قديم 04-20-2008, 10:42 AM   #1
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,959
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
أرائهم في الأسلام


* قال الحكيم الفرنسي الشهير غوستاف لوبون: "ما عرف التاريخُ حاكمًا أعدل من العرب".
* وقالت الليدي إيفلين كوبولد في كتابها (الحج إلى مكة) لقد تساءل غوتيه: إذا كان هو الإسلام ألسنا كلنا مسلمين؟! فأجاب كارليل: أجل، إِنَّ من يحيا بالروح إنما يحيا على الإسلام.

* ويقول مستر ولز - أكبر مؤرخي هذا العصر: كلُّ دينٍ لا يسير مع المدنية في كلِّ طورٍ من أطوارها، فاضرب به عُرْضَ الحائط ولا تبال به؛ لأنَّ الدين الذي لا يسير مع المدنية جنبًا إلى جنبٍ لهو شرٌّ مستطيرٌ على أصحابه يجرهم إلى الهلاك، وإِنَّ الديانة الحقة التي وجدتها تسري مع المدينة أنَّى سارت هي الديانة الإسلامية، وإذا أراد الإنسان أن يعرف شيئًا من هذا فليقراْ القرآن، إِنَّ كثيرًا من أنظمته تستعمل في وقتنا هذا، وستبقى مستعملةً حتى قيام الساعة.

وإذا طلب منِّي القارئُ أن أحدد له (الإسلام) فإني أحدده بالعبارة التالية: (الإسلام هو المدنية) وهل في استطاعة إنسانٍ أن يأتيني بدورٍ من الأدوار كان فيه الدين الإسلامي مغايرًا للمدنية والتقدم؟! إِنَّ محمدًا صلى الله عليه وسلم هو الذي استطاع في مدة وجيزةٍ لا تقل عن ربع قرن أن يكتسح دولتين من أعظم دول العالم، وأن يقلب التاريخَ رأسًا على عقب، وأن يكبح جماح أمة اتخذت الصحراء المحترقةَ سكنًا لها، واشتهرت بالشجاعة ورباطة الجأش والأخذ بالثأر واتباع آثار آبائها، ولم تستطع الدولة الرومانية أن تغلب الأمة العربية عن أمرها.

فمَنِ الذي يشك أَنَّ القوة الخارقة للعادة التي استطاع محمد صلى الله عليه وسلم أن يقهرَ بها خصومه هي من عند الله؟!

قلت: وهذه الحضارة الإنسانية؛ بل الإنسانية الممتازة التي وُلِدت بمولد الهدى صلى الله عليه وسلم وانطوت عليها رسالته السامية وحققها بالتعامل بها من اتبعه ومن الصحب والتابعين هي التي وقف في طريقها ذلك الهمجي البربري شارتل مارتل – كما وصفه أهل ملته, وها هي كلمتهم, قال مسيو هنري دي شلمبون مدير مجلة (ريفو با لمنتير الفرنسية): (( لولا انتصار جيش شارل مارتل الهمجي على تقدم العرب في فرنسا لما وقعت فرنسا في ظلمات القرون الوسطى، ولما أُصيبت بفظائع، ولا كابدت المذابح الأهلية الناشئة عن التعصب الديني والمذهبي، ولولا ذلك الانتصار البربري على العرب لنجت إسبانيا من وصمة محاكم التفتيش، ولولا ذلك لما تأخر سير المدنية ثمانية قرون، نحن مدينون للشعوب العربية بكل محامد حضارتنا في العلم، والفن والصناعة، مع أننا نزعم السيطرة على تلك الشعوب العريقة في الفضائل! وحسبها – هذه الشعوب العريقة - أنها كانت مثال الكمال البشري مدة ثمانية قرون، بينما كنا يومئذ مثال الهمجية، وإنه لكذبٌ وافتراء ما ندعيه من أنَّ الزمان قد اختلف، وأنهم صاروا يمثلون اليوم ما كنا نمثله نحن فيما مضى)).

