قديم 05-20-2014, 01:00 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,102
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي النصر بطل الأندية الخليجية


فاز على صحم العماني 2/1
النصر بطل الأندية الخليجية





دبي - أحمد عزت:
توج نادي النصر ببطولة الأندية الخليجية التاسعة والعشرين بعد فوزه، أمس، على ضيفه صحم العماني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بين الفريقين على استاد آل مكتوم في نهائي البطولة وشهدت حضور الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس شركة النصر لكرة القدم . وبذلك يضيف "العميد" بطولة جديدة للإمارات ويكسر عناد 25 عاماً من بعده عن الألقاب والبطولات ويتوج لأول مرة ببطولة حقيقية منذ زمن بعيد .
بدأ أصحاب الأرض المباراة بتشكيل مكون من يوسف الزعابي، محمود حسن، علي العامري، خليفة مبارك، محمود خميس، علي حسين، ليوناردو ليما، طارق أحمد، الحسين صالح، حبيب الفردان، إبراهيما توريه .
ودفع الضيوف بالتشكيل المكون من سليمان البريكي، عبدالله العجمي، يعقوب عبدالكريم، محسن جوهر، فهد الجلبوبي، عبدالعزيز الشموسي، سمير البريكي، محمد الزينو، فينسوس داسيلفا، إبراهيما دياكيتي، عبدالمعين المرزوقي .
بدأت المباراة بحماس شديد من جانب الفريقين، ومبكراً يرسل محمود حسن عرضية على رأس السنغالي توريه داخل منطقة جزاء صحم يخرج الحارس العماني ويمسك بالكرة .
وفي الدقيقة 3 يضيع الفردان هدفاً محققاً من داخل منطقة جزاء صحم وعلى بعد أقل من 5 أمتار من المرمى، لكن النجم الدولي تباطأ في التسديد لتضيع الفرصة الأخطر .
ويواصل لاعبو النصر ضغطهم على دفاع الفريق العماني ويسدد الحسين صالح كرة قوية (11) تمر فوق العارضة، ويسدد محمود خميس كرة صاروخية من ركلة حرة مباشرة (17) يتصدى لها حارس صحم وينقذ مرماه من فرصة خطرة .
وفي ظل هجوم أصحاب الأرض كاد صحم يسجل هدف التقدم في الدقيقة 23 بعدما مرر محمد الزينو كرة من داخل منطقة جزاء النصر إلى المتأهب إبراهيما دياكيتي الذي سدد كرة أرضية قوية تصدى لها الزعابي وأنقذ مرماه من هدف محقق .
وتشهد الدقيقة 26 أول أهداف النصر والمباراة بعدما مرر محمود خميس كرة عرضية من الناحية اليسرى يفشل حارس صحم ومدافع الفريق فينسوس داسيلفا في التعامل معها لتصطدم بالأخير وتصل إلى توريه في مواجهة المرمى الخالي ليودعها السنغالي في الشباك العمانية بكل سهولة معلناً عن تقدم "العميد" بالهدف الأول لينفجر الملعب بالتشجيع الجماهيري بعدها .
زاد الهدف من حماس لاعبي النصر لعدة دقائق، لكن سرعان ما عاد لاعبو صحم إلى المباراة بغية تسجيل هدف التعادل ويسدد الشموسي كرة خطرة من داخل منطقة جزاء النصر (39) يتصدى لها الزعابي ويحولها لركنية .
وعاد النصر للسيطرة على مجريات اللعب وفي الدقيقة 44 انطلق توريه بالكرة وكاد يضاعف النتيجة للعميد لكن دفاع صحم تعامل مع الموقف وشتت الكرة من أمام توريه قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم النصر بهدف من دون رد .
ينطلق الشوط الثاني ساخناً ويمرر طارق أحمد كرة خطرة في عمق دفاع صحم إلى الحسين صالح تصل لحارس صحم قبل لاعب النصر .
ويعود الحسين صالح ليضيع أخطر فرص الشوط الثاني في الدقيقة 52 بعدما انطلق توريه ومرر كرة خطرة داخل المنطقة للمنطلق صالح لكن الأخير سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن .
بعدها يمرر صالح كرة عرضية يسارية على رأس توريه الذي صوب كرة قوية مرت فوق العارضة بسنتيمترات قليلة .
وفي الدقيقة 56 كاد صحم يسجل هدف التعادل لكن تسديدة فهد خميس ارتطمت بمدافعي النصر، وبعدها يسدد سمير البريمي كرة قوية تمر فوق عارضة النصر .
الدقيقة 63 تشهد قمة الإثارة فنظم النصر هجمة متقنة بدأت بتمريرة سحرية من طارق أحمد إلى محمود خميس المنطلق إلى داخل منطقة جزاء "العميد" فيضطر مدافع صحم لعرقلته لا يتردد حكم المباراة السعودي فهد المرداسي في احتساب ركلة جزاء لمصلحة النصر ينبري لها البرازيلي ليوناردو ليما ويسجلها بنجاح في أعلى الزاوية اليمنى معلناً تقدم العميد 2-صفر .
يشعر صحم بخطورة موقفه ويهاجم بضراوة وفي المقابل يلعب "العميد" على الهجمة المرتدة ويدفع يوفانوفيتش باللاعب سعود سعيد في الدقيقة 77 بدلاً من الحسين صالح، ويسدد فهد خميس كرة قوية لصحم (78) يتصدى لها الزعابي ببراعة .
وتشهد الدقيقة 80 أول أهداف صحم عن طريق إبراهيما دياكيتي الذي ارتقى لكرة محسن جوهر وغمز الكرة بيمناه إلى داخل شباك النصر لتصبح النتيجة تقدم "العميد" 2-1 .
وتشتعل المباراة وتزداد إثارة ويكثف صحم من هجومه ويصوب دياكيتي كرة رأسية (83) تمر بجوار القائم الأيمن للزعابي، وبعدها يسدد فهد خميس كرة صاروخية تمر فوق العارضة .
وتشهد الدقيقة 87 تألقاً شديداً للحارس الزعابي حيث تصدى لكرة من شبه انفراد سددها لاعب صحم محسن جوهر من داخل منطقة جزاء النصر لكن المتألق الزعابي أنقذ الكرة ببراعة .
ويدفع يوفانوفيتش بمدافع النصر هلال سعيد بدلاً من الفردان في محاولة للحفاظ على النتيجة، ويحتسب الحكم 5 دقائق وقتاً بدل ضائع حاول صحم فيها بقدر المستطاع أن يتعادل لكن محاولاته ذهبت أدراج الرياح حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء معلناً فوز النصر 2-1 وتتويجه بالبطولة الخليجية لأول مرة في تاريخه .
لقب بـ 6 ملايين درهم

