قديم 08-05-2013, 07:37 PM   #1
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,164
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 29
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي بطولات عالمية يتنافس عليها "فراعنة أوروبا"


لا يوجد أروع ولا أفضل من البطولات الأوروبية بشكل عام، فهى متعة كرة القدم الحقيقة بما تمتازه من مباريات مثيرة ونجوم كبار وعمالقة وجماهير غفيرة وملاعب ضخمة وعالمية.


وسنظل نحلم دائماً بتواجد لاعبينا ونجومنا الكبار في مثل هذه البطولات الكبيرة التي يأتي على رأسها دوري أبطال أوروبا والدوريات العالمية مثل الدوري الإنكليزي والإسباني والإيطالي والألماني والفرنسي.


ولكن ربما جاءت الفرصة لنحلم لبعض الوقت في تحقيق أي نجم من نجومنا المحترفين واحدة من هذه البطولات الكبيرة والعريقة فلعل وعسى وفي يومٍ من الإيام يصبح الحلم حقيقة.


الثنائي المصري في بازل محمد صلاح ومحمد النني حققا معاً الدوري السويسري الممتاز للمرة الأولى في تاريخ الفراعنة ولكن هل سيشهد الموسم الجديد المزيد من الألقاب سواء كانت مكررة أو جديدة؟


البطولة الأولى:


الشامبيونزليج أو دوري أبطال أوروبا: هى البطولة الأهم والأكبر في أوروبا وربما على مستوى العالم حيث يتنافس فيها ألمع النجوم وأقوى الفرق من أجل الظفر بذات الأذنين، يمثل مصر فيها الثنائي محمد صلاح ومحمد النني في بازل السويسري الذي تنتظره مباراة هامة في لقاء العودة أمام مكابي تل أبيب الإسرائيلي مع فوزه ذهاباً بهدف نظيف قبل التأهل للدور الأبرز المجموعات حيث مقارعة الكبار مثل برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونيخ وتشيلسي، وقد يكون الأمر أشبه بالمعجزة الألهية إذا حدث وحصل بازل على لقب دوري أبطال أوروبا ولكن "مين عارف" ربما يشهد العام القادم إنجاز تاريخي لمصر بشكل عام.


البطولة الثانية:


الدوري الأوروبي أو اليوروباليغ: هى البطولة الثانية في أوروبا بعد دوري الأبطال، لعب وتألق فيها الثنائي المصري في العام الماضي بل وحققا إنجاز تاريخي فيها بالوصول إلى نصف نهائي البطولة والخروج بشرف أمام العملاق الإنكليزي تشيلسي، ولكن هذه المرة سيمثل مصر فيها الفرعون أحمد حجازي مدافع فيورنتينا الإيطالي الذي سيظهر بثوبه الجديد وبصفقاته المميزة في هذه البطولة، قد يعد الفيولا أحد المرشحين لهذا اللقب خاصة بعد تواجد لاعبين كبار أمثال ماريو غوميز مهاجم بايرن ميونيخ السابق وجوسيبي روسي الإيطالي الرائع وخواكين سانشيز فهل يفعلها حجازي ويحصل على هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخ المصريين؟


البطولة الثالثة:


الدوري الإنكليزي أو البريميرليغ: بالطبع هو أمر غير منطقي وغير بديهي على الأطلاق، فحصول نادي مثل هال سيتي على بطولة مثل البريميرليغ يعرف بما يسمى بالحلم المستحيل تحقيقه، الجناح المصري أحمد المحمدي لديه تحدٍ كبير في هذا الموسم أمام كبار الدوري الإنكليزي تشيلسي ومانشستر يونايتد والسيتي والآرسنال ورغم أنه من المستحيل تفوقه على مثل هذه الفرق، سنأمل أن يحقق النمور ولو مركز أوروبي رغم أنه صعب أيضاً فظل قوة هذا الدوري العنيد خاصة أن النادي الذي يملكه المصري عاصم علام مازال صاعداً حديثاً.


البطولة الرابعة:


كأس إنكلترا أو "FA Cup": هى الأقدم والأعرق في الكؤوس بشكل عام، هى البطولة الأم في أوروبا وفي كرة القدم، تتميز هذه البطولة بمفاجأتها الغير متوقعة وبأحداثها المثيرة دائماً، فكم مرة فاجأتنا هذه البطولة بأحداث وفرق غير متوقعة مثل نهائي 2008 بين كارديف سيتي (شامبيونشيب) وبورتسموث (بريميرليغ) أو مثل الموسم الماضي عندما واجه ويغان صاحب المركز الـ18 فريق السيتي بترسانته الكبيرة بل وحصل اللاتيكس على لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخهم مع الحارس العربي الرائع علي الحبيسي، سيمثل مصر في هذه البطولة كل من المحمدي مع هال سيتي وآدم العبد مع برايتون فهل من مفاجأة سعيدة؟


البطولة الخامسة:


الكارلنج كاب "قديماً" أو كأس الرابطة: هى البطولة الثالثة في إنكلترا وتعتبر أسهل نسبياً من الكأس الأصلية حيث يفضل عدد كبير من أندية المقدمة اللعب في هذه البطولة بالصف الثاني أو بالأحتياطي لإكتساب الاحتكاك والخبرة وقد تكون فرصة للفرق الصغيرة مثل هال سيتي "المحمدي" وبرايتون "العبد" ولنا في برادفورد سيتي (درجة رابعة) حكمة وعظة عندما أطاح بالمدفعجية في مفاجأة من عيار أثقل من الثقل نفسه.


