قديم 10-25-2014, 07:50 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,122
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الهلال مع ويسترن في ذهاب نهائي أبطال آسيا اليوم


“كلاسيكو” بين النصر والاتحاد
الهلال مع ويسترن في ذهاب نهائي أبطال آسيا اليوم



الرياض - عيسى الحكمي:
يرفع فريق الهلال السعودي راية الأمة العربية في مواجهة مضيفه ويسترن سيدني وانديريرز الأسترالي على استاد باراماتا في سيدني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم السبت .
ويتطلع الهلال بقيادة مدربه الروماني لورينت ريجيكامف إلى قطع خطوة على الطريق نحو التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخ النادي، بعد أن تحقق الإنجاز ذاته في عامي 1992 و،2000 علماً بأن الفريق خسر المباراة النهائية مرتين في عامي 1986 و،1987 وتأهل مرتين للمربع الذهبي في عامي 1998 و2010 .
في المقابل فإن هذه المشاركة الأولى لفريق ويسترن في منافسات دوري أبطال آسيا، وذلك بعد أن توج الفريق بلقب الدوري الأسترالي الموسم قبل الماضي .
وأصبح ويسترن سيدني الذي تأسس في عام 2012 ثاني ناد أسترالي يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن حقق أديلايد يونايتد الإنجاز ذاته في عام ،2008 قبل أن يخسر على يد جامبا أوساكا الياباني .
ويسعى الهلال لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في مباراة الغد قبل أن يلتقي الفريقين إيابا على ملعب الهلال في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل .
وشارك جميع لاعبي الهلال في التدريبات الأخيرة باستثناء سعود كريري الذي يعاني التهاباً في الحلق، ولكن من المتوقع لحاقه بالمباراة .
يمتلك الهلال مسيرة حافلة في دوري أبطال آسيا منذ تدشينها عام ،1986 حيث سجل الفريق السعودي أكبر عدد من الأهداف على مستوى جميع الأندية الآسيوية برصيد 200 هدف خلال أكثر من 130 مباراة على مدار 18 نسخة للبطولة، ليصبح الفريق هو الأكثر مشاركة أيضاً على مستوى نسخ البطولة .
وسجل الهلال ثاني أعلى معدل تهديفي في النسخة الحالية من البطولة برصيد 21 هدفاً خلال 12 مباراة، بواقع 12 هدفاً في دور المجموعات، وتسعة أهداف في الأدوار الاقصائية، علماً بأن العين الإماراتي سجل أعلى معدل تهديفي بواقع 25 هدفاً قبل أن يخرج من المربع الذهبي على يد الهلال . وفي المقابل أحرز سيدني 18 هدفاً خلال مشواره في النسخة الحالية، بواقع 11 هدفاً في دور المجموعات وسبعة أهداف في الأدوار الاقصائية .
وتبرز أسماء بريندون سانتلاب ولابينوت هاليتي وشانون كول وتومي جوريتش في قائمة الفريق الأسترالي، بعد أن سجل كل منهم 3 أهداف في النسخة الحالية .
ويحتل ناصر الشمراني المركز الثاني في قائمة هدافي دوري أبطال آسيا برصيد 10 أهداف، بفارق هدفين فقط خلف الغاني الدولي أسامواه جيان مهاجم العين، وبالتالي فإن الفرصة قائمة أمام الشمراني لاقتناص صدارة قائمة الهدافين .
ورغم غياب ياسر القحطاني عن المباراة بسبب الإيقاف، لكن الهلال يمتلك العديد من النجوم القادرين على صناعة الفارق مثل ياسر الشهراني وسالم الدوسري ومحمد الشلهوب وتياغو نيفيز وعبدالعزيز الدوسري ونواف العابد وكواك تاي هي وديغاو .
ويحتل الهلال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل وحيد وهزيمة واحدة .
وفي المقابل يتذيل ويسترن سيدني جدول ترتيب الدوري الأسترالي بلا رصيد من النقاط بعد تعرضه للهزيمة في أول جولتين من الموسم .
على خط آخر، تتجه أنظار متابعي دوري المحترفين السعودي اليوم إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي يستضيف عند التاسعة بتوقيت الإمارات "الكلاسيكو الأصفر" بين المتصدر الاتحاد ومضيفه النصر حامل اللقب وثالث اللائحة في ختام المرحلة الثامنة من الدوري .
يسعى الاتحاد في آخر مباراة تحت قيادة المصري عمرو أنور إلى تحقيق انتصاره الثامن على التوالي والمحافظة على الصدارة برصيد 21 نقطة قبل تسليم الراية الفنية للروماني بيتوركا الذي سيكون حاضراً في المدرج لمتابعة المباراة ولاعبي فريقه الجديد .
ويبحث النصر عن مسح خسارته الأولى في الدوري واستعادة التعادل في الرصيد النقطي مع الاتحاد أحد كبار المنافسين هذا الموسم .
وتبدو المباراة مرشحة للإثارة والندية بعد أن أشعل محمد نور قائد الاتحاد الأجواء باتصاله مع لاعبي النصر الذين زاملهم في الموسم الماضي، وأكد أنه سيعتزل إذا لم يفز الاتحاد اليوم، ويعتبر نور المباراة تحدياً شخصياً مع المدرب النصراوي كانيدا الذي كان على اختلاف كبير معه أثناء إشراف المدرب الإسباني على فريق الاتحاد قبل موسمين، في حين تعتبر مباراة اليوم أول مواجهة بين الطرفين على أرض الواقع، بعد أن كان نور أحد أهم الأسباب في إقصاء المدرب الإسباني من الاتحاد، والأمر قد يتكرر إذا نجح النجم المخضرم في تحقيق تحديه .
ويعتبر التعاقد مع كانيدا من أهم الأسباب التي جعلت نور يقرر العودة للاتحاد بعد انتهاء عقده مع النصر الموسم الماضي الذي شهد تحقيق الأخير لثنائية وهزم الاتحاد في المواجهات المباشرة بالثلاثة ذهاباً وإياباً، في المقابل لم يظهر المدرب الإسباني اكتراثاً كبيراً بتصريحات نور وحاول الظهور متماسكاً "نور ليس مشكلة بالنسبة لي ولا للاتحاد" .
ويدرك المدرب الإسباني ان مصيره مع النصر مرتبط بنتيجة اليوم بعد أن تعالت الأصوات المطالبة بإبعاده وإعادة كارينيو الذي درب الفريق في الموسم الماضي .
ومع أن كانيدا حصد 18 نقطة من 21 نقطة ممكنة، إلا أن النصراويين ليسوا مقتنعين بما يقدم على مستوى الأداء والنتائج .
ويعتبر الخماسي النصراوي أدريان وماركينيو ويحيى الشهري والفريدي أحمد، والهداف السهلاوي علامة النصر الفارقة، بجانب عودة حسين عبدالغني الذي قرر المشاركة بعد تصريحات نور للتأثير بخبرته وحفظ الاتزان الميداني .
وتشكل تسديدات البرازيلي ماركينهو ودهاء نور وحاسة مختار فلاته التهديفية مكمن التفوق الاتحادي الذي يعتمد مدربه عمرو أنور على توليفة شابة تمتلك الحماسة والسرعة، وتفتقد صفوف العميد الليلة لخدمات الإيفواري ديديه ياكونان المصاب، لكن عبدالفتاح عسيري يبدو جاهزاً للقيام بالدور . وضمن الجولة نفسها يحل الأهلي المنتشي بانتصاره على النصر ضيفاً على الرائد الذي يمر بأزمة نتائج بعد 6 هزائم متتالية، وليس لديه من النقاط سوى واحدة من تعادل أمام غريمه التعاون، وفي آخر اللقاءات سيكون الفتح مرشحاً للفوز على مضيفه الشعلة صاحب المركز الأخير .


