قديم 11-27-2013, 08:10 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,122
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي النصر يقهر “التمرد البرازيلي” ويكسب الهلال والصدارة


بهدفين للمتخصص السهلاوي
النصر يقهر “التمرد البرازيلي” ويكسب الهلال والصدارة



استعاد النصر صدارة الدوري السعودي للمحترفين من البوابة الأوسع عندما هزم غريمه والمتصدر الهلال بهدفين لهدف أمام 40 ألف متفرج على ملعب الملك فهد الدولي في قمة الجولة العاشرة، وارتقى إلى النقطة 24 متقدماً بفارق نقطتين عن الهلال الذي تجمد رصيده عند 22 نقطة وتلقى الخسارة الثانية بينما واصل "العالمي" التحليق وحيدًا من دون خسارة بعد 10 مباريات .
ويدين النصر لمهاجمه محمد السهلاوي في تحقيق الانتصار بعد تسجيله الهدفين في الدقائق 7 و90 والهدف الثاني جاء من نقطة الجزاء، بينما سجل الهلال هدفه الوحيد عن طريق ناصر الشمراني في الدقيقة 75 .
من الدقيقة الأولى أظهر النصر نوايا حقيقية للفوز متحديا الضغوط التي وقع فيها قبل ساعة من الانطلاق عندما تمرد الثلاثي البرازيلي، والثلاثي "باستوس وايفرتون وأيلتون" خوض اللقاء لعدم استلامهم مستحقاتهم المتأخرة، ما جعل المدرب كارينيو يلجأ للخطة البديلة بإشراك حسن الراهب بجانب السهلاوي ويدفع بمحمد نور من البداية في وسط الميدان .
واستطاع النصر بفضل الطريقة التي دخل بها مدربه ضرب دفاعات الهلال بالكرات الطويلة مستغلاً بطء الثنائي تشو ويحيى المسلم، والأخير وقع في المحظور عندما أرسل حسين عبدالغني كرة ساقطة بينه وبين الحارس عبدالله السديري ليخطفها السهلاوي ويضع فريقه في المقدمة بعد سبع دقائق من صافرة الانطلاق التي أطلقها الإيطالي ماورو .
واستمر الفريق النصراوي يفرض إيقاعه بالضغط على حامل الكرة وإخفاء البرازيلي نيفيز بالرقابة اللصيقة التي تناوب عليها شايع شراحيلي وعوض خميس فيما تفرغ نور لصناعة الخرائط الهجومية .
ولم يشكل الهلال بقيادة مدربه سامي الجابر الذي خاض الديربي الأول مدربا خطوة حقيقة خلال الشوط الأول عدا في الدقائق الخمس الأخيرة التي شهدت تصدي القائم النصراوي لثابتة نيفيز وتألق الحارس العنزي في صدر انفراد لنواف العابد .
بعد العودة من الغرف المقفلة واصل النصر ضغطه بحثاً عن تسجيل هدف ثان فيما بقي الهلال بعيداً عن مستواه، وأدخل كارينيو يحيى الشهري بدلاً من نور في رد على دخول الشلهوب بديلاً عن نواف العابد في الدقيقة ،56 واستنجد الجابر بياسر القحطاني على حساب سالم الدوسري الذي لم يظهر كثيراً في حين استعان كارينيو مرة ثانية بورقة عبدالرحيم جيزاوي .
وكاد المسلم والسديري يقعان في خطأ الهدف الأول عندما لعبا بالنار أمام السهلاوي بيد أن الأخير لم يحسن الاستثمار في الدقيقة ،49 وتصدت العارضة الهلالية لتسديدة من الجيزاوي في أول لمسة بعد دخول الأخير في الدقيقة ،63 وذهبت كرة غادرة من حسين عبد الغني للشباك الجانبي وسط غيابي هلالي تام عن مسرح الهجوم .
وبدد نيفيز فرصة سانحة لإدراك التعادل عندما سدد عالياً في الدقيقة ،68 وبينما انتظر النصراوية الهدف الثاني من يحيى الشهري المنفرد سدد الأخير الكرة بجانب القائم في الدقيقة 74 ليأتي الرد الهلالي قوياً عندما سجل ناصر الشمراني برأسية هائلة التعادل بفضل عرضية تلقاها من نيفيز داخل منطقة الجزاء .
استجمع النصر قواه سريعاً ومارس ضغطاً متواصلاً لاستعادة الفوز وهو ما تحقق في الدقيقة 90 عندما أعاق الحارس السديري البديل الجيزاوي داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم الإيطالي ضربة جزاء تقدم لها السهلاوي وسجل بالتخصص هدف الانتصار الذي يدين صموده لتألق الحارس العنزي الذي تصدى لانفراد من ياسر القحطاني في لقطة حبس الأنفاس الأخيرة .
وفي ردة الفعل أكد الأمير فيصل بن تركي أنه سعيد بالفوز لأن فريقه أثبت امتلاكه افضل لاعبي السعودية حالياً بجانب البحريني محمد حسين، مبيناً أن الثلاثي البرازيلي لن يفلتوا من العقاب الإداري مشيراً "لا يمكن لأحد لي ذراع إدارة النصر" .
واعترف ابن تركي بوجود متأخرات للاعبين بيد أنه أكد أنها ليست بالحجم التي تجعلهم يرفضون اللعب مبينا "حاولوا العودة يوم المباراة لكن المدرب وكبار اللاعبين رفضوهم" .
من جهته قال كارينيو: "نلنا ثلاث نقاط مستحقة من خصم قوي وعنيد، لعبنا على جزئيات مهمة وضغطنا حامل الكرة في ملعب الهلال للحصول على الكرة الثانية وكنا دائماً نأخذها .
وزاد: أداؤنا في الشوط الثاني كان أفضل من الأول ولولا التسرع لسجلنا أكثر من هدفين .
وأرجع سامي الجابر خسارة الهلال للأخطاء الفردية مؤكدا أن المباراة كانت على درجة عالية من التكتيك ولولا الهفوات لخرج فريقه متعادلاً على أقل تقدير . واعترف بوجود أخطاء في الدفاع "توجد لدينا اخطاء ونعمل على معالجة الوضع في التدريبات لكننا لا نستطيع منع حدوث الخطأ 100% في المباريات" .
في بقية المباريات قاد مختار فلاته فريق اتحاد جدة للفوز على مضيفه الرائد 4-1 بعدما سجل "هاتريك" أحدها من نقطة الجزاء في الدقائق 33 و51 و77 وترك الهدف الرابع للبرازيلي جبسون الذي افتتح باب التسجيل من نقطة الجزاء في الدقيقة 10 في حين سجل للرائد فيصل درويش في الدقيقة ،67 وبذلك رفع الاتحاد رصيده إلى 15 نقطة متقدماً للمركز السادس قبل مواجهة النصر داخل القواعد يوم بعد غد الجمعة في مباراة عنوانها الكبير محمد نور الذي يواجه فريقه السابق للمرة الأولى .
وخطف الفيصلي فوزًا مهماً على الشعلة بهدفين من دون مقابل أحرزهما ميقن ميملي وعبدالله المطيري "85 و87" ليرفع رصيده إلى 11 نقطة وتقدم للمركز العاشر، بينما بقي الشعلة قبل الأخير بثلاث نقاط وتنتظره مباراة صعبة أمام الهلال السبت المقبل .


