قديم 04-02-2014, 07:02 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 13,321
مقالات المدونة: 6
معدل تقييم المستوى: 0
* بسمة أمل * is on a distinguished road
عجائب العجائب السبع في حملة بوتفليقة.


حملة بوتفليقة للعهدة الرابعة فشلت، ليس بسبب المرض فقط، بل فشلت لأنه اختار ”تسعة رهط” أفسدوا الجزائر لتنشيطها، ثم استغنى عن اثنين لأسباب وجيهة، فتحول التسعة رهط إلى العجائب السبع التي قادت الحملة إلى الفشل الذريع، ومن أسباب هذا الفشل ما يأتي:

أولا: اعتماد خلطة فظيعة في التركيبة البشرية للحملة جمعت بطريقة غريبة بين الرداءة الصارخة والانتهازية المقرفة والفساد النتن للمال المستعمل والأشخاص، سواء تعلق الأمر بالأحزاب المساندة للرئيس أو تعلق الأمر برجال الدولة والمؤسسات والهيئات. ففي الوقت الذي التف حول بن فليس جمع من الإطارات المتميزة كفاءة ونظافة فكونوا خلية نحل حقيقية في الولايات والفضائيات والمداومات، التف حول العجائب السبع للرئيس أسوأ ما أفرزت سياسات الرداءة والفساد والانتهازية في البلاد من ذباب أزرق كثر طنينه حول جثة المترشح المريض؟ǃ (قارنوا بين رحابي وعطاف حول بن فليس وبين بن يونس وغول عند بوتفليقة) وأنتم تعرفون الأسباب التي جعلت بن فليس يستقبل بالأحضان في الولايات وجعلت جماعة بوتفليقة تستقبل بالحجارة وفي أحسن الحالات بالصياح والشتمǃ حتى صارت المهرجانات الانتخابية تقام بطريقة سرية حتى لا يعلم بها الشعب ويهاجمها الشبابǃ وينظم منشطوها بطريقة سرية الخطب التي تزيد كره الشباب للرئيس بسبب نوعية ممثليه في الحملة. ولأول مرة في تاريخ الجزائر يكره رئيس في الحكم بهذه الصورة البائسة، وتأملوا ما حدث لسلال في ورڤلة وتبسة وما حدث لغول وعمارة بن يونس في بومرداس وليون ومرسيليا، وما حدث لبلخادم في المدية وغير المدية.

ثانيا: المال الفاسد كان كارثة على حملة الرئيس، فيه تحولت القنوات الفضائية الخاصة إلى دكاكين لغسيل الأموال ”ديڤريساجات” لتنظيف الأموال الخاصة للسراق تحت عنوان تنظيف سمعة الرئيس في الحملة.ǃ وتفننت قنوات أخرى في فن الشيتة بجلب أكبر قدر ممكن من الأموال المتسخة لغسيلها باسم الحملة.. ولا أحد يتجرأ على فتح هذا الملف الخطير من الفساد.ǃ

ثالثا: من غرائب رداءة وفساد حملة بوتفليقة في الفضائيات أن أحد وزرائه السابقين للإعلام تدخل في فضائية خاصة وقال إنه نصح الرئيس بمعالجة ملف الخليفة عندما كان وزيرا للإعلام، وأن الرئيس قال له: العدالة تأخذ مجراها.. فقال له الوزير: ولكن أخاك في الموضوع.ǃ فقال له الرئيس كل شاة تعلق من عرقوبها؟ǃ ويقال إن الرئيس عندما سمع هذا الكلام وقف على رجل واحدة و”كرز” وكاد أن يعود له الصوت ليصرخ.. ويقول لمقربيه ابعدوا عني هذا البليد.ǃ ولاحظ الأطباء الفرنسيون هذه الحالة فقرروا مداواته من الشلل والبكم بتعريضه لمثل هذه الحالات من الوخز بالكلماتǃ ولذلك كثرت عمليات الاستفزاز للرئيس من طرف العجائب السبع بالكلام المستفز.. فقال بلخادم إن العهدة الرابعة ستكون مرحلة انتقالية ورد عليه أويحيى: عهد المراحل الانتقالية انتهى.ǃ وقال سلال إن الرئيس تزوج بالجزائر.. وقال آخر: من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت، وفهم الأمر على أنه يتعلق ”برب الجزائر” وبالرسول بوتفليقة؟ǃ وقال بلخادم في إحدى القنوات: لا وجود لضباط (d.r.s) في مؤسسات الدولة وهو ما فهم منه على أنه هو أحد هؤلاء؟ǃ تماما مثلما لا يوجد ضابط أمن بالتلفزة الوطنية لأن التلفزة هي كلها ثكنة أمنية.ǃ
رابعا: وقائع الحملة الانتخابية الرئاسية دلت على أن المريض ليس الرئيس فقط.. بل إن النظام الذي شيّده الرئيس وأصبح يحيط به هو الذي يعاني من أمراض خطيرة كالرداءة والفساد والانتهازية، وأن الأمر لا يمكن أن يصلح بإصلاح، بل لابد من كنس هذا النظام برمته، برجاله وممارساته وأدبياته. ومن أطرف ما سجل خلال طوفان الرداءة وتسونامي الفساد أن تلاسنا وقع بين شياتين في تجمع سلال بالبليدة حول من هو أحق بلعب دور المستقبل الأول لسلال: فقال الأول لصاحبه: أنت لا حق لك في زعامة الحملة الرئاسية لأنك في 2004 كنت مع بن فليس وتشتم بوتفليقة في قناة السراقين خليفة t.v من لندن.. فأجابه الثاني: فعلت ذلك لأنك كنت أنت على رأس التلفزة ومنعتني من أن أعبر عن رأيي في تلفزة بلدي.ǃ وبعد ذلك بأيام سرقت دار أحدهما بطريقة قيل إنها سرقة سياسية؟


0 هكذا تُنظَّف الأسنان
0 داعش تعلنها : منع الأغاني والدخان وفرض الصلاة والنقاب
0 تعانين من التعرق الزائد في يوم زفافك.... إليك الحل!!
0 كيف نزيد محبة النبي صلى الله عليه وسلم في قلوبنا ؟
0 تعلمي كيف تضعين ميزانية واقعية لزواجك!
0 كيف تحصل على شكل الذقن المناسبة لوجهك؟
0 وفاة لاعب كرواتي في مباراة كرة قدم
0 لرموش قوية وكثيفة
0 طرق غريبة لشحن هاتفك النقال
0 "بودرة ضد الجوع"..آخر صيحات الرجيم
0 قرد يرعى رفيقته المحتضرة حتى الموت
0 تحت اسم "خليفة سات".. الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يعلن تصنيع أول قمر صناعى
0 ملونات المشروبات الغازية مسببة للسرطان
0 تعرفي على فوائد التجميل بالثلج
0 مجوهرات مرحة لعروس مميزة
* بسمة أمل * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رائدات المسرح في الإمارات حكايات ومواقف وتحديات مغربية تلموت منتدى الفنون المسرحية والشعبية 2 05-07-2020 09:40 AM
مواقف تاريخية للراحل هواري بومدين د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 6 09-09-2018 10:11 PM
الربيع العربي: حلم أم كابوس؟ (تكملة) القارئ المثابر منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 08-16-2018 03:42 PM
بوخارست عاصمة رومانيا السياسيه والصناعيه الإسلام رباني منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 1 10-17-2013 08:59 PM
المحبة في الله غدوووش المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 0 04-24-2013 02:47 AM


الساعة الآن 06:15 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.