قديم 04-22-2008, 04:02 PM   #1
مراقبة سابقه
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
العمر: 42
المشاركات: 8,416
معدل تقييم المستوى: 22
احلى دنيا is on a distinguished road
افتراضي الأرق والقلق يعطلان نظام الحمية


هل انت ممن يتبعن نظاما غذائيا خاصا منذ فترة, لكنك حتى الآن لم تلحظي فرقا حقيقيا في انخفاض وزنك؟ لعل السبب في ذلك يرجع الى انك تركزي فقط على ما تتناولينه من اطعمة ومشروبات وتغفلين عن عدة اسباب أخرى تجعلك لا تفقدي وزنك بسهولة. من اهم هذه الاسباب الآتي: عدم النوم بشكل كاف اذا كنت لا تنامي بما فيه الكفاية سيبدأ جسمك بالبحث عن طريقة اخرى لإيجاد الطاقة, ذلك يعني بأنك ستتناولي المزيد من الطعام فقط للبقاء مستيقظا. يجب ان تنامي على الأقل من سبع الى تسع ساعات يوميا في الليل.

عدم ممارسة التمارين الرياضية ,يعتقد الكثير من الناس بأنهم اذا قاموا بممارسة الرياضة فيستطيعون تناول ما يريدونه او اذا قيدوا أنفسهم بحمية غذائية دون تمارين رياضية, فانهم سيخسرون الوزن. والصحيح هو ان تناول الغذاء السليم يجب ان يرافقه تمرين سليم للجسم حتى يحرق الجسم الزائد ويحافظ على شكل الجسم المتناسق.

القلق والإرهاق, بعض الناس يصابون بالقلق من كثر الفكير في خسارة الوزن, ويسبب هذا لهم حالة تشبه قلة النوم فيصابون بالارهاق والإحباط. وينصح الباحثون هؤلاء الاشخاص بعدم التفكير في الطعام و إيجاد تمارين رياضية تشغلهم وتزيل الترهلات التي تسبب لهم القلق.

اعتبار الطعام عدوا, ان الهدف من خسارة الوزن هو الحصول على جسم صحي, اذا كف عن اعتبار الطعام عدوا. ان الطعام يصبح عدوا عندما تأكله بشراهة وبطريقة غير صحيحة. أما عندما تحدده بمقدار صحي ومعقول ,فاباستطاعتك تناول ما تريدين.لا تتخلي عن الوجبات الرئيسية,لأنه دون وقود لن يعمل جسمك بشكل جيد وتصبح عملية الأيض بطيئة.

فقدان الأمل بسرعة.لا تفقدي الأمل بسرعة, يحتاج الجسم الى الوقت ليتعود على النمط الغذائي الجديد, لاتدفعي جسمك للجوع فهذا سوف يؤدي الى نتيجة سلبية حيث يبدأ الجسم بإعلان حالةطوارئ ويخزن الطعام مما يسبب بطء عملية فقدان الوزن.




منقول مع حبي


التوقيع
اذا كسبت قلب الحبيب غادراضغط هنا لتكبير الصوره
احلى دنيا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-23-2008, 11:34 PM   #2
المديـــــــر العـــــام
 
الصورة الرمزية Emad Alqadi
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 23,990
مقالات المدونة: 35
معدل تقييم المستوى: 10
Emad Alqadi will become famous soon enough
افتراضي


سيدتي أحلي دنيا
دائما رائعة في كل طروحاتك ومواضيعك القيمه
مجهودك مميزا تحسدين علبه، فحافظي علي تألقك
أقبلي مني كل أحترام وتقدير


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
Emad Alqadi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات من ذهب عن فصائل الدم نور قلبك منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 10 01-15-2019 01:40 PM
فصيلة دمك وما يناسبها وما يضرها من الاطعمه فيصل منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 5 02-03-2015 10:44 PM
هرمون الحليب أو اللبن أو البرولاكتين Prolactin hormone مينوو منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 2 10-31-2007 05:51 PM
كيف تزيدين كمية الحليب في الثدي Increasing Your Milk مينوو منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 7 10-29-2007 08:00 PM


الساعة الآن 09:02 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.