قديم 03-24-2014, 08:10 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,100
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الوصل لا يعرف الفوز منذ يناير ودبي يتراجع خطوة


مباراة سلبية في الأداء والنتيجة
الوصل لا يعرف الفوز منذ يناير ودبي يتراجع خطوة





دبي -أحمد عزت:
جاء التعادل السلبي الذي حققه الوصل مع ضيفه دبي متذيل الترتيب على استاد نادي الوصل بزعبيل أمس الأول، ضمن الجولة العشرين من دوري الخليج العربي، ليطرح تساؤلاً معتاداً وهو: متى يفوز الوصل؟ كانت آخر المباريات التي فاز بها الوصل هي تلك المباراة التي جمعته بالشعب في الأسبوع الأخير من يناير/كانون الثاني الماضي، وبعدها لم يتذوق طعم الفوز فخسر أمام الشباب وعجمان والظفرة، قبل أن يتعادل مع دبي، كما خسر مباراة أخرى بكأس المحترفين أمام النصر .
حصل الفريقان على نقطة فاحتفظ الوصل بمركزه العاشر برصيد 21 نقطة، فيما احتفظ دبي بالمركز الأخير برصيد 10 نقاط، وتراجع خطوة إضافية إلى الوراء على اعتبار أن فوز عجمان على الشعب جاء في غير مصلحته وأصبح يبتعد بفارق كبير عن صاحب المركز الثاني عشر الذي يعتبر المنافس الحقيقي له .
من جهته، أكد سليم عبدالرحمن المدير الفني للوصل أن فريقه ظهر بمستوى جيد من الناحية التنظيمية، وإن ظهرت بعض الملاحظات التي تحتاج إلى العمل عليها وتطويرها في الأيام المقبلة .
وعن تراجع الفريق للخطوط الخلفية رغم كونه يلعب على أرضه أكد عبدالرحمن أن الوصل لم يتراجع وأضاع فرصاً عدة خاصة في شوط المباراة الأول .
وبسؤاله متى يفوز الوصل، خاصة أنه واجه متذيل الترتيب وعلى ملعبه ولم يفز، قال عبدالرحمن: "أطمح لتحقيق الفوز في أي مباراة سواء كانت داخل ملعبي أو خارجه، وهذه هي القاعدة التي أنتهجها دوماً ولا تتغير عندي، لكن علينا أن نعي جيداً أننا في نهاية الموسم وبالتالي لا يوجد معنى لترتيب أي فريق فالاستراتيجيات تتبدل والخطط تتغير والحسابات تختلف، وسواء كان دبي في المركز الأخير أو لا فلن يتغير من الأمر شيء لأنه فريق يسعى للبقاء وبالتالي سيبذل قصارى جهده في المباريات الأخيرة .
وحول غياب لاعبي الفريق حسن زهران ودوندا إضافة إلى تغيير مراكز بعض اللاعبين، قال مدرب الوصل: "لديّ 35 لاعبا هم قوام الفريق، ولكل مباراة ظروفها ويتم الدفع بالتشكيل الأمثل وفق ما تقتضيه كل مباراة" .
وحول وجود النجم الأرجنتيني الشهير ومدرب الوصل السابق مارادونا لمشاهدة المباراة من المدرجات قال مدرب الوصل: "وجود أسطورة كبيرة كمارادونا يمثل دافعاً لكل من في الملعب ويعطي حافزاً كبيراً للاعبي الفريقين والجهازين الفنيين والجماهير أيضاً، إنه النجم العالمي ولا يمثل حضوره ضغطاً على الجهاز الفني الوصلاوي كونه كان مدرباً للفريق" .
على الجانب الآخر، أبدى البرازيلي جوس سانتوس جونيور مدرب دبي رضاه وسعادته بفريقه، مؤكداً أن فريقه ظهر بمستوى متطور أمام الوصل .
