قديم 12-06-2014, 09:12 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,100
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي قرعة أمم إفريقيا تزيد تحديات “محاربي الصحراء”


الأندية على وشك الإفلاس
قرعة أمم إفريقيا تزيد تحديات “محاربي الصحراء”


أكدت رابطة دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم، أن جميع الأندية في وضع ائتماني سلبي، ما يجعلها في وضع إفلاس .
وقالت الرابطة إن تحليل الوثائق التي وصلت رابطة دوري المحترفين، أظهر أن جميع الأندية توجد في وضع ائتماني سلبي وأن وضعها المالي مقلق وينذر بالخطر، ما يضع جميع الأندية في مواجهة خطر الإفلاس .
وكشف محفوظ قرباج رئيس رابطة دوري المحترفين خلال الاجتماع، أن وزارة الرياضة قررت القيام قريباً بعمليات مراقبة للوضع المالي للأندية، لافتاً إلى أن رابطة دوري المحترفين ستقوم لاحقاً بإجراء قرعة لتحديد مواعيد زيارات المراقبة للجنة الوزارية .
وأكدت الرابطة أن أندية مولودية وهران وجمعية الشلف وأمل الأربعاء واتحاد بلعباس (الدرجة الأولى) وشبيبة بجاية واتحاد الشاوية (الدرجة الثانية)، لم تقدم للموسم الثاني على التوالي الوثائق الخاصة بالحصيلة المالية وتقرير محافظ الحسابات .
وأشارت الرابطة إلى اجراء 13 مباراة بدون حضور الجماهير في الدرجة الأولى وأربع مباريات في الدرجة الثانية، وهو ما اعتبره تجاوزاً للمعقول بخصوص منافسة احترافية .
على خط آخر يتطلع المنتخب الجزائري لإلحاق الخسارة الأولى بنظيره الجنوب إفريقي بنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، عندما يلتقي الفريقان في 19 يناير/ كانون الثاني المقبل، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة من نهائيات الدورة الثلاثين التي تستضيفها غينيا الاستوائية مطلع العام المقبل .
وأوقعت القرعة التي سحبت بمدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، الجزائر وجنوب إفريقيا في المجموعة الثالثة رفقة غانا والسنغال .
وتغلبت جنوب إفريقيا على الجزائر 2-1 في دور الثمانية من دورة 1996 التي اقيمت على أرضها وتوجت بلقبها لاحقاً على حساب تونس بالفوز في المباراة النهائية 2-صفر . فيما انتهت المواجهة الثانية بينهما بالتعادل 1-،1 خلال دور المجموعات في دورة 2000 التي أقيمت مناصفة في نيجيريا وغانا .
والتقى "محاربو الصحراء" مع النجوم السوداء ثلاث مرات، الأولى كانت في الدور الأول بدورة 1980 التي أقيمت بنيجيريا وانتهت بالتعادل السلبي .
وفازت غانا في المباراة الثانية بنتيجة 3-2 بعد الوقت الإضافي في الدور نصف النهائي من البطولة التي استضافتها ليبيا عام ،1982 لتتوج غانا باللقب بعد فوزها على البلد المنظم في المباراة النهائية بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل 1-1 .
وعادت الجزائر بعد عامين لتثأر من غانا وتهزمها بهدفين نظيفين في الدور الأول من البطولة التي جرت بكوت ديفوار .
وفاز المنتخب الجزائري على نظيره السنغالي 2-،1 في المباراة الوحيدة التي جمعتهما حتى الآن وذلك في الدور قبل النهائي من دورة ،1990 لتشق الجزائر المستضيفة طريقها بنجاح نحو التتويج باللقب الوحيد لها بفوزها على نيجيريا في المباراة النهائية بهدف نظيف .
وتبدأ الجزائر المنافسة في دورة غينيا الاستوائية بملاقاة جنوب إفريقيا يوم 19 يناير/ كانون الثاني ثم غانا والسنغال يومي 23 و27 من الشهر نفسه .
وأكد الجزائري الدولي سفيان فيغولي لاعب نادي فالنسيا الإسباني أن منتخب بلاده سيلعب ثلاث مباريات نهائية خلال الدور الأول من النهائيات .
وقال فيغولي لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف): "المجموعة الثالثة قوية جداً في حضور فريقين شاركا في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل . جنوب إفريقيا قدمت أداء جيداً وأبهرت كثيرين في مونديال ،2010 ناهيك عن السنغال التي تعتبر علامة كبيرة في كرة القدم" .
وأضاف "أعتقد أنه يتوجب دراسة طريقة لعب منافسينا بعناية . سنلعب ثلاث مباريات نهائية، سنحاول أن نكون مستعدين جيداً لهذه المباريات . المواجهة الأولى مهمة جداً، سوف نبذل قصارى جهدنا لضمان تحقيق بداية ناجحة في هذه البطولة" .
وأشار فيغولي إلى أن منتخب غانا قدم أداء جيداً في كأس العالم الأخيرة ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين الجيدين، منوهاً أنه سيكون أحد الفرق التي يجب الفوز عليها من أجل نيل اللقب . كما حذر من منتخب السنغال الذي قدم أداء مميزاً في التصفيات الإفريقية .
واعترف فيغولي بأنه لا يملك نظرة واسعة عن منتخب جنوب إفريقيا، لكنه شدد على أنه فريق يملك العديد من اللاعبين المميزين الذين لا يفتقدون للطموح .
ليكنز: مجموعة تونس صعبة

