قديم 10-16-2013, 05:29 AM   #1
::مراقبة المنتديات الطبية::
 
الصورة الرمزية سيل الحب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
العمر: 29
المشاركات: 14,579
معدل تقييم المستوى: 26
سيل الحب is on a distinguished road
هنا حساسية البنسلين



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

" ربي اغفر لي و لوالدي و لجميع المسلمين يوم يقوم الحساب "



حساسية البنسلين




التعريف

حساسية البنسلين هي رد فعل مبالغ فيه من قبل الجهاز المناعي للبنسلين والمضادات الحيوية ذات الصلة . إذا كان لديك حساسية البنسلين ، رد الفعـل لأخذ المضاد الحيوي قد يتراوح بين الطفح الجلدي إلى الحساسية المفرطة ، وهي حالة ربما تهدد الحياه .

البنسلين هو الدواء الأكثر شيوعا يسبب الحساسية . يوصف المضاد الحيوي البنسلين على نطاق واسع للإلتهابات البكتيرية مثل إلتهاب الحلق . ومع ذلك ، ليست كل ردود الفعل السلبية للبنسلين هي حساسية البنسلين حقيقه .

ليس من الواضح لماذا بعض الأشخاص تتطور لديهم حساسية البنسلين . بمجرد أن يكون لديك رد فعل حساس للبنسلين ، أبسط طريقة لمنع حساسية البنسلين هي تجنب البنسلين والمضادات الحيوية ذات الصلة .


الأعراض

كثير من الأشخاص الذين يُبلغون عن وجود حساسية البنسلين لم يكن لديهم حساسية حقيقيه . فقد كان لهم رد فعل للبنسلين ، مثل بعض أنواع الطفح الجلدي ، ولكن ليست كل ردود الفعل حساسية . أعراض حساسية البنسلين تشمل ما يلي :
خلايا النحل "نوع من أنواع البثور" .
الطفح .
حكة في الجلد .
أزيز في التنفس .
تورم الشفتين واللسان أو الوجه .


ردود فعل فرط الحساسية
رد الفعل الأكثر خطورة من حساسية البنسلين هو الحساسية المفرطه (AN-UH-FUH-LAK-TIK) استجابه ، والتي يمكن أن تكون مهددة للحياة . ردود الفعل التحسسيه تتطور فورا بعد أخذ البنسلين في الأشخاص شديدة الحساسية . العلامات والأعراض تشمل ما يلي :
صعوبة في التنفس .
أزيز في التنفس .
انخفاض في ضغط الدم .
تورم في الحلق أو اللسان .
الدوخة .
فقدان الوعي .
سرعة أو ضعـف النبض .


متى يجب التوجّه إلى الطبيب

التمس الرعاية الطبية الطارئة إذا كنت تعتقد أنك أو أي شخص آخر لديكم رد فعل تحسسي . إذا كان لديك ردود فعل أقل شدة بعد أن تأخذ البنسلين ، تحدث مع طبيبك . إذا كان ذلك ممكنا ، راجع الطبيب عندما يحدث رد الفعل التحسسي . هذا سيساعد في التوصل إلى تشخيص .



الأسباب

حساسية البنسلين تحدث عندما الجهاز المناعي يستجيب للدواء كما لو كانت مادة ضارة بدلاً من علاج مفيد . الجهاز المناعي يشغل بعض الخلايا المناعية لإنتاج الجلوبيولين E الأجسام المضادة لمحاربة مكون البنسلين التي تسبب الحساسية . ويمكن للمواد الكيميائية الصادرة عن خلايا الجهاز المناعي تسبب العلامات والأعراض المرتبطة بالحساسية .

البنسلين ينتمي الى عائلة من العقاقير تسمى المضادات الحيوية بيتا لاكتام . هذه الأدوية تشمل البنسلين والأموكسيسيلين ، والتي هي غير مكلفة نسبيا وفعالة في علاج العديد من الالتهابات البكتيرية الشائعة . هذه الإلتهابات تشمل ، الجلد , الأذن ، والجيوب الأنفية وإلتهابات الجهاز التنفسي العلوي .

يؤخذ البنسلين عن طريق الفم أو الحقن ، البنسلين يعمل لوقف نمو البكتيريا في الجسم . توجدعدة أنواع من البنسلين ، تستهدف مختلف العدوى في مختلف أجزء الجسم . قد تكون سمعت عن بعض العقاقير الأخرى في عائلة البنسلين ، تشمل :
أموكسيسيلين .
أمبيسيلين .
ديكلوكساسيلين .
البنسلين G .
البنسلين V .
بيبيراسيلين و tazobactam) Zosyn) .


