قديم 06-28-2014, 08:47 AM   #1
::نـائب المدير العام::
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: سلطنة عمان
المشاركات: 30,166
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 10
سمية ناصر will become famous soon enoughسمية ناصر will become famous soon enough
قلب أفضل وجهات السفر في رمضان




"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته"


لاشك بأن لهاتين المدينتين مكانتهما الخاصة في قلوب جميع المسلمين، وتبقى مكة المكرمة والمدينة المنورة مهوى أفئدة الكثيرين، فما أروع أن يجمتع شهر الصيام مع زيارة إلى الحرم المكي أو المسجد النبوي


اضغط هنا لتكبير الصوره


يعتقد البعض بأنّ شهر رمضان المبارك مناسبة للمكوث في المنزل والامتناع عن السفر والتنزه، ويرى آخرون أن السفر خلال شهر الصوم قد يكون متعبا، وأنّ التفكير بالقيام برحلة أو عطلة ترفيهية أمر صعب، من الممكن أن يكون هذا الكلام صحيحا بشكل عام، ولكن ماذا عن المكان المقصود؟ فالوجهة التي ستسافر إليها هي من يُحدد ما إذا كان السفر في رمضان تجربة صائبة وممتعة أم لا.
تعرّف على أجمل وأفضل الوجهات للسفر خلال الشهر الفضيل، أماكن ستُضفي على أجوائك الرمضانية روحانية خاصة، وستجعل من شهر الصوم فرصة للتعلم والتثقف ومشاركة المسلمين أجواءهم الاحتفالية في الصوم وطقوسهم الجميلة خلال هذا الشهر الكريم.
هذه بعض المدن التي قد تحلم بقضاء شهر رمضان فيها:


مكة المكرمة والمدينة المنورة :

لاشك بأن لهاتين المدينتين مكانتهما الخاصة في قلوب جميع المسلمين، وتبقى مكة المكرمة والمدينة المنورة مهوى أفئدة الكثيرين، فما أروع أن يجمتع شهر الصيام مع زيارة إلى الحرم المكي أو المسجد النبوي الشريف! هل ترى الآن بأن السفر في رمضان قد يتحول إلى أمنية؟! فكم يحلم كثير من المسلمين بقضاء "عمرة" من العمر في مكة المكرمة، وإكمال الأمنية بزيارة قبر الرسول عليه الصلاة والسلام والتمتع بركعتين في مسجده الشريف.

هاتان المدينتان تتصدران لائحة افضل الوجهات السياحية في شهر رمضان المبارك، عش تجربة الإفطار في المسجد الحرام مع آلاف المسلمين من جميع أقطار العالم، وتمتع بالنظر مباشرة إلى الكعبة المشرفة وهي بحد ذاتها متعة ما بعدها متعة!
ننصحك بالإقامة في فندق "موفينبيك برج هاجر" المطل على الحرم المكي، للاستمتاع بمجاورة المسجد الحرام في فندق خمس نجوم من أفخم الأماكن التي يمكن أن تجربها،

أما في المدينة المنورة، فلا أجمل من ركعتين في "الروضة الشريفة" وزيارة قبر الرسول عليه الصلاة والسلام، ويمكنك أيضا قضاء وقت رائع في قراءة الكتب الإسلامية المتوفرة في المكتبة الضخمة التابعة للمسجد النبوي الشريف، كما أنّ المدينة المنورة تضم العديد من الأماكن الإسلامية التي تستحق الزيارة، مثل "مسجد قباء" و"مسجد الجمعة" و"مسجد القبلتين"، ولا تنسى الذهاب لرؤية "جبل أحد" حيث وقعت الغزوة الشهيرة، وموقع غزوة "الخندق".

كوالالمبور، ماليزيا:

لقد شهدت هذه المدينة خلال العشر سنوات الماضية ازدهارا كبيرا وتطورا مبهرا جعلها من أهم الوجهات السياحية للرحلات الإسلامية، وتعتبر ماليزيا بشكل عام وكوالالمبور على وجه الخصوص من الأماكن المحببة والمريحة للسفر والعطلة في شهر رمضان، إذ تحوي الكثير من المطاعم التي تقدم الأكل "الحلال" بالإضافة إلى العديد من الأماكن السياحية الإسلامية.
من أهم ما يمكن زيارته في كوالالمبور: البرجان التوأم "بتروناس" اللذان يحكيان قصة التطور العمراني والاقتصادي المذهل لماليزيا، بالإضافة إلى "متحف الفن الإسلامي" الشهير الذي يعرض العديد من المخطوطات والمصاحف والمقتنيات الإسلامية، و"ساحة الاستقلال" ومركز التجارة العالمي "بوترا".
للتسوق في كوالالمبور متعة خاصة مع وجود أكثر من 70 مركزا تجاريا، يُعد مول سوريا (كي إل سي سي) من أهم المراكز التجارية في كوالالمبور، ويقع بالقرب من برجي "بتروناس"، وللباحثين عن التسوق وشراء الهدايا بأسعار "منافسة" يمكنهم زيارة "المدينة الصينية" في كوالالمبور والمعروفة بشارع "بيتالينغ".
تحتضن كوالالمبور الكثير من المساجد الجميلة المميزة بعمارتها وأجوائها الروحانية، أهمها مسجد السلطان صلاح الدين عبدالعزيز شاه، ومسجد "جاميك" أو الجمعة، ومسجد "نيجارا" أو المسجد الوطني، وبعض هذه الجوامع تُقيم الصلوات وخُطب الجمعة باللغتين الإنكليزية والعربية.

تمتاز كوالالمبور بشبكة حديثة ومتطورة من المواصلات أهمها القطارات ومترو الأنفاق، وسيارات الأجرة متوفرة وبأسعار زهيدة، المدينة ملئية بمختلف أنواع المطاعم التي تقيم "بوفيه" مفتوح للإفطار في رمضان، كما تحضر وجبات منوعة للسحور.


اسطنبول، تركيا:


تجربة رمضان في اسطنبول لها بريق ونكهة خاصة، إذ يعتبر الأتراك شهر رمضان مناسبة للاحتفال والتجمع والنشاط، تتحول هذه المدينة إلى شعلة وأنوار مضاءة في كل مكان، وتنتشر "الأكشاك" في كل حي لتعرض مختلف الكتب الإسلامية والمقتنيات الصغيرة والهدايا والتذكارات والألعاب للأطفال، لا داعي للمنبهات في اسطنبول، إذ إن "الطبول" التي تدق في كل ليلة كفيلة بأن توقظك وقت السحور.
من أهم المساجد التي يمكن زيارتها "الجامع الأزرق" أو جامع السلطان أحمد، الذي يعج بالمصلين أوقات التراويح، وجامع "السليمية".
وتتحول أسواق اسطنبول في شهر رمضان إلى "خلية" من النشاط والتجارة والتجمع وتبادل الأحاديث، لا تفوت زيارة "البازار الكبير" الذي يعد الأضخم في اسطنبول، إذ يتألف من 61 شارعا و 3000 محل، ويعرض مختلف الأصناف التقليدية واليدوية والبهارات والمجوهرات وغيرها.

وفي أجوائك الروحانية قم بزيارة "متحف الفنون الإسلامية والتركية" الواقع في قصر "إبراهيم باشا" بالقرب من الجامع الأزرق، هذا المتحف الرائع الذي يضم أكثر من 40 ألف قطعة فنية إسلامية تتنوع بين مخطوطات ومصاحف قديمة و قطع سجاد والأعمال الفنية الخشبية والخزفية وغيرها.


تعتبر القاهره من أجمل المدن لقضاء شهر رمضان المبارك:


الأجواء المصرية التقليدية تعبق في المكان، ويصبح للازدحام في الأسواق نكهة مميزة، سوق "خان الخليلي" الشعبي أحد هذه الأماكن التي يجب أن تزورها إن كنت تخطط لعيش الأجواء الرمضانية في مصر الجميلة.
القاهرة الملقبة بمدينة "الألف مئذنة" والتي تعد أكبر مدينة في افريقيا؛ تحتضن الكثير من المساجد والمراكز الثقافية والفنية الإسلامية، مسجد " أحمد بن طولون" هو أقدم مسجد في القاهرة ومن أكبر مساجد العالم، وجامع "الأزهر" من أجمل الأماكن لحضور خطبة الجمعة وصلاة التراويح في رمضان.

في ظل هذه الأجواء المفرحة في رمضان القاهرة؛ تمتع بتذوق أشهى الإفطارات اللذيذة في بلد التفنن بالأكلات الطيبة، جرب طبق "المسئعة" و"الفطير المشلتت" وتناول الفول والطعمية في مطعم "أبو السيد" أو مطعم "أبو شقرة" و مطعم "دار القمر" لأجمل السفرات الشهية والأجواء الساحرة.

قم بجولة إلى القاهرة القديمة أو المعروفة بالقاهرة "القبطية"، ستشاهد "الكنيسة المعلقة" المميزة بعمارتها الجميلة، و يمكنك الذهاب إلى مسجد "عمرو بن العاص" وزيارة "المتحف الإسلامي" في القاهرة القديمة.
وأكمل رحلتك إلى قلعة "صلاح الدين الأيوبي" في القاهرة التي تعد من أهم المراكز والآثار الإسلامية، تجول حول القلعة لتشاهد العديد من الأبنية الأثرية والقصور والمتاحف الممتعة والمسلية.

