قديم 01-20-2014, 08:55 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,102
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي قرار أبوزيد بحل مجلس إدارة الأهلي يشعل جدلاً قانونياً


قرار أبوزيد بحل مجلس إدارة الأهلي يشعل جدلاً قانونياً

القاهرة - "الخليج":
تسارعت الأحداث أمس وأول أمس بعد القرار الذي اتخذه طاهر أبوزيد وزير الرياضة بحل مجلس إدارة النادي الأهلي وأعقبه قرار آخر من رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي بوقفه، قبل أن يشاع أن أبوزيد قدم استقالته من منصبه ثم عاد هو نفسه لينفي الأمر في حديث لموقع "كورة" الرياضي .
نفى أبوزيد أن يكون تقدم باستقالته من منصبه وقال: "لن أتقدم بالاستقالة بسبب وقف قراري من قبل رئيس مجلس الوزراء، خاصة أنه حتى الآن لم يتحدث معي أحد من رئاسة الوزراء لتوضيح أسباب وقف القرار وبعد الاستماع إلى وجهة نظر الببلاوي سوف أحدد موقفي" .
وأضاف: "لم ولن أتقدم بالاستقالة ومستمر في عملي من أجل محاربة الفساد وملاحقة المفسدين، فهدفي هو تنقيح الوسط الرياضي من أي فساد مهما كان حجمه ولا أنظر إلى الأسماء أو الكيانات" .
ونفى أبوزيد أن يكون قراره بحل مجلس الأهلي انتقامياً أو تربصاً، معتبراً أنها افتراءات ليس لها أي أساس من الصحة خاصة أنه أبن الأهلي وأولى له أن يرعى النادي وليس التربص به ولكنه قام بحل المجلس بناء على المخالفات التي وردت بتوصية من الشؤون القانونية وشملت 16 مخالفة مالية .
وكان هاني صلاح المتحدث باسم مجلس الوزراء أعلن أول أمس أن الببلاوي قرر وقف قرار وزير الدولة لشؤون الرياضة بحل مجلس ادارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي .
وأوضح المتحدث الرسمي أن قرار رئيس الوزراء جاء وفقاً لما خوله له القانون وأنه سيعيد الأمر للدراسة حسب الإجراءات القانونية المتبعة فى هذا الشأن .
وكان أبوزيد اصدر قراراً بوقف المد لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي وتحويله إلى نيابة الأموال العامة للتحقيق فيما هو منسوب إليه من مخالفات مالية بناء على طلب الشؤون القانونية بالوزارة .
وقرر أبوزيد أيضاً تعيين مجلس جديد برئاسة حارس الأهلي السابق عادل هيكل وطاهر الشيخ نائباً له .
ورد النادي الأهلي على قرار أبوزيد ببيان رسمي من مجلس إدارته واتهم الآخير بأنه يسعى للانتقام وتصفية الحسابات مع قادة مجلس الإدارة .
وأوضح البيان: "فوجئ مجلس إدارة النادي الأهلي بإصدار وزارة الدولة لشؤون الرياضة لهذا القرار في هذا التوقيت لما يمثله من تعد صارخ وانتهاك لنصوص الدستور بما ينص عليه في مادته رقم (75) من أن للمواطنين حق تكوين الجمعيات والمؤسسات الأهلية على أساس ديمقراطي وتكون لها الشخصية الاعتبارية بمجرد الإخطار وتمارس نشاطها بحرية ولا يجوز للجهات الإدارية التدخل في شأنها أو حلها أو حل مجالس إدارتها أو مجالس أمنائها إلا بحكم قضائي" .
وأضاف: "إذ إن القرار قد صدر قبل إعلان نتيجة الاستفتاء بالموافقة على الدستور بثلاث ساعات فقط مما يصف قرار الحل بالانحراف بالسلطة والتعدي الصارخ على نتيجة الاستفتاء من قبل وزارة الدولة لشؤون الرياضة، ضارباً عرض الحائط بما يؤكده الدستور الجديد من استقلالية الهيئات الأهلية ومن بينها النادي الأهلي" .
الأهلي يحقق فوزه الرابع

حقق الأهلي المتصدر فوزه الرابع على التوالي على حساب مضيفه الرجاء 3-صفر على ملعب المكس في الإسكندرية في افتتاح المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدوري المصري لكرة القدم . ورفع الأهلي رصيده إلى 12 نقطة من 12 ممكنة، في حين توقف رصيد الرجاء عند نقطة واحدة من 4 مباريات ايضا . وسجل احمد فتحي (37) وعمر جمال (60) والسيد حمدي (70) الأهداف .
وصعد المقاولون العرب إلى المركز الثاني برصيد 8 نقاط بعد فوزه الكبير على ضيفه غزل المحلة برباعية نظيفة سجلها محمد فاروق (12 و90) ومحمد سالم (17) ومحمد رزق (62) .
وحقق إنبي فوزاً صعباً على الجونة بهدف يتيم سجله صلاح عاشور (42) ليرتفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث .
وتعادل الداخلية مع ضيفه الإنتاج الحربي بهدفين لاحمد فراج (83) وسانو يوسف (90) مقابل هدفين لياسر مرسي (43) والغاني كوابينا يارو (68) .


0 النصر والشباب يفوزان
0 العين
0 السعودي عزت
0 الوحدات يستغل تعثر الشباب
0 بطولة أمريكا الجنوبية
0 تأهل السد والغرافة والأهلي والسيلية في الكأس
0 قمة بين الوصل
0 الشارقة يواجه الشعب والنصر مع الأهلي في كأس نائب رئيس الدولة
0 بني ياس يكسب الظفرة ودياً استعداداً للجزيرة
0 12 لاعباً مخضرماً لمنتخب العراق
0 أبوظبي تحتضن
0 "الأبيض” يواجه العراق والكويت وعمان في “خليجي 22"
0 النصر يعود إلى سكة الانتصارات والفجيرة إلى دائرة الهزائم
0 سوبر هاتريك
0 الأهلي يستعد لنهائي الكونفدرالية والمنتخب الأولمبي يواجه العراق
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فضائل القرآن وفضل تلاوته ابو اسامه _1 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 16 05-29-2020 01:00 AM
العدل والظلم(2)العدل والظلم في ميزان الإسلام(16)الأملاك والأموال العامّة والخاصّة ع اللحيدان المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 41 04-18-2014 09:04 AM
العدل والظلم(2)العدل والظلم في ميزان الإسلام(15)الأملاك والأموال العامّة والخاصّة ع اللحيدان المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 42 04-18-2014 09:04 AM
العدل والظلم(2)العدل والظلم في ميزان الإسلام(14)الأملاك والأموال العامّة والخاصّة ع اللحيدان المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 41 04-18-2014 09:03 AM
العدل والظلم(2)العدل والظلم في ميزان الإسلام(13)الأملاك والأموال العامّة والخاصّة ع اللحيدان المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 42 04-18-2014 09:02 AM


الساعة الآن 04:44 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.