قديم 12-14-2014, 03:46 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,102
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي الأهلي يقفز للصدارة والشباب يصيب الاتحاد في مقتل


بيتوركا يعد بالتغيير في يناير
الأهلي يقفز للصدارة والشباب يصيب الاتحاد في مقتل



الرياض - عيسى الحكمي:
اعتلى أهلي جدة صدارة دوري المحترفين بعد فوزه العريض على مضيفه التعاون 4-1 في اليوم الأول من انطلاق الجولة الثانية عشرة ليرفع رصيده إلى 28 نقطة متساويا مع النصر ومتقدما بفارق الأهداف عن الأخير الذي لعب مساء أمس مباراته أمام غريمه الهلال، وتوقف التعاون الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي عند 12 نقطة محتفظا بالمركز الثامن .
سجل أهداف الأهلي مصطفى بصاص "3" ومصطفى الكبير "27 و83" وعمر السومة "92" وللتعاون هدافه أيفولو "86" .
وسيلعب الأهلي مباراته الأخيرة في الدور الأول أمام غريمه الاتحاد الجمعة المقبل،في حين يذهب التعاون إلى الدمام لملاقاة الخليج .
بدا المهاجم مصطفى الكبير الذي يشهد مستواه تطوراً كبيراً بعد أن كان مهددا بالرحيل في الانتقالات الشتوية أكثر اللاعبين سعادة وقال: أدين للاعبين باستعادة مستواي وأبارك للجماهير الصدارة .
وأكد السوري عمر السومة بعد تسجيله الهدف 15 في صدارة الهدافين أن الأهلي يسير في الطريق الصحيح وقال: كسبنا باستحقاق وصعدنا للصدارة عن جدارة .
وفي قمة اليوم الأول أصاب الشباب مضيفه الاتحاد في مقتل عندما كسبه أمام 38 ألف متفرج على ملعب الجوهرة بهدف وحيد في الدقيقة 95 عن طريق البديل عبد المجيد الصليهم الذي تلقى عرضية من حسن معاذ بعد خطأ فادح لمدافع الاتحاد طلال العبسي ليرفع الشباب رصيده إلى 27 نقطة محتفظاً بالمركز الثالث وصالح جماهيره بعد خسارة من التعاون وتعادل أمام العروبة بينما بقي الاتحاد خامساً برصيد 22 نقطة وتلقى خسارته الثالثة مع بيتوركا والرابعة دوريا .
ولم تشفع السيطرة الميدانية للاتحاد الذي لعب بدون حارسه الموقوف فواز القرني في تحقيق التفوق رغم مشاركة قائده محمد نور طوال دقائق المباراة .
واعترف الألماني ستامب مدرب الشباب بأن الحظ خدم فريقه في المباراة بعد أن أدار ظهره لهم في مواعيد سابقة، وتعتبر هذه المرة الثانية التي تبتسم الدقائق الأخيرة للشباب حيث كانت الأولى أمام الهلال حيث كسب بالنتيجة ذاتها عن طريق هدف الكوري بوهانج .
من جانبه أكد الروماني بيتوركا الذي لم يفز الاتحاد معه حتى الآن رضاه عن أداء الفريق ميدانياً رغم الخسارة وقال: لازلنا في إطار تطوير الفريق وننتظر الميركاتو الشتوي لجلب مهاجمين من أجل حل مشكلة الفرص الضائعة أمام المرمى .
وبين أن الأخطاء التي حدثت أمام التعاون دفعته لإجراء تغيير كامل لخط الدفاع أمام الشباب وقال: كان دفاعنا جيداً والخطأ الذي حدث من العبسي يتحمله الجميع نتيجة عدم التركيز .
من جهته أوضح محمد نور قائد الفريق أنه يثق بعودة الاتحاد لسابق مستواه مع بيتوركا رغم الخسارة مشيراً: خسرنا النتيجة وكسبنا روح الفريق أمام الشباب . واستطاع حارس الشباب وليد عبد الله الوقوف سداً منيعاً أمام جميع المحاولات الاتحادية خاصة في الشوط الثاني الذي شهد تهديدات مباشرة من ماركينهو وعبد الفتاح عسيري إضافة إلى مختار فلاته الذي استعان به الروماني بدلاً من عبد الرحمن الغامدي "64" .
وفي ديربي الإحساء كانت الكلمة لهجر على حساب الفتح (2-1) بعد ستة مواسم لم يذق الأول طعم الانتصار على غريمه، ليرفع هجر رصيده إلى 16 نقطة واحتفظ بالمركز السابع وبقي الفتح على 10 نقاط في المركز الحادي عشر .
تقدم الفريق الفتحاوي أولاً عن طريق ضربة جزاء نفذها بنجاح ألتون جوزيه في الدقيقة ،35 ودفع الفريق ثمن طرد مدافعه بدر النخلي في الدقيقة 47 ليتلقى هدفين عن طريق الغيني مابي سوماه في الدقيقتين 53 و77 .
وبالنتيجة نفسها قلب الخليج التوقعات أمام مضيفه الفيصلي لرفع رصيده إلى 10 نقاط متقدما للمركز الثاني عشر بينما بقي الأخير على 16 نقطة محتلا المركز السادس بفارق الأهداف عن هجر .
بكر حسين التركي بافتتاح باب التسجيل للضيوف من ضربة جزاء في الدقيقة ،15 وتعادل سالم الخيبري للفيصلي قبل النهاية بخمس دقائق لكن الدقيقة الأخيرة جاءت بالخبر السار للخليج عن طريق الأردني حمزة الدردور لتتوقف مغامرات الفيصلي التي كان ضحيتها الأهلي والنصر حيث حقق الفريق أمامهما تعادلين بطعم الانتصار .


0 فوز الشارقة على كلباء وتعادل الظفرة والفجيرة
0 الرجاء البيضاوي المغربي
0 الهلال يعسكر في الدوحة والمريخ يواصل إعداده للبايرن
0 الأهلي يهزم
0 رفض استضافة أمم إفريقيا 2015 في يناير
0 ثلاثية قاسية ل«الفرسان» في شباك الوحدة
0 الاتفاق يواصل مسلسل التعادلات
0 فوز دبي الإداري يشعل المنافسة في القمة
0 تأهل السد والغرافة والأهلي والسيلية في الكأس
0 تأهل السويق وفنجاء
0 لقاء “السبعة المجنونة” يعيد البريق للجزيرة والأمل للعين
0 الوحدات يفوز على العربي
0 120 مليون درهم ميزانية اتحاد كرة القدم عام 2014
0 اليوم مباراتا نصف نهائي كأس آسيا للشباب
0 علي بن الحسين: مصلحة الكرة الآسيوية فوق كل اعتبار
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 7 02-28-2020 08:03 PM
ثلاثة أيام في الداخلة (الصحراء الغربية) مع شعب لا يؤمن إلا بتقرير المصير/أنور مالك د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 1 09-23-2018 11:03 AM
عرفنا ببلدك علميا....لاتكسل اشرف لطفى المنتدي العام 52 01-15-2014 12:00 AM
كريستيانو رونالدو - Cristiano Ronaldo أمير الجزائر منتدي كرة القدم العالميه 6 12-03-2013 08:16 PM
حملة تنشيط المنتدى [أقسام البنات] سمية ناصر منتدي أخبار الأعضاء والمشرفين (أستراحة الأعضاء) 170 11-18-2013 07:17 PM


الساعة الآن 09:02 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.