قديم 12-15-2014, 03:42 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,122
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي النصر يطيح الهلال في ديربي السهلاوي


الرائد يتذوق الفوز الأول
النصر يطيح الهلال في ديربي السهلاوي



الرياض - عيسى الحكمي:
أطاح النصر غريمه الهلال في ديربي العاصمة السعودية الرياض بعد فوزه عليه في ختام المرحلة 12 من دوري المحترفين السعودي بهدف دون مقابل ليرفع رصيده إلى 31 نقطة ويواصل الانفراد بالصدارة مبتعداً بفارق 3 نقاط عن أقرب مطارديه الأهلي في حين تجمد الهلال على 23 نقطة وبقي رابعاً بعد أن تعرض للخسارة الثانية في البطولة .
ويدين النصر لهدافه المختص بالشباك الهلالية محمد السهلاوي في الانتصار بعدما تسبب الأخير في ضربة جزاء في الدقيقة 67 ونفذها بنجاح على يسار الحارس عبدالله السديري ليرفع رصيده في مباريات الديربي إلى 12 هدفاً ليصبح ثالث هدافي المواجهات المباشرة بين الغريمين بعد نجمي النصر السابقين ماجد عبدالله (21 هدفاً) ومحمد سعد العبدلي (19 هدفاً) .
وكان الديربي قد شهد أقل حضور جماهيري حيث بلغ 20 ألف متفرج على ملعب الملك فهد الدولي، وقاد التشيكي ليبرت المباراة وأخرج البطاقة الحمراء لكل من عبدالله الزوري من الهلال بعد تسببه في ضربة الجزاء(67) ومدافع النصر البحريني محمد حسين (70) بعد دخول الأخير المتهور على البرازيلي نيفيز، وشهدت نهاية المباراة احتجاجاً هلالياً قوياً على الحكم من قبل مساعد ريجي .
وطالب الهلاليون بضربة جزاء لمصلحة الزوري بعد دخول قوي من مدافع النصر عمر هوساوي في الدقيقة 13 بيد أن الحكم لم يحتسب شيئاً .
وكان الهلال قد بادر بتهديد مرمى النصر في الدقيقة 10 بثابتة لمحمد الشلهوب تصدت لها العارضة، ورد القائم يسارية من ناصر الشمراني (18) .
واستحوذ النصر على المباراة أواخر الشوط الأول والشوط الثاني بعد أن نجح مدربه داسيلفا في السيطرة على وسط الميدان وتطبيق الضغط على حامل الكرة مفقداً الهلال خطورة الثنائي سالم الدوسري نواف العابد، ما جعل الهداف ناصر الشمراني معزولاً عنهم في حين لم يستطع المدرب الروماني ريجي تغيير الواقع حتى بعد دخول عبدالعزيز الدوسري ونيفيز ويوسف السالم على حساب الشلهوب وسعود كرير والشمراني والأخير غادر غاضباً .
ولم يستفد الفريق الهلالي من خروج قائد النصر حسين عبدالغني مصاباً في الدقيقة ،64 حيث أعاد المدرب داسيلفا للوراء محور الارتكاز عوض خميس الذي كانت له اليد الطولى في الهدف بعد مجهود فردي مرر من خلاله الكرة لشايع شراحيلي ومنه للسهلاوي .
وحاول الأزرق اللحاق بالنتيجة في أواخر الشوط الثاني بيد أن يسارية من نيفيز واخرى من الدوسري لم تتجاوز الحارس عبدالله العنزي .
وعاد النصر بفوزه إلى ذكريات انتصاره في نفس التوقيت العام الماضي وانطلاقته نحو اللقب، في حين فتحت الخسارة الطريق أمام منعطف هلالي جديد من الانكسارات التي بدأت بخسارة دوري ابطال آسيا قبل خمسة أسابيع على يد سيدني الأسترالي .
في ردة الفعل أشاد مدرب النصر داسيلفا بالانضباط التكتيكي لفريقه وأهدى الفوز للجماهير التي طالبها بالحضور أمام الشباب الجمعة المقبل .
وأكد داسيلفا أن النصر حقق انتصاراً مستحقاً لأنه تعامل بالشكل الصحيح مع المباراة، وحيا لاعبيه وقال: "كانوا في الموعد وأتقنوا المهمة التي أوكلتها إليهم قبل المباراة" .
ولم يحضر مدرب الهلال ريجي المؤتمر مفضلاً رمي المسوؤلية على مساعده الذي قال: "لا يزال المشوار طويلاً والهلال يستطيع العودة للمنافسة وتحقيق النقاط" .
وذكر أحمد المصيبيح المتحدث الرسمي لرابطة دوري المحترفين أن الرابطة سترفع شكوى للجنة الانضباط ضد مدرب الهلال الذي رفض حضور المؤتمر .
وضمن نفس الجولة تذوق الرائد الانتصار الأول في الدوري بعد فوزه على ضيفه الشعلة بهدف من توقيع المدافع إبراهيم مدخلي ليرفع رصيده إلى 5 نقاط وبقي في المؤخرة كما بقي الشعلة قبل الأخير بثمان نقاط، وشهدت الدقيقة الأولى من اللقاء إهدار الشعلة لضربة جزاء من قدم محمد السفري .
وفي نجران حقق نجران فوزاً مهماً على العروبة بهدفين دون مقابل، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة نقلته للمركز الثامن، وجاءت الأهداف عن طريق وسام وهيب وماجد الخيبري .


0 السد يتوّج بطلاً للسوبر
0 الجزيرة يعزز صدارته بثلاثية في شباك الفجيرة
0 الأولمبي العماني
0 الترجي على بعد نقطة
0 الأردن وأستراليا
0 الدوري الإسباني
0 الخريطيات يقيل مارشان والشحانية يفوز بالثلاثة
0 الفوز الأول ل"السماوي"
0 دوري الخليج العربي
0 10 دقائق خضراء “مجنونة” تكتب سيناريو سقوط البطل بالأربعة
0 بني ياس
0 حكيم يبعد 3 لاعبين عن الأولمبي
0 لدوري الكويتي لكرة القدم:
0 الشباب يثبت نفسه وصيفاً وينتظر الأصعب
0 إلغاء مباراة في الكويت بسبب منع الحكام من دخول الملعب
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المدمرة فئة زموالت ddg 1000 الكاتب عمر المنتدى السياسي والاخباري 2 12-17-2019 01:45 PM
هذا هو منهج النقد التأريخي الذي افتعله المستشرقون وتلاميذهم لهدم الإسلام أبو عبد المجيد الجزائري المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 1 08-12-2018 12:36 AM
أفكار مغلوطة عن الطب النفسي..لماذا؟ غدوووش منتدي علم النفس و منتدى حل المشاكل الاجتماعية 5 04-25-2013 05:53 PM


الساعة الآن 08:34 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.