رغم ان القرعة أوقعت منتخب تونس ضمن مجموعة متوازنة إلى حد كبير متجنباً مواجهة كبار منتخبات القارة بالتواجد ضمن المجموعة الثانية في مواجهة زامبيا والكونغو الديمقراطية والرأس الأخضر، إلا أن البلجيكي جورج ليكنز مدرب المنتخب التونسي أعرب عن اعتقاده أن القرعة أوقعت فريقه في مجموعة صعبة .
وقال ليكنز "المجموعة صعبة وليست سهلة وسنتعامل مع كل مباراة بشكل منفرد لضمان التأهل للدور الثاني" .
لكن مدرب تونس أبدى رضاه في الوقت ذاته لتجنب الوقوع في مجموعة قوية مثل المجموعة الثالثة والتي تضم قوى كبرى في القارة وهي غانا والسنغال وجنوب افريقيا والجزائر .
وبلغت تونس نهائيات أمم افريقيا للمرة 12 على التوالي بعد أن تصدرت مجموعتها السابعة بالتصفيات بدون أي هزيمة .
وأنهت تونس مشوارها في التصفيات في قمة مجموعتها برصيد 14 نقطة بفارق نقطة واحدة عن السنغال التي ضمنت أيضا ظهورها في النهائيات بينما أخفقت مصر حاملة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب في التأهل للمرة الثالثة على التوالي .


0 الجزيرة والنصر يبحثان عن الفوز والوصافة
0 النصر يتجاوز الشباب بركلات الترجيح 4-2 ويصل إلى النهائي
0 تعادل عجمان والفجيرة 1-1 ودياً
0 المنتخب يكتسح تنزانيا
0 كسر مضاعف ينهي موسم أفضل لاعب في الأهلي
0 الهلال يواصل تحضيراته لمواجهة فيتا كلوب
0 بطاقة الهبوط الثانية
0 الجزائري جمال مناد مدرباً للوحدة السعودي
0 النصر يستضيف النهضة في مباراة العبور إلى النهائي
0 الهلال يسعى لتقليص الفارق مع النصر إلى نقطة والاتحاد يبحث عن الثأر
0 العروبة يتعادل مع
0 الشارقة يخسر ثاني تجاربه الودية أمام الغرافة
0 فوز العين والفجيرة على الإمارات وكلباء
0 مغامرة جديدة
0 الأهلي يفتتح
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:17 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.