إذا كان لديك حساسية من نوع واحد من البنسلين , أنت في خطر التعرض للحساسية من جميع مضادات البنسلين الحيوية ذات الصلة . قد يكون بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية من البنسلين أن يكون لديهم أيضا حساسية من السيفالوسبورينات ، وهي فئة من مضادات حيوية ترتبط ارتباطا وثيقا بالبنسلين .

ابداً لم تكن قد ولدت بحساسية البنسلين ، ولكن يمكن أن تتطور حساسية البنسلين مرة واحدة بمجرد تعرضك للدواء . بعد ذلك ، يمكن إعادة التعرض للبنسلين أو المضادات الحيوية ذات الصلة أن يؤدي إلي رد الفعل التحسسي ، وأحيانا أكثر شدة من رد الفعل لأول تعرض .



عوامل الخطر

ليس من الواضح لماذا بعض الأشخاص تتطوير لديهم حساسية البنسلين ، بينما البعض الآخرلا . ومع ذلك ، بعض الأشخاص على ما يبدو في خطر أكبر لتطور حساسية البنسلين من البعض الآخر . قد تكون في خطر أكبر إذا :
أنت ممن تتراوح أعمارهم بين 20 و 49عاماً .
كنت قد تأخذ البنسلين بشكل متكرر .
أن يكون لديك فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز .
لديك التليف الكيسي .
قد كان عندك حساسية للبنسلين أو دواء آخر في الماضي .


التحضير للموعد

أنت من المحتمل أن تبدأ من خلال رؤية طبيب العائلة أو طبيب عام . ومع ذلك ، في بعض الحالات عندما تتحدث لتحدد موعد ، قد يتم تحويلك مباشرة إلى طبيب متخصص في أمراض الحساسية .
تأكد من حصولك على المعلومات التي تحتاج إليها ، أنه من الجيد أن تكون على استعداد لموعدك . وهنا بعض المعلومات التي تساعدك على الحصول على هذا الإستعداد لموعدك ، وماذا تتوقع من الطبيب .

ما يمكنك القيام به
أكتب أي أعراض كنت تعاني منها ، بما في ذلك التي قد تبدو غير ذات صلة بالسبب الذي من اجله قمت بتحديد الموعد .
وثق أي تعرض للبنسلين ، عندما وقع ونوع رد الفعـل الذي كان لديك .
إذا كنت في وضع الطفح بعد تناول البنسلين ، التقط صورة من الطفح لإظهارها للطبيب . يمكن للصور أن تكون مفيدة في التوصل إلى تشخيص .
كتابة المعلومات الشخصية الرئيسية ، بما في ذلك أي ضغوط أو تغييرات رئيسية في الحياة مؤخراً .
تقديم قائمة من جميع الأدوية التي كنت تتناولها ، بما في ذلك الفيتامينات والمكملات .
خذ أحد أفراد العائلة أو صديق مقرب معك ، إذا كان ذلك ممكنا . أحيانا قد يكون من الصعب استيعاب جميع المعلومات المقدمة لكم خلال هذا الموعد . الشخص المرافق قد يتذكر شيئاً ما فاتك أو نسيته .
كتابة الأسئلة التي ستسألها لطبيبك .


إعداد قائمة من الأسئلة قبل الموعد تساعدك على تحقيق الاستفادة القصوى من وقتك مع الطبيب . قائمة أسئلتك من الأكثر أهمية إلى الأقل أهمية . لحساسية البنسلين ، بعض الأسئلة الأساسية التي تطلبها من الطبيبك تشمل ما يلي :
ما الذي يسبب هذه الأعراض أو الحاله الخاصه بيّ على الأرجح ؟
ما هي الأسباب الأخرى المحتملة للأعراض أوالحاله الخاصه بي ؟
ما هي أنواع الاختبارات التي أحتاجها ؟
ما هو أفضل نهج للعلاج ؟
ما هي البدائل لهذا النهج الأساسي الذي توصي به ؟
كيف يمكن تجنب البنسلين ؟ وما هي البدائل التي توجد هناك ؟
هل هناك أي نشرات أو غيرها من المواد المطبوعة يمكنني أن آخذها معي إلى البيت ؟ ما مواقع الويب التي توصيني بزيارتها ؟


بالإضافة إلى الأسئلة التي كنت قد أعدتها ، لا تتردد في طلب أي توضيحات لأي شيء أنت لا تفهمه .


