قديم 01-08-2015, 04:17 PM   #1
::مشرف منتدي الرياضة وكرة القدم العربية::
 
الصورة الرمزية يونس 1
 
تاريخ التسجيل: Sep 2013
المشاركات: 12,122
معدل تقييم المستوى: 20
يونس 1 is on a distinguished road
افتراضي منتخب الأردن يحتاج إلى مفاجأتين لعبور الدور الأول


“النشامى” يتطلعون لاستعادة روح 2004
منتخب الأردن يحتاج إلى مفاجأتين لعبور الدور الأول


يحتاج المنتخب الأردني لكرة القدم إلى استعادة الذكريات والتمسك بالروح العالية التي كان عليها خلال السنوات العشر الماضية، إذا أراد تفجير المفاجأة وعبور الدور الأول في بطولة كأس آسيا 2015 . وعلى مدار 15 بطولة سابقة، لم يشارك المنتخب الأردني (النشامى) في كأس آسيا سوى مرتين، وكانتا في عامي 2004 في الصين و2011 في قطر .
قاد المدرب المصري الشهير محمود الجوهري الفريق إلى دور الثمانية للبطولة في نسخة 2004 في الصين، بعد تقديم عروض رائعة في التصفيات وفي النهائيات .
وكان الفريق على أعتاب التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة، ولكنه سقط بضربات الترجيح أمام نظيره الياباني الذي توج فيما بعد بلقب البطولة .
ودفعت القرعة في البطولة الماضية عام 2011 بالنشامى مجدداً إلى مواجهة المنتخب الياباني، ولكن هذا كان في الدور الأول (دور المجموعات) بالبطولة، حيث لم تكن القرعة رحيمة بالفريق الأردني، حيث التقى في مجموعته بالدور الأول أيضاً المنتخبين السعودي والسوري .
ولكن فريق النشامى قدم ملحمة رائعة في الدور الأول وتعادل 1-1 مع نظيره الياباني، ثم فاز على نظيريه السعودي 1-صفر، والسوري 2-،1 ليعبر إلى الدور الثاني باحتلال المركز الثاني في مجموعته برصيد سبع نقاط، وبفارق الأهداف فقط خلف المنتخب الياباني الذي توج بعد ذلك بلقب هذه النسخة .
ولكن الحظ العثر دفع بالنشامى إلى مواجهة منتخب أوزبكستان العنيد في دور الثمانية ليخسر الفريق 1-2 ويودع البطولة للمرة الثانية من دور الثمانية .
وها هي القرعة تعيد المنتخب الأردني إلى المواجهة مع نظيره الياباني، من خلال المجموعة الرابعة في الدور الأول لبطولة كأس آسيا 2015 بأستراليا .
وربما يحتاج المنتخب الأردني إلى الفوز أو التعادل على الأقل مع نظيره الياباني من أجل عبور هذه المجموعة والتأهل إلى دور الثمانية، لاسيما وأنه سيواجه اختباراً صعباً آخر في بداية مسيرته بالبطولة، عندما يصطدم بجاريه العراقي والفلسطيني في أول مباراتين له بالمجموعة .
ولذلك يكمن الأمل الأكبر للمنتخب الأردني لعبور هذه المجموعة في تفجير مفاجأة على حساب أي من المنتخبين الياباني والعراقي، اللذين يحظيان بأكبر قدر من الترشيحات لعبور هذه المجموعة إلى دور الثمانية، بفضل الخبرة والإمكانات العالية .
وما يضاعف من آمال المنتخب الأردني، أنه شق طريقه نحو نهائيات كأس آسيا بجدارة، حيث احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بالتصفيات خلف المنتخب العماني، ومتفوقا على نظيريه السوري والسنغافوري .
واحتل النشامى المركز الثاني في مجموعته بالتصفيات برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين خلف عمان، حيث حقق الفريق الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في مثلها ولم يخسر أي مباراة، وضمن التأهل قبل مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات .
كما حقق الفريق نجاحاً هائلاً آخر بالتزامن مع مسيرته الرائعة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، وواصل تقدمه في تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، حتى فاز بالمركز الخامس في التصفيات الآسيوية ليضرب موعداً في الملحق الفاصل مع خامس تصفيات أمريكا الجنوبية على بطاقة التأهل للمونديال .
ولكن الفريق بقيادة مديره الفني السابق المصري حسام حسن، سقط في الخطوة الأخيرة وخسر أمام منتخب أوروغواي العريق بطل العالم مرتين سابقتين، وصاحب المركز الرابع في مونديال 2010 .
ورغم الخروج من تصفيات المونديال، جدد النشامى الثقة في حسام حسن، ليقود الفريق في البطولة الآسيوية، ولكنه ترك الفريق بعدها لرغبته في خوض تجربة أخرى مع فريق الزمالك المصري .
وإذا كان الجوهري نجح في قيادة الفريق لدور الثمانية في كأس آسيا 2004 في الصين، كما قاد المدرب العراقي عدنان حمد الفريق إلى دور الثمانية بالبطولة الماضية، فإن الفريق سيخوض البطولة المقبلة بقيادة المدرب الإنجليزي ويلكنز الذي يمتلك خبرة كبيرة من العمل بالتدريب في إنجلترا، قد تساعده على قيادة الفريق لتقديم بطولة جيدة .
ويعتمد ويلكنز بشكل كبير في هذه البطولة على خبرة بعض لاعبيه، وفي مقدمتهم حارس المرمى عامر شفيع الذي يمتلك خبرة المشاركة في البطولة، حيث كان ضمن فريق عام 2004 و2011 .
كما يضم الفريق نجوماً آخرين مثل عدي الصيفي، وأحمد هايل، وعبدالله ذيب .


0 الأهلي يدفع ضريبة الشوط الأول ويخرج متعادلاً للمرة الثانية
0 الهلال يؤجل إعلان مصير الجابر النهائي لعدة أيام
0 دوري المحترفين
0 دوري الخليج
0 عادل الرمثا وشباب الأردن بدوري كرة القدم
0 إيطاليا تتوهج مع كونتي وتقهر النرويج في عقر دارها
0 قمة بين الأهلي والإسماعيلي على شواطئ الغردقة اليوم
0 "الفرسان" يحققون أغلى انتصار في ملعب النار
0 الوصل الوصيف
0 الرفاع والوحدات يقصان شريط بطولة الظفرة 30 أغسطس
0 تونس تعبر عقبة بوتسوانا بصعوبة في تصفيات إفريقيا 2015
0 تقدم وتراجع
0 قمة الصدارة
0 الأهلي يتأهب للمرحلة الأصعب في مسيرته بخيارات عدة
0 الأهلي يواجه الشعب وقمة بين الهلال والصقر في الدوري اليوم
التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
يونس 1 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صفات العلماء المعتبرين وصفات الرؤوس الجّهال د/روليان غالي المنتدي الاسلامي (الشريعة و الحياة) 7 02-28-2020 08:03 PM
الادمان .... المشكلة .. والحل !!! علاء التركى منتدي طب - صحه - غذاء - الطب البديل - اعشاب - ريجيم 24 05-17-2016 11:16 AM
المخابرات العامة والجاسوسية !! متجدد !! علاء التركى المنتدى السياسي والاخباري 50 10-12-2013 03:43 PM
كيف تجعلين الطفل يرتدي ملآبسه ويخلعها بنفسه.بالصور الإسلام رباني منتدي اطفال - تربية الاطفال 1 09-27-2013 11:19 PM
آشيو الحرامي: “الخضر” مرشحون للتأهل إلى البرازيل وحاليلو يملك كل إمكانيات تحقيق ذلك روليان غالي منتدي كرة القدم العربيه 1 09-27-2013 11:03 PM


الساعة الآن 06:38 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.