قديم 05-03-2014, 07:46 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,129
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي خادم الحرمين الشريفين يتوج الشباب بكأسه للمرة الثالثة


هزم الأهلي 3 - صفر في افتتاح ملعب الجوهرة
خادم الحرمين الشريفين يتوج الشباب بكأسه للمرة الثالثة





الرياض - عيسى الحكمي:
حقق الشباب لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثالثة في تاريخ البطولة بعد فوزه في نهائي النسخة الجديدة على أهلي جدة 3- صفر في نهائي تاريخي شرفه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز الذي افتتح ملعب مدينة الملك عبد الله الجديد بجدة في كرنفال احتفالي كبير حضره عديد المسؤولين في الحكومة السعودية والقيادات الرياضية الآسيوية والعالمية .
سلم الملك عبد الله بعد نهاية المباراة التي حضرها 65 ألف متفرج وقادها الحكم المجري فيكتور كاساي الكأس والميداليات الذهبية للشباب والأهلي بالميداليات الفضية، وأصبح الشباب أول فريق يحقق البطولة في الملعب الجديد وصاحب عدد من الأولويات التي ستدون من دون شك في كتاب تاريخ الملعب الملقب "بالجوهرة المشعة" .
دخل الفريقان من دون مفاجآت في تشكيلة المدرب التونسي عمار السويح والبرتغالي فيتور بيريرا، عدا أن الأخير ارتكب خطأ كبيرًا بوضع مصطفى بصاص على دكة الاحتياط، ما قلل من قوة الأهلي الهجومية، واستطاع الشباب الأكثر انضباطاً خطف هدف التقدم في الدقيقة 12 عن طريق البرازيلي فيرناندو مينغازو الذي أصبح أول لاعب يسجل في التاريخ في ملعب الملك عبدالله الجديد بعدما تقدم لتنفيذ ضربة جزاء حصل عليها المهاجم مهند عسيري الذي أعيق من لاعب متوسط الميدان الأهلاوي عبد الله المطيري .
أصاب الهدف معنويات لاعبي الأهلي بمقتل فارتكب الحارس عبد الله المعيوف خطأ لا يغتفر كان ثمنه الهدف الثاني من مهند عسيري في الدقيقة 18 .
لم يفق الأهلي من الصدمة إلا في الدقيقة 28 عندما أطلق البرازيلي موسورو تسديدة قوية حولها حارس الشباب وليد عبد الله لضربة ركنية، وساد عدم التركيز الأهلاوي في مقابل الحذر والانضباط التكتيكي للشباب على مجريات الدقائق المتبقية من الشوط الأول حتى أعلن كاساي نهايته بهدفين للشباب دون رد .
بعد الاستراحة التي تخللها افتتاح العاهل السعودي رسميا للملعب الجديد، دخل الأهلي باحثاً عن هدف يفتح طريق الأمل للعودة وكاد يكون له ما يريد لولا تدخل مدافع الشباب بدر السليطين الذي أنقذ فرصة محققة وحول الكرة لهجوم مضاد أطلق من خلاله المهاجم مهند عسيري رصاصة الرحمة على الفريق الأهلاوي بهدف ثالث كان صانعه القائد الشبابي أحمد عطيف في الدقيقة 48 .
حاول مدرب الأهلي بيريرا تنشيط خطي الوسط والهجوم ببصاص ونيتو والكوري سوك لكن الفريق خرج نفسيا من أجواء المباراة (لتسير الأمور من دون لقطات تذكر حتى النهاية عدا طرد مدافع الأهلي عقيل بلغيث 92) بثقة لمصلحة الشباب ومدربه عمار السويح الذي دخل تاريخ الفريق الشبابي وبطولات السعودية من الباب الكبير .
أسعد الشبابيين كان رئيس النادي خالد البلطان الذي احتفل باللقب بعد أقل من أسبوع على قرار إيقافه لمدة عام، وقال البلطان "حقق الشباب بطولتين، بطولة رعاية خادم الحرمين الشريفين للنهائي وبطولة الفوز بالكأس، لذلك سنضاعف المكافأة لتكون مكافأة لبطولتين" .
وأكد البلطان أنه أعد الفريق بطريقته عندما اجتمع باللاعبين وطلب منهم ترك ما خارج الملعب عليه والتركيز في الملعب مشيراً إلى أن الفريق لم يكتف بالبطولة بل زاد ذلك بالحصول على جميع أولويات الملعب الجديد .
وعن صعوده للمنصة رغم قرار ايقافه وهل للمصالحة التي تمت بينه وبين رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد على يد الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب دور في ذلك رد "صعودي وفق النظام، لائحة الانضباط تعدلت من أجل البلطان وأقول لمن عدلها القامات لا تنحني وتم الاستئناف وسيعلمون مدى خطأهم" .
من جهته شكر عمار السويح مدرب الشباب لاعبي فريقه بعد تحقيق البطولة مشيداً بالانضباط التكتيكي، الذي كان عليه الفريق والتركيز العالي من الدقيقة الأولى حتى النهاية .
وأوضح السويح الذي تلقى هدية خاصة من البلطان عبارة عن ساعة الأخير "دخلنا المباراة بحذر وادراك أننا نواجه فريقاً كبيراً، استطعنا اللعب على جزئيات الفرص بدقة فسجلنا هدفين خلال الشوط الأول، وطبقنا الهجمة المرتدة في الشوط الثاني فحققنا الهدف الثالث" .
وأكد البلطان أن الفريق سينسى الأفراح وسيبدأ من اليوم السبت التحضير الجدي للمواجهة الآسيوية أمام الاتحاد في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، في حين رصدت إدارة الشباب 300 ألف ريال لكل لاعب مهراً لتحقيق البطولة التي بموجبها سيفتتح الفريق الموسم المقبل بمباراة السوبر أمام نظيره العاصمي النصر بطل الدوري وكأس ولي العهد كما أن الفوز سيمكنه من المشاركة في دوري ابطال آسيا 2015 بجانب النصر والهلال .
في المقابل مضت الليلة طويلة جداً على الأهلاويين الذين لم يجدوا عزاء في خسارتهم إلا المطالبة بإبعاد المدرب بيريرا مهما طال الثمن، وشن لاعبو الفريق القدامى والمحللون الموالون للفريق الهجوم على المدرب البرتغالي متهمين الأخير أنه رمى الفريق في أحضان خصمه باحتفاظه بعناصر الكسب على دكة الاحتياط .