وقال جونيور: "أنا سعيد للغاية، فقد شهد الفريق قدراً كبيراً من الانسجام، وبذل اللاعبون جهداً كبيراً ولمست عليهم روحاً جديدة وإصراراً من أجل تصحيح الأوضاع والبقاء بدوري الكبار .
وأضاف مدرب دبي: "نال الفريق 14 هزيمة ومنيت شباكه ب51 هدفاً واليوم تجنب دبي الهزيمة خارج الملعب مع الخروج بالمباراة من دون أن تسكن مرمانا أية أهداف أمر إيجابي لاشك ويبرز تطور أداء الفريق وننتظر المزيد في المباريات المقبلة" .
وبسؤاله عن كونه قاد دبي قبل موسمين لتحقيق معجزة ببقاء الفريق بدوري الكبار رغم تسلمه قيادة الفريق وهو لا يملك إلا نقطة واحدة، وهل هو قادر على تكرار هذه المعجزة، قال جونيور: "أتيت لدبي وكلي أمل في بقاء الفريق بدوري الكبار ومتمسك بهذا الأمل للنهاية وإلا لما أتيت وتعاقدت مع النادي" .
وتابع مدرب دبي: "كانت لدينا طموحات كبيرة في تحقيق الفوز من أجل مد الفريق بدفعة معنوية كبيرة كانت ستسهم بشدة في إعطائه ثقة ستساعده على المباريات المقبلة الحاسمة" .
وواصل قائلاً: "برغم ذلك، التعادل ليس بنتيجة سيئة خاصة كما أوضحت وهو أنه جاء مقترناً بخروج المباراة والفريق شباكه نظيفة" .
وبسؤاله هل يعمل بلا ضغوط لاسيما أن دبي يعد أقرب الفرق للهبوط وهو قد تسلم مهام الفريق وهو في المركز الأخير، قال جونيور: "الموضوع سأشبهه بحمل عدد من الكيلوغرامات، فبعد كل مباراة تتعادل فيها وتظفر بنقطة أو تفوز وتظفر بالنقاط الثلاث كمن يحمل فوق ظهره عدداً معيناً من الكيلوغرامات وبالتالي مع كل نقطة تخفف عن كاهلك وزناً ما بالتخلص من كيلو أو ثلاثة، نحن نسعى للخروج بالفريق من عنق الزجاجة ولديّ مجموعة من اللاعبين القادرين على ذلك وجميعهم متمسكون بالأمل حتى نهاية المطاف .
تسلل و47 خطأ
إحصاءات مباراة الوصل ودبي توضح أن "الإمبراطور" سدد 8 كرات، 3 فقط منها بين القائمين والعارضة بدقة بلغت 38%، وكان أكثر اللاعبين الذين سددوا الكرة من لاعبي الوصل هو البرازيلي ريكاردو أوليفيرا، حيث سدد 4 كرات لفريقه، فيما سدد لاعبو دبي 10 كرات 4 منها بين القائمين والعارضة بدقة بلغت 40%، وكان أكثر اللاعبين الذين سددوا الكرة من لاعبي دبي هو محمد إبراهيم حيث سدد 3 كرات لفريقه . ومرر لاعبو الفريقين 26 كرة عرضية بواقع 13 كرة عرضية لكل فريق . حصل فريق الوصل على 6 ضربات ركنية واحتسب على لاعبيه تسللاً واحداً، فيما حصل لاعبو دبي على 4 ضربات ركنية ولم يحتسب على أي من لاعبيه أي تسلل . بلغت الأخطاء المحتسبة على لاعبي الوصل 27 خطأ كان صاحب النصيب الأكبر منها لاعبه كوليو فارتكب 5 أخطاء، فيما بلغت الأخطاء المحتسبة على لاعبي دبي 20 خطأ، كان صاحب النصيب الأكبر منها لاعبه محمد علي حيث ارتكب 3 أخطاء .
وحصل لاعبو الوصل على بطاقتين صفراويين كانتا من نصيب درويش أحمد وسعيد الكثيري، فيما حصل لاعبو دبي على بطاقة صفراء واحدة نالها وليد خالد .

