قديم 12-07-2014, 07:42 AM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,129
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي النصر يدخل المنافسة على اللقب والأهلي يخسره


الإحصاءات تنحاز ل”الفرسان” والواقع ل”العميد”
النصر يدخل المنافسة على اللقب والأهلي يخسره



زاد النصر من جراح الأهلي حامل اللقب، بعد فوزه عليه 2-1 على استاد آل مكتوم ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي، ليصبح رصيد النصر 18 نقطة ويرتقي للمركز الرابع ويدخل بقوة خط المنافسة على اللقب، حيث لايفصله سوى أربع نقاط عن الوحدة المتصدر وتنتظره مباريات أسهل في الجولات المقبلة من "العنابي" .
في الجانب الآخر، تجمد رصيد الأهلي الذي لم يعرف طعم الفوز في آخر 4 مباريات عند النقطة 13 وبقي في المركز السابع، وهو اقترب كثيراً من خساره لقبه وسجله الحافل في الموسم الماضي .
سجل الأهلي أولاً عبر أحمد خليل في الدقيقة ،23 وتعادل النصر في الدقيقة 45 عن طريق الأسترالي بريت هولمان، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في المقص الأيسر لحارس مرمى الأهلي ماجد ناصر، ثم أضاف النصر هدفه الثاني في الدقيقة 74 عن طريق السنغالي إبراهيما توريه .
كانت المباراة سريعة نسبياً وتكتيكية في المقام الأول، تفوق الأهلي في الشوط الأول، وسجل هدف التقدم لكن النصر تمكن من معادلة النتيجة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول وهو توقيت مهم للغاية حيث غّير من حسابات الفريقين قبل انطلاق الشوط الثاني الذي شهد سيطرة من النصر على بدايته وأضاع بعض الفرص قبل أن يخطف توريه هدف الفوز، وبعدها سعى الأهلي بكل قوة للبحث عن التعادل ولم يفلح في ذلك رغم سيطرته بعد أن أضاع لاعبوه الفرص التي لاحت لهم خاصة في الدقائق العشر الأخيرة .
وشابت العشوائية أغلب تسديدات الفريقين، وسدد لاعبو النصر 9 كرات على مرمى الأهلي منها 2 فقط بين القائمين والعارضة بدقة 22% مقابل 12 تسديدة للأهلي منها 3 بين القائمين والعارضة بدقة 25%، ليصل إجمالي تسديدات الفريقين البعيدة عن المرمى 16 كرة أي أكثر من 76% من إجمالي المحاولات .
صنع لاعبو النصر 3 فرص محققة للتسجيل، 2 منها في الشوط الثاني، مقابل 4 فرص لصالح الأهلي، ففي الشوط الأول اقترب لاعبو النصر من مرمى الأهلي بشكل مباشر وخطير في كرتين الأولى استقبلها هولمان وسددها بشكل سيئ في مواجهة المرمى، والأخرى سددها حسن محمد من داخل منطقة الجزاء لكن كرته خرجت بجوار القائم، وفي المقابل أضاع أحمد خليل ومونوز وخيمنيز فرص الأهلي وأخطرها رأسية الأخير في الدقائق الأخيرة .
شن فريق النصر 27 هجمة على مناطق الأهلي الدفاعية معظمها عن طريق الجهة اليمنى للعميد، مقابل 41 هجمة نفذها الأهلي ومعظمها كان من الناحية اليسرى .
حصل النصر على ركلة ركنية واحدة طوال المباراة، مقابل 8 ركنيات للأهلي، وارتكب لاعبو النصر 22 خطأ ضد لاعبي الأهلي، وفي المقابل ارتكب لاعبو الأهلي 13 خطأ ضد لاعبي النصر، ليصل المعدل إلى خطأ واحد كل 6 .2 دقيقة لعب .
أغزر اللاعبين تسديداً على المرمى كان لاعب النصر هولمان وسدد 3 كرات لفريقه، واحدة منها بين القائمين والعارضة، وعلى الجانب الآخر كان خيمنيز هو أكثر لاعبي الأهلي تسديداً بواقع محاولتين إحداهما بين القائمين والعارضة .
وكان محمود خميس وبريت هولمان من جانب النصر أكثر اللاعبين ارتكاباً للأخطاء في المباراة 4 على كل منهما، على الجانب الآخر ارتكب مونوز 4 أخطاء .


0 قمة بين الهلال والمريخ على بطولة الكأس
0 منتخب السودان
0 الفجيرة يكسب نقطة والاحترام
0 الرفاع يكسب
0 مواجهات قوية لعرب آسيا في تصفيات الأمم 2015 أسود الرافدين في مهمة صعبة أمام السعودية
0 الشارقة يقدم 70 دقيقة خيالية
0 المنان يعلن ترشحه لرئاسة الهلال في انتخابات يوليو
0 الاهلي
0 الوحدة يواجه الجيش في الدوري
0 شعب إب والتلال يفتتحان الجولة الرابعة اليوم
0 النشامى» إلى قيرغيزستان جريحاً
0 فريق الإمارات سعيد بأفضل انطلاقة له في عالم المحترفين
0 “الاستئناف” ترفع عقوبة الشطب عن إداري عجمان وتوقفه 18 شهراً
0 الدوري ينطلق 15 أغسطس في موعد فريد
0 السماوي»
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهرجان برق الثقافى للفلكلور العربى اشرف لطفى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 76 02-11-2021 05:00 PM
صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 7 02-28-2020 08:03 PM
هذا هو منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 08-12-2018 12:36 AM
وصف الجنة ونعيمها بالتفصيل التقي الصالح المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 5 11-16-2017 09:08 PM
رواية : و إنت يا الفجر البعيد نامت عيونك : ( منقوله - كامله ) خيالات مجنونه منتدي الروايات - روايات طويلة 67 12-03-2016 08:12 AM


الساعة الآن 05:22 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.