قديم 08-06-2014, 03:52 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,130
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي ميسي يعود إلى تدريبات برشلونة بتحديات جديدة


تشافي يعتزل دولياً بخيبة أمل شخصية
ميسي يعود إلى تدريبات برشلونة بتحديات جديدة




أعلن لاعب الوسط الإسباني تشافي هرنانديز اعتزاله اللعب دولياً بعد مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم . وقال تشافي (34 عاما) لاعب وسط برشلونة في مؤتمر صحفي: "قررت ترك المنتخب الوطني، لقد وصلت مسيرتي مع إسبانيا إلى نهايتها" .
وأضاف تشافي: "كانت فترة رائعة بالنسبة لي، حققنا نجاحات كبيرة في السنوات الست أو الثماني الأخيرة، اليوم أصبحت مشجعاً إضافياً للمنتخب الإسباني" .
وكان تشافي بيضة القبان في المنتخب الأحمر في السنوات الماضية لكن بعد انتصارات كأس أوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2010 عانى فشلاً ذريعاً مع بلاده في مونديال 2014 اثر الخروج من الدور الأول والخسارة الساحقة افتتاحا أمام هولندا 1-5 .
النادي الكاتالوني يبحث ترميم دفاعه بالبلجيكي فيرمايلين

كشف تشافي (133 مباراة دولية) انه اراد الاعتزال قبل مونديال 2014 لكن المدرب فيسنتي دل بوسكي اقنعه بالبقاء: "اصر ان ابقى في مونديال البرازيل ولقد كانت خيبة أمل كبيرة على الصعيد الجماعي وبالنسبة لي على الصعيد الفردي" .
وعن استبعاده عن مباراة تشيلي (صفر-2) الحاسمة، قال تشافي: "غيابي عن المباراة الحاسمة أمام تشيلي كان خيبة شخصية لي" .
على خط آخر، وبعد ثلاثة أسابيع من تلقيه أكبر صدمة في مسيرته الكروية، يعود نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى التدريب مع فريقه برشلونة وسط سلسلة من الأمور المجهولة التي تواجه برشلونة قبل بداية الموسم الجديد .
ورغم اقتراب موعد انطلاق فعاليات الموسم الجديد، لم يتعرف برشلونة حتى الآن إلى الموقف النهائي لعقوبة لاعبه الجديد لويس سواريز مهاجم منتخب أوروغواي حيث تبذل المحاولات حاليا لتقليص العقوبة التي فرضت على اللاعب بسبب واقعة "عضه" اللاعب الإيطالي جورجيو كيليني خلال المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل .
كما لا تزال العديد من الاستفسارات وعلامات الاستفهام حول صفقات انتقالات اللاعبين في برشلونة الذي أخفق في جميع بطولات الموسم الماضي، حيث فشل في الدفاع عن لقبه بالدوري الإسباني كما خرج صفر اليدين من بطولتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا .
واصطحب لويس إنريكي المدير الفني الجديد لبرشلونة لاعبيه إلى معسكر تدريبي في إنجلترا لمدة خمسة أيام ولكن معظم اللاعبين الكبار البارزين انضموا لتدريبات الفريق .
وعلى مدار الأسابيع الماضية، عكف برشلونة على تدعيم صفوفه بشكل فعال ومكثف خاصة في المراكز التي عانى مشاكل فيها على مدار المواسم الماضية أو التي كان من المتوقع أن تمثل مشكلة هائلة للفريق في الموسم الجديد .
وكان على رأسها مركز حراسة المرمى، حيث ضم برشلونة حارسين بارزين هما الألماني مارك أندري تير شتيغن وكلاوديو برافو .
ورغم هذا، ما زال خط دفاع الفريق يثير التساؤلات حيث تعاقد النادي فقط مع المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو، ولكنه يحتاج لتدعيم أكبر لهذا الخط الذي كان مصدر الإزعاج الرئيسي للفريق في المواسم الماضية وينتظر أن يستمر هكذا في ظل رحيل اللاعب المخضرم كارلوس بويول قائد برشلونة عن صفوف الفريق من ناحية وعدم ظهور جيرارد بيكيه بالمستوى اللائق في الموسمين الماضيين، إضافة إلى أن الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو يشارك مع الفريق منذ مواسم في خط الدفاع رغم كونه لاعب خط وسطاً .
وتجمع وسائل الإعلام بشكل كبير على ضرورة رحيل البرازيلي داني الفيش عن صفوف برشلونة وكذلك ضرورة أن يشارك ماسكيرانو في خط الوسط وليس في الدفاع .
ولكن على ما يبدو أن البدائل التي يحتاجها برشلونة للمشاركة في الدفاع بدلاً من ماسكيرانو ستكون قليلة للغاية وذلك بعد فشل النادي الكاتالوني في محاولاته لضم ماركينيوس رغم كونه أحد اللاعبين الاحتياطيين في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي .
وطلب سان جيرمان 40 مليون يورو (53 مليون دولار) للاستغناء عن اللاعب ليقلص بهذا فرصة إتمام الصفقة . وأصبح المرشح التالي لتدعيم دفاع برشلونة هو البلجيكي توماس فيرمايلين لاعب أرسنال كما أشارت إذاعة "ماركا" الإسبانية .
وبينما تبدو مشاكل الدفاع واضحة بشكل تام، سيفتح الرحيل المحتمل لألفيش عن صفوف الفريق تساؤلات أخرى بشأن ميسي الذي خسر اثنين من أبرز أصدقائه بالفريق وهما حارس المرمى خوسيه مانويل بينتو ولاعب الوسط المهاجم سيسك فابريغاس لرحيلهما عن صفوف الفريق . وربما يمتلك إنريكي حرية الاختيار ولكن الشيء المؤكد أيضا أن ميسي يجعل الحياة أكثر سهولة لأي مدرب عندما يكون متحفزا وعندما يقدم أفضل مستوياته .

ميسي يتحول إلى نمر

تحول ليونيل ميسي إلى نمر في إعلان أديداس الجديد، حيث يظهر نجم برشلونة على شكل صورة على جدار ثم يتحرك ويربط شريط حذائه استعدادا للعب ثم يشق الجدار بتسديدة من كرة عند قدمه وبعدها يتحول بشكل تدريجي الى نمر أصفر . وسيرتدي ميسي حذاء "أديزيرو أف 50" هذا الموسم مع البارسا في مباريات الليغا فقط وهي صفراء بلون الذهب صممتها أديداس للاحتفاء بمسيرته المذهلة في الملاعب، وستكون أول مشاركة بالحذاء الجديد أمام ألتشي في 24 من الشهر، أما حذاؤه في مباريات دوري أبطال أوروبا فسيتم الكشف عنه في وقت لاحق .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 7 02-28-2020 08:03 PM
علم مصطلح الحديث (س..ج)الجزء الاول(منقول) اشرف لطفى منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 5 07-13-2014 09:15 PM
المخابرات العامة والجاسوسية !! متجدد !! علاء التركى المنتدى السياسي والاخباري 50 10-12-2013 03:43 PM
كيف تجعلين الطفل يرتدي ملآبسه ويخلعها بنفسه.بالصور الإسلام رباني منتدي اطفال - تربية الاطفال 1 09-27-2013 11:19 PM
آشيو الحرامي: “الخضر” مرشحون للتأهل إلى البرازيل وحاليلو يملك كل إمكانيات تحقيق ذلك روليان غالي منتدي كرة القدم العربيه 1 09-27-2013 11:03 PM


الساعة الآن 07:11 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.