0 أهلي جدة بطلاً لكأس ولي العهد بثنائية في شباك الهلال
0 الوحدات يرد الدين لشباب الأردن
0 قمة بين
0 الوصل والشارقة في
0 كلباء يودع الأضواء وعجمان الأقرب لمرافقته
0 تعادل اتحاد الجزائر وسطيف
0 فوز عاشر توالياً
0 منتخب الإمارات يتأهل إلى ربع نهائي "الآسياد"
0 النصر يخوض ملحق البقاء في الدوري بعد تعادله مع السيب
0 المريخ يتوعد النسور بالخسارة السابعة
0 الجزيرة يعزز صدارته بثلاثية في شباك الفجيرة
0 بعد غياب 11 عاماً.. الزمالك بطلاً للدوري
0 الوحدة والهلال ا
0 تعادل سلبي ل”الأبيض” مع عمان
0 منتخب الفراعنة في مواجهة مصيرية أمام بتسوانا الليلة
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهرجان برق الثقافى للفلكلور العربى اشرف لطفى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 76 02-11-2021 05:00 PM
أشهر حملات الاضطهاد ضد المسلمين في العالم * بسمة أمل * منتدي القضايا العربية و الاسلامية 3 06-14-2020 12:12 AM
وصف الجنة ونعيمها بالتفصيل التقي الصالح المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 11-16-2017 09:08 PM
حملة تنشيط المنتدى [أقسام البنات] سمية ناصر منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 170 11-18-2013 07:17 PM
مذكرات الفريق سامى عنان ......!!!!! علاء التركى المنتدى السياسي والاخباري 2 11-15-2013 01:13 AM


الساعة الآن 02:36 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.