ومن الآثار الإسلامية الأخرى التي يمكنك زيارتها: "بيت السحيمي"، و"مجموعة السلطان قلاوون" وحديقة الأزهر، و"هضبة المقطم".
لا تكتمل زيارتك للقاهرة إلا بالقيام بجولة على متن القارب لتجوب نهر النيل الخالد، كي تنعم بالهدوء والسكينة التي تسود المكان قبيل الإفطار، يمكنك تناول وجبة سمك على الإفطار في رحلتك التأملية.
ولمن يرغبون بشراء الهدايا والتسوق خلال الشهر الفضيل اذهبوا إلى مول "سيتي ستارز" في القاهرة الذي يُعد الأكبر والأجمل والأفضل للتسوق.


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


اضغط هنا لتكبير الصوره


0 ارتطام نيزك يثير وميضاً شديداً على سطح القمر
0 الحياة مجرد كلمة
0 شيئا من الخجل يا عرب
0 اصنعي السعادة لنفسك و لا تنتظريها
0 قصات وموديلان لحى تكرهها النساء
0 السلطان قابوس يطمئن الشعب العماني في خطاب متلفز من ألمانيا
0 البعض أرهقته الأقنعة
0 لا أريد أن أكون مارلين مونرو
0 دمتم عرباً!!
0 عطري منزلك في رمضان
0 هل تعطي كأس ماء لـ .... !
0 ناسا تطور مركبات فضائية قابلة للنفخ
0 درس عن الصفات باللغة الانجليزيه‏
0 البقلاوة (خاص بالمسابقة)
0 8 أماكن غير مألوفة ينصح بزيارتها هذا الصيف
سمية ناصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2014, 02:51 PM   #3
::نـائب المدير العام::
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: سلطنة عمان
المشاركات: 30,166
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 10
سمية ناصر will become famous soon enoughسمية ناصر will become famous soon enough
افتراضي


اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوفيا سيف اضغط هنا لتكبير الصوره
بصراحة شي روووووووعة
كلك دوق حبيبتي صموتة يعطيكي الف عااااااافية
دمتي ...


أنتي كل الروعة حبيبتي..

ربي يعافيك..

شكرا لك على الطلة الراقية..


0 تعلمى سيدتى إتيكيت الرد على الإستفزاز
0 رواية لو كَـرر التَـاريخ امرأه أخُـرى مـثلكـِ ! لـَعشقتُ الخيـانة يـأإ سيــدتي .. ♥
0 المدرسة الفريدة من نوعها حول العالم
0 مشرف لقسم شباب آدم وقسم التعارف والترحيب
0 مطعم أمريكي يقدم لرواده "الوجبة الصامتة"
0 إطلاق الأقمار الصناعية الروسية المصغرة "الذكية" إلى الفضاء في عام 2016
0 جيل مضروب
0 منع دخول حجاج بلا تصاريح بوابة للقضاء على "الافتراش"
0 بحيـــــرة بايكــال
0 المكسّرات الجيّدة والمضرّة للرشاقة!
0 حديقة الحامة الجزائرية من بين اجمل خمس حدائق العالم
0 إحدى أجمل حدائق العالم الطبيعية
0 لعل له عذراً و أنت تلوم
0 زراعة اول طماطم سوداء تحارب الخلايا السرطانية
0 موضة البدلة القصيرة تغزو خزانة ملابس الشباب
سمية ناصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2014, 01:11 AM   #4
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
العمر: 27
المشاركات: 23
معدل تقييم المستوى: 0
one man 2 is on a distinguished road
افتراضي


سبحان الله و لا اله الا الله


one man 2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المخرج المسرحي د. فاضل سوداني : -النصُّ الأدبيُّ المُغَلق، ُيعمّقُ اغترابَ َنص ِّ الع مغربية تلموت منتدى الفنون المسرحية والشعبية 15 06-16-2020 10:00 AM
صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 7 02-28-2020 08:03 PM
الربيع العربي: حلم أم كابوس؟ (تكملة) القارئ المثابر منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 08-16-2018 03:42 PM
معلومات عامة عن مصر وكافة المتطلبات للغرباء قيصـر الحـرف منتدي السياحه (رحلات وسفر) و المغتربين 10 08-20-2016 08:14 PM
حملة تنشيط المنتدى [أقسام البنات] سمية ناصر منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 170 11-18-2013 07:17 PM


الساعة الآن 12:39 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.