قديم 01-08-2015, 09:21 PM   #1
-||[عضو النادي الملكي]||-
 
الصورة الرمزية نَجْمَةُ اْلآرْدُنِ
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: المملكة الأردنية الهاشمية
المشاركات: 21,479
مقالات المدونة: 60
معدل تقييم المستوى: 30
نَجْمَةُ اْلآرْدُنِ is on a distinguished road
افتراضي طوارئ قصوى بالأردن لمواجهة العاصفة "هدى"


اضغط هنا لتكبير الصوره
أعلنت الأجهزة الحكومية الأردنية الأربعاء حالة الطوارئ القصوى لمواجهة العاصفة الثلجية العنيفة التي دخلت المملكة منذ الليلة الماضية، وسماها الراصدون الجويون والنشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي "هدى".

ويعيش الأردن منذ الساعات الأولى لصباح الأربعاء حالة صعبة وغير مسبوقة جراء التساقط الكثيف للثلوج المصحوب بالبرد والأمطار، مما دفع الجيش لإصدار إعلان يؤكد نزوله للشارع إن استدعت الحاجة "لمساندة الجهات الرسمية المختلفة في مواجهة العاصفة".

ومنذ الليلة الماضية عاشت العاصمة عمان ومختلف المحافظات حالة جوية قاسية، تمثلت في تساقط غزير للأمطار صاحبته رياح عاتية وصلت سرعتها في كثير المناطق نحو 100 كلم في الساعة.

وأعلنت الحكومة تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات والدوائر الرسمية والبنوك ليوم الخميس، وهو القرار ذاته الذي اتخذ للتعطيل يوم الأربعاء أيضا. وحاصرت الثلوج مناطق عدة في المملكة، خاصة قرى محافظة عجلون (شمال المملكة)، إضافة لبلدات أخرى في محافظتي جرش وإربد الشماليتين.

كما عزلت الثلوج أيضا مناطق عدة في عمان، لا سيما المناطق الغربية وفي مقدمتها منطقة دابوق الراقية، ومناطق صويلح والإرسال والكمالية.

ولم تفلح محاولات الفرق التابعة للمؤسسات الحكومية في فتح الطرق بسبب التساقط الكثيف للثلوج مما أعاق حركة السير في كثير من الشوارع الرئيسية لا سيما الطرق المؤدية إلى مطار الملكة علياء الدولي.

دعوة وتهديد
ودعا رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور المواطنين والسائقين إلى عدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة القصوى.

وقال النسور في تصريحات للتلفزيون الأردني إن "اليوم هو يوم امتحان، والتعامل مع العاصفة يتم بالتنسيق مع كافة الأجهزة الرسمية وغير الرسمية، وليس على أساس الفزعة".

وفي خطوة غير مسبوقة، هدد وزير الداخلية حسين المجالي بـ"محاسبة كل شخص يعيق عمل الجهات الرسمية بفتح الطرق وتقديم الخدمات اللازمة للمحتاجين، وذلك بالخروج من منزله لغير غاية ضرورية".

وقال المجالي في تصريحات للتلفزيون الرسمي إن "هنالك مئات السيارات العالقة في محافظات الشمال بفعل الأحوال الجوية السائدة".

وأعلنت أمانة عمان الكبرى ظهرا حالة الطوارئ القصوى، بينما أكدت وزارة الأشغال العامة والإسكان جاهزية كوادرها وآلياتها، كما استُنفرت وزارتا الشؤون البلدية والمياه والري للتعامل مع المنخفض الجوي.

وفي تطور لاحق، طلبت الهيئة البحرية الأردنية من جميع السفن في المنطقة الشمالية لخليج العقبة مغادرة وإخلاء المنطقة تحسباً لأي طارئ.

وقال مدير الهيئة صلاح أبو عفيفة "أصدرنا نداء لجميع السفن الراسية في المنطقة الشمالية لخليج العقبة بمغادرة المنطقة والاتجاه إلى المنطقة الجنوبية والمياه الإقليمية، وإبقاء السفن والبواخر في حالة جهوزية عالية تحسباً لأي طارئ، بسبب ارتفاع الأمواج في المدينة البحرية ووصول سرعة الرياح إلى 25 عقدة بحرية".


0 مقتطفـــــــات دينيه .....
0 انـــ الأردن ـــــــــــــــــــــا .... ~~~
0 مواضيع نجمة الأردن في القسم العام
0 كيكة الشوكلا الفرنسية
0 قـــلــــــــــب بحاجــهـ إلى شـحــــــن
0 عشـقي الابــــــــــــدي
0 عاجل .. أحتجاز عامر شفيع في مطار الكويت بعد أشتباكه مع رجال الأمن
0 الحلــوه اسمها ايه ؟؟
0 مسابقة أجمل "نك نيم"
0 الكميرا الخفية مع بسمة أمل
0 لما نسيناكم وانتم مهمين؟؟..
0 فيصل القاسم يكتب : كم انت كبير يا أردن
0 لسنــــا حمقى ......#
0 نتائج مسابقة نجم الأسبوع (5)
0 امتحان لأعضاء منتديات برق
نَجْمَةُ اْلآرْدُنِ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-09-2015, 12:56 AM   #2
~♥~ أمِـيُرَةُ المُنتـَدىُ ~♥~
 
الصورة الرمزية كاميليااا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الأردن الحبيب
العمر: 41
المشاركات: 2,113
معدل تقييم المستوى: 12
كاميليااا is on a distinguished road
افتراضي


لا تنسي عالصعيد الشعبي الأفراد ماقصرو كتير منهم أبدو استعدادهم للمساعدة باستخدامهم سياراتهم ذات الدفع الرباعي لنقل العالقين بالتلج ونقل المرضى مسانده للدفاع المدني والأمن العام.


التوقيع
اضغط هنا لتكبير الصوره
كاميليااا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:06 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.