قديم 08-14-2014, 09:06 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 13,319
مقالات المدونة: 6
معدل تقييم المستوى: 0
* بسمة أمل * is on a distinguished road
افتراضي إسرائيل تحت مطرقة المقاطعة: غيروا سياستكم تجاه الفلسطينيين!


حملة المقاطعة الإقتصادية والثقافية لإسرائيل تتفاعل في أوروبا، وأعضاؤها في فرنسا يخضعون لملاحقة قضائية ومحاكمات بطلب إسرائيلي، وتل أبيب تخصص مبلغ 30 مليون دولار للقيام بحملة دولية مضادة لمواجهة حملة المقاطعة يقودها وزيرا الاقتصاد والمال.

اضغط هنا لتكبير الصوره

منذ أيام قال مصدرو الفاكهة في إسرائيل إن مستوردين أوروبيين أبلغوهم بأن شبكات التسويق الكبرى ليست معنية بشراء منتجاتهم، وذلك على خلفية العدوان على غزة والجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

هذا الخبر أوردته صحيفة "ذي ماركر" الاقتصادية التي أكدت أن الحديث نفسه يدور داخل شبكات تسويق في الدول الاسكندينافية وكذلك في بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وايرلندا. وادعى مصدرو الفاكهة الإسرائيليون أنه يوجد في هذه الدول "لوبي إسلامي قوي" وأن بعض شبكات التسويق تتخوف من "تظاهرات عنيفة" أو مقاطعة المستهلكين.

يأمل الفلسطينيون والمساندون لقضيتهم أن يكون هذا غيض من فيض المقاطعة الإقتصادية والثقافية لإسرائيل. حيث من المفترض أن تؤتي هذه المقاطعة أكلها ولو بعد حين. مقاطعة تجبر تل أبيب على إعادة النظر في سياستها تجاه الفلسطينيين بشكل جذري.

وتكمن المفارقة في أن الفلسطينيين أنفسهم يعلقون آمالهم على حركات المقاطعة النشطة في أوروبا والأميركيتين لما لها من تأثير مباشر على إسرائيل سياسياً واقتصادياً.

ولذلك فإن هذه الحملات ومن ضمنها حملة BDS التي تدعو إلى هدم جدار الفصل العنصري والمقاطعة الاقتصادية لإسرائيل ودعوتها لاحترام الحقوق الإنسانية والسياسية للفلسطينيين، تتعرض لضغط حكومي ويتعرض أفرادها للمحاكمة أمام القضاء.

ففي العام 2010 أصدرت وزيرة العدل الفرنسية السابقة ميشال إليو ماري "رسالة تطلب فيها من كل القضاة ملاحقة الناشطين في حملة BDS وهذا لا يزال قائماً، لأن وزيرة العدل الحالية لا تريد إلغاء هذا القرار"، بحسب ما تصرح به المنسقة الرئيسية في BDS - فرنسا إيمان حبيب للميادين نت.

وتقول حبيب إن عشرات النشطاء في الحملة يحاكمون اليوم والذين "يرفعون الدعاوى هم صهاينة بمساعدة الحكومة الفرنسية التي تقف وراء كل القرارات المتعلقة بملاحقة النشطاء من قبل القضاء"، وبالتالي فهي تعتبر هذه المحاكمات سياسية.

لكن يبدو أن الضغط الممنهج على هذه الحملة بإيعاز إسرائيلي لم يؤثر على نشاط أعضائها، وهم يواصلون تحركهم المناهض للعنصرية الإسرائيلية "مهما كلف الأمر"، حيث إن إسرائيل تهدف من وراء هذا كله، أن "نوقف هذا التحرك والجهد" وفقاً لحبيب.

الحملة تشمل المقاطعة الاقتصادية والثقافية

اضغط هنا لتكبير الصوره

نشأت حملة BDS في العام 2005 حيث أطلقتها 771 مؤسسة مدنية فلسطينية. هذه الحملة منتشرة اليوم في كل أنحاء العالم من فرنسا إلى أميركا وصولاً إلى اليابان. وبالتالي أصبحت حركة عالمية، وهي ناشطة كثيراً في أوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

وانطلقت الحملة بعد تزايد المجازر بحق المدنيين في غزة وتفاعلت بعد (عدوان الرصاص المصبوب) وهي الآن عبارة عن تحالف يضم قرابة 40 منظمة عالمية، و30 هيئة محلية، و"نحن نشطون في مختلف المجالات، وقمنا بإرسال رسائل الى فنانين كثر لندعوهم إلى عدم زيارة اسرائيل، والبعض منهم تجاوب ولم يذهب"، تشرح إيمان حبيب.

ويعمل أعضاء الحملة على توعية المجتمع الفرنسي والأوروبي على ضرورة الضغط على إسرائيل من خلال توقفهم عن التعامل معها. وكانت "إحدى المؤسسات الأوروبية الكبرى المستوردة للخضار والفاكهة الإسرائيلية في مقدمة أهداف حملتنا"، تقول حبيب مضيفة "أن هذه المؤسسة أعلنت إفلاسها".

وتشهد فرنسا بحسب حبيب، تطوراً لجهة اهتمام عدد كبير من الاشخاص بهذه الحملة بعد أن كانوا غير مهتمين بها سابقاً لإداركهم أنها أصبحت من العناصر الرئيسية للتضامن مع الفلسطينيين".

ولا يقتصر نشاط الحملة على الجانب الإقتصادي ليتعداه إلى المقاطعة الثقافية والأكاديمية والرياضية.

وفي هذا السياق، رصد موقع منظمة "كريستيان ساينس مونيتور" CSM، عشر علامات تجارية عالمية تستهدفها حملات المقاطعة الإقتصادية لإسرائيل. حيث إن أصحابها داعمون بشكل أو بآخر للكيان الإسرائيلي. وتتضمن تلك العلامات "ماكدونالدز" و"بامبرز"، و"موتورولا"، و"فولفو"، إضافة إلى "آيفون" و"آيباد" و"ماك بوك" وبرنامج الاتصالات "سكايب"، وبرنامج حماية الكمبيوتر "فايروول"، ونظام تشغيل الحواسيب "مايكروسوفت إكس بي"، حيث أنها جميعها منتجات إما تعتمد أو تحتوي على تطويرات بتوقيع إسرائيلي.

يختلف الوضع عربياً. حيث إن الدول التي صاغت الإطار القانوني والتنظيمي لمقاطعة إسرائيل بقرار مجلس الجامعة العربية في دورته الثانية والعشرين عام 1954، محددة القواعد المنظمة للمقاطعة، دخل بعضها في عملية تطبيع مع إسرائيل. ما جعل من عملية المقاطعة لإسرائيل، على أنواعها، غير ذي جدوى كبيرة. وتأخذ هذه المقاطعة شكل حملات تسعى لأن تكون فاعلة مثل "اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل وسحب الإستثمارات منها وفرض عقوبات عليها"، الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل"، حملة قاطع إحتلالك (فلسطين)"، "حملة مقاطعة داعمي إسرائيل (لبنان)"، "مركز حقوق اللاجئين (عائدون)". لكن هذه الحملات تبقى قاصرة في ظل عدم وجود تنسيق رسمي عربي.

بكل الأحوال، تفعل حملات المقاطعة ما تعجز الحكومات العربية عن فعله اليوم. وهي فاعلة لدرجة حث فيها رجال الأعمال في إسرائيل، رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو، على ضرورة الوصول إلى حل سياسي مع الفلسطينيين لأن كارثة إقتصادية تلوح في الأفق في حال استمرت المقاطعة.

ونقلت تقارير صحافية عن خبراء إسرائيليين قولهم إن حملة المقاطعة الدولية ألحقت العام الماضي خسائر بالاقتصاد الإسرائيلي قدرت بنحو ثمانية مليارات دولار، وأشارت إلى أن معظم الخسائر تتركز في المستوطنات التي تتعرض إلى حملة مقاطعة دولية.

وعقد مجلس الوزراء المصغر في إسرائيل جلسة خاصة لمواجهة تداعيات المقاطعة. وخصص مبلغ مئة مليون شيكل (30 مليون دولار) للقيام بحملة دولية مضادة لمواجهة حملة المقاطعة يقودها وزيرا الاقتصاد والمال.

ونشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية في الأيام الأخيرة قائمة طويلة بأسماء المؤسسات الأوروبية والأميركية والكندية والأسترالية والجنوب الأفريقية التي أعلنت مقاطعة إسرائيل هذا العام.


0 دبي تستعد لعرض أغلى حذاء نسائي في العالم بـ 3.1 مليون دولار
0 نصائح مهمة للمحافظة على أناقة البوت الجلدي
0 بشرتك نضرة وصحيّة لدعوة إفطار رمضانيّة!!!
0 لجمالك
0 كيف تتعاملين مع حروق طفلك؟
0 إكسسوارات “جوسي كوتور”
0 إلى من تحتاج المرأة أثناء فترة الحمل؟
0 الأحاديث الجريئة في الزواج مادورها؟
0 الكشف عن تفاصيل محاولات اغتيال حسن نصر الله
0 وصفات من العسل للبشرة
0 شهر نوفمبر الأنسب لحدوث الحمل!!
0 مارأيكم في الصابون المغربي
0 مستحضرات التجميل
0 هل تعلمين ما هي مسؤولياتك كحبيبة وزوجة؟!
0 افرشي ولا تقلقي، ديكور اليوم الى جانبك
* بسمة أمل * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-15-2014, 08:05 AM   #2
::نـائب المدير العام::
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: سلطنة عمان
المشاركات: 30,168
مقالات المدونة: 3
معدل تقييم المستوى: 10
سمية ناصر will become famous soon enoughسمية ناصر will become famous soon enough
افتراضي


الآن أصبح العكس..
الغرب يساندون فلسطين أكثر من العرب
بل إن العرب تساند إسرائيل وهناك عدة دول
عربية متورطة في مساندة إسرائيل خاصة فيما
يتعلق بالعدوان الإسرائيلي الأخير على غزة..

شكرا لك حبيبتي علی نقل الخبر. .


0 ملابس تتحدث نيابة عنك إلى الفتيات
0 الجهاز مغلق
0 آسفة أحبتي..
0 تجنب هذه التصرفات حتى لا تفسد أناقتك
0 قوة الكلمة
0 لو سقطت منك فردة حذائك ...فماذا ستفعل ؟؟
0 فلكية جدة: هلال نهاية شعبان سيشاهد فجر الأربعاء
0 غياب..
0 الثلوج تحافظ على شكل وملامح جثة فتاة لمدة 500 عام
0 لحظة خروج دب قطبي دفن نفسه 8 أيام وسط الجليد
0 البطيخ الأسود .... أحد أصناف البطيخ الياباني الغريبة
0 اصمت ثم اصمت ولكن اياك ان تسكت!!
0 أزهار الكرز في اليابان
0 أهم 10 أطعمة مفيدة لبناء العضلات
0 أكثر الطيور أنانية
سمية ناصر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-15-2014, 01:35 PM   #3
-||[عضو فعال]||-
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
الدولة: الجزائر العزيزة
العمر: 24
المشاركات: 19
معدل تقييم المستوى: 0
nabila bila is on a distinguished road
افتراضي


نأمل ان يساعد ذلك فلسطين حبيبتناباذن الله ستتحرر فلسطين عاجلا غير اجلا قولوا اميييييين


التوقيع
معاك يا فلسطين
nabila bila غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السجن الشرير 3 سام 7 منتدي النكت و الطرائف - ضحك و فرفشة 6 08-19-2020 12:52 PM
روايه ((لعنة جورجيت)) $$حبيب حبيبته$$ قسم الروايات المكتملة 42 03-27-2017 04:00 PM
السجن الشرير 4 سام 7 منتدي النكت و الطرائف - ضحك و فرفشة 13 10-17-2013 11:38 PM
لمحات من حياة شيخ الاسلام ابن تيميه ليالى111 المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 17 01-03-2013 01:03 AM
أبواب الأجر وكفارات الخطايا *رحيق الجنة* المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 4 11-05-2008 12:51 AM


الساعة الآن 03:38 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.