قديم 09-18-2014, 04:16 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,129
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي المنتخب الأولمبي يلتقي الأردن وعينه على صدارة مجموعته


لقاء مهم ل”الأبيض” في كرة قدم الآسياد
المنتخب الأولمبي يلتقي الأردن وعينه على صدارة مجموعته

لقاء مهم ل”الأبيض” في كرة قدم الآسياد


إنيشيون - معاذ كمبال:
يأمل منتخب الإمارات الاولمبي لكرة القدم الفوز عندما يلتقي نظيره الأردني في الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الإمارات على ملعب (غوانغو) لحساب الجولة الثانية لدور المجموعات في الألعاب الآسيوية .
وسيكون الخطأ ممنوعاً على رجال المدرب علي إبراهيم كون أن الخسارة قد تكلف المنتخب الكثير في مساعيه للتأهل للدور الستة عشر عبر بوابة أول المجموعة لملاقاة ثاني المجموعة الثامنة التي يتصدرها المنتخب الفيتنامي حتى الآن .
تكتسي المباراة أهمية بالغة بالنسبة لمنتخبنا الأولمبي فبعد أن حقق بداية قوية بفوزه على المنتخب الهندي بخمسة أهداف نظيفة في افتتاحية مباريات المنتخبين في الدورة انصبت الترشيحات في مصحلة منتخبنا على قدرته في تحقيق الفوز على حساب الأردن .
ولا يبدو علي إبراهيم مهتماً بالفوارق والتكهنات المسبقة بعد أن بدأ التحضير للأردن بشكل مبكر حيث أوقف أفراح الفوز على الهند عقب اللقاء مباشرة للحصول على تركيز أكبر كونه سيلتقي منتخباً متطوراً يضم عدداً من اللاعبين المميزين .
ومن المؤكد أن مهمة منتخبنا لن تكون سهلة في مواجهة رجال المدرب جمال أبو عابد الذي يمني نفسه الخروج بنتيجة إيجابية ترفع من حظوظه في التأهل للدور المقبل قبل مواجهته للهند يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري .
وستكون المواجهة هي الثانية بين المنتخبين في دورة الألعاب الآسيوية حيث سبق وأن التقيا من قبل في الثاني من شهر ديسمبر/كانون الأول عام 2006 في الدورة التي نظمتها قطر وانتهت المباراة وقتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل .
وأكمل منتخبنا استعداداته للمباراة من خلال المران الذي أجراه عصر أمس الأربعاء على ملعب (سوكير) في إينشون بمشاركة جميع اللاعبين وقف من خلاله الجهاز الفني على جاهزية تشكيلته الأساسية التي سيدفع بها في المباراة .
وتابع عبيد سالم الشامسي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات المران برفقة عبيد مبارك المدير الفني للاتحاد، وحرص على الالتقاء باللاعبين والجهاز الفني والإداري في خطوة وجدت الإشادة من أفراد البعثة حيث كان الشامسي قد حضر أيضاً مباراة الهند من داخل استاد (هواسينغ) .
وكان منتخبنا الاولمبي قد بدأ معسكره التحضيري للدورة في مدينة إينشون بداية الشهر الجاري حيث أدى عدداً من التدريبات بجانب خوضه لثلاث تجارب ودية وقد استطاع أن يكسب الأولى أمام فريق (سونغهو) بأربعة أهداف لهدف وفاز في الثانية أمام فريق (إينشون) قبل أن يخسر من نظيره الكوري الجنوبي بهدف لهدفين .
وفي المقابل أكمل المنتخب الأردني تحضيراته للمباراة بمران أجراه على ملعب (سوكير) بمشاركة جميع لاعبيه وتحت إشراف الكابتن جمال أبو عابد المدير الفني للنشامى، ويسعى المنتخب الأردني لتحقيق بداية جيدة وتلافي الهزيمة من منتخبنا قبل لقائه للهند في ختام مباريات المجموعة السابعة في الدورة .
يذكر أن المتأهل الأول للمجموعة سيصطدم بثاني المجموعة الثامنة التي تضم منتخبات إيران وفيتنام وقرغيزستان، وكان منتخب فيتنام قد حقق فوزاً كاسحاً على المنتخب الايراني بأربعة أهداف لهدف وحيد في المباراة التي جمعت الطرفين (الاثنين) الماضي، وستواجه إيران قرغيزستان على ملعب (منهاك) في ذات التوقيت التي تقام فيه مباراة منتخبنا مع الأردن .
على خط آخر، أوضح علي إبراهيم المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي أن مواجهة الأردن لن تكون سهلة كونها أمام منتخب متطور يسعى لتحقيق الفوز لوضع اول ثلاث نقاط في رصيده معبراً أن الانتصار على النشامى لن يكون امراً سهلاً، لكنه سيعمل على تحقيق ذلك من أجل تحقيق غاية التأهل للدور الثاني كأول للمجموعة .
وأشار إبراهيم في تصريحات مقتضبة أن المنتخب طوى صفحة الهند عقب المباراة مباشرة وبدأ في التحضير لمواجهة الأردن مطالباً لاعبيه بأهمية إدراك أن منافسهم لن يكون كحال الهند وقال "مباراة الأردن مهمة بالنسبة لنا حتى نظهر أداءنا التصاعدي في الدورة لذلك ينبغي علينا أن نقدم أداء جيداً فيها" .
سالم علي . . علامة فارقة في الوسط

