قديم 10-17-2014, 04:27 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,129
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي منتخب الشباب على بعد خطوة من مونديال نيوزيلندا


بطموح التأهل إلى مونديال نيوزيلندا
منتخب الشباب على بعد خطوة من مونديال نيوزيلندا


يانغون - "الخليج":
يستعد منتخب الإمارات الوطني للشباب لكرة القدم لكتابة تاريخ جديد يضاف الى رصيد إنجازات الكرة الإماراتية، عندما يواجه اليوم نظيره منتخب ميانمار مستضيف نهائيات كأس آسيا (19 سنة) على أرضية استاد مدينة يانغون، في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت الإمارات ضمن الدور ربع النهائي .
وفي حال فاز منتخبنا فإنه سيصل إلى نصف النهائي ويتأهل مباشرة إلى مونديال الشباب في نيوزيلندا عام 2015 .
سيكون "الأبيض" أمام 90 دقيقة تاريخية يمكن أن تمتد إلى أشواط إضافية وتذهب كذلك إلى ركلات ترجيحية، تفصله عن التأهل للمرة الرابعة إلى مونديال الشباب، بعدما نجح في التواجد في المحفل العالمي أعوام 1997 في ماليزيا و2003 في الإمارات و2009 في جمهورية مصر العربية .
أجرى منتخبنا الوطني حصته التدريبية الختامية مساء يوم أمس على أحد الملاعب الفرعية المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لإجراء التدريبات، ركز خلالها الجهاز الفني بقيادة الدكتور عبدالله مسفر، على العديد من الجوانب الخططية والتكتيكية التي سيتبعها منتخبنا في اللقاء، كما خصص حيزاً من وقت الوحدة التدريبية لتنفيذ ضربات الجزاء تحسباً لاحتمال أن تنتهي المباراة بشوطيها الأصليين والإضافيين بالتعادل، ويتم اللجوء لضربات الجزاء الترجيحية من أجل حسمها .
ويعي اللاعبون أهمية المحطة التي وصلوا اليها، وبدأ الحماس ظاهرا عليهم من خلال تدريباتهم والروح المعنوية العالية التي تسود مقر سكن البعثة في ميانمار، حيث هم الآن على أعتاب فرصة ثمينة ودخول التاريخ من أوسع أبوابه، حيث تفصلهم عن حلم المونديال مباراة واحدة، وقد بذلوا الغالي والنفيس من اجل الوصول إلى هذه المرحلة .
ويبقى مصير الأبيض بيد اللاعبين، إذا ما أرادوا صناعة التاريخ، حيث تتوافر كل المقومات التي تخولهم تحقيق ذلك، على غرار استفادتهم من كل وسائل التحضير والتركيز الجيد، فضلاً عن ارتفاع معنوياتهم بعد تصدرهم للمجموعة الثانية، عقب تعادلهم في أول مباراتين مع استراليا 1-1 وأوزبكستان بهدفين لمثلهما إلى جانب اكتساحهم لمنتخب إندونيسيا برباعية مقابل هدف، ما جعلهم من أقوى المنتخبات وأبرز المرشحين لخطف ورقة المونديال والمنافسة على لقب كأس آسيا .
كما أن الأجواء الرائعة التي تسود البعثة، تعد سلاحاً آخر بيد الطاقم الفني بقيادة الدكتور عبدالله مسفر الذي يسعى لاستغلال كل هذه المعطيات الإيجابية وتجسيدها على أرض الواقع .
كما تعد مباراة ميانمار اليوم فرصة لا تعوض لزملاء خلفان مبارك، لمواصلة النتائج الايجابية وخطف ورقة حلم المونديال .
وقال الدكتور عبدالله مسفر المدير الفني ل"أبيض الشباب" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس: بلا شك إن مواجهة مستضيف البطولة وصاحب الأرض والجمهور في مثل هذا الدور يعد أمراً صعباً، لكنني على ثقة تامة بإمكانات اللاعبين وقدرتهم على تخطي هذه العقبة، إذا ما كانوا في يومهم وقدموا المطلوب منهم .
وأوضح أنهم خاضوا مباريات قوية ضمن المجموعة الثانية التي ضمت منتخبات لها ثقلها مثل أستراليا وأوزبكستان إلى جانب إندونيسيا، مشيداً بالجهود الكبيرة التي قدمها لاعبوه خلال هذا الدور ونجاحهم في التأهل للمرحلة الثانية كمتصدرين .
وأعرب عن تخوفه من عامل الإرهاق جراء تنقل البعثة ما بين مدينتي يانغون وناي باي تاو، إضافة إلى عناء ضغط المباريات (يوم راحة وآخر للمباراة)، لافتاً إلى أن منتخب ميانمار ارتاح لمدة 72 ساعة، عكس منتخبنا الوطني الذي وصل يوم أمس الأول الأربعاء إلى يانغون، وسيلعب المواجهة اليوم الجمعة .
وعن مدى أثر غياب عبدالله غانم عن مواجهة ميانمار، ذكر: بالتأكيد غانم من اللاعبين المؤثرين وقدم مستويات جيدة في دور المجموعات، لكننا نمتلك البدائل وجميع العناصر على قدر التحدي وعلى مستوى واحد من الجاهزية .
وكشف عن جاهزية جميع اللاعبين للقاء المرتقب وعدم وجود أي حالة إصابة، واختتم حديثه قائلاً: لا نخشى اللعب في مثل هذه الأجواء الجماهيرية ونتطلع للمضي قدماً، وسيكون اللاعبون على قدر التحدي، وأنا على ثقة تامة بإمكاناتهم .
الطرف الآخر، منتخب ميانمار صاحب الأرض والجماهير التي يتوقع أن يصل عددها في لقاء اليوم إلى 30 ألف متفرج، استعد جيداً للقاء التاريخي أمام (أبيض الشباب)، بعدما وصل إلى هذه المرحلة ثانياً في مجموعته الأولى، عقب تعادله مع اليمن سلبياً في الافتتاح، وعقبها كسب مواجهة تايلاند بثلاثية نظيفة، قبل أن يخسر من إيران بثنائية، وهو ليس بذلك الفريق الصعب حسب المعطيات والأرقام التي ظهر بها في الدور الأول، حيث يسهل الوصول إلى مناطقه الدفاعية وكذلك خط هجومه لم يكن بتلك القوة، وسيعمل فقط على استغلال عاملي الأرض والجمهور .
وكان جيرد زازي مدرب منتخب ميانمار قد وعد شعب ميانمار بأن الفريق سيقدم كل ما لديه في هذه المباراة، واصفاً إياها بالمباراة التاريخية ولقاء القرن بالنسبة لميانمار، مبدياً في الوقت ذاته إعجابه بالطريقة التي ظهر عليها منتخب الإمارات في دور المجموعات، لكنه أكد أن منتخب ميانمار سيقدم مباراة كبيرة .
وأكد أهمية اللقاء بالنسبة لهم حيث ذكر خلال المؤتمر الصحفي، أن الفرصة أصبحت قريبة للاعبين من أجل الذهاب للمونديال، مشيراً إلى أنه أعد اللاعبين بالطريقة المطلوبة ليكونوا مستعدين لهذا التحدي