البطولة السادسة:


الدوري الإيطالي أو الكالتشيو: ما أروعه وأجمله، فكم تمنينا أن يشارك أحد لاعبينا في هذه البطولة الرائعة فما بالكم أن هناك مصري ينافس على لقب هذه البطولة في الموسم القادم وهو أحمد حجازي، فيورنتينا بكتيبته الجديدة وصفقاته الرائعة والقيادة المحنكة لمونتيلا لديه فرصة كبيرة للمنافسة على اللقب بهذه القوة الهجومية المفرطة، وقادر حجازي أن ينافس الشعراوي "المصراوي الإيطالي" على لقب الكالتشيو في موسم قد يكون تاريخياً لأكثر من سبب.


البطولة السابعة:


كأس إيطاليا: ربما هى الأسهل وقد تكون قريبة بعض الشيء من الفيولا "الجديد"، لدى حجازي فرصة سانحة لإثبات نفسه في هذه البطولة بالتحديد كون الفرق الإيطالية الأخرى تصب اهتمامها على الدوري وأوروبا "فوالله ممكن"!


البطولة الثامنة:


الدوري البرتغالي: رغم أن ما يقدمه أحمد حسن كوكا مع ريو آفي في البرتغال شيء أكثر من رائع إلا أن شيء مثل منافسة ريو آفي على اللقب هو ضرب من الخيال، وبينما يتنافس الثنائي المصري كوكا وعلي غزال لاعب ناسيونال دي ماديرا على لقب المصري الأفضل في البرتغال سندعو للإثنين معاً ربما الوصول إلى أقرب ما يكون في الدوري ولما لا تحقيق مركز أوروبي مشرف.


البطولة التاسعة:


كأس البرتغال: سيلتقي الثنائي المصري في البرتغال مجدداً في هذه البطولة وبما أنها أسهل بمراحل من الدوري ومليئة بالمفاجأت أيضاً لما لا تتحقق المفاجأة؟


البطولة العاشرة:


دوري الدرجة الأولى الإنكليزية أو الشامبيونشيب: رغم أنها درجة أولى وليست ممتازة إلا أنها تعتبر أقوى دوري درجة أولى في العالم وربما يضاهي درجات ممتازة في العديد من الدول، ولكن السؤال هو هل يستطيع المدافع المصري القوي العبد في الحصول على لقب هذه البطولة ومن ثم التأهل للبريميرليغ في وجود عمالقة مثل كوين بارك رينغرز وويغان وبولتون؟


سيتبقى لنا في الأخير الثنائي المصري في سويسرا وثلاثي ليرس في بلجيكا، قد يكون صلاح والنني حصلا الموسم الماضي على لقب الدوري للمرة الأولى ولكنهما خسرا نهائي الكأس السويسري الذي لم يقدرا على تحقيقه، فلما لا يتحقق الإنجاز هذه المرة ويحصل بازل على الثنائية بمساعدة من الثنائي، أمام بالنسبة لحسام غالي وأحمد سمير فرج وأحمد ياسر فالطبع الفرصة أصعب من مستحيلة للمنافسة على لقب الدوري البلجيكي الممتاز ولا نطلب أكثر من مركز أوروبي مشرف أو مفاجأة مدوية في كأس بلجيكا التي لا تعترف بالأسماء ولكن بالمجهود وحده.


في النهاية.. أنه تقرير تخيلي كوننا نشاهد هذه البطولات كل موسم فليس هناك مانع من الحلم لأحد أبناءنا المصريين من الحصول على أي منهم ولو على سبيل الصدفة.


[/CENTER]


0 الان تستطيع اخذ منزلك معك اينما ذهبت
0 روما يتوصل لاتفاق مع فيورنتينا لضم آدم ليياتش
0 N law سلاح مضاد للدبابات
0 إيليكا وحش ياباني بـ8 عجلات
0 عراقي محرر من السجون الاسرائيلية يلتقي عائلته في بغداد
0 الروبوتات والحرب البرية
0 التمر بالجلاكسي
0 غاريث بيل بـ99 مليون فقط وكوينتراو لم يعد في الصفقة!
0 في إدمآن ، وفي حب ، وفي خبآل ~> بس هذآ حب ولآ خبآل ..؟
0 صاروخ c-802 االأيرآنيٍ .
0 صور ل الباك فا الروسية
0 الف مبروك صفا النجاح
0 ماثيوز بطل المرحلة الخامسة ونيبالي يحتفظ بصدارة سباق أسبانيا للدراجات
0 ملكــــة الـــورد
0 كيف لي أن اخفِي لَهفة ملَامِحي . عند ذِكر إسمك
التوقيع

التعديل الأخير تم بواسطة الكاتب عمر ; 08-05-2013 الساعة 07:40 PM
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية تدري وش أقسى جرح في قلب البنت و في مفاهيم الجفى و القساوه سمية ناصر قسم الروايات المكتملة 102 10-12-2013 08:32 AM
ابغى ترحححيب يهز المنتدى ّوحيده كالقمرّّ منتدى التعارف و الترحيب 34 01-07-2012 10:06 AM
مرحباااااااااااااااااااااااااااااا ايمان الحب منتدى التعارف و الترحيب 11 01-07-2012 10:00 AM


الساعة الآن 05:52 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.