قديم 12-04-2013, 09:07 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 13,320
مقالات المدونة: 6
معدل تقييم المستوى: 0
* بسمة أمل * is on a distinguished road
سماعة لاصقات سحرية، أدوية هرمونية، واعشاب مجهولة .. "الريجيم" بين الطب والغش والتجارة !



اضغط هنا لتكبير الصوره


شيتو كال ، سيبتريم ، شاي دكتور منج ، جوجي ادفانس ، فيا أناناس ، لاصقة التخسيس السحرية .... , كلها أسماء ومصطلحات لأدوية ومنتجات من المفترض أنها تقوم بخفض الوزن ، منها ما هو مرخص من وزارة الصحة وما هو ممنوع دوليا ولكنه يباع في الصيدليات المختلفة ، ويقف المواطن حائرا بين هذا وذاك .

موجة من أدوية التنحيف تقتحم العالم العربي وبقوة ، خاصة بين أوساط السيدات الراغبات بخسارة وزنهن دون إتباع أي نظام غذائي أو رياضي ، فيلجان إلى هذه الأدوية المنحفة والتي تكون على شكل كبسولات أو أعشاب أو حبوب ودهانات ومراهم ولاصقات سحرية ، غاضين بصرهن عن المخاطر الصحية والأعراض الجانبية لتلك الأدوية ومثقلين جيوبهن بأسعارها الجنونية .

أدوية التخسيس أنواع عدة ، منها ما هو مرخص من وزارة الصحة ، يساعد على إنقاص الوزن فعلا ، وذو أعراض جانبية بسيطة ومحتملة ، ومنها ما هو غير مرخص وذو أعراض جانبية خطيرة جدا قد تصل إلى إصابة المريض بسكتة قلبية مفاجئة أو اكتئاب و نقص في المناعة بالإضافة إلى هشاشة في العظام أو قصور في عمل الكلى ، ومنها أيضا ما هو مجرد وهم لا يضر ولا ينفع ولا ينقص الوزن حتى .

اوضح الدكتور ماهر نصار مستشار التغذية ومشاكل الوزن: أن جميع الأدوية الملينة والأعشاب المختلفة، تؤدي فعلا إلى إنقاص الوزن وبشكل سريع ، فيقتنع المريض فيها ، ولكنه لا يعلم أن نقصان وزنه جاء نتيجة لخسارة جسمه للمياه والأملاح المعدنية التي يحتاجها ، وليست خسارة حقيقية من الدهون الزائدة التي يريد التخلص منها ، وبعد عدة أيام سيدخل جسمه في جفاف وحالة من الإعياء .

ويضيف دكتور نصار هناك قسم أخر من الأدوية يسمى بالأدوية الهرمونية ، وهي أيضا خطير على صحة الإنسان ، حيث تعمل على كبح هرمون الجوع وتشجع خلايا المخ على إفراز هرمون الشبع ومن أثارها الجانبية اضطرابات الجهاز الهضمي والأنيميا وفقدان الطاقة ومن أخطر أعراضها أنها تسبب الاكتئاب ومعظم تلك الأدوية تباع وتتداول بطرق غير شرعية .

أما بالنسبة للاصقات السحرية فيؤكد الدكتور ماهر أنها مجرد خداع تسويقية، وهي تعمل على الهرمونات أيضا ، فبمجرد وضعها على جلدك ، يقوم الجلد بامتصاص ما بها من مواد كيميائية فتؤثر على هرمونات الجسد بشكل سلبي .

وهذا لا يعني أن كل الأدوية ضارة ، فيوجد أدوية تدفع الجسم لعدم امتصاص الدهون وتخزينها ، بل تدفعه للتخلص منها مع الفضلات ولكن يجب استخدامها بإشراف طبيب ، وبرغم ذلك يفضل أخصائي التغذية دكتور ماهر، عدم استخدام العقاقير بشكل مطلق وإتباع نظام غذائي ورياضي ، بمساعدة طبيب مختص .

ويضيف " يوجد عندي الكثير من المرضى الذين بعانو من الوزن الزائد ، بحطلهم نظام غذائي يتناسب مع عمرهم ووضعهم الصحي وشكل جسمهم ، وبكلفهم بتمارين رياضية وساعات من المشي وبنجحوا وبوصلوا للوزن المناسب والمثالي دون الحاجة إلى أي من الأدوية " .

في النهاية يجب على كل شخص أن لا يأخذ أي دواء لتخفيض الوزن ، قبل أن يتأكد من أن هذا الدواء حاصل على الموافقة من منظمة الغذاء والدواء fda وحصلت على موافقة وزارة الصحة ، وان يعرف الفوائد والمضار والأعراض الجانبية لهذا الدواء قبل الشروع بتناوله ، ولكن تبقى أفضل طريقة للتأكد من أن الدواء امن وفعال هي استشارة طبيب التغذية .

أمنية أبو الخير


0 مشاجرات بين أبنائي..كيف أتدخل؟
0 تجسس على المنازل بواسطة الثلاجات والتلفاز
0 ذعر في ايران.. "داعش" على مسافة 180 كلم من حدود إيران ا
0 الفاكهة الغنية بالألياف تقى من العطش وقت الصيام
0 تجاعيد وهالات العين
0 الأزياء المناسبة للقوام الممتلئ الذراع والأرداف
0 مسجد كولن .. تحفة معمارية رائعة في ألمانيا
0 فضائل حِفظ القرآن الكريم
0 تراجع اهتمام المراهقين بـ"الفيس بوك"
0 رجيم الليمون.. سر الرشاقة السريعة
0 الأحاديث الجريئة في الزواج مادورها؟
0 هولاند يدشن حملة انتخابية على أشلاء ضحايا الطائرة.. "أزمة" جديدة بين الجزائر وفرنسا!
0 قد يموت في أي لحظة.. تدهور خطير في صحة شارون
0 ترجمة لغة الإشارة
0 انتبهي اللعب بكثرة مع الأطفال يقلل من تعلقهم بك
* بسمة أمل * غير متواجد حالياً  
قديم 12-17-2013, 08:17 PM   #2
-||[قلم من ذهب]||-
 
الصورة الرمزية ملكة النحل
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
العمر: 38
المشاركات: 131
معدل تقييم المستوى: 9
ملكة النحل is on a distinguished road
افتراضي


يعطيك العافية

شكرا


ملكة النحل غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمحت في شفتيها طيف مقبرتي تروي الحكايات أن الثغر معصية خيالات مجنونه قسم الروايات المكتملة 120 08-10-2020 11:35 AM
منهيات عامة homeahmed منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 49 07-30-2020 05:44 PM
ماذا قالو عن الاسلام - وعن نبينا صلى الله عليه وسلم وسام اليمني منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 5 06-01-2013 05:42 PM
هكذا كان محمد صلى الله عليه وسلم جنى الجنتين منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 18 08-27-2012 09:48 PM
قْفً عَلْىُ القُبْورْ - -يْامًوتْ ! -يْامًوتْ ! - مَاذْا فَعْلتُ بالأْحًبـةِْ - ! "كحل العيون" المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 11 03-14-2011 05:23 PM


الساعة الآن 02:12 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.