قديم 12-29-2013, 08:43 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,122
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الشباب يثبت نفسه وصيفاً وينتظر الأصعب



الشباب يثبت نفسه وصيفاً وينتظر الأصعب


متابعة: علي نجم
كان الرقم 3 الحدث الأبرز والظاهرة اللافتة التي طغت على مباراة الشباب والإمارات، في المرحلة قبل الأخيرة من دوري الخليج العربي . نجح الشباب في تسجيل 3 أهداف في مرمى الأهداف، ليضمن الحصول على 3 نقاط قد تكون مصيرية في مسيرته هذا الموسم، إلى جانب تجاوز مشكلة غياب 3 عناصر أساسية افتقدها في اللقاء الصعب .
3 عصافير ضربها "الأخضر" بحجر واحد، فاستطاع أن ينهض سريعاً من كبوة الهزيمة التي مني بها في المرحلة السابقة أمام الأهلي في موقعة الصدارة والوصافة، كما نجح في استرداد نغمة التهديف، بعدما صام عن هزّ الشباك أمام "الفرسان"، إلى جانب النجاح في تجاوز عقبة الضغوط التي ازدادت على الفريق بعد فوز الأهلي في اليوم الأول من الجولة .
وخاض الشباب اللقاء مع الإمارات وسط تساؤلات مهمة، هل سينجح الشباب في الخروج من صدمة الخسارة أمام الأهلي، هل سيثبت نفسه وصيفاً بعدما تساوى الشارقة معه بالرصيد نفسه من النقاط، وهل سيتمكن من تأكيد امتلاك الدكة التي تساعده على تعويض الغيابات؟
أسئلة وإجابات ونقاشات، كان أرض الميدان وحده كفيلاً بتحديد مسارها وكشف حقائقها، فكان الدليل على أن الشباب عانى ووجد صعوبة و"حرق الأعصاب" لكل من آزره، لكنه في الختام خرج سعيداً بنيل العلامة الكاملة، ليرد على الكثير من السهام التي وجهت له حيناً، أو التشكيك الذي تعرض له .
فاز الشباب على الإمارات رغم مشاركة الثنائي الأجنبي فيلانويفا وأديلسون، الأول كان ضابط الإيقاع والرجل القادر على تحديد دفة المباراة، بينما سعى الثاني إلى تعويض وتلميع الصورة بعد الأداء المتواضع أمام الأهلي، إلى جانب السعي لصنع الفارق في ليلة غياب الشريك الآخر إدغار .
وتمكن أديلسون أن يصنع الفارق في الدقائق العشر الأخيرة من زمن المباراة، حين تكفل في صنع الهدف الثاني الذي حمل توقيع ناصر مسعود، قبل أن يسجل الهدف "القاتل" في الوقت بدل الضائع من زمن المباراة .
ويحسب لدفاع فريق الشباب تحمل عبء الهجمات الإماراتية، والسعي لوضع لخطورة الثنائي لويز وهيريرا .
أما بدلاء الوسط عادل عبدالله وسامي عنبر فقدما أداءً إيجابياً وإن احتاجا إلى المزيد من الوقت للتأقلم واسترداد حساسية المواجهات مع ابتعادهما عن المباريات الرسمية، إلى جانب صعوبة المواجهة مع الخصم الذي سعى إلى تعزيز وتأمين الزيادة العددية وسط الميدان .
ولعب البرازيلي باكيتا مرة جديدة دور "القبطان" الذي يجيد قيادة دفة الفريق في وسط أمواج المباريات العالية، فسعى إلى إجراء التغييرات والتعديلات التكتيكية التي نجحت في صنع الفارق، خاصة من خلال إشراك ناصر مسعود الذي أمنّ السعادة والفرح لكل عشاق الفريق الأخضر .
أما الإمارات، الذي دخل اللقاء بحثاً عن نتيجة إيجابية يزيد بها غلته من النقاط بعد فوزه في الجولة السابقة على الوصل بثنائية، فقد أضاع الفرصة الأمثل من أجل تأمين النقاط التي تبعده عن صداع الخطر .
واستطاع الإمارات أن يفرض شخصيته على الأداء في الحصة الأولى، حيث هدد مرمى إسماعيل ربيع، وسجل هدفاً رائعاً عن طريق النيني الذي استفاد من تمريرة المتألق والمتميز الحسين صالح الذي كان يعد أحد أبرز نجوم "الصقور" هذا الموسم .
ووقع الإمارات في الخطأ الأكبر حين ترك للمنافس المساحات والفرصة من أجل العودة إلى اللقاء وقلب الأمور رأساً على عقب، سواء مع الاندفاع الهجومي أو حتى مع سوء الرقابة والتغطية الدفاعية عند فقدان الكرة، وهو ما تجلى بشكل واضح مع هدف ناصر مسعود القادم من الخلف وحيداً من دون رقابة، أو مع هدف أديلسون الذي جاء من كرة مرتدة سريعة كانت كفيلة بالإعلان عن نهاية المباراة، قبل أن يطلق الحكم صافرتها النهائية .
ومع نهاية المباراة، والفوز على الإمارات، بات مسؤولو الفريق الأخضر وعشاقه يدركون أن ما تحقق هو جزء بسيط، وأن القادم أصعب، وأن ليالي الصعاب ستكون هي نقطة التحول في المشوار، خاصة أن على الأخضر أن يتحول إلى الشامخة لمواجهة بني ياس في ختام الدور الأول، قبل أن يعود ويلاقي العين في "دار الزين" في افتتاح الدور الثاني


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-29-2013, 08:17 PM   #2
امبـراطور المنتـــدى
 
الصورة الرمزية الكاتب عمر
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 19,164
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 29
الكاتب عمر will become famous soon enough
افتراضي


شكراً لك اخي الغالي
ومشرفنا المبدع يونس على الخبـــــــــــــــــــــــر


0 اليابانية موريتا تنسحب من بطولة أمريكا المفتوحة
0 اغرب عشرة ملاعب كرة قدم في العالم
0 عيون وآذان ( الدنيا حظوظ ولا أزال أنتظر حظي منها )
0 { قصة مثل } الرجل والبحار
0 ماذا الذي يجري على الإنترنت كل 60 ثانية؟
0 بعد ثلاث جولات، من الأفضل، ميسي أم رونالدو
0 القتلة الأسوأ في أفلام هوليوود
0 مانشستر يونايتد يبلغ دور ربع النهائي برباعية في شباك نوريتش سيتي
0 (أنا) لست (أنا) في المستقــبل
0 التأثير السلبى للأصدقاء على طفلك
0 ملياردير ماليزي ينفق 2 مليون دولار على موعد عشاء رومانسي!!
0 القنبلة الكهرومغناطيسية
0 صراع "شرس" متجدّد بين ريال مدريد وبرشلونة لخطف هذا اللاعب
0 قائد منتخب سوريا يعتزل اللعب لبلادة بسبب "وحشية الأسد
0 جمهورية الإخوان.. مخاوف الصعود والسقوط بقلم صلاح هاشم
التوقيع
الكاتب عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قــوارب الحــياه,,, نـاعمة جده 2008 قسم المنقول من الخواطر 63 01-10-2021 07:24 PM
¸,¤°´’`°•.¸تلك الانسانه ... تلك الرائعه¸.•°´’`°¤,¸ Delirium Female منتدي الخواطر الرومانسية - بوح القلوب (حصريات) 11 10-03-2011 08:26 PM
قارعة القلب OMAR JACKSON منتدي الخواطر الرومانسية - بوح القلوب (حصريات) 4 08-03-2009 12:43 AM


الساعة الآن 11:46 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.