بتتويج "العميد" بالبطولة الخليجية رقم 29 وللمرة الأولى في تاريخ النصر، حصد الفريق الأزرق 6 ملايين درهم . وكانت اللجنة التنظيمية قد رفعت العائد المادي للأندية بحيث يحصل أي فريق على 500 .17 ألف دولار عن كل مباراة، بجانب 400 ألف دولار للبطل و200 ألف لصاحب المركز الثاني . وبما أن النصر شارك في 8 مباريات بالبطولة، فقد حصل على 140 ألف دولار، بجانب جائزة البطل البالغة 400 ألف دولار .
وحصل النصر أيضاً على 4 ملايين درهم، من مجلس دبي الرياضي، وفقاً للائحة التي اعتمدها المجلس عام 2011 .

تواجد جماهيري كثيف

شهدت المباراة تواجداً جماهيرياً كثيفاً، حيث امتلأت المدرجات المخصصة لجمهور فريق صحم العماني بالكامل وبعدد يقترب من 4 آلاف مشجع، في الوقت الذي امتلأت فيه المدرجات المخصصة لجمهور نادي النصر مع منتصف الشوط الأول ووصل العدد لما يقرب من 6 آلاف مشجع .

نصر بلا خسارة

لم يتذوق فريق النصر طعم الخسارة في النسخة ال29 للبطولة الخليجية، حيث يملك النصر سجلاً خالياً من الخسائر في جميع مبارياته الثماني التي خاضها في الدور الأول أو الأدوار النهائية، فحقق "العميد" الفوز 4 مرات في الوقت الأصلي، ومرة بركلات الترجيح، فيما تعادل 3 مرات .

المشجع المدرب

شهدت الدقيقة 92 واقعة من أطرف ما يمكن، حيث قام أحد المشجعين بالنزول إلى أرض الملعب، وركض هذا المشجع إلى لاعب النصر البرازيلي ليما واحتضنه فأخذ ليما يخرجه بهدوء إلى خارج أرض الملعب، وظهر أن المشجع يعطي ليما بعض التعليمات أثناء خروجه .

سيطرة إماراتية

بتتويجه بالبطولة الخليجية ال29 استكمل النصر مسلسل سيطرة الفرق الإماراتية على البطولة الخليجية في السنوات الأخيرة بعدما حققت حضوراً مميزاً فيها، فقد فاز الجزيرة باللقب في 2007 وخلفه الوصل (2009) والشباب (2011)، في حين خسر الوصل أمام المحرق البحريني بركلات الترجيح 4-5 في إياب نهائي عام 2012 بعدما تبادلا الفوز ذهاباً وإياباً بنتيجة 3-،1 وتوج بني ياس بآخر ألقاب البطولة (2013) بعد فوزه على الخور القطري بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة .

لقب في أول موسم

كان الحظ السعيد حليفاً لعدد من لاعبي الفريق النصراوي بتتويجهم ببطولة في أول موسم لهم مع "العميد" . وبعيداً عن أن الجهاز الفني بقيادة يوفانوفيتش حقق لقباً في أول مواسمه مع الفريق، فهناك أيضاً مجموعة كبيرة من لاعبي الفريق الأول اقتسموا معه هذا الشرف وهم طارق أحمد وعلي حسين ويوسف الزعابي وسعود سعيد ومحمود خميس والحسين صالح وعلي العامري والبرازيلي إيدير لويس والأسترالي بريت هولمان والسنغالي إبراهيما توريه .

اعتراض صحماوي

أبدى أيمن الفارسي مدير فريق صحم العماني اعتراضاً شديداً على تنظيم المباراة، وبدا غاضباً بشدة قبل انطلاق المباراة . وقال الفارسي: "كان يتحتم على اللجنة المنظمة أن تقرر توزيع عدد الجمهور بالتساوي بين الفريقين وهو الأمر العادل الذي كنا ننتظره" . يذكر أن اللجنة المنظمة قررت توزيع تذاكر المباراة بنسبة 70% إلى 30% لمصلحة نادي النصر بصفته صاحب الأرض ومنظم اللقاء .


0 الأهلي يواجه الرجاء في أول ظهور بالدوري
0 كربلاء والنجف يتعادلان في الدوري
0 الأهلي يفتتح مشواره في الدوري بمواجهة الإنتاج الحربي اليوم
0 الوحدة والعين في لقاء “كلاسيكو” استثنائي
0 نهيان بن مبارك يكرم لجان مونديال الناشئين لكرة القدم
0 أهلي جدة
0 دوري الاردني
0 كأس السوبر الألماني
0 عجمان
0 العين يتجاوز
0 تعادل الأهلي والصفاقسي 1 - 1
0 العراقي علي عدنان أفضل لاعب شاب في آسيا
0 عادل الرمثا وشباب الأردن بدوري كرة القدم
0 الشعب يتعادل مع
0 الزمالك يستعيد الصدارة من انبي
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-20-2014, 04:02 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 35
المشاركات: 17,034
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 26
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


هنيئا للنصر هذا التتويج
مزييد من التألف يارب

مشكور يونس


0 فضيحة ايرانية جديدة: إكتشاف 4 لاعبات بالمنتخب النسوي الإيراني من الرجال!!
0 التفكير .. مهارات التفكير
0 كوني لزوجك كل نساء العالم
0 طالبة إماراتية تبتكر سيارة لذوي الإحتياجات الخاصة
0 اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قلوبينا ..
0 ريال مدريد ودورتموند أقوى مباريات ختام الجولة الثالثة لأبطال أوروبا
0 الموت القادم من الشرق
0 محاضرة عن القراءة السريعة . درس عن القراءة السريعة . محاضرات الدكتور فؤاد عطية
0 صورة لمعلم مع تلاميذه بعد 45 سنة ~ رائعة
0 مواضيع اللغة الاسبانية
0 الجزائر تفقد ثلاثة رؤساء في عام واحد..!
0 طلاب الشريعة :ما يحدث بالتأسيسية تلهية سياسية والإخوان تخلَّوا عـ ن الشريعة
0 ابتكار نظارة لحل مشاكل النوم والساعة البيولوجية
0 الشيخ الألباني:حكم الإستعانه بالكفار في الحرب
0 Algerian Eagle اشراف/ قسمي كرة القدم العالمية والعربية
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن الاسلام تهمك$$$ الاميرة ياسمين منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 23 09-25-2020 07:44 PM
معلومات عامة baran80 منتدى العلوم الكونيه والثقافات العامه 20 11-03-2019 08:23 PM
موسوعة الأحاديث الشريفة (الصحيحة )... *رحيق الجنة* منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 25 10-07-2018 04:38 PM
امير التماسيح (( ™ŤĥĔ ĶîŇğ™ )) تحت المجهر $$$ الحب الخالد $$$ منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 79 04-28-2010 01:57 AM
ابن الجزائر (( ساري 16 )) تحت المجهر $$$ الحب الخالد $$$ منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 95 04-10-2010 02:12 AM


الساعة الآن 10:56 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.