قديم 01-13-2015, 12:06 AM   #1
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية وسام اليمني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: اليمن
العمر: 39
المشاركات: 5,872
مقالات المدونة: 22
معدل تقييم المستوى: 18
وسام اليمني is on a distinguished road
افتراضي نونيات - ابن القيم - نونيات - عائض القرني - نونيات - ابن زيدون


1-بسم الرحيـمِ الـواحدِ الرحمانِ **** الـمالكِ الفردِ الوليْ الديانِ
2- الماجـدِ البر ِ السﻼ‌م ِلخلقـه **** حازَ الكمالَ بغيرِ مـا نُقصْانِ
3- والحمدُ لله العظيـمِ لذاتــِه **** حمداً على اﻹ‌سـﻼ‌م واﻹ‌يمانِ
4- وصــﻼ‌ةُ ربي والسﻼ‌مُ مُحَبَّراً **** ﻹ‌مامنا المعصـومِ مـن عدنانِ
5- ذي الحوضِ بل هو ذو الشفاعةِ في الورى ** ذو الملةِ السمحاءِ والقرآنِ
6- ومقامُـه المحمـودُ أشـرفُ رُتبةً **** وله الوسيلةُ عن بني اﻹ‌نسانِ
7- وسألتُـكَ اللهـم باﻹ‌سمِ الذيِ **** حَسُنَتْ محاسِنُه بل ا نُكرانِ
8- فإذا دُعيتَ بـه أَجبـتَ وإن تُسلْ **** أَعطيتَ سُئل الملحفِ الولهانِ
9- يا حيُّ يا قيَّـومُ يـا ذا الطـولِ يا **** ذا العرش يا فردُ فما لك ثاني*
10- هيئ لنا مـن أمرنـا رَشَـداْ إذا **** دجت الخطوبُ بليلها الفتان*
11- نونيـةُ القـرني أشـرق نـورُها **** عينـان فيها للهـدى نُونانِ
12- نُسجتْ بعون الله من بُرِد الهدى **** قد جاء هذا الفيضُ من حسان*
13- شَرُفت عن اﻹ‌طراء صَدَّق قولَها **** وحديثَها قبـسُ من القرآن
14- ما ﻻ‌مرء القيـسِ المضلـلِ لوثةٌ **** فيها وﻻ‌ اﻷ‌عشى وﻻ‌ القبـاني
15- وعكاظُ لم تسمـعْ بمثل دويهـا **** نسَخَتْ قريض النابغ الذُبياني
16- كالسيف جُرِّد مُصْلتاً يهوي على **** هـام اﻷ‌راذل ثلةِ الخـسران*
17 – في كَفِ صنديدٍ له من بأسـه **** يـوم الـوغى وثباتِه درعان*
18- كعصا كليـم الله تلقـفُ كُلَّما **** صنعوا من التدجيلِ والبهُتْانِ
19- سلفيةُ تهوي على قِرن الـوغى **** بالطعنِ قَبْل تطـاعنِ اﻷ‌قرانِ
20- حُبِكَتْ بـرأيِ بالسـدادِ مُتوَّجُ **** والرأيُ قبل شجاعةِ الشجعانِ
21- أرمي بها أهلَ الضﻼ‌لِ مـن اﻷ‌لى **** ضجوا ببدعتهم مَعَ الشنئـانِ
22- فإﻻ‌هُنا الـرحمنُ جَلّ َ جﻼ‌لـُه **** وإمامُنا المبعوثُ ذو الفرقـان*
23 – وصحابة المختار أفضلنا وهم **** نور الدجى ونجوم كل زمـان*
24-والراشـدون معـالم مرضيـة **** وهم الهداة وشامـة البلـدان*
25- والتابعـون لهم بإحسـان على **** مر العصور منائـر الرضـوان*
26- وأئمة السلف الكـرام شيوخنا **** كأبي حنيفـة اﻷ‌بـي النعمان*
27- وكمالك وابن المسـيب قبلـه **** مع أحمـد قـل طاب سفيانان
28- والشافعي مع الهمـام اﻷ‌وزعي **** مـن نسـل أوزاعٍ وحمادان
29- أما ابن تيمية اﻹ‌مـام فحجـة **** سمـح الطريقـة ساطع البرهان*
30 – فاعرف أبا العـباس حقـاً إنه **** زين الشيـوخ وقـدوة الشبان*
31- لله درك مـن إمـام عـارف **** نشـر الهدى ولصرح أحمد باني
32- تلميـذه يقـظ إمـام بـارع **** صـافي القريحـة واضح التبيان*
33- ومجدد اﻹ‌سﻼ‌م في هذا الـورى **** أعني التميمـي ناصـر اﻹ‌يمان
34- رحم اﻹ‌له محمـداً في لحــده **** خضم الضﻼ‌ل مـهدم اﻷ‌وثان*
35- في نجد أشرق نـوره متوهجـاً **** بل شع من هنـد إل ى تطوان*
36- فعلى عقيدتهم بنيت عقيـدتي **** وعلى رسائلهم فتقـت لساني
37- اقفوا طريقتهـم ونهجي نهجهم **** دومـاً وأبرأ من أخي كفران*
38- أهل الضﻼ‌لة هم خصومي دائماً **** ﻻ‌ يلتقـي بمحبـة خصمـان*
39- ولكل مبتدع أقـول مجلجـﻼ‌ً **** أنا صـارم يفري الرقاب يماني*
40- أسلمت نفسي للذي برأ الورى **** وبرئـت من شركٍ ومن طغيان*
41- ورضيت بالقرآن والسنـن التي **** جاءت بفهم صحابة العدنـان*
42 – استغفر الله العظيـم لكـل ما **** أخطأت فيـه وزل فيـه لساني*
43 – أو قلتـه متعمـداً أو جاهﻼ‌ً **** أو ناسيـاً في الـسر واﻹ‌عﻼ‌ن*
44-فالقصد معـروفٌ ولكن ربـما **** خفي الصواب على بني اﻹ‌نسان
45 - والعذر يقبلـه الكـرام وربنا **** هو أكرم المعطين في اﻹ‌حـسان*
46 – أشهـدت ربي والمـﻼ‌ئكة اﻷ‌لى **** حملوا العلوم بقـوة وأمــان*
47- أني مع السلف الكرام وهديهـم **** هل عاقـل يرضـى بنهج ثان*
48- إيماننـا عمـلٌ وقـولٌ قبلـه **** عقـد بقلـبٍ عامر اﻹ‌يقان*
49- ويزيـد بالطاعـات من أعمالنا **** ومع المعاصـي ظاهرُ النقصانِ
50 – أهلُ الكبائـر ﻻ‌ نُكَـفرُهـُم **** فإن استحلـوها فللكفـران
51- ونطيع آل اﻷ‌مر فيما لم يـكنُ **** أمـرٌ بمعصيـةِ وﻻ‌ نُكـرانِ
52-نأبى الخروج عليه لو ظلـم جرى **** فالصبر مطلوب من اﻹ‌نسان
53-ما لم نـر كفرا ً بواحـاً ظاهـراً **** ﻻ‌ يختلـف في أمـره إثنـان*
54- ونُمر أخبار الصفات كما أتـتُ **** من غير تأويلٍ وﻻ‌ جُحـدانِ
55- والقولُ في تلك الصفات كقولنا **** في الذات قـولُ العالم الربانيِ
56- نروي أحاديث الوعيد كما أتـتْ **** والوعـد نقبلـه من الديانِ
57- والمولدُ المزعـوم ﻻ‌ نـرضى بـه **** أفتى ببدعته أولـوا العرفان*
58- أنهاك عـن شـد الرحال لقـبره **** واقرأ مُصَنَّفَ عـالمٍ حـرانيِ
59- أهلُ التصوفِ ﻻ‌ تُلِـمَّ بدارهـمْ **** فالزيغُ منسوجٌ مع القُمصانِ
60- وكذا الخوارجُ هم كﻼ‌بُ النار قد **** ورد الحديث فﻼ‌ تكن متواني
61- فأبو سعيـدٍ قـد روى في مسلمٍ **** وروى عليُّ بمسندِ الشيباني
62- قـدرية جبريـة قـد بُدِّعـوا **** إذ أعرضوا عن منهجِ القرآن
63- وطـوائـفُ اﻹ‌رجاءِ شَرُّ طوائفٍ **** جاءوا بقولٍ ظاهرِ البطﻼ‌ن*
64- واﻷ‌شـعـريّ لـه نُقـول غَثةٌ **** تأويلُه مـن أرخصِ الهذيان
65 - لكـن أتبـاع الرسول وحـزبه **** هم درة في هذه اﻷ‌كوان*
66 - هم فـرقة منصـورة قد أيدت **** وكذاك ناجية من الخسران*
67- فالزم طريقتهم وعـض بناجـذ **** منها وﻻ‌ يغـررك قول ثاني
68- فإمامها المعصوم مـن بين الورى **** دع عنك رأي فﻼ‌ن أو عﻼ‌ن
69 – أنهاك عن علم الكـﻼ‌م وأهلـه **** واهجر فديتك منطق اليونان*
70 – وكفاك عن علم الكـﻼ‌م شريعة **** كملت بﻼ‌ حرج وﻻ‌ نقصان
71 – ترجو دواء القلب من ذي علةٍ *** وتريد وصف الشمس من عُميانِ
72- انظـر إلى الرازيْ يقول محذراً *** في ساعـةِ التوديـعِ يا إخواني*
73- جربتُ كل طريقـة مذكـورةٍ *** وركبت بحرَ الهـول كالرُّباني*
74- وقرأتُ فلسفةً ظننـت بريقهـا *** نوراً وهذا النورُ قـد أعمانـي
75 –فاﻵ‌ن أعـلنُ أنـه ﻻ‌ شـرعةٌ *** أهـدى وﻻ‌ أشفى من القرآن*
76 –و كذاك سنـةُ أحمـدِ فهْي التي *** فيها نجـاة العبـدِ مـن نيرانِ
77 –وكذا الجويني صاح في طﻼ‌بـه *** يا قومُ حيَّر فكـرتي الهمـذاني*
78- حتى ابنُ سينا وهْو من أقطابهم *** متحيراً وكبـيرُ شـهـرستاني
79- بل قال بعض رؤوسهم متوجعاً *** من شدةِ اﻹ‌حبـاطِ والـهذيان*
80- يا ليتني تابعتُ ديـن عجائـزي *** ولـزمتُ حفظ عقيدة الصبيانِ
81 – قد جاء شاهدُ قومها من أهلهـا **** الـحق أبلجُ شامخُ البينان
82 – خير الطوائـف سنـةٌ وجمـاعةٌ **** حتى و لو قلـوا مع الحسبانِ
83 – إركبْ سفينةَ نوحَ تنجُ من الردى **** قد قال مالك ذاك عن عرفان
84 – والسنـة الغـراء بحـر لم يُحِطْ **** بجميعهـا إﻻ‌ النـبيْ العدناني
85 – هـذا كﻼ‌مُ الشافعيِّ محمـدٌ **** في ما حكـاه مؤلفُ التبيان*
86- ولذاك قد تَخـفيِ لكثرتهـا وما **** إلمامنـا بالشـرعِ في إمكان*
87 – والقيِّمُ الجـوزِيُّ في إعـﻼ‌مـه **** ذكر الكثيرَ ﻷ‌هل هذا الشان*
88- ولشيخهِ الحبرِ اﻹ‌مـامِ مـؤلفٌ **** رفع المـﻼ‌م كفاك بالحسبان
89- فالكل ذو رد ومـردود له **** إﻻ‌ محمـداً طيـب اﻷ‌ردان
90 – نظروا بعين النقـد ﻻ‌بن خزيمة **** لكﻼ‌مـه فـي صورة الرحمن
91- وهو المسمى كعبة العلمـاء في **** جمـع العلوم وقـوة اﻹ‌تقان*
92- ولصاحـب التقسيم واﻷ‌نواع **** في حـد اﻹ‌له توهم الغلطان
93- وله كـﻼ‌م في النبـوة ﻻ‌مـع **** أهل الحديث وهمت يا حباني*
94 – مـع أنـه جمع الصحيح بهمة **** تسمو على الجوزاء والـدبران*
95 – هذا تقي الدين أنكـر جملـة **** من قول عبدالقـادر الجيـﻼ‌ني
96 – متلمساً عذراً لـه ومنافـحاً **** حتى يقـول لـه كـﻼ‌م ثاني
97 – والعالم الهـروي صاغ منازﻻ‌ً **** فيها من اﻷ‌خطاء عـد بنـاني
98 – قال ابن قيمنا لعل مــراده **** هذا فإن الوهم سبق لسـان*
99 –ذكر ابن سعدي عن تقي الدين **** في مأموله في الخمس بعد ثمان*
100–في الناس من هو كالذباب فﻼ‌ **** يقع إﻻ‌ على جرح من العدوان*
101- ولصاحب السير الذكي عبارة **** مزجت بماء العين في اﻷ‌جفان
102 – لو أننا كنـا تركنـا كل من **** قـد زل لم يسلـم لنا اثنان
103 –ماء الفضائل إن يـزد في وزنه **** عن قلتين فذاك ذو رجـحان
104 –في سورة اﻷ‌حقاف يقبل محسن **** ويقابـل التواب بالغفـران*
105- وأجلها الـذكر الحكيم فإنه **** أصل الهـدى وأساس بيان*
106 – كتـب الصحـاح وبعدها **** سنت أتت من عـال م رباني
107 – ثم المسانيـد العظـام كأحمد **** ومعاجـم اﻹ‌سﻼ‌م كالطبراني
108 – ثم الشروح وخيرها من نهجه **** في منهج اﻷ‌سﻼ‌ف أهل الشان
109 – وعليك بالكتب التي ما مثلها **** كتـب ابن تيمية له شكران
110- وأخص تلـميـذا له متوقـداً **** وابن الكثيـر مفسر القرآن
111- والشكـر للـذهبي فـي تأليفه **** ومصنف للفتح والميـزان
112-وكذا النواوي وهو صاحب حجةٍ **** في سنـة المختار والقران*
113- حاز ابن عبـد البر فينا منـزﻻ‌ٌ **** يعلو على المريخ أو كيـوان
114- وﻻ‌بن حـزم عبقـرية عـالم **** لوﻻ‌ الخدوش اتى بطلع داني
115- علماء عصرك إن أردت قراءة **** في كتبهم فانصت لذي التبيان*
116- كتب المجددِ كـالرياضِ أنيقةٌ **** ورجـالُ دعوتهِ أولو العرفان
117-اقرأ ﻻ‌بن الباز بـورك سعيـه **** ومحمد بـن الصالح الـرباني
118- ثم اﻷ‌مـين محمد أنعـم بـه **** حاز الذكاء من أرض موريتاني
119- وحمود من نسل التواجر عـالم **** وكذا ابن جبرين مع السلماني*
120- ومؤلفوا كتب الحديث بعصرنا **** كمحمد ابن الناصر اﻷ‌لبـاني
121- وابن الوزير له علـوم جـمة **** ومحمـد المعـروف بالصنعاني
122- كتب يدبجهـا بجـودة ذهنـه **** صديق خان وشيخه الشوكاني
123- أنصت إلى السعدي فإن كﻼ‌مه **** فيـض من التحقيق والبرهان
124- واﻻ‌عتـزال طـريقةٌ ممقوتـة **** فيهـا من اﻷ‌غﻼ‌ط والهذيان
125 – عقل على النقل الصحيح مقدم **** والحسن والتقبيـح لﻺ‌نسان
126- بل وافقوا نهج الخوارج في الذي **** يأتي الكبيـرة فهو في النيران*
127- ﻻ‌ مؤمن يدعى وليس بكافـر **** هذا كﻼ‌م الواهـم الغلطـان
128- وكﻼ‌مـه القرآن وهو منـزل **** ومـدادنا والـرق مخلوقان*
129- من قال إن الذكر مخلوق فقل **** كذب الدعي الجاحد الخـوان
130 – طالع كتاب الحيدة الفذ الذي **** عبدالعزيـز رواه وهـو كناني
131- والذكر مخلوق لديهم مثلمـا **** قد جاء في الكشاف والمرجان*
132- قالوا وربي ﻻ‌ يـراه عبـده **** في يوم حشرٍ خاب قول الجاني
133- نادى بموسى لن تراني عندهم **** دامت على التأييد في اﻷ‌زمـان
134-كذبوا لعل جزائهم من ربهـم **** أن يرجعـوا بالخزي والحرمان
135-ردوا حديث جرير البجلي في **** ما قـد روى للسنة الشيخان*
136- والشافعي من القرآن أتى بها **** لله در المــدرك الـربانـي
137-ذا قال كﻼ‌ إنهم عن ربهـم **** حجبوا فينظره أولوا اﻹ‌يمـان*...


التوقيع
على قدر الهدف يكون اﻹ‌نطﻼ‌ق
ففي طلب الرزق قال فامشوا
و للصﻼ‌ة قال فاسعوا
و للجنة قال و سارعوا
و أما إليه فقال ففروا إلى الله""
وسام اليمني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-13-2015, 12:07 AM   #2
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية وسام اليمني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: اليمن
العمر: 39
المشاركات: 5,872
مقالات المدونة: 22
معدل تقييم المستوى: 18
وسام اليمني is on a distinguished road
افتراضي


138- ﻧﺒﺮﺃ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺟﻞ ﺟﻼ*ﻟﻪ **** ﻣﻦ ﻧﻬﺞ ﺭﺍﻓﻀـﺔ ﺃﻭﻟﻲ ﺑﻬﺘـﺎﻥ
139- ﺳﺒﻮﺍ ﺻﺤﺎﺑﺘﻪ ﻭﺁﺫﻭﺍ ﺷﺮﻋﻪ **** ﻓﺎﻟﺮﻓـﺾ ﻭﺍﻟﺘـﺰﻭﻳﺮ ﻣﻘﺘـﺮﻧﺎﻥ
140 – ﺍﻗﺮﺃ ﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻓﻲ ﻣﻨﻬﺎﺟﻪ **** ﻳﺸﻔـﻲ ﻏﻠﻴﻞ ﺍﻟﻮﺍﻟﻪ ﺍﻟﻠﻬـﻔـﺎﻥ
141- ﻳﻜﻔﻴﻚ ﻣﺎ ﻗﺪ ﻗﺎﻟـﻪ ﺍﻟﺸﻌﺒﻲ ﻓﻲ **** ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻀﻼ*ﻝ ﻋﺼﺎﺑﺔ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ
142- ﺇﺫ ﺷﺎﺑﻬﻮﺍ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺼﻠﻴﺐ ﻭﻭﺍﻓﻘﻮﺍ **** ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ ﻣﺮﺍﺗـﻊ ﺍﻷ*ﻭﺛﺎﻥ
143- ﺯﺍﺩﻭﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺌﺘﻴﻦ ﻓﻲ ﺗﺸﻨﻴﻌﻬﻢ **** ﻟﺼﺤﺎﺑﺔ ﺟﻠﻮ ﻋـﻦ ﺍﻟﺒﻬﺘﺎﻥ
144- ﺣﻤﺮ ﻣﻊ ﺳﺮﺏ ﺍﻟﺒﻬﺎﺋﻢ ﺃﺻﺒﺤﻮﺍ **** ﺭﺧﻤﺎً ﻣﻊ ﺫﻱ ﺍﻟﺮﻳﺶ ﻭﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ
145- ﻛﺘﺐ ﺍﻟﺮﻭﺍﻓﺾ ﻗﺪ ﻋﺮﻓﺖ ﺿﻼ*ﻟﻬﺎ ** ﺣﺬﺭﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺮ ﺍﻟﻘﺮﻳﺐ ﺍﻟﺪﺍﻧﻲ
146- ﻓﻌﻘﻮﻟﻬﻢ ﻗﺪ ﺃﺧﻠﺖ ﺳﺮﺩﺍﺑﻬـﻢ **** ﻫﻢ ﻳﻨﺒﺸـﻮﻥ ﺍﻷ*ﺭﺽ ﻛﺎﻟﻔﺌﺮﺍﻥ
147- ﻟﻤﺎ ﺃﺗﻰ ﺍﻟﺘﺘﺎﺭ ﻛﺎﻧـﻮﺍ ﺣـﺰﺑـﻪ **** ﺩﻛﻮﺍ ﻣﻌـﺎﻗﻠﻨـﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﺼﻠﺒﺎﻥ
148-ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻻ*ﺑﻦ ﺍﻟﻌﻠﻘـﻤﻲ ﻣﻦ ﻧﺴﻠﻬﻢ **** ﺣﻔﺮ ﺍﻟﻘﻠﻴﺐ ﻟﺪﻭﻟـﺔ ﺍﻹ*ﻳﻤﺎﻥ
149- ﻭﺍﺑـﻦ ﺍﻟﺒﺎﺳـﻴﺮﻱ ﺧﺎﻥ ﺧﻠﻴﻔﺔ **** ﻭﺳﻌﻰ ﻟﺬﺑﺢ ﺍﻟﺪﻳـﻦ ﻓﻲ ﺑﻐﺪﺍﻥ
150-ﻭﻛﺬﺍ ﻧﺼﻴﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻨﻬـﻢ ﺇﻧـﻪ **** ﺣﻘﺎً ﻋـﺪﻭ ﺍﻟـﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﺪﻳﺎﻥ
151- ﺃﻓﺘﻰ ﻟﻬﻮﻻ*ﻛـﻮ ﻳﺠـﺮﺩ ﺳﻴﻔـﻪ **** ﺣﺘﻰ ﺃﺑﺎﺩ ﺑﻪ ﺃﻭﻟﻲ ﺍﻟﻌـﺮﻓﺎﻥ
152- ﻭﺍﻟﻔﺎﻃﻤﻴـﻮﻥ ﺍﻟﻠﺌـﺎﻡ ﻓﺈﻧـﻬﻢ **** ﻟﻴﺴﻮﺍ ﻷ*ﻫﻞ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺑﺎﻟﺤﺴﺒﺎﻥ
153- ﺃﻓﺘﻰ ﺗﻘﻲ ﺍﻟﺪﻳـﻦ ﺃﻥ ﺟﺪﻭﺩﻫـﻢ **** ﻧﺴﻞ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ ﻣﺤﺎﺭﺑﻲ ﺍﻟﺮﺣﻤﺎﻥ
154- ﺃﻣﺎ ﺍﺑﻦ ﺧﻠﺪﻭﻥ ﻓﻠﻢ ﻳﻨﺼﻒ ﻭﻗﺪ **** ﻧﺴﺐ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ ﻷ*ﺳﺮﺓ ﺍﻟﻌﺪﻧﺎﻧﻲ
155- ﻓﺘﻜﻮﺍ ﺑﺪﻳﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﺘﻜـﺔ ﻓﺎﺟـﺮ **** ﻳـﺎ ﺩﻭﻟـﺔ ﺍﻷ*ﺭﺫﺍﻝ ﻭﺍﻷ*ﻭﺛﺎﻥ
156- ﻧﺼﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺼـﺮ ﺃﺗﻰ ﺗﺄﻟﻴﻔـﻪ **** ﻣﻦ ﺍﺑﻦ ﺟﻮﺯﻱ ﻭﺍﻋﻆ ﺍﻟﺒﻠﺪﺍﻥ
157- ﻫﺬﺍ ﺻﻼ*ﺡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺷﺘﺖ ﺷﻤﻠﻬـﻢ **** ﻭﺃﺣﻠﻬـﻢ ﻓﻲ ﺫﻟـﺔ ﻭﻫﻮﺍﻥ
158- ﻻ* ﺗﻘﺮﺃﻥ ﻛﺘـﺐ ﺍﻟﻀـﻼ*ﻝ ﻓﺈﻧﻬﺎ **** ﺳـﻢ ﺍﻟﻔـﺆﺍﺩ ﻭﻋﻠﺔ ﺍﻟﻐﺜﻴﺎﻥ
159- ﺇﻻ* ﻟﻤﻦ ﺃﻣﻦ ﺍﻟﺨﺪﺍﻉ ﻭﻛـﺎﻥ ﻣـﻦ **** ﺃﻫـﻞ ﺍﻟﺒﺼﻴﺮﺓ ﺣﺎﻓﻈﺎً ﻟﺠﻨﺎﻥ
160- ﻭﺍﻫﺠﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺘﺐ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﺃﻓﻌﻤﺖ **** ﺑﺎﻟﺰﻭﺭ ﻭﺍﻟﺘﻀﻠﻴﻞ ﻭﺍﻟﺒﻬﺘﺎﻥ
161- ﻣﺜﻞ ﺍﻷ*ﻏﺎﻧﻲ ﻓﻴـﻪ ﻗـﻮﻝ ﺳﺎﻗـﻂ **** ﻓﺎﻷ*ﺻﻔﻬﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﺍﻷ*ﻏﺎﻧﻲ ﺟﺎﻧﻲ
162- ﻭﺍﺗﺮﻙ ﺃﺑـﺎ ﻧـﻮﺍﺱ ﺇﻥ ﻗﺮﻳﻀـﻪ **** ﺳﻔﻪ ﻭﻳﺪﻋﻮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻟﻠﻌﺼﻴﺎﻧﻲ
163- ﻭﺍﺑﻦ ﺍﻟﻤﻌـﺮﻱ ﻗـﺎﺩﺡ ﻓﻲ ﺷﺮﻋﻨﺎ **** ﻳﻠﻘﻴﻚ ﺑﺎﻷ*ﺷﻌﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺩﻳﺎﻥ...


التوقيع
على قدر الهدف يكون اﻹ‌نطﻼ‌ق
ففي طلب الرزق قال فامشوا
و للصﻼ‌ة قال فاسعوا
و للجنة قال و سارعوا
و أما إليه فقال ففروا إلى الله""
وسام اليمني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-13-2015, 12:08 AM   #3
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية وسام اليمني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: اليمن
العمر: 39
المشاركات: 5,872
مقالات المدونة: 22
معدل تقييم المستوى: 18
وسام اليمني is on a distinguished road
افتراضي


164- ﻭﺭﺃﻳﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﺍﻟﻔﺮﻳـﺪ ﻣﺰﺍﻟﻘﺎٌ **** ﻭﺍﻟﺠﺎﺣﻆ ﺍﻟﺨﻼ*ﺏ ﻏﻴﺮ ﻣﺼﺎﻥ 
165- ﺇﺫ ﻗﺪ ﺣﻮﻯ ﺑﺪﻋـﺎ ﻭﺃﻏﻼ*ﻃﺎً ﻟﻪ **** ﻓﻲ ﺳﻔﺮﻱ ﺍﻟﺘﺒﻴـﻴﻦ ﻭ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ 
166- ﻭﻛﺘﺎﺏ ﺇﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﺼﻔﺎ ﻣﺘﻬﺎﻟﻚ **** ﺑﺌﺲ ﺍﻟﺼﻔﺎ ﺑﻞ ﺑﺌﺲ ﻣﻦ ﺇﺧﻮﺍﻥ
167- ﺍﻧﺲ ﺍﺑﻦ ﺳﻴﻨﺎ ﻓﻬﻮ ﺻﺎﺣﺐ ﺯﻟﺔ **** ﺳﻔﺮ ﺍﻹ*ﺷﺎﺭﺓ ﻭﺍﻟﺸﻔﺎﺀ ﺳﻘﻤﺎﻥ
168- ﺑﻞ ﻗﺎﻝ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻓﻲ ﺗﺄﻟﻴﻔـﻪ **** ﻣﺮﺽ ﺍﻟﻔـﺆﺍﺩ ﺑﻪ ﻭﻣﺎ ﺃﺷﻔﺎﻧﻲ
169- ﺇﺣﻴﺎ ﻋﻠﻮﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺻﺎﺭ ﻗﻀﻴـﺔ **** ﻓﻴﻪ ﺍﻟﺪﻭﺍﺀ ﻭﺍﻟـﺪﺍﺀ ﻣﺠﺘﻤﻌﺎﻥ
170- ﻻ* ﺗﺄﺧـﺬﻥ ﻋﻘﻴﺪﺓ ﻣﻦ ﻧﻬﺠـﻪ **** ﻭﻛﺬﺍ ﺍﻟﺘﺼﻮﻑ ﻓﻬﻮ ﻓﻲ ﻏﻠﻴﺎﻥ 
171- ﻭﺍﺳﻤﻊ ﺭﻗﺎﺋﻘـﻪ ﻭﺣـﺮ ﺃﻧﻴﻨـﻪ **** ﺃﻣﺎ ﺍﻟﺤـﺪﻳﺚ ﻓﻠﻴﺲ ﺑﺎﻟﻴﻘﻈﺎﻥ
172- ﺃﻋﺮﺽ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﻠﺒﻴﺲ ﻓﻲ ﻛﺘﺐ ﺃﺗﺖ **** ﻟﻠﻜﻮﺛـﺮﻱ ﻭﺍﻟﻤﻔﻠﺲ ﺍﻟﻨﺒﻬﺎﻧﻲ
173- ﻓﺒﻀﺎﻋﺔ ﺍﻷ*ﻗﻮﺍﻡ ﻣﺰﺟـﺎﺓ ﻓﻬـﻞ **** ﻣﻴﺰﺕ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺘـﺮﺏ ﻭﺍﻟﻤﺮﺟﺎﻥ 
74- ﻭﺩﻉ ﺍﻟﻔﺼﻮﺹ ﻣﻊ ﺍﻟﻔﺘﻮﺣﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ **** ﻗﺬﻓﺖ ﺑﺮﺟﺲ ﻇﺎﻫﺮ ﺍﻷ*ﻧﺘﺎﻥ
175- ﻭﺍﺑﻦ ﺍﻟـﺮﻭﻧﺪﻱ ﻣﺰﻗـﻦ ﺗﺄﻟﻴـﻔﻪ **** ﻭﺭﺳﺎﺋﻞ ﺍﻟﺤـﻼ*ﺝ ﻭﺍﻟﺘﻴﺠﺎﻧﻲ 
176- ﻃﻪ ﺣﺴﻴﻦ ﻫﻮ ﺍﻟﻌﻤﻴﻞ ﺻﺮﺍﺣﺔ **** ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺍﻟﻸ*ﻓﻐﺎﻧﻲ 
177- ﺇﻧﻲ ﻋﺮﻓﺖ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﻣﻌﺮﻓـﺔ ﺍﻟﺬﻱ **** ﻋﺮﻑ ﺍﻟﺤﻘﺎﺋﻖ ﺃﻳﻤﺎ ﻋـﺮﻓﺎﻧﻲ 
178- ﻋُﻤﻲ ﻋﻦ ﺍﻟﻘـﺮﺁﻥ ﻭﺍﻵ*ﺛﺎﺭ ﻳـﺎ **** ﻟﻠﻪ ﻣﺎ ﻗﺪ ﻋﻤﻬـﻢ ﻧـﻮﺭﺍﻥ 
179-ﺷﻤﺲ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﻭﻣﺜﻞ ﺗﻠﻚ ﻣﺼﺎﺋﺐ **** ﺳﺤـﺮ ﻭﺷﻌﻮﺫﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻬﺎﻥ 
180-ﺟﻌﻠﻮﺍ ﻗﻀﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻌﻞ ﻛﻮﺍﻛـﺐ **** ﻛﺎﻟﺜـﻮﺭ ﻭﺍﻟﻤﻴﺰﺍﻥ ﻭﺍﻟﺴﺮﻃﺎﻥ 
181- ﺷﺎﻫﺖ ﻭﺟﻮﻫﻬﻢ ﻭﺧﻴﺐ ﺳﻌﻴﻬﻢ **** ﻋﻠﻢ ﺍﻟﻨﺠﻮﻡ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﺨﺬﻻ*ﻥ 
182-ﻭﺍﻟﺒﺎﻃﻨﻴـﺔ ﻫـﻢ ﺃﺿﻞ ﻃﺮﻳﻘـﺔ **** ﻏﺮﻗﻰ ﻣﻊ ﺍ ﻹ*ﻟﺤﺎﺩ ﻭﺍﻟﻜﻔﺮﺍﻥ 
183-ﺃﺗﺒـﺎﻉ ﻗﺮﻣـﻂ ﻭﺍﻟﺠﻨﺎﺑﻲ ﻛﻠﻬـﻢ **** ﻳﺪﻋﻮ ﺍﻟﻜﻮﺍﻛﺐ ﺯﺝ ﺑﺎﻟﻨﻴﺮﺍﻥ 
184- ﻓﻜﺄﻧـﻪ ﺃﺧـﺬ ﺍﻟﻀـﻼ*ﻝ ﻣﺮﻛﺒﺎً **** ﻣﻦ ﻣﺰﺩﻙ ﻭﺃﺧﻲ ﺍﻟﺠﻬﺎﻟﺔ ﻣﺎﻧﻲ 
185- ﻭﻏﻼ*ﻡ ﻣﺮﺯﺍ ﻛـﺎﺫﺏ ﻣﺘﻬﺘـﻚ **** ﻭﻛﺬﺍ ﺍﻟﺒﻬﺎﺋﻲ ظاهرالبهتان.


التوقيع
على قدر الهدف يكون اﻹ‌نطﻼ‌ق
ففي طلب الرزق قال فامشوا
و للصﻼ‌ة قال فاسعوا
و للجنة قال و سارعوا
و أما إليه فقال ففروا إلى الله""
وسام اليمني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-13-2015, 12:17 AM   #4
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية وسام اليمني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: اليمن
العمر: 39
المشاركات: 5,872
مقالات المدونة: 22
معدل تقييم المستوى: 18
وسام اليمني is on a distinguished road
افتراضي


هذه نونية عائض القرني
ويليها نونية ابن القيم


0 ترحيب حار بعوده استاذنا الحب الخالد
0 الجناس في القرآن الكريم
0 الاسنان عند الاطفال
0 ♫ ♥ الا حبيبك لا تحاول تــــــــذله ♥ ♫
0 اللوح المحفوظ
0 راحت وقالت لخالد المريخي
0 عوامل تساعد التركيز عند الطفل
0 المصطلحات السياسيه - القاموس السياسي - سيل الحب
0 فطائر سهله وسريعة التحضير ولذيذه
0 رغم الوقاحه الا انه صادق - يقول يهودي وافتخر
0 زوجات واولاد علي بن ابي طالب رضي الله عنه
0 صور ازياء الساري الهندي - Roraa
0 اصل النمل عربي
0 فراشتي الجميله
0 حالات واتس آب المغامسي
التوقيع
على قدر الهدف يكون اﻹ‌نطﻼ‌ق
ففي طلب الرزق قال فامشوا
و للصﻼ‌ة قال فاسعوا
و للجنة قال و سارعوا
و أما إليه فقال ففروا إلى الله""
وسام اليمني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-13-2015, 12:19 AM   #5
-||[عضو VIP]||-
 
الصورة الرمزية وسام اليمني
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: اليمن
العمر: 39
المشاركات: 5,872
مقالات المدونة: 22
معدل تقييم المستوى: 18
وسام اليمني is on a distinguished road
افتراضي


ﻓﺼﻞ فﻲ
ﻣﺎ ﺃﻋﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﺔ
 ﻷ*ﻭﻟﻴﺎﺋﻪ ﺍﻟﻤﺘﻤﺴﻜﻴﻦ ﺑﺎﻟﻜﺘﺎﺏ ﻭﺍﻟﺴﻨﺔ

ﻳﺎ ﺧﺎﻃﺐ ﺍﻟﺤﻮﺭ ﺍﻟﺤﺴﺎﻥ ﻭﻃﺎﻟﺒﺎ*** ﻟﻮﺻﺎﻟﻬﻦ ﺑﺠﻨﺔ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ
ﻟﻮ ﻛﻨﺖ ﺗﺪﺭﻱ ﻣﻦ ﺧﻄﺒﺖ ﻭﻣﻦ ﻃﻠﺒـ***ـﺖ ﺑﺬﻟﺖ ﻣﺎ ﺗﺤﻮﻱ ﻣﻦ ﺍﻷ*ﺛﻤﺎﻥ
ﺃﻭ ﻛﻨﺖ ﺗﺪﺭﻱ ﺃﻳﻦ ﻣﺴﻜﻨﻬﺎ ﺟﻌﻠـ***ـﺖ ﺍﻟﺴﻌﻲ ﻣﻨﻚ ﻟﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻷ*ﺟﻔﺎﻥ
ﻭﻟﻘﺪ ﻭﺻﻔﺖ ﻃﺮﻳﻖ ﻣﺴﻜﻨﻬﺎ ﻓﺎﻥ*** ﺭﻣﺖ ﺍﻟﻮﺻﺎﻝ ﻓﻼ* ﺗﻜﻦ ﺑﺎﻟﻮﺍﻧﻲ
ﺃﺳﺮﻉ ﻭﺣﺪﺙ ﺍﻟﺴﻴﺮ ﺟﻬﺪﻙ ﺍﻧﻤﺎ*** ﻣﺴﺮﺍﻙ ﻫﺬﺍ ﺳﺎﻋﺔ ﻟﺰﻣﺎﻥ
ﻓﺎﻋﺸﻖ ﻭﺣﺪّﺙ ﺑﺎﻟﻮﺻﺎﻝ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﻭﺍﺑـ***ـﺬﻝ ﻣﻬﺮﻫﺎ ﻣﺎ ﺩﻣﺖ ﺫﺍ ﺍﻣﻜﺎﻥ
ﻭﺍﺟﻌﻞ ﺻﻴﺎﻣﻚ ﻗﺒﻞ ﻟﻘﻴﺎﻫﺎ ﻭﻳﻮ***ﻡ ﺍﻟﻮﺻﻞ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻔﻄﺮ ﻣﻦ ﺭﻣﻀﺎﻥ
ﻭﺍﺟﻌﻞ ﻧﻌﻮﺕ ﺟﻤﺎﻟﻬﺎ ﺍﻟﺤﺎﺩﻱ ﻭﺳﺮ*** ﺗﻠﻘﻲ ﺍﻟﻤﺨﺎﻭﻑ ﻭﻫﻲ ﺫﺍﺕ ﺃﻣﺎﻥ


ﻻ* ﻳﻠﻬﻴﻨﻚ ﻣﻨﺰﻝ ﻟﻌﺒﺖ ﺑﻪ*** ﺃﻳﺪﻱ ﺍﻟﺒﻼ* ﻣﻦ ﺳﺎﻟﻒ ﺍﻷ*ﺯﻣﺎﻥ
ﻓﺎﻗﺪ ﺗﺮﺣﻞ ﻋﻨﻪ ﻛﻞ ﻣﺴﺮﺓ*** ﻭﺗﺒﺪﻟﺖ ﺑﺎﻟﻬﻢ ﻭﺍﻷ*ﺣﺰﺍﻥ
ﺳﺠﻦ ﻳﻀﻴﻖ ﺑﺼﺎﺣﺐ ﺍﻻ*ﻳﻤﺎﻥ ﻟـ***ـﻜﻦ ﺟﻨّﺔ ﺍﻟﻤﺎﻭﻯ ﻟﺬﻱ ﺍﻟﻜﻔﺮﺍﻥ
ﺳﻜﺎﻧﻬﺎ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺠﻬﺎﻟﺔ ﻭﺍﻟﺒﻄﺎ***ﻟﺔ ﻭﺍﻟﺴﻔﺎﻫﺔ ﺃﻧﺠﺲ ﺍﻟﺴﻜﺎﻥ
ﻭﺃﻟﺬﻫﻢ ﻋﻴﺸﺎ ﻓﺄﺟﻠﻬﻢ ﺑﺤﻖ ﺍﻟﻠﻪ ﺛﻢ ﺣﻘﺎﺋﻖ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ
ﻋﻤﺮﺕ ﺑﻬﻢ ﻫﺬﻱ ﺍﻟﺪﻳﺎﺭ ﻭﺃﻗﻔﺮﺕ*** ﻣﻨﺨﻢ ﺭﺑﻮﻉ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﻭﺍﻻ*ﻳﻤﺎﻥ
ﻗﺪ ﺁﺛﺮﻭﺍ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﻟﺬﺓ ﻋﻴﺸﻬﺎ ﺍﻟـ***ـﻔﺎﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻨﺎﺕ ﻭﺍﻟﺮﺿﻮﺍﻥ
ﺻﺤﺒﻮﺍ ﺍﻷ*ﻣﺎﻧﻲ ﻭﺍﺑﺘﻠﻮﺍ ﺑﺤﻈﻮﻇﻬﻢ*** ﻭﺭﺿﻮﺍ ﺑﻜﻞ ﻣﺬﻟﺔ ﻭﻫﻮﺍﻥ
ﻛﺪﺣﺎ ﻭﻛﺪﺍ ﻻ* ﻳﻔﺘﺮ ﻋﻨﻬﻢ*** ﻣﺎ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﻏﻢ ﻭﻣﻦ ﺃﺣﺰﺍﻥ


ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻟﻮ ﺷﺎﻫﺪﺕ ﻫﺎﺗﻴﻚ ﺍﻟﺼﺪﻭ***ﺭ ﺭﺃﻳﺘﻬﺎ ﻛﻤﺮﺍﺟﻞ ﺍﻟﻨﻴﺮﺍﻥ
ﻭﻭﻗﻮﺩﻫﺎ ﺍﻟﺸﻬﻮﺍﺕ ﻭﺍﻟﺤﺴﺮﺍﺕ ﻭﺍﻵ****ﻻ*ﻡ ﻻ* ﺗﺨﺒﻮ ﻣﺪﻯ ﺍﻷ*ﺯﻣﺎﻥ
ﺃﺑﺪﺍﻧﻬﻢ ﺃﺟﺪﺍﺙ ﻫﺎﺗﻴﻚ ﺍﻟﻨﻔﻮ***ﺱ ﺍﻟﻼ*ﺋﻲ ﻗﺪ ﻗﺒﺮﺕ ﻣﻊ ﺍﻷ*ﺑﺪﺍﻥ
ﺃﺭﻭﺍﺣﻬﻢ ﻓﻲ ﻭﺣﺸﺔ ﻭﺟﺴﻮﻣﻬﻢ*** ﻓﻲ ﻛﺪﺣﻬﺎ ﻻ* ﻓﻲ ﺭﺿﺎ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ
ﻫﺮﺑﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﻕ ﺍﻟﺬﻱ ﺧﻠﻘﻮﺍ ﻟﻪ*** ﻓﺒﻠﻮ ﺭﺑﻖ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﻭﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ
ﻻ* ﺗﺮﺽ ﻣﺎ ﺍﺧﺘﺎﺭﻭﻩ ﻫﻢ ﻟﻨﻮﻓﺴﻬﻢ*** ﻓﻘﺪ ﺍﺭﺗﻀﻮﺍ ﺑﺎﻟﺬﻝ ﻭﺍﻟﺤﺮﻣﺎﻥ
ﻟﻮ ﺳﺎﺭﺕ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺟﻨﺎﺡ ﺑﻌﻮﺿﺔ*** ﻟﻢ ﻳﺴﻖ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺮﺏ ﺫﻭ ﺍﻟﻜﻔﺮﺍﻥ
ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺃﺣﻘﺮ ﻋﻨﺪﻩ*** ﻣﻦ ﺫﺍ ﺍﻟﺠﻨﺎﺡ ﺍﻟﻘﺎﺻﺮ ﺍﻟﻄﻴﺮﺍﻥ
ﻭﻟﻘﺪ ﺗﻮﻟﺖ ﺑﻌﺪ ﻋﻦ ﺃﺻﺤﺎﺑﻬﺎ*** ﻓﺎﻟﺴﻌﺪ ﻣﻨﻬﺎ ﺣﻞ ﺑﺎﻟﺪﺑﺮﺍﻥ
ﻻ* ﻳﺮﺗﺠﻲ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﻮﻓﺎﺀ ﻟﺼﺒﻬﺎ*** ﺃﻳﻦ ﺍﻟﻮﻓﺎ ﻣﻦ ