قديم 12-11-2013, 06:56 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,122
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي القادسية يتقدم خطوة نحو نهائي كأس ولي العهد


القادسية يتقدم خطوة نحو نهائي كأس ولي العهد
كيتا يحاول المرور من مبارك البناي


خطا القادسية خطوة نحو نهائي كأس سمو ولي العهد، وذلك بفوزه مساء امس على النصر بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على استاد محمد الحمد، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة.

تقدّم النصر عبر عبدالرحمن باني في الدقيقة 27، ثم ادرك سيف الحشان هدفي التعادل والفوز للقادسية في الدقيقتين 41، و55 من عمر المواجهة.

وبالعودة الى بداية اللقاء، فقد عمد الفريقان الى تبادل الضغط في منطقة منتصف الملعب من دون اللجوء الى الهجوم المبكّر، وذلك خشية تلقي اي من المرميين هدفاً في الدقائق الاولى قد يربك الحسابات.

وعلى الرغم من التشكيلة التي مالت للهجوم من قبل مدرب القادسية محمد ابراهيم، حيث دفع برأسي حربة، هما: المحترفان السوري عمر السومة والبرازيلي ميشيل سيمبلسيو، بالاضافة الى الادوار الهجومية لثلاثي الوسط: صالح الشيخ، سيف الحشان، وفهد الانصاري، الا ان البرتغالي جوزيه غاريدو عمد الى تأمين دفاعاته من خلال تكثيف التواجد في منطقة منتصف الملعب عبر كل من احمد حواس، عادل حمود، محمد سلامة، ومبارك البناي، بالاضافة الى ثبات رباعي الدفاع: احمد الرشيدي، عصام فايل، احمد ناصر، وفيصل العنزي، وذلك لتضييق المساحات وتضييع فرص بناء الهجمات القدساوية من العمق، وهو ما دفع «الأصفر» الى الاعتماد على الاطراف من خلال الثنائي صالح الشيخ من الجانب الأيمن وسعود الانصاري من اليسار، بالاضافة الى التسديد من خارج المنطقة عبر فهد الانصاري وعمر السومة، الذي لجأ الى التأخر لمنتصف الملعب لتسلم الكرة، في ظل تشديد الرقابة الدفاعية عليه.

ومع مرور الوقت، وعلى الرغم من السيطرة النسبية للقادسية، فإن النصر مع اعماده على الهجمات المرتدة السريعة نجح في الوصول الى مرمى احمد الفضلي في اكثر من كرة، في ظل انعدام الخطورة على مرماه.

وفي الدقيقة 25 من زمن اللقاء، كاد محمد سلامة لاعب النصر يدرك هدف التقدم لفريقه من هجمة مرتدة، قادها عبدالرحمن باني من الناحية اليسرى، ارسل خلالها «عرضية» خطرة مرت من مدافعي «الأصفر»، ومن امام سلامة الذي كاد يحولها الى داخل المرمى، ولكنها مرت بسلام على مرمى احمد الفضلي.

وتشهد الدقيقة 27 نجاح عبدالرحمن باني مهاجم النصر في ادراك هدف التقدم لــ «العنابي» من تسديدة قوية من ركلة ثابتة من خارج المنطقة أرسلها مباشرة للزاوية اليمنى للحارس احمد الفضلي، الذي اكتفى بمتابعة الكرة.

وفي أعقاب هدف التقدم للنصر يكثِّف القادسية من هجماته، بغية ادراك هدف التعادل، وذلك على الرغم من التركيز الدفاعي للاعبي النصر.

ومع استمرار الضغط «القدساوي» وفي غفلة دفاعية من احمد الرشيدي مدافع النصر، ينجح سيف الحشان في ادراك هدف التعادل لــ «الأصفر» في الدقيقة 41 من زمن اللقاء، بعد ان أحسن تسلّم كرة عمر السومة داخل منطقة الجزاء، ليراوغ الحشان الحارس محمد هادي ويدعها في المرمى، معلناً تعادل «الأصفر».

ومع تعادله، يواصل «الأصفر» سيطرته على مجريات الاداء، ويبدأ في تشكيل بعض الهجمات على مرمى منافسه، الا انها لم ترتقِ الى الخطورة المطلوبة، لينتهي بعد ذلك الشوط الاول بتعادل الفريقين، بهدف لكل منهما.