ماذا تتوقع من الطبيب ؟
طبيبك من المحتمل أن يطلب منك عددا من الأسئلة . قد تكون مستعداً للرد عليها إحتفظ بالوقت للذهاب لأكثر من نقطة تريد أن تنفق المزيد من الوقت عليها . طبيبك قد يسأل :
متى بدأت الأعراض الأولى التي تعاني منها ؟
هل الأعراض مستمرة أو عرضيه ؟
كيف هي شده الاعراض الخاصة بك ؟
ما مقدار جرعة البنسلين ، وكيف كنت تأخذها "عن طريق الفم ، عن طريق الحقن" ؟
هل لديك أي نوع من الحساسية ، بما في ذلك حمى الـقـش أو الحساسية لبعض الأطعمة ؟
هل هناك تاريخ من الحساسية في العائلة ؟
إذا كان لديك أعراض بعد تناول البنسلين ، كم من الوقت تستغرق الأعراض لتتطور ؟


ماذا يمكنك ان تفعـل في هذه الأثناء

إذا كنت تشك أن لديك حساسية البنسلين ، لا تأخذ البنسلين أو المضادات الحيوية ذات الصلة . يمكن لطبيبك تحديد ما إذاكان آآمن بالنسبة لك أخذ البنسلين .


الاختبارات والتشخيص

طبيبك سوف يريد أن يعرف ردود فعلك في الماضي للبنسلين ، وربما يتم فحصك لتحديد أو استبعاد مشاكل طبية أخرى . إلا إذا كنت تحتاج إلى البنسلين - إما لأنه المضاد الحيوي الوحيد الفعال لحالة مهددة للحياة أو لأنك حساس للمضادات الحيوية الأخرى ، ولها خيارات علاج قليلة - قد يصف الطبيب مضاد حيوي آخر .

قد يوصي طبيبك باختبار لك لحساسية البنسلين في الحالات التالية :
كانت لديك حساسية ضد البنسلين في الماضي ، ولكنها ربما لم تعـد حساسة للدواء .
أنت تحتاج البنسلين للعلاج .
الطبيب يريد ان يمنعك من أخذ مضادات حيوية قويه تتطلبها حالتك .


بسبب الخطر من الحساسية المفرطة ، ينبغي إجراء إختبار لحساسية البنسلين , ولا يتم إلا عن طريق أخصائي الحساسية في مستشفى أو مكتب الطبيب .

إختبار الجلد
هذا الاختبار ، والذي يمكنه تحديد الحساسية لهذا الدواء ، يشمل ما يلي :
يتم حقن كمية صغيرة من البنسلين في جلد الساعد أو الظهر .
إذا كنت حساس من مادة معينة يتم إختبارها ، يمكنك تطوير البثور الحمراء أو رد الفعل .


إذا كانت اختبارات الجلد للبنسلين سلبية ، قد يوصي طبيبك بالبنسلين أو المضادات الحيوية ذات الصلة . إذا كان اختبار الجلد للبنسلين إيجابي ، على الأرجح سوف يوصي طبيبك أن تستمر في تجنب البنسلين والمضادات الحيوية ذات الصلة .


العلاجات والأدوية

إذا كان لديك رد الفعل التحسسي بعد تناول مضاد حيوي من أسرة البنسلين ، يجب عليك :
التوقف عن تناول الدواء وإستشارة الطبيب حول آخر مضاد حيوي .
تجنب استخدام البنسلين في المستقبل .


علاج العلامات والأعراض التي تتطور خلال رد الفعـل التحسسي للبنسلين يتوقف على نوع رد الفعل لديك .
الحساسية المفرطة هي أكثر ندره وأخطر لرد فعـل حساسية الدواء . يمكن أن تكون مهددة للحياة ، وتتطلب حقن الإيبينيفرين "الأدرينالين" والرعاية في حالات الطوارئ للحفاظ على ضغط الدم ودعم التنفس .
الطفح الجلدي أو البثور تتحسن عندما يتم التعامل مع مضادات الهيستامين مثل ديفينهيدرامين "بينادريل، وغيره". ردود فعـل أكثر حدة قد تتطلب العلاج مع القشرية عن طريق الفم أو الحقن .



