قديم 03-14-2014, 08:50 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,129
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الأهلي يدفع ضريبة الشوط الأول ويخرج متعادلاً للمرة الثانية


نقطتان تبقيان “الفرسان” في دائرة المنافسة
الأهلي يدفع ضريبة الشوط الأول ويخرج متعادلاً للمرة الثانية



متابعة: معن خليل
تعادل الأهلي مع ضيفه السد القطري 1-،1 ضمن منافسات المجموعة الحديدية الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ليحصد نقطة ويرفع رصيده إلى نقطتين ويبقى ضمن المنافسين على بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني، ولاسيما أن سباهان الإيراني بفوزه على الهلال السعودي 3-2 أبقى على آمال الفرق الأربعة في انتظار ماستسفر عنه مباريات الجولة الثالثة في 19 مارس/آذار الحالي .
ويتصدر السد الترتيب برصيد 4 نقاط، مقابل 3 نقاط لسباهان، ونقطتين للأهلي ونقطة واحدة للهلال .
إذا كان التعادل يعد خسارة بالنسبة للأهلي بحسابات الأرض والجمهور، إلا انه في الوقت نفسه يحسب ل"الفرسان" أنهم لم يخسروا وتجاوزوا عرضهم الباهت في الشوط الأول وتأخرهم بهدف "المدفعجي" الجزائري نذير بالحاج في الدقيقة ،24 ومن ثم خروج جناحهم البرازيلي سياو مصاباً في الدقيقة ،53 ليعوضوا في الشوط الثاني الذي تلون بمعظم دقائقه ال45 باللون الأحمر حتى أدركوا التعادل في الدقيقة 68 برأسية غرافيتي .
ولم يظهر الأهلي بالتأكيد بمستواه المتعارف عليه هذا الموسم، وهذا يعود لقوة الفريق المنافس الذي سبق له إحراز اللقب الآسيوي عام ،2011 إضافة إلى أن السد احترم كثيراً أصحاب الأرض ولعب بطريقة متحفظة في الدفاع، وأغلق منافذ خطورة "الفرسان" على الأجنحة .
ومايحسب للأهلي أن نسبة امتلاك الكرة صبت لمصلحته، وهذا مايؤكد أنه لم يتخل عن أسلوبه المفضل هذا الموسم في الضغط وعدم إعطاء الفريق المنافس فرصة التصرف بحرية .
وكان لافتاً ماصرح به المدرب الروماني أولاريو كوزمين في المؤتمر الصحفي، عندما أكد أن الأهلي واجه منافساً قدم بعض الأشياء التي لم يختبرها في الدور، في إشارة إلى قوة السد وامتلاكه للاعبين مميزين صعبوا الأمور كثيراً على فريقه تكتيكياً .
واعتبر كوزمين ان المباراة كانت جيدة من الفريقين اللذين قدما مواجهة قوية، معتبراً أن عرض السد المميز لم يكن مفاجئاً له، فهو يملك أدوات فنية جيدة ولم يكن من قبيل الصدفة فوزه بلقب البطولة الآسيوية قبل عامين .
ورأى أن السد تفوق في الشوط الأول بوسط الملعب، وسنحت له هجمات خطرة، لكن الأهلي عوض هذا الفارق بالعزيمة والإصرار وسجل التعادل، وكان قادراً على قلب الموازين لو استطاع تسجيل بعض فرصه الخطرة .
وقال كوزمين: النتيجة بالإجمال عادلة للفريقين، رغم أن الأهلي سجل هدفين ألغاهما الحكم" .
وأكد انه غير راضٍ على مستوى فريقه في المباراة والنتيجة العامة، لكن في الوقت نفسه لابد من الاعتراف أن المستوى الفني للبطولة الآسيوية يختلف كلياً عن المسابقات المحلية .
واعتبر كوزمين أن من إيجابيات المباراة أن الأهلي اختبر اللعب مع فريق قوي قادر على تصعيب الموقف عليه، وهو ما قد يتكرر في اللقاءات المقبللة إن كان محلياً أو آسيوياً .
وقال كوزمين: "في كرة القدم يتواجه فريقان وهناك خصم لن يسمح للآخر باللعب، استطعنا أن نقوم بعمل جيد في مرحلة ما، وهناك بعض الأمور التي ظهرت ولم نتعرف إليها في المسابقات المحلية" .
وأضاف: "اللاعبون حاولوا التعويض ولا يجب الحكم عليهم من مباراة واحدة، والمهم أن نحاول تحويل السلبيات التي ظهرت إلى إيجابيات" .
وأستطرد كوزمين "نعلم أننا نشارك في الكثير من البطولات وهذا صعب علينا، ونحن نؤدي في البطولة الآسيوية جهد عالٍ، لأنها تختلف عن البطولات المحلية، وعادة مثل تلك المباريات تؤثر على اللاعبين في المباريات المحلية المقبلة من ناحية حضورهم البدني" .
ورأى أن فرصة الأهلي ما زالت قائمة في التأهل للدور الثاني من البطولة وان الحظوظ مفتوحة لكل فرق المجموعة، والمرحلة المقبلة هي التي سوف تحدد ذلك، مؤكداً أن توزيع النقاط في الترتيب يؤكد مدى قوة المجموعة الرابعة .
أسطورتان تستعيدان ذكريات ريال مدريد في استاد راشد
كانت المباراة فرصة للقاء لاعبين عالميين طبعا فترة التسعينات بطابعهما الخاص، الأول هو فابيو كانافارو أحد أفضل المدافعين في تلك الفترة، وراؤول غونزاليز الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا .
وسبق للأسطورتين ان لعبا معاً في ريال مدريد منذ ان انضم كانافارو للنادي الملكي من عام 2006 حتى ،2009 لذلك فإن استاد راشد جمعهما للقاء مجدداً، لكن في موقعين مختلفين، كانافارو مدرباً مساعداً في الأهلي، وراؤول لاعبا في السد . ويقول كانافارو ان فرصة اللقاء مع راؤول سمحت لهما استعادة ذكرياتهما السابقة مع ريال مدريد والحديث في أمور أخرى .
وعن المباراة قال كانافارو: السد فريق قوي ومشكلتنا في الشوط الأول ان لاعبينا دخلوا خائفين لكن في الشوط الثاني استعدنا مستوانا الطبيعي وسجل غرافا هدف التعادل وكان بإمكاننا الفوز لو استعدنا الفرص السانحة .

الهلال ينتكس مجدداً
تعرض الهلال السعودي لنكسة جديدة بعد خسارته أمام سباهان الإيراني 2-3 على ستاد فولاد شهر في أصفهان . وسجل الألباني ارفين بولكو (18) ومهدي شريفي (72) والبديل الألباني خافيير سوكاج (90+1) أهداف سباهان، في حين أحرز الإكوادوري سيغوندو كاستيللو (28) والبرازيلي تياغو نيفيز (33) هدفي الهلال .
على خط آخر، قال سامي الجابر مدرب الهلال: "لم نستحق خسارة النقاط الثلاث، فقد سنحت لنا العديد من الفرص التي لم نستفد منها، والأهداف التي تلقيناها جاءت بسبب أخطاء فردية، كان يجب أن تنتهي المباراة بالتعادل ولكن سقوط الأمطار أثر في أرضية الملعب، أنا فخور بفريقي واللاعبين ونحن غير محبطين، ما زال هناك أربع مباريات لنا، ومن جديد أؤكد أننا لم نستحق الخسارة" .
وقال زلاتكو كرانيكار مدرب سباهان: "توقعت أن تكون المباراة صعبة، وقد تلقينا هدفين في وقت قصير وأنهينا الشوط الأول متأخرين، كذلك جعل سقوط الأمطار الغزيرة مهمتنا أصعب، لكننا حاولنا ما بوسعنا من البداية كي نأخذ بزمام الأمور" .

عبد العزيز هيكل: النقطة غير مرضية لنا
اعتبر عبدالعزيز هيكل مدافع الأهلي أنهم دخلوا المباراة من أجل الفوز، لذلك فإن الخروج بنقطة نتيجة غير مرضية لهم ولاسيما أنهم يلعبون في ملعبهم وبين جمهورهم .
وأكد ان السد كان الطرف الأفضل في الشوط الأول وهو استغل فرصة واحدة ليسجل، وعندما عاد الأهلي في الشوط الثاني لم يسجل سوى هدفا رغم الفرص الكثيرة التي سنحت له .

عموتة: الصعود لن يحسم إلا في الجولة الأخيرة
قال المغربي حسين عموتة مدرب السد: "كما توقعت جاءت المباراة صعبة على الفريقين، وقدم الطرفان مستوى فني رفيع، وكنت أظن أننا الأقرب إلى الفوز باعتبار أنه كانت لدينا خمسة فرص للتسجيل، وأرى أننا خضنا مباراة قوية خارج أرضنا وكان من الممكن أن نخرج فائزين ونحصد الثلاث نقاط، وفي الوقت نفسه فإن النقطة إيجابية، لاسيما أننا حصدناها خارج ملعبنا" .
وأكد عموتة رضاه التام على أداء لاعبيه، مشيراً إلى أن المباراة كانت في غاية الصعوبة أمام فريق يعيش أفضل حالاته الفنية .
وشدد المدرب المغربي على أن مجموعة السد فى غاية القوة، وحسم الصعود للدور الثاني لن يكون إلا في الجولة الأخيرة .
وأنهى عموتة حديثه بالقول: "قدمنا عرضين جيدين في الجولتين الأولى والثانية، وعلينا الاستعداد الآن للقاء المقبل مع الهلال الذي سيكون في غاية القوة والندية" .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-19-2014, 12:06 PM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية محمص القلوب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: U.A.E ^_^
المشاركات: 37,573
معدل تقييم المستوى: 10
محمص القلوب is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى محمص القلوب
افتراضي


يونس 1


يعيطك العافية اخى الكريم على المتابعة
و الأخبار الجديدة ^_^
تقبل مروري و إلى الأمام يا بطل


0 نبذة عن بطل الجيل المصارع جون سينا (6):الفترة (2008)
0 DVD خاص بشأن جميع عروض Money In The Bank موني انذا بانك
0 خلطات مضمونة لتبيض الجسم , وصفات طبيعية لتبيض الجسم
0 كيف أمارس التأمّل؟
0 مكياج جديد - مكياج سهرات- مكياج عروس- مكياج ناعم- مكياج عيون- مكياج العيون بالصور
0 رمزيات واتس اب دينيه
0 الأعين شاخصة على المواهب المغمورة
0 مهم لكل عروسه تعاني من الجيوب المنتفخة تحت العين
0 غليسرول
0 تاريخ البطولة ( كأس الأمم الأوروبية )
0 بيجو 308r -2013 الرياضية تُنتج قوة 270 حصاناً
0 الطاقة الانسانية
0 طرق اخفاء الندبة على بشرتك ووجهك 2013 ، مجموعة طرق اخفاء الندبة على بشرتك ووجهك
0 ميتوكلوبراميد
0 نبذة عن y2j المصارع المحترف كريس جيركو (8) :بطل wwe بلا منازع (2001-2002)
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره


أستغفرك ربى و أتوب اليك


محمص القلوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف شامل و كامل لكل فتاة مقبلة على الزواج فرصة عمر منتدى المواضيع المميزة 29 01-13-2021 12:38 PM
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
هذا حظي من على الدنيا وعيت $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 60 11-18-2016 02:52 PM
تخرجت من الثانوي ,, قصه حب ابكت الملايين sweet dandoOonh منتدي القصص و الحكايات - الأدب الشعبي 1 12-11-2011 03:18 PM


الساعة الآن 04:06 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.