* ويقول مسيو كلود فارير في المقدمة التي كتبها للترجمة الفرنسية من رواية (العباسة أخت الرشيد) للأستاذ/ جورجي زيدان: ((أصيبت الإنسانية والعالم الغربي عام 732مـ بكارثة عظمى لم تصب بمثلها في القرون الوسطى، وبقي أثرها ظاهرًا في العالم مدة سبعة قرون أو ثمانية، إن لم يكن أكثر من ذلك؛ لأن روح التجدد كانت يومئذ قد بدت للعيان، حتى وقعت الكارثة، فكان من نتائجها تأخر سير الحضارة ورجوع العالم إلى الوراء، هذه الكارثة هي الانتصار المؤلم الذي أحرزه وحوش الهاركا من جيوش الفرنج التي كان يقودها شارل مارتل سليل الكارلنجيين محاربًا بها كتائب العرب والبربر التي لم يحسن عبد الرحمن الغافقي – رحمه الله – جمعها وحشدها بالمقدار الكافي، فكان ذلك من سبب خذلانها وتقهقرها.

في هذا اليوم المظلم تقهقرت الحضارة إلى الوراء ثمانية قرون، وحسب الذين يبتغون أن يشهدوا مثالاً من مدنية العرب يومئذ أن ينتقلوا بين حدائق الأندلس الغناء، ثم يأتوا الآن فيترددوا بين خرائب ذلك العصر الماثلة للأنظار في أشبيلية وقرطبة وطليطلة وغرناطة.

* وها هو شيخ ملاحدة الغرب الدكتور شبلي شميل يقول بلا محاباة – (إن القرآن فتح أمام البشر أبواب العمل للدنيا والآخرة، وجاء لترقية الروح والجسد معًا بعد أن أوصد غيره من الأديان تلك الأبواب، فقصر وظيفة البشرية على الزهد والتخلي عن هذا العالم الفاني).
* وهذا مسيو موريس باليولوغ - عضو الأكاديمية الفرنسة في عصره يقول: ولما غادرت الأماكن المقدسة كنت أشعر بخجل عظيم من المسلمين، وكنت أقول في قرارة نفسي: لو لم يكن لي دينٌ عند وصولي إلى القدس لكنت قد اعتنقت حتمًا الدين الإسلامي.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-23-2008, 09:43 AM   #2
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية $$$ الحب الخالد $$$
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 25,227
مقالات المدونة: 143
معدل تقييم المستوى: 10
$$$ الحب الخالد $$$ is on a distinguished road
افتراضي


يعطيك الف عافيه يارب

وجعله الله في ميزان حسناتك

تقبل شكري وعميق امتنان


التوقيع
قل لي حاجه !
اي حاجه !
قل بحبك !
قل كرهتك !
قل قل ..
قل وما يهمكش حاجه
قل بعتك
بس قلي اي حاجه
اي حاجه يا حبيبي
اضغط واضحك :

اضغط هنا لتكبير الصوره

اضغط هنا لتكبير الصوره
$$$ الحب الخالد $$$ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2008, 12:04 PM   #3
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,959
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي


أخي الحب الخالد
أشكر لك روعة مرورك الدائم وعذب كلامك
ولتقبل مني كل أحترام وتحية


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض الامراض وعلاجها بالاعشاب منها النحافه والسمنه مـــــالكـ منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 36 01-30-2017 07:34 PM
قلق الانفصال و قلق فقدان الموضوع في ظل نظريات التحليل النفسي أسير الروح منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 7 07-23-2012 11:44 PM
فسر حلمك ih_sun منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 28 04-20-2012 08:12 PM
شرح اسماء الله الحسـنى دكتور نوكيا المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 35 07-15-2011 04:58 PM
دولة العراق الاسلامية ih_sun المنتدى السياسي والاخباري 5 06-24-2011 02:10 AM


الساعة الآن 10:09 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.