قديم 08-31-2014, 09:40 PM   #1
عضو موقوف
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: بلد المليون ونصف مليون شهيد
المشاركات: 13,320
مقالات المدونة: 6
معدل تقييم المستوى: 0
* بسمة أمل * is on a distinguished road
Question هل إكسسوارات الأسنان آمنة صحيا؟




اضغط هنا لتكبير الصوره

لا يصح أن تسير المرأة خلف أحدث الصيحات في أي مجال من المجالات، دون أن تفكر دوما في مدى ملاءمة هذه الصيحة الجديدة أو تلك لها من حيث المظهر،

والوضع الاجتماعي والعمر، وكذلك - وهو الأهم- من الناحية الصحية.
انتشرت مؤخرا موضة إكسسوارات الأسنان المصنوعة من المجوهرات والمعادن النفيسة كالذهب والفضة أو خامات أخرى، وبأشكال وتصميمات مختلفة ومتنوعة. لكن قبل أن تتخذي قرارك بشراء واستخدام أحد هذه الإكسسوارات من عدمه، يجب أن تسألي نفسك
سؤالا غاية في الأهمية:
هل هذه الإكسسوارات آمنة صحيا؟
فيما يلي سنحاول الرد على هذا السؤال:
كما تعلمين، فإن الأسنان واللثة جزء غاية في الرقة والحساسية من جسم الإنسان، وهي تدوم معه طوال الحياة، لذا عليك أن تشعري بالمسئولية والقلق وأن تفكري أكثر من مرة قبل استخدام أي إكسسوارات ربما تعرض صحة فمك للخطر.
لكن لحسن الحظ، يرى خبراء الأسنان أن هذه الإكسسوارات الحديثة - بشكل عام- تعتبر آمنة، ويمكنك استخدامها دون أن تتسبب في أضرار تذكر لفمك وأسنانك، طالما تم استخدامها بحكمة وحذر. ينطبق هذا الكلام حتى في حالة استخدام مثل تلك الإكسسوارات على الأسنان اللبنية للفتيات الصغيرات.

ويرى أطباء الأسنان أن الأحجار الكريمة والمجوهرات تعتبر أدوات آمنة لتزيين الفم والأسنان، خاصة عند مقارنتها بطرق أخرى لتزيين هذه المنطقة الحساسة، وتحظى بشعبية أكبر، مثل ثقب اللسان أو الشفاة وتركيب اكسسوارات فيها. مثل هذه الثقوب تعتبر أسوأ كوابيس يخشى أطباء الأسنان التعامل معها، فهي تزيد بشدة من احتمالية التسبب في العديد من الأمراض التي تدمر صحة الفم والأسنان.





ثقوب اللسان والشفاة ليست آمنة صحيا على الإطلاق، لكن على الجانب الآخر استخدام الجواهر الصغيرة أو تلبيسات الذهب أو الفضة، لا يضر على الإطلاق بالأسنان، ولا تتسبب في التهاب اللثة أو أنسجة الفم، خاصة لو كانت صغيرة الحجم.
كل ما عليك لو قررت استخدام مثل هذه الإكسسوارات الآمنة، أن تحافظي دوما على نظافتها، وعلى العناية بصحة ونظافة فمك وأسنانك باستمرار. بالنسبة للصمغ المستخدم في تثبيت مثل هذه الإكسسوارات الذهبية أو الماسية أو غيرها داخل فمك، هو نفسه المستخدم في تثبيت دعامات تقويم الأسنان المنتشر استخدامها بشكل كبير بين الجميع، لذلك فهو ليس ضارا، ولا يشكل خطورة على صحة فمك ومينا أسنانك.




