قديم 12-17-2014, 03:47 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,102
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي العربي يتوج بالكأس بعد تفوقه على الكويت


فاز عليه 4-2
العربي يتوج بالكأس بعد تفوقه على الكويت


توج العربي بطلاً لمسابقة كأس ولي عهد الكويت في كرة القدم للمرة السابعة في تاريخه بعد تغلبه على مضيفه الكويت 4-2 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2) أمس الأول في المباراة النهائية .
وسجل الأردني أحمد هايل (9 و36) ومحمد جراغ (94) وحسين الموسوي (120+1) أهداف العربي، وفهد العنزي إثر تسديدة ارتطمت بالمدافع احمد إبراهيم وتابعت مشوارها إلى الشباك في الدقيقة 56 والبرازيلي ليوناردو دوس ماكيليلي (87) هدفي الكويت .
واكتست المباراة أهمية مضاعفة، فإلى جانب كونها جمعت بين اسمين كبيرين، فإنها وضعت العربي على بعد لقب واحد من القادسية حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة كأس ولي العهد التي انطلقت عام 1993 (8 مقابل 7)، فيما فشل الكويت في انتزاع اللقب السادس .
وجاء بلوغ الكويت للمباراة النهائية ليضع حدا لظهور العربي والقادسية فيها لثلاث مرات متتالية، فقد فاز العربي في موسم 2011-2012 بنتيجة 4-1 بركلات الترجيح بعد التعادل صفر-صفر، بينما كتب النصر للقادسية في موسم 2012-2013 بنتيجة 3-،1 وفي الموسم 2013-2014 بنتيجة 2-1 بعد مباراة صاخبة شابتها الأخطاء التحكيمية .
معلوم ان الفريقين التقيا في الموسم الراهن مرة واحدة وكان ذلك في المرحلة الافتتاحية للدوري فتعادلا من دون أهداف .
وبدأت المباراة بفترة جس نبض لكن العربي فرض أفضليته وسيطرته الكاملة بعدها حيث استحوذ على أجزاء الملعب كافة، وكثف هجماته من العمق والإطراف، وبدا أن مدربه الصربي بوريس بونياك أعطى التوجيهات للاعبيه باللعب الهجومي الضاغط لحسم الأمور مبكراً، فدفع بصانعي ألعاب هما جراغ وعبد العزيز السليمي، وإلى جانبهما علي مقصيد، وفي المقدمة بالسوري محمود المواس وهايل، ونجح بشكل كبير في التحكم المطلق بمنطقة المناورات التي كانت عبارة عن مركز القيادة لشن الهجمات الخطرة .
ومرر جراغ كرة بينية كسر فيها الحواجز الدفاعية للكويت، ووجد هايل نفسه في مواجهة الحارس مصعب الكندري، وسددها مباشرة على يساره، متوجا جهود "الأخضر" بهدف التقدم (9) .
ورغم تقدم العربي بالنتيجة فإنه لم يتراجع، بل واصل اللعب بالأسلوب نفسه والطريقة الهجومية ذاتها، وعزز هايل التقدم بهدف ثان في الدقيقة 36 وبالطريقة نفسها من تمريرة جراغ .
وانتفض الكويت في الشوط الثاني وقلب الطاولة على خصمه وحول تأخره إلى تعادل 2-2 .
ونجح العنزي في الدقيقة 56 من التوغل داخل منطقة الجزاء وتمرير كرة عرضية حاول مدافع العربي أحمد إبراهيم إبعادها لكنه تابعها بالخطأ داخل شباك حارس مرمى فريقه حميد القلاف .
وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق أهدى دفاع العربي هدية إلى ماكيليلي داخل منطقة الجزاء إثر ركنية مرفوعة من عبدالله البريكي لم يتردد البرازيلي في تسديدها مباشرة داخل المرمى وسط ذهول وخيبة أمل من لاعبي العربي بعدما كان فريقهم أقرب إلى النهاية السعيدة . وكان للتغييرات التي أجراها المدرب محمد إبراهيم في الشوط الثاني بإشراك أحمد حزام والبريكي الأثر الكبير في تغيير مسار اللعب لمصلحة الكويت فيما لم يجر بونياك أي تعديلات مكتفياً بإخراج هايل والمواس وإشراك مهاجمين أيضاً هما الموسوي والسوري فراس الخطيب .
ودخل الفريقان الشوط الإضافي الأول واثبت فيه جراغ بأنه رجل المباراة الأول دون منازع فبعد صناعته هدفي فريقه في الوقت الأصلي، أبى إلا أن يترك بصمة شخصية من خلال تسجيله الهدف الثالث من تسديدة من خارج منطقة الجزاء عجز الحارس الكندري عن صدها (94) .
واستمرت المباراة سجالاً إلى أن اقترف حارس الكويت خطأ فادحاً بخروجه من مرماه وتمريره كرة عشوائية وصلت إلى الموسوي الذي سددها من بعيد ساقطة في المرمى هدفاً رابعاً في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع .


0 النصر يحتفل بكأس “الخليجية” مع جماهيره
0 العين يهزم الشارقة 2-1 استعداداً لمواجهة الهلال
0 المدفع يتوج “الشارقة الأمريكية” بلقب كروية اليوم الوطني
0 الوحدات
0 منتخب صقور الجديان يواجه اريتريا في “سيكافا”
0 المحرق يعود
0 الشباب والعين يهديان الجزيرة لقب “بطل الشتاء”
0 الخور يواجه أم صلال والريان يلتقي السيلية
0 ماكاو بدل
0 سواريز يتدرب مع برشلونة ويلعب أمام ليون
0 الشباب يقصي النصر من كأس الملك والهلال يتأهل
0 افتتاح بطوله
0 5 مواجهات في الدوري اليوم
0 السد يواجه أم صلال والأهلي
0 الهلال والأهلي مرشحان
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«مبارك» فى مذكراته: مطارات مصر كانت «مكشوفة» لإسرائيل.. وضربة 67 لم تكن عبقرية أو معج علاء التركى منتدي القضايا العربية و الاسلامية 2 02-01-2021 08:41 PM
مآسينا:الأحواز المحتلة.. قضية العرب المنسية د/روليان غالي منتدي القضايا العربية و الاسلامية 20 04-11-2020 11:25 AM
ديوان تضليل المتمرد بتفضيل إختيارة الاسوء محمود العياط منتدي الدواوين الشعرية 3 04-07-2016 07:40 PM
اكثر قصه بويات احدثت ضجه في الخليج((جنون البويات))منقول عذب الطبايع منتدي الروايات - روايات طويلة 82 03-24-2013 05:08 PM
موسوعة اسامة السيد للمعجبنات بالصور !!!ياسمينة!!! منتدي طبخ - مطبخ - اكلات - حلويات - معجنات 6 09-08-2010 11:23 AM


الساعة الآن 04:48 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.