قديم 10-10-2013, 02:36 PM   #1
::مراقبة المنتديات الطبية::
 
الصورة الرمزية سيل الحب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
العمر: 29
المشاركات: 14,579
معدل تقييم المستوى: 26
سيل الحب is on a distinguished road
هام مضادات الأكسدة تسبب العقم


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
"اللهم صل على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد و بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد "


مضادات الأكسدة تسبب العقم

مضادات الأكسدة هي مكملات غذائية شائعة ولكننا حتى هذا الوقت لا يوجد لدينا فهم كامل عن كيفية عملها داخل جسم الإنسان. والآن جاءت دراسة جديدة لتحذر من أثر جانبي محتمل وغير متوقع لها: قد تؤدي مضادات الأكسدة لمشاكل العقم في النساء.

مضادات الأكسدة الشائعة هي فيتامين سي وإي C & E وهي تعمل عن طريق إزالة الجزيئات المسماة مشتقات الأكسجين التفاعلي التي تُنتَج بشكل طبيعي في الجسم. يؤدي الإجهاد إلى زيادة إفراز هذه الجزيئات النشطة كيميائيا بكميات هائلة لدرجة أنها قد تسبب أضرارا للخلايا بدون تمييز. وعند معادلة هذه المواد الضارة، تقوم مضادات الأكسدة نظريا بتحسين الحالة الصحية وإبطاء أعراض الشيخوخة.

ولكن عندما قام الباحث من مؤسسة وايزمان بمعالجة مبايض إناث الفئران بمضادات الأكسدة كانت النتائج مدهشة: إنحفض معدل التبويض بشدة. قليل جدا من البويضات خرجت من الأكياس المبيضية ووصلت إلى موقع التخصيب مقارنة بالمبايض التي لم يتم معالجتها بمضادات الأكسدة.

لفهم الحقيقة التي تقبع وراء النتائج الأولية للتجربة درس الباحثون إمكانية أن تكون عملية التبويض معتمدة على المواد الضارة التي دمرتها مضادات الأكسدة – مشتقات الأكسجين التفاعلي. وقد ثبتت هذه الحقيقة بالفعل.

في احدى التجارب تم معالجة بعض الأكياس المبيضية بـ luteinizing hormone وهو الهرمون المسئول عن التبويض، وتم معالجة أكياس مبيضية أخرى بـ Hydrogen Peroxide وهو أحد مشتقات الأكسجين التفاعلي. أظهرت النتائج أن بيروكسيد الهايدروجين حاكى تماما تأثير الهرمون المحفز للتبويض مما يرمي إلى أن مشتقات الأكسجين التفاعلي التي يتم إنتاجها كرد فعل لإفراز luteinizing hormone يعمل كوسيط للمحفز الذي يؤدي إلى التبويض.

هذه النتائج تؤكد نظرية أن الخصوبة والحمل بينهما وبين عملية حدوث الإلتهاب عدة عناصر مشتركة. وأن المواد التي تمنع الإلتهاب في جزء من الجسم قد تعيق وظيفة عضو آخر في نفس الجسم.

أكد الباحثون أنه من الممكن استخدام هذه النتائج لمعالجة النساء اللاتي يعانين من العقم أو لمنع الحمل عن طريق استخدام بعض مضادات الأكسدة كوسيلة أكثر أمانا من الهرمونات التي تستخدم حاليا.


منقول
سبحانك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



التوقيع

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير,
احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز
وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كذا لكان كذا وكذا
ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان . رواه مسلم .


اضغط هنا لتكبير الصوره

وطني لحبك في العظام دبيب
و بك الأحبة و الزمان يطيب

اضغط هنا لتكبير الصوره




سيل الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية نَكَهَــآتْ مِنْ عَلقَمْ الْدُنْيِـــآ..!! للكاتبة: دَمعَةْ يتيِمةْ سمية ناصر منتدي الروايات - روايات طويلة 137 04-09-2017 05:51 PM
غوايات الشيطان - العفاف د. محمد رأفت عثمان المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 6 10-30-2011 08:09 PM
ما هو سر الصفقة التي عقدها بوش مع تينيت قبل غزو واحتلال العراق؟ سعود البلوشي المنتدى السياسي والاخباري 4 06-03-2009 11:19 PM


الساعة الآن 09:44 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.