قديم 07-08-2014, 05:50 PM   #1
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية امينة اروى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: الجزائر
العمر: 28
المشاركات: 14,724
معدل تقييم المستوى: 23
امينة اروى is on a distinguished road
افتراضي عبد الله يرفض نتائج رئاسيات أفغانستان ويعلن فوزه




اضغط هنا لتكبير الصوره

أعلن عبد الله عبد الله الثلاثاء فوزه بالانتخابات الرئاسية الأفغانية رافضا النتائج الأولية التي أعطت منافسه أشرف غني تقدما كبيرا فيها، ويأتي ذلك بعد تحذير وزير الخارجية الأميركي جون كيري من أن أي محاولة غير قانونية للسيطرة على السلطة في البلاد ستكلف أفغانستان المساعدات الدولية.

وقال عبد الله خلال تجمع للآلاف من أنصاره بكابل "إننا فخورون، نحترم تصويت الشعب ونحن الفائزون"، مشيرا إلى أنه بلا شك أو تردد يعبر عن رفضه النتائج "المزورة" التي منحت الفوز لمنافسه غني، كما أكد أنه سيكافح من أجل الفوز بالانتخابات الرئاسية.

وقال عبد الله "نحن لا نريد الحرب الأهلية ونريد الاستقرار وليس الانقسام، ونريد الوحدة الوطنية وكرامة أفغانستان"، ويأتي هذا الكلام ردا على اتهامات له بأنه يريد تشكيل حكومة موازية.

وكانت لجنة الانتخابات المستقلة أعلنت أمس الاثنين فوز أشرف غني في جولة الإعادة بحصوله على 56.44% من الأصوات وفقا للنتائج الأولية، مقابل 43.56% لعبد الله، وستعلن النتائج النهائية في 22 يوليو/تموز الجاري.

وشارك نحو ثمانية ملايين شخص في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الأفغانية في 14 يونيو/حزيران الماضي مقابل نحو ستة ملايين في الدورة الأولى التي جرت في 5 أبريل/نيسان الماضي، وحلّ عبد الله في الطليعة جامعا 45% من الأصوات أمام غني الذي حصل على 31.6% من الأصوات.

وكانت السلطات الأفغانية تأخرت في إعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في وقت سابق اليوم، في ظل أجواء التوتر الناجمة عن رفض المرشح عبد الله الاعتراف بهذه النتائج، منددا بما وصفها بعمليات تزوير مكثفة.

من جانبه، هدد وزير الخارجية الأميركي جون كيري بقطع الدعم الأميركي والعالمي عن أفغانستان جراء ما وصفها بأي محاولة غير قانونية للسيطرة على السلطة في البلاد.

وقال كيري في بيان أصدرته السفارة الأميركية بكابل "لاحظت بقلق بالغ تقارير عن احتجاجات في أفغانستان وتلميحات إلى حكومة موازية"، مضيفا أن أي إجراء لتولي السلطة بوسائل خارج الإطار القانوني سيكلف أفغانستان الدعم المالي والأمني المقدم من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي.

وأكد وزير الخارجية الأميركي أن بلاده تنتظر من الهيئات الانتخابية الأفغانية أن تجري تدقيقا شاملا ومعمقا في كل المزاعم المعقولة بحصول مخالفات، كما دعا جميع القادة الأفغان إلى الحفاظ على الهدوء "لحماية التقدم الذي تحقق خلال العقد الأخير، والحفاظ على ثقة الشعب الأفغاني".


0 عطر La Perla J’Aime Elixir لبداية العام الجديد
0 الكريب الحلو بشوكولاتة النوتيلا
0 تزيين أكياس الخيش
0 فساتين جزائرية للبيت
0 كندا تعتقل رجلا بتهمة مساعدة تنظيم الدولة
0 قطع توست الجبن باللحم والزعتر
0 لماذا يؤذن في أذن المولود عند ولادته
0 عبااااااااااااياااااااااات 2015
0 حامل فرشاة الأسنان
0 مجموعة من أحذية العروس المفتوحة من الأمام من Menbur لصيف 2014
0 نصائح فنية تساعدكِ في اختيار الأرضيات لديكور المنزل
0 أساسيات الصحة في السفر
0 العاهل الأردني: داعش تنظيم جبان وزمرة ضالة
0 اسباب لتكوني سعيدة كونك عزباء
0 شوربة البروكلي بالكريمة
التوقيع
سألو هتلر قبل وفاته من أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك؟؟؟.
فرد عليهم:
إحقر الناس الذين قابلتهم في حياتي هم أولئك الذين ساعدوني على إحتلال أوطانهم...!!

!اضغط هنا لتكبير الصوره

امينة اروى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبــادات النبي - صلى الله عليه وسلم - في رمضـــان همس الانين منتدي الخيمه الرمضانيه 16 11-24-2019 09:30 AM
الحلم والرفق في حياة الحبيب "محمد" صلى الله عليه وسلم fathyatta منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 7 09-22-2019 12:22 AM
أحكام الأضحية وما جاء في عشر ذي الحجة من الفضائل، الإمام ابن عثيمين رحمه الله أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 2 12-05-2016 01:04 PM
الرد على شبهة زواج الرسول من السيده عائشه وهى طفله علاء التركى منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 11 11-03-2016 12:23 AM
يا شباب من هجر أخاه سنة كان كسفك دمه ابن بطوطة منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 20 05-13-2014 02:39 PM


الساعة الآن 02:35 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.