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2014, 06:32 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية د/روليان غالي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
الدولة: بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطوان.."Holy land"..من المحـيط الى الخليج
العمر: 35
المشاركات: 17,033
مقالات المدونة: 5
معدل تقييم المستوى: 26
د/روليان غالي will become famous soon enough
افتراضي


تغطية رائعة كالعادة

يسلمو ايديك يونس


0 نيابةً عن الأمة الإسلامية الغائبة .. يتصدى المقدسيون بأجسادهم لمؤامرة تقسيم المسجد ال
0 مواقف تاريخية للراحل هواري بومدين
0 الجمل في الألمانية
0 برآءة السلفية والسلفيين من التكفيريين والمبتدعة والحزبيين
0 احـــذف هذا العضو من قائمة اصدقائك!
0 الخوف, الفشل ,البداية الجديدة,د.أحمد عمارة ,التخلص من الخوف ,نقاشات ,مقطع فيديو
0 أهمّ 25 لغة في العالم
0 الاحـــــتــرام
0 حقائق غريبة عن الحياة الجنسية والعاطفية (للمتزوجات فقط)
0 النفي في الصينية
0 صور شكر
0 بالصور أولاد ميسي ونيمار في الكامب نو
0 محققون: "الدود" وراء تصادم قطارين في استراليا
0 في مهب الريح:الرياح القوية أفقدت المارة توازنهم وأجبرتهم على التشبث بالأعمدة
0 منزل يتميّز بتصميمه الراقي وأناقته اللامتناهية
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
«يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر و أنثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم»
اضغط هنا لتكبير الصوره
اضغط هنا لتكبير الصوره
د/روليان غالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثلاثة أيام في الداخلة (الصحراء الغربية) مع شعب لا يؤمن إلا بتقرير المصير/أنور مالك د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 09-23-2018 11:03 AM
الادمان .... المشكلة .. والحل !!! علاء التركى منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 24 05-17-2016 11:16 AM
السكتة الدماغية انسانه صريحه منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 6 09-12-2014 09:25 AM
علم مصطلح الحديث (س..ج)الجزء الاول(منقول) اشرف لطفى منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 5 07-13-2014 09:15 PM
ملف شامل لكل ما يخص الشعر , ملف خصري للعناية بالشعر محمص القلوب منتدي العنايه بالبشرة و الشعر و الجسم 0 11-18-2013 12:59 AM


الساعة الآن 05:15 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.