قد لا يعبر الشكل عن المضمون دائما فنجم منتخبنا الأولمبي لكرة القدم سالم علي إبراهيم يخفي خلف تعابير وجهه الصارم روحاً عالية من الدعابة جعلته مصدرا للسرور في التجمعات الداخلية والخارجية للمنتخب .
ولا يتوانى سالم المولود في يوم السابع والعشرين من سبتمبر/أيلول 1993في بث الحماس في روح زملائه داخل أرضية الملعب من خلال اندفاعه البدني ومقدراته الكبيرة في قطع الكرات وافساد هجمات الخصم بشتى الطرق دون الحصول على مخالفات .
وفي كل مرة يشارك فيها لاعب الجزيرة تلقى على عاتقه مهام جسام ينجح فيها سالم بسبب حيويته وقدراته ومرونته وسرعته وقراءته الجيدة للملعب مما جعل المراقبين يصفونه بأنه لاعب تكتكي من الطراز الأول .
ويقول عنه زملاؤه إنه متعاون داخل الملعب وخارجه ويسعى دوما لتقديم نفسه بصورة مميزة في جميع المباريات ولا يمل من التدريبات ويكره الخسارة كما أنه يحب دوماً التواجد في محيط من الأصدقاء .
ويؤكد اللاعب أن الأقدار كانت رحيمة به كونها سهلت له أن يشق مستقبله الكروي مبكراً بعد نصيحة من شقيقه الذي رأى فيه لاعباً سيكون أمامه مستقبل كبير بجانب المدرب الوطني عيد باروت الذي يرجع له الفضل في نجاحه, ويؤكد سالم أن كرة القدم أصبحت كل شيء في حياته ولا يمل منها مقتدياً في ذلك بنجمه المفضل البرازيلي رونالدينيو .
ولا يكتفي نجم الجزيرة بالأدوار الدفاعية بل تدفعه غريزته إلى المضي قدما في الهجمات عند الحاجة مستفيداً من تسديداته القوية من خارج منطقة الجزاء، ولا يزال اللاعب يصف هدفه في شباك نادي الشباب في الموسم الماضي بأنه الأفضل له في مسيرته الكروية .
وعن مواجهة المنتخب الأردني يؤكد سالم أن صعوبتها تأتي من كون أن الطرفين يسعيان لتحقيق الفوز والصعود كأول للمجموعة معتبراً أن فوزهم على الهند بخمسة أهداف نظيفة لا يعني أن الانتصار سيكون سهلاً حيث يقول "لكل مباراة ظروفها ونحن من جانبنا سنبذل كل ما في وسعنا للحصول على النقاط الثلاث" .