0 الهلال يصل إلى إثيوبيا قبل مواجهة مازيمبي الكونغولي
0 الأهلي يتجاوز الرجاء 3/صفر
0 4 مواجهات في
0 منتخب عُمان يراهن على حضور جمهوره
0 الأهلي يستعيد عافيته على حساب المقاصة
0 الزمالك يهزم سموحة
0 شباب الخليل
0 أزمة في الزمالك وأبوتريكة يخطف الأضواء في المغرب
0 وهران وقسنطينة
0 أسود الرافدين»
0 صدارة مشتركة للهلال
0 العين فوق الجميع
0 الأهلي يمنح اتحاد الكرة مهلة لإنهاء أزمة مباراة الجونة
0 الأهلي يواجه الشعب وقمة بين الهلال والصقر في الدوري اليوم
0 كأس المحترفين قد تكشف أول الصاعدين اليوم الجزيرة يبحث عن الفوز والتأهل رسمياً على حسا
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2014, 05:23 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 35
المشاركات: 17,032
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 26
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


بوركت الانامل اخي يونس
الف شكر لك على التغطية الاكثر من رائعة

تحياتي


0 الاقسام الرياضية
0 الظروف في الايطالية
0 العروسة عند الكوافير يوم الفرح
0 أهداف تشيلسي 5-4 مانشستر يونايتد
0 الحرية لفلسطين ... هتافات الشرفاء
0 هداف مونديال 86 يعتذر عن سخريته من "سجدة" اللاعبين المسلمين
0 عقيدة أهل السنة والجماعة-ايطاليLa Dottrina della Gente che segue la Sunnah e il Conse
0 جالكم كلامي؟؟ بطلة الفيلم المسيء تعتذر للمسلمين و تبرر تورطها
0 عاطل يكسب 60 ألف جنيه استرليني سنويا بدون عمل !
0 الاستفهام في الروسية
0 مامعنى إمرأة ؟
0 لو تناولتى هذه الأطعمة سيصغر مظهرك 10 سنوات
0 ارحل يا مورينيو كي أستطيع النـوم
0 الإنترنت ينمي مهارات طفلك
0 "الخمول"..."السلبيه"..."عدم الثقه بالنفس"..."الخمول"دليل على شخصيه "سلبيه"وعلامه لعدم
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفسيـر الاحـلام حسب الحـروف ....... ملــف كامــل .. عديل الروووووح منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 53 11-16-2017 12:18 AM
خادم الحرمين الشريفين يرعى أعمال المنتدى العربي الثاني للتنمية والتشغيل نهاية فبراير طائرجريح المنتدى السياسي والاخباري 1 02-05-2014 05:41 PM
طريقة ازالة حب الشباب ، وصفة ازالة حب الشباب ، خلطات ازالة حبوب الشباب محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-18-2013 12:16 AM
رواية سرقتكـ بالزمن لحظه وعشقتكـ بالفراق اوقات ابتسم رغم دموعي قسم الروايات المكتملة 285 10-12-2013 08:11 AM


الساعة الآن 10:24 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.