قديم 10-17-2014, 04:28 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,102
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الجزائر تفوز على ملاوي وتونس تتفوق على السنغال


منتخب الخضر أول المتأهلين إلى نهائيات أمم إفريقيا 2015
الجزائر تفوز على ملاوي وتونس تتفوق على السنغال



بات المنتخب الجزائري أول المتأهلين إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها في المغرب العام المقبل، عقب فوزه السهل بثلاثية نظيفة على ضيفه منتخب مالاوي في الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية للتصفيات أمس الأول، ويتصدر منتخب الخضر المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، بفارق ست نقاط عن مالي الوصيف، وتسعة عن مالاوي وإثيوبيا .
وبدأت المباراة التي أقيمت على ملعب مصطفى تشاكر في مدينة البلدية وسط أجواء حماسية من الجماهير الجزائرية التي ملأت المدرجات، ليحرز ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي الهدف الأول للجزائر في الدقيقة الأولى، قبل أن يضيف زميله رياض محرز الهدف الثاني في الدقيقة 45 .
وفي الشوط الثاني أضاف إسلامي سليماني هداف سبورتنغ لشبونة البرتغالي الهدف الثالث للجزائر في الدقيقة ،55 وواصل المنتخب الجزائري بتلك النتيجة نتائجه اللافتة، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي في التصفيات، ليواصل تربعه على الصدارة برصيد 12 نقطة ويحافظ على العلامة الكاملة، علماً بأنه المنتخب الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته بالتصفيات .
ويحلم منتخب الجزائر بالفوز باللقب الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق أن توج بها عام ،1990 حينما أقيمت البطولة على ملاعبه .
وعادل الفرنسي كريستيان جوركيف المدير الفني للمنتخب الجزائري رقم البونسي وحيد خليلودزيتش ورابح سعدان، في عدد الانتصارات المتتالية التي سجلها محاربو الصحراء في المباريات الرسمية .
وكان سعدان المدرب الأسبق للخضر سباقاً لتحقيق الإنجاز نفسه في ،2009 خلال التصفات المؤهلة لنهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا ،2010 النجاح نفسه كرره خليلودزيتش في 2013 بتصفيات مونديال 2014 في البرازيل .
وبإمكان جوركيف معادلة وكسر رقم مواطنه لوسيان لودوك الذي حقق مع المنتخب الجزائري خمسة انتصارات متتالية عام 1967 .
وقال نبيل نغيز المدرب المساعد للمنتخب الجزائري لكرة القدم: إن الفريق مطالب بتحسين الأداء الجماعي وتطوير أسلوب لعبه، إذا ما أراد التأكيد على مكانته كأحسن منتخبات القارة الإفريقية .
وقال نغيز بعد المباراة: "لا بد من تطوير اللعب الجماعي، إذا ما أردنا التأكيد على أننا من بين أحسن المنتخبات الإفريقية، لأن ما نقدمه حالياً ليس كافيا" .
وأضاف: "يتوجب علينا تحسين الأداء الجماعي، والانتقال من الدفاع إلى الهجوم بسرعة، وهذا ما سيتجسد في الفترة المقبلة" .
وأكد نغيز أن اللاعبين بدأوا يتأقلمون مع فلسفة المدير الفني كريستيان جوركيف التي تعتمد على خطة 4-4-،2 مشيراً إلى المنحى التصاعدي لأداء اللاعبين المبني على تبادل الكرات وسرعة التنفيذ .
ووصف تأهل منتخب بلاده إلى نهائيات أمم إفريقيا بالتاريخي بعد مشوار طيب، كونه تحقق بعد أربع مباريات نجح فيها "المحاربون" في تحقيق العلامة الكاملة .
وانفرد المنتخب التونسي لكرة القدم بصدارة المجموعة، بعدما خطف فوزاً في الوقت القاتل 1- صفر على ضيفه منتخب السنغال في الجولة الرابعة للمجموعة أمس الأول .
ويدين المنتخب التونسي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه فرجاني ساسي، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني .
وارتفع رصيد المنتخب التونسي بهذا الفوز إلى عشر نقاط، ليتربع على الصدارة متقدماً بفارق ثلاث نقاط على المتصدر السابق المنتخب السنغالي الذي حل في المركز الثاني، بعدما تلقى خسارته الأولى .
وبات المنتخب التونسي بحاجة إلى الفوز في مباراته المقبلة مع مضيفه منتخب بوتسوانا في الجولة المقبلة، للتأهل رسمياً إلى البطولة التي توج بلقبها عام 2004


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-17-2014, 04:34 PM   #2
-||[عضو نادي الامرآء]||-
 
الصورة الرمزية امينة اروى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: الجزائر
العمر: 28
المشاركات: 14,724
معدل تقييم المستوى: 23
امينة اروى is on a distinguished road
افتراضي


مبروك للفريقين الفائزين
يسلمواعلى الطرح المميز


التوقيع
سألو هتلر قبل وفاته من أحقر الناس الذين قابلتهم في حياتك؟؟؟.
فرد عليهم:
إحقر الناس الذين قابلتهم في حياتي هم أولئك الذين ساعدوني على إحتلال أوطانهم...!!

!اضغط هنا لتكبير الصوره

امينة اروى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذا هو منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 08-12-2018 12:36 AM
رواية : و إنت يا الفجر البعيد نامت عيونك : ( منقوله - كامله ) خيالات مجنونه منتدي الروايات - روايات طويلة 67 12-03-2016 08:12 AM
ديوان الحديث مع النفس البشرية للشاعر محمود العياط محمود العياط منتدي الدواوين الشعرية 3 06-26-2014 03:04 PM
رواية لم أكن هكذا من قبل ولكن بحبك تاهت عناويني/ للكاتبة Golden Apple سمية ناصر منتدي الروايات - روايات طويلة 33 10-29-2013 06:02 PM
موسوعة اسامة السيد للمعجبنات بالصور !!!ياسمينة!!! منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 09-08-2010 11:23 AM


الساعة الآن 03:19 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.