نمط الحياة والعلاجات المنزلية

إذا كنت تعتقد أنه قد كان لك رد فعل للبنسلين في الماضي ، تأكد من إخبار الطبيب وأصحاب المهن الطبية الأخرى ، بما في ذلك طبيب الأسنان. أخبر طبيبك عن أي ردود فعل جديدة لاحظتها عند أخذ الدواء .
إذا قرر الطبيب انه كان عندك حساسية من البنسلين ، انها فكرة جيدة لارتداء السوار الطبي الذى يصف حالة تأهب الحساسية لديك. قد تحتاج أيضا إلى أن تحمل بطاقة حالة التأهب في محفظتك أو كيس النقود. هذه العناصر غير متوفرةدون وصفة طبية في معظم الصيدليات أو يمكن شراؤها من على شبكة الانترنت .

الوقايه
أفضل طريقة لتجنب رد الفعل التحسسي للبنسلين هو تجنب البنسلين والمضادات الحيوية المشابهة تماما . إذا كنت تحتاج إلى مضاد حيوي ، طبيبك سوف يعمل معكم لإيجاد واحد يمكنك ان تحمله .عندما يصف الطبيب أو غيره من المهنية الطبية مضاد حيوي ، يجب التأكد وإعادة التحقق من أنها ليست من أسرة البنسلين .

إزاله حساسية البنسلين
بالنسبة لبعض الأمراض ، قد يكون من الضروري لك أن تأخذ البنسلين . في هذه الحالات ، إذا كنت من ذوي الخبرة في السابق بمثابة رد الفعل للبنسلين ، يمكن لاختبارات حساسية الجلد أن تكون مهمة . إذا كان اختبار الجلد يكشف عن أنك حساس للبنسلين ، قد يوصي طبيبك بإزالة التحسس "الحساسيه".

أثناء عملية إزالة التحسس ، تتلقى جرعات صغيرة ولكن متزايدة تدريجيا من البنسلين عن طريق الفم أوعن طريق الوريد . بسبب إزاله الحساسية يمكن أن تؤدي إلى رد فعل الحساسية ، انها محاوله فقط للسيطره ، عادة ما يكون الطبيب قد تدرب علي هذه التقنيه في المستشفى ، وفقط عندما يكون البنسلين عند الضرورة القصوى .

الحساسية الخاصة بك قد تدوم فقط طالما كنت لا تزال تأخذ البنسلين . إذا قمت بإيقافه ومن ثم سوف تحتاج إلى
أخذ البنسلين مرة أخرى لاحقا ، فعليك ان تأخذه من خلال عملية إزالة التحسس مرة أخرى .
عملية إزالة التحسس "الحساسيه" عموما تستغرق 1-2 يوم. ومع ذلك ، فإنها لا تعمل في جميع الحالات .


منقول

سبحانك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


0 يقص شعر النساء بمخالبه في ولاية فلوريدا !
0 بريطاني ( 91عاما ) ينتظر مولد حفيده الـ 106
0 طفل بـ31 أصبع
0 اكتشاف علاج للسكري في أحد أدوية السرطان
0 إيبيروبيسين
0 المطريات البرازية
0 ميبيريدين meperidine
0 domperidone (دومبيريدون)
0 للأوقات العصيبة إليك هذه المقولات
0 الإسعافات الأولية فى حالة التشنجات
0 الأعراض و العلامات العامة للسموم
0 نشيد الجبار إهداء إلى سارة المشاكسة
0 شاب يبتلع مقص بسبب نكتة قالها صديقه
0 بلادونا والفينوباربيتال وطرطرات الإرغوتامين
0 ثنائي هيدروتاكيستيرول dihydrotachysterol
التوقيع

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير,
احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز
وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كذا لكان كذا وكذا
ولكن قل: قدر الله وما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان . رواه مسلم .


اضغط هنا لتكبير الصوره

وطني لحبك في العظام دبيب
و بك الأحبة و الزمان يطيب

اضغط هنا لتكبير الصوره




سيل الحب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج حساسية الأدوية بالآأعشاب سيل الحب منتدي صيدلية المنتدى 2 08-26-2018 12:03 AM
الارجنتين تكتفي بالتعادل مع بوليفيا وتواصل صدارتها لتصفيات المونديال عبدالرحمن حساني منتدي البطولات العالمية والقارية 0 03-27-2013 02:45 AM
قتل البوطي بتفجير بدمشق وتواصل القتال فـي سوريا عبدالرحمن حساني المنتدى السياسي والاخباري 7 03-24-2013 02:31 PM
96 قتيلا .. وتواصل انقطاع التيار الكهربائي عن مطار دمشق أمير بإيماني المنتدى السياسي والاخباري 0 12-02-2012 10:01 PM
اليــوم هــو أخـــر يـــوم فــي حيــاتــي محمد طيبي منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 3 12-23-2011 12:12 AM


الساعة الآن 05:41 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.