0 منتخب الإمارات
0 الجزيرة بطلاً
0 بتروجيت يهزم الزمالك 4-2
0 الهلال يسعى
0 العين يقابل “الحصان الأسود” بطموح النقطة 12 في دار الزين
0 الهلال يستضيف الأهلي شندي الليلة
0 الأهلي يهزم الزمالك في صفقة مؤمن زكريا
0 السد يواجه مسيمير الأخير
0 الشباب يحافظ على الصدارة والاتحاد يطارده
0 21 لاعباً في معسكر الوصل الألماني استعداداً للموسم الجديد
0 الأهلي يحسم ديربي جدة بهدفي البصاص وموسورو
0 الأحمر يواجه الأخضر السعودي اليوم
0 دبا يعرقل
0 أهلي طرابلس
0 اليمن ينتزع تعادلا من قطر ويحيي آماله في "المربع
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-06-2013, 03:28 PM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية محمص القلوب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: U.A.E ^_^
المشاركات: 37,573
معدل تقييم المستوى: 10
محمص القلوب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى محمص القلوب
افتراضي


يونس 1

أشكرك أخى الكريم يونس على الأخبار
كل الشكر على مجهودك الطيب أيضاً
يعيطك الف عافية دمت في حفظ الرحمن



0 زينة علب الماء
0 سعاده زوجك , كيف تسعدي زوجك , طرق اسعاد الزوج
0 فوائد و مساوئ و موانع استخدام حبوب منع الحمل
0 الطلاق المعنوي مشكلة في المجتمع ما هو حلها؟
0 مترونيدازول
0 الاختلاف بين الازواج 2013 , الاختلاف فى الامور المادية 2013 , لماذا يختلف الازواج فى
0 كيف تتعاملين مع تقلبات زوجك المزاجيه.
0 موسوعة شركة sony التاريخية كل ما يخصها هنا (3) : المنتجات
0 كيف تتخلصين من مخاوف لحظة الولادة
0 مسلسل ميرنا وخليل الحلقة 7 – تحميل الحلقة 7 ميرنا وخليل – Mirna We Khlil 7
0 وصفه طبيعيه للتخلص من الرؤوس السوداء 2015
0 دراسة تشكك في سرعة "الحاسب الكمي"
0 موسوعة صور ون بيس حبيب الملايين الجزء السابع
0 رولز رويس تقدم نسخة رياضية من الشبح
0 زكلوبنثيكسول
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


أستغفرك ربى و أتوب اليك


محمص القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.