قديم 08-24-2013, 09:25 PM   #1
مسلمة وافتخــــــــر
 
الصورة الرمزية الإسلام رباني
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
الدولة: خــارج قــبري
المشاركات: 9,986
معدل تقييم المستوى: 19
الإسلام رباني is on a distinguished road
تربية استخدام الصابون المضاد للبكتيريا خطر على الاطفال


دراسة:

استخدام الصابون المضاد للبكتيريا
خطر على الأطفال

اضغط هنا لتكبير الصوره

كشفت دراسة أميركية حديثة أن مادتي “تري كولو كاربان” و“تريكلوسان” الموجودة في معظم أنواع الصابون المضاد للبكتيريا أدتا لقصر حياة وموت معظم صغار الحيوانات.
يؤدي استعمال هاتين المادتين إلى قتل معظم الجراثيم الضارة والمفيدة والفطور كذلك، كما أنها تزيد من مقاومة الجراثيم للمضادات الحيوية، وإن التخلص من جزء كبير من الجراثيم يؤدي إلى نقص في تعرض الأطفال وخاصة في السنة الأولى من العمر للجراثيم مما يسبب ضعفا في مناعتهم ويجعلهم عرضة للتحسس، حيث بينت دراسات عدة أن التعرض للجراثيم في الطفولة الباكرة تحمي الطفل من التحسس والأكزيما.
لهاتين المادتين تأثيرات بيئية أيضاً، إذ إنهما تمران في مياه الصرف الصحي بعد الغسيل مؤدية لانتشارها في الطبيعة مما يؤدي لقتل الجراثيم الموجودة في الطبيعة، وهذا بدوره يؤثر على التوازن البيئي، كما يمكن أن تتجمع في الحيوانات المائية الموجودة في الأنهار مثل الأسماك والحلزون بالإضافة لكشف تراكيز مرتفعة منها في ديدان الأرض.
أجريت هذه الدراسة في جامعة تينيسي الأميركية ونوقشت نتائجها قبل يومين في الاجتماع السنوي لجمعية أمراض الغدد الصم في سان فرانسسكو، حيث تم إعطاء جزء من حيوانات الدراسة طعاما حاويا على كمية من مادة “تري كولو كاربان” منذ بداية الحمل وصولا للأسبوع الثالث بعد الولادة، وكان تركيز هذه المادة في دم عينات الدراسة مماثلا لتركيزها في جسم الإنسان عندما يستحم لمدة 15 دقيقة بصابون يحتوي على مادة “تري كولو كاربان” بتركيز 0.6%.
وكانت النتيجة، أن معظم صغار حيوانات الدراسة الذين تم إرضاعهم من الأمهات اللواتي تناولن هذه المادة ماتوا قبل الفطام، بينما لم يمت أي ممن رضع من أمهات لم يتناولن طعاما حاويا على هذه المادة حتى لو كانوا أولاد لأمهات تناولن المادة أثناء الحمل، وفسر الباحثون ذلك بأن تأثير هذه المادة على صغار الحيوانات كان على جهازهم الهضمي، حيث انتقلت إليهم بالرضاعة مما أثر عليهم وأدى لموتهم.
هذا وقد بينت دراسة سابقة أن لهذه المادة “تري كولو كاربان” تأثيرا مضخما للأعضاء التناسلية على الحيوانات وتأثيراتها مشابهة للأستروجين والتستوستيرون مما تزيد من خطر سرطان الثدي والبروستات.
وتستعمل مادة “تريكلوسان” بهدف قتل الجراثيم أيضا، بالإضافة لاستعمالها في معجون الأسنان وغسولات الفم للوقاية من التهاب اللثة وتستعمل كذلك في المبيدات الحشرية، هي تؤدي لنقص في مستويات هرمون التوسترون والهرمونات الدرقية مما يؤدي للعقم واضطرابات في النمو والنضج الجنسي وصعوبات بالتعلم.
تضاف هاتين المادتين “تري كولو كاربان” و”تركلوسان” إلى الكثير من المستحضرات بالإضافة للصابون المضاد للجراثيم مثل الكريمات المعقمة ومستحضرات التجميل ومعجون الأسنان وأدوات المطبخ والمناشف وألعاب الأطفال، وحتى وجدت كميات منها في حليب الأمهات.







0 إلى من يشتكي من ضيق الصدر هنا الحل .
0 تعرفي على اسباب عدم زيادة وزن الرضع
0 سورة السجدة بصوت عذب
0 بطاقات اعياد مميزه ....لكم
0 في ضيافة الخيمه الرمضانيه..الجزء الثاني
0 الحذر من موضوعات اعرف شخصيتك..
0 أڪسسوارآت مـارڪة Love Soni
0 مزاح الأشبال الثقيل يتحول إلى معركة شرسة
0 قطعة اللحم المشوية تهدئ أعصاب الرجل
0 || مدينة قويلين الصينيه ||
0 قصيدة في طفـــــــلة
0 التحليق فوق أجواء إمارة رأس الخيمة
0 العائدة من ثلاجة الموت
0 الحديقة البرية في ماليزيا
0 فساتين زفاف للبنونات
الإسلام رباني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-04-2013, 09:57 PM   #5
-||[عضو قادم بقوة ]||-
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
رشا رمضان is on a distinguished road
افتراضي طلب صداقه


جزاكى الله كل خير اختى فى الله لانى كنت استعمله لنظافه اظفالى الرضع تقبلى صاقتى


رشا رمضان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمحت في شفتيها طيف مقبرتي تروي الحكايات أن الثغر معصية خيالات مجنونه قسم الروايات المكتملة 120 08-10-2020 11:35 AM
الثدييات a5one منتدي عالم الحيوان و النبات 2 12-27-2016 01:00 PM
برآءة السلفية والسلفيين من التكفيريين والمبتدعة والحزبيين د/روليان غالي المنتدى السياسي والاخباري 23 01-08-2014 07:05 PM
آخبآر جديدهـ « من الصحف اليومــيه ..(( متجدده يومياً .. «●】 الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 110 07-14-2013 10:52 AM
لمن أراد الكثير الكثير بل الملايين من الحسنات بإذن الله , مهم جدا وأرجو التثبيت alraia المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 9 04-29-2012 11:27 PM


الساعة الآن 04:12 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.