العراق يهزم اليابان 3-1 . .والكويت تنعش آمالها

حقق منتخب العراق لكرة القدم فوزاً كبيراً ومهماً على نظيره الياباني حامل اللقب 3-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دورة الألعاب الآسيوية .
وكانت الكويت فازت على نيبال 5-صفر وانعشت آمالها بالمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي .
واسفرت الجولة الأولى عن خسارة الكويت امام اليابان 1-4 وفوز العراق على نيبال 4-صفر .
ويتصدر العراق الترتيب برصيد 6 نقاط وبات على أبواب الدور ثمن النهائي .
وكان المدرب العراقي حكيم شاكر حذراً عشية المباراة حين اعتبر أنها ستأخذ طابعاً ثأرياً من جهة وستكون لحسم الصدارة من جهة ثانية .
وقال شاكر الذي اشتكى من قلة البدلاء لديه أن "المباراة ستكون مهمة لأن اللقاءات الأخيرة كانت سجالاً بين المنتخبين العراقي والياباني وربما تأخذ طابع الثأر هذه المرة" .
واعتبر مدرب المنتخب العراقي "الفوز على اليابان مهماً جداً، وكانت المباراة صعبة وتتطلب الكثير من الانضباط والجهد وسيكون فيها الكثير من الترقب والحذر، لكنها غير مستحيلة، كل شيء يعتمد على التزام اللاعبين كي نكسب نقاطها" .
وكان المنتخبان العراقي والياباني التقيا مرة واحدة في الألعاب الآسيوية في ربع النهائي خلال دورة نيودلهي 1982 وانتهت لصالح العراق 1-صفر .
وبدأت المباراة سريعة من الجانبين، وافتتح العراقيون التسجيل في وقت مناسب حين رفعت الكرة من الجهة اليمنى الى قلب الدفاع الياباني فأبعدها دون تركيز لتسقط على قدم همام طارق الذي اطلقها بقوة ارتطمت بقدم مدافع آخر واستقرت في الزاوية الأرضية اليسرى (12) .
وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، كسر شويا ناكاجيما التسلل بعد منتصف الملعب وانفرد بالحارس علي بهجت الذي خرج لملاقاته، وارسل الكرة من بعيد في الزاوية اليسرى للمرمى العراقي الخالي (38) .
واضاع العراقيون 4 فرص محققة في هذا الشوط أبطالها القائد يونس محمود وهمام طارق وأمجد خلف ومصطفى ناظم، فيما كانت لليابان فرصة واضحة فوتها موساشي سوزوكي .
وفي مستهل الشوط الثاني، واصل المنتخب العراقي سيطرته الميدانية وأعاد له علي عدنان التقدم بعدما وصلته كرة مناسبة داخل المنطقة تابعها بحرفنة في مرمى ايومي نيكاوا (48) .
وكاد ناوميتشي اويدا يأتي بالتعادل الثاني لكن كرته انحرفت قليلاً عن القائم الأيسر (57)، وتصدى علي بهجت لكرة هدف محقق لليابان قبل أن يقوم نيكاوا بالدور ذاته لكرة أراد زميله تاكويا ايوانامي ابعادها (69) .
ونفذ عدنان كاظم ركلة حرة اثر خطأ ارتكبه ايوانامي حاول الحارس الياباني ابعادها بيده اليسرى لكنه لم يستطع تحويلها بالكامل إلى ركنية ودخلت شباكه هدفا ثالثا (71) .
وكان أمجد كلف على وشك زيادة الغلة العراقية بعد عرضية من عدنان كاظم تابعها برأسه فارتدت من جسم الحارس الياباني (83)، واضاع المدافع الياباني سيي مورويا فرصة قمينة لتقليص الفارق ومرت كرته الأرضية بجانب القائم الايمن (86)، والتقط علي بهجت كرة من على قدم البديل غاكوتو نوتسودا (89) .
واستعاد منتخب الكويت الأمل بالمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني إثر فوزه على نظيره النيبالي 5-صفر .
وسجل فهد الحمدان (18) وسامي الصنيعة (65 و73 و87) وفيصل عجب العازمي (83) الأهداف .


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2014, 07:59 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 35
المشاركات: 17,032
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 26
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


يعطيك العافية اخي يونس

مشكور على التغطية المميزة


0 7 أمور افعليها أو تجنبيها بماكياجكِ في أول لقاء مع حبيبكِ
0 كيف تعيش بسعاده . طريقة العيش بسعادة . امور تجعلك سعيد في حياتك . الحياة السعيدة
0 المؤنث في الألمانية
0 عازف الآهات .. مبارك الاشراف عـ لى قسم السياحة والسفر
0 عائلة سعودية تدفع مليوني دولار لإستضافة ميسي في منزلها !!!
0 مامعنى إمرأة ؟
0 إعدام علني لـ80 كورياً شمالياً شاهدوا برامج تلفزيونية لجارتهم الجنوبية
0 الحجاب يحمي بريطانية غير مسلمة من مرض مزمن
0 فهرس قسم السياحة حسب الدول
0 هكذا ‬أبكى ‬بومدين ‬الجزائريين ‬والمصريين في ‬ساحة ‬القتال
0 متى تهدد امرأة النساء الأخريات؟
0 تبا أنتحر .. !
0 انيس الورد اشراف/ قسم العلوم الكونية والثقافات العامة
0 كاسياس: إنه وقت الشعور بالسعادة في ريال مدريد
0 سوداني يستعرض عضلاته عـ لى طريقة بالوتيلي!
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهرجان برق الثقافى للفلكلور العربى اشرف لطفى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 76 02-11-2021 05:00 PM
كيف تنتصر على ذوي الطباع الصعبة..... نضال6532 منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 4 02-24-2019 11:18 PM
ثلاثة أيام في الداخلة (الصحراء الغربية) مع شعب لا يؤمن إلا بتقرير المصير/أنور مالك د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 09-23-2018 11:03 AM
موسوعة اسامة السيد للمعجبنات بالصور !!!ياسمينة!!! منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 09-08-2010 11:23 AM


الساعة الآن 01:25 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.