,ْ
0 حلمي بكر يتزوج للمرة التاسعة
0 “عظمة الخالق” في كليب سامي يوسف Wherever You Are
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره



الله يرحمك يا ابي
((اللهم أغفر له وارحمه , وعافه واعف عنه , وأكرم نزله ووسع مدخله , وأغسله بالماء والثلج والبرد , ونقة من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس ,وأبدله داراً خيراً من داره , وأهلاً خيراً من اهله , وزوجاً خيراً من زوجه , وأدخله الجنه وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار ))

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
بكفي عنصريه واحنا كلنا عرب
مغربية تلموت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية نَكَهَــآتْ مِنْ عَلقَمْ الْدُنْيِـــآ..!! للكاتبة: دَمعَةْ يتيِمةْ سمية ناصر منتدي الروايات - روايات طويلة 137 04-09-2017 05:51 PM
صفات الرسول ih_sun منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 8 08-03-2013 10:39 PM
ظاهرة تبلد الإحساس للشيخ المنجد maarmaar11 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 07-13-2012 04:48 AM
خواطر قرانية{الجزء الثانى} !!!ياسمينة!!! المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 9 09-11-2008 06:34 PM


الساعة الآن 10:41 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.