يبقى أن نؤكد عليك أن الأمان في استخدام إكسسوارات للأسنان من الذهب أو المجوهرات المختلفة، مشروط بأسلوب التركيب. يجب أن يقوم طبيب أسنان متخصص بمهمة تثبيت هذه الإكسسوارات داخل فمك، حتى يضمن لك عدم حدوث أي أضرار أو جروح في لثتك أو كسر لأجزاء صغيرة من أسنانك أو تلوث في فمك. لكن على العكس، لا يمكنك ضمان هذا الأمان أبدا لو اخترت شراء أدوات تركيب الإكسسوارات، وقررت القيام بهذه المهمة بنفسك في المنزل. فالطبيب سيستخدم بالتأكيد أدوات نظيفة ومعقمة، وسيختار المنطقة المناسبة تماما من فمك لتركيب الإكسسوار فيها بشكل لا يسبب لك أي ألم أو ضرر صحي. وفي الوقت نفسه، إذا وجد الطبيب أي جروح أو تقرحات في فمك، سيصر على علاجها أولا إلى أن تشفى تماما، قبل أن يقبل القيام بتركيب الإكسسوار المطلوب. سيضمن الطبيب كذلك تنظيف وتطهير فمك وأسنانك جيدا بمواد مبيّضة ومطهرة قبل أن يمنحك النيو لوك الجديد، حتى تظهر أسنانك لامعة ومتألقة، وتبدي في مظهر لائق من كل جانب.
تحذيرات هامة




-إكسسوارات الأسنان المصنوعة من الجواهر، يجب أن يتم تثبيتها على أسنان حقيقية، أما النساء اللاتي فقدن أسنانهن بسبب الشيخوخة أو المرض أو حادث ما، ويستخدمن طاقم أسنان صناعيا، فينصحهن أطباء الأسنان بعدم تركيب إكسسوارات من هذا النوع، حتى لا تتعرض صحة الفم للخطر.
-إكسسوارات الأسنان، حتى وإن كانت مصنوعة من أحجار كريمة، ربما تتسبب في تغير لون الأسنان من تحتها بشكل خفيف، وخاصة إذا تم ارتداؤها لفترات طويلة من الزمن - عام كامل مثلا- دون خلعها وتنظيف الأسنان من تحتها دوريا.


0 3 مشاكل جنسية شائعة تواجه النساء
0 ”الخضر” يطيرون اليوم إلى ساوباولو ...دقت ساعة الحسم
0 المستكة رائحة عطرة... وفوائد جمّة
0 كيف تكتشفين أن زوجك ينظر إلى امرأة أخرى؟؟
0 فساتين اعراس 2012
0 اختبار لتعرفي أي نوع من الشخصيات أنت
0 من حول العالم… أفكار من حفلات زفاف حقيقية -صور-
0 ترشح بوتفليفه.. يدعمه الشاب خالد وتهاجمه مستغانمي
0 10 دروس مدهشة في الحياة من ألبرت آينشتاين
0 جنرال أمريكي يؤكد في مؤتمر أمني إسرائيلي: الإمارات شريك جيد جدا .. أفضل من السعودية!
0 عارضة تفضح حقيقة عالم صناعة الأزياء
0 7 حلول سحرية للتغلب على الاكتئاب
0 إصابة قد تكون خطيرة لنجم كبير في عرض الرو!!
0 أغرب المهور وأطرفها في 5 بلدان عربية
0 8 أمور عليكِ معرفتها قبل تلوين شعرك/ كوليستون
* بسمة أمل * غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-06-2014, 06:05 PM   #2
::مراقب عام::
 
الصورة الرمزية قلوب الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 23,227
معدل تقييم المستوى: 10
قلوب الاسلام is on a distinguished road
افتراضي


مشكوره ياقلبي على الموضوع الجميل


التوقيع
كم احبكم يامن تسكنون قلبي
رنيا شهود نجومه صمتي صابرين روليان بسمه نور ايمان ساره
نونه وملاك رورا صوفي زينب اريج ساشا لولا
مريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم[/COLOR]
قلوب الاسلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من وصايا الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام انجي منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 27 10-07-2018 10:26 PM
أحاديث موضوعه وضعيفه وأخطاء شائعه منتشرة همس الحياه المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 21 02-08-2017 04:44 PM
محاظرة الجزاء الثاني الشيخ خالد بن سعود بن خالد الحليبي خالد الحليبي منتدي اناشيد و صوتيات ومرئيات اسلامية 2 11-19-2016 01:08 PM
أشهر عشرة أخطاء في تنظيف الأسنان !!! abdulsattar58 منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 2 02-17-2014 05:32 PM
مهارات الاتصال | الاتصالات الشخصية | دليل المدرب | تطوير مهارات الاتصال | عوامل تنظيم د/روليان غالي منتدي التنمية البشرية و تطوير الذات 0 10-28-2013 07:41 PM


الساعة الآن 09:44 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.