ومع بداية الشوط الثاني، وعلى الرغم من محاولات النصر للتقدم للهجوم، الا ان القادسية كان الأسرع في ادراك هدف التقدم في الدقيقة 55 من زمن اللقاء عبر سيف الحشان، وذلك من جملة «تكتيكية»، نجح في تنفيذها مع البرازيلي ميشيل وسط مدافعي النصر، حيث تلقى «بينية» ميشيل داخل المنطقة ليرسلها الحشان مباشرة الى الزاوية اليمنى لمرمى محمد هادي، معلناً تقدم أصحاب الأرض.

وفي أعقاب هدف التقدم للقادسية، ينشط هجوم النصر نسبياً، عن طريق كل من عبدالرحمن باني واسماعيل العجمي، بالاضافة الى البديل البرازيلي غارسيا في منتصف الملعب، والذي حل محل محمد سلامة. وشكّلت هجمات النصر في مجملها بعض الخطورة على مرمى احمد الفضلي، الا انها لم ترتقِ الى المحاولات التهديفية، في ظل التركيز الدفاعي للقادسية.

وفي الدقيقة 80 من زمن المباراة، كاد السوري عمر السومة يدرك هدفاً ثالثاً للقادسية من تسديدة قوية، من حدود المنطقة، الا ان كرة السومة تمر الى جوار القائم الأيمن لمرمى النصر.

وتشهد الدقائق الاخيرة ضغطاً متبادلاً من الفريقين، ولكن ذلك لم يسفر عن اهداف، لينتهي بذلك اللقاء، بفوز مهم للقادسية، يخطو به خطوة نحو المباراة النهائية للكأس.

أدار اللقاء عباس الشمري وساعده كل من يعقوب المطيري وعبدالله أكبر، وأُنذر كل من خالد إبراهيم وأحمد إبراهيم (القادسية) وأحمد حواس من (النصر)


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2013, 06:30 PM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية محمص القلوب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: U.A.E ^_^
المشاركات: 37,573
معدل تقييم المستوى: 10
محمص القلوب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى محمص القلوب
افتراضي


يونس 1

أشكرك أخى الكريم يونس على الأخبار
كل الشكر على مجهودك الطيب أيضاً
يعيطك الف عافية دمت في حفظ الرحمن


0 نبذة عن حياة شاعر القطرين خليل مطران (4) : قالوا عنه
0 طرق للتخلص من حبوب الشباب 2015
0 عصير البصل للشعر , وصفة عصير البصل لتقوية الشعر
0 التخلص من الصفات القياديه في المنزل
0 باكستان تطمح نحو العالمية في تطويرألعاب الفيديو للهواتف الذكية
0 الزوج المتذمر , التعامل مع الزوج المتذمر , كيفيه التعامل مع الزوج المتذمر
0 الحمل و مشاكل النوم
0 اسباب تورم أسفل العينين ، علاج تورم اسفل العينين والتخلص منها
0 فيدرر يأمل بالتألق في ملبورن بعد تراجع الضغوط
0 اصنعى بالجوارب الشفافة تحفة خياااااال, شرح مصور
0 نتائج مسابقة التحدى الأكبر فرع الأقســـــام الرياضية
0 بورود عمل شى فنى بدون تكاليففف
0 Toyota NS4 تأسر القلوب بلونها الجريء والمذهل
0 إصنعـي أكسيسـوارك بنفسك الجزء الثالث
0 الطماطم والتونة لبشرة خالية من التجاعيد
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


أستغفرك ربى و أتوب اليك


محمص القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انساب العرب $$$ الحب الخالد $$$ منتدي القضايا العربية و الاسلامية 116 08-08-2018 12:08 PM
درر من أقوال السلف في الصدق والإخلاص أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 13 01-04-2017 06:40 PM
ربع نهائي كأس ولي عهد الكويت .. اليوم يونس 1 منتدي كرة القدم العربيه 0 11-26-2013 01:04 PM
رواية سرقتكـ بالزمن لحظه وعشقتكـ بالفراق اوقات ابتسم رغم دموعي قسم الروايات المكتملة 285 10-12-2013 08:11 AM
&&& كيف تكتب التشكيل &&& ادم 22 المنتدي العام 0 06-23-2012 05:49 PM


الساعة الآن 10:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.