بالهول: نحتاج إلى فوز واحد
أكد راشد بالهول رئيس مجلس إدارة نادي الوصل أن الإمبراطور يحتاج إلى فوز واحد من أجل أن تعود الروح للفريق .
وقال بالهول: "لست خائفاً على الفهود برغم تعادل الفريق أمام نظيره دبي سلبياً" . وحول عدم تسجيل الثنائي البرازيلي ريكاردو أوليفيرا وسعيد الكثيري في المباراة، قال رئيس مجلس إدارة الوصل: "غاب التوفيق عن الثنائي، فقد لاحت لهما بعض الفرص لكن الحظ غاب عنهما ولم يستثمرا الفرص بشكل جيد" .

حسن زهران: التعادل كالخسارة
كشف مدافع الوصل حسن زهران عن أنه غاب عن مباراة دبي بسبب تعرضه للإصابة قبل أسبوعين . وعن التعادل قال زهران: "التعادل كالخسارة خاصة أنه على ملعبنا، كم كنت أتمنى الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل تحسين ترتيبنا في الدوري" .

فيصل علي: متمسكون بالأمل
يرى مهاجم دبي فيصل علي أن نتيجة التعادل مع الوصل على أرض الأخير ووسط جمهوره تعد مكسباً بالنسبة لفريقه .
وقال علي: "الفريق سعى للفوز وبذل جهوداً كبيرة في المباراة، لكن الحظ لم يحالفه ووقف عائقاً دون تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث" .

فهد حديد: انتظرونا في الموسم المقبل
أكد مهاجم الوصل الشاب فهد حديد أن النتائج السلبية التي حققها الفريق في الفترة الماضية سببها الرئيسي التغييرات التي شهدها النادي على كافة النواحي، سواء على صعيد المدربين أو الإداريين أو غيره . وأضاف: "الاستقرار غائب عن الفريق منذ فترة، ونحن اللاعبين نحتاج إلى فترة انسجام حتى يعود الوصل مجدداً" .
وأنهى حديد قائلاً: "نعلم أن الجمهور حزين للنتائج السلبية التي دفعت بالفريق لمركز متأخر، لكنا تعاهدنا على تعويض ما فاتنا وإن شاء الله سنكون عند حسن الظن بنا في منافسات الموسم المقبل" .

الكعبي: نحتاج إلى 12 نقطة من 18 ممكنة
أكد خالد الكعبي مدير فريق الكرة بنادي دبي أن المدرب جونيور ليس بغريب على لاعبي دبي، كونه كان قد تولى مهام تدريب الفريق من قبل ويعلم كل كبيرة وصغيرة عن "أسود العوير" .
وفي سياق متصل، أكد الكعبي أن التعادل أمام الوصل على أرضه ووسط جمهور يعد مكسباً، مشيراً إلى أن الخروج بنقطة من المباراة أفضل من الخسارة .
وقال الكعبي: "المباريات المقبلة مهمة للغاية بالنسبة إلينا، نحتاج إلى كل نقطة حتى نودع المركز الأخير ونبتعد عن شبح الهبوط .
وشدّد الكعبي على أن فريقه لن يلعب على التعادل في المباريات المقبلة، مشيراً إلى أن دبي سيلعب من أجل الفوز في المباريات المقبلة من أجل الظفر بكل النقاط . وأنهى قائلاً: "نحتاج إلى 12 نقطة على الأقل من لقاءاتنا الست المقبلة وهي كفيلة ببقاء الفريق في دوري الكبار" .



التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 7 02-28-2020 08:03 PM
السجن الشرير 2 سام 7 منتدي النكت و الطرائف - ضحك و فرفشة 11 12-10-2016 10:19 PM
مذكرات الفريق سامى عنان ......!!!!! علاء التركى المنتدى السياسي والاخباري 2 11-15-2013 01:13 AM
مايكل جاكسون والاشاعات MJ my Love منتدي الاخبار الفنية 8 10-24-2013 04:30 AM
اشهر المحاكمات عبر التاريخ !! متجدد علاء التركى منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 25 10-07-2013 02:23 PM


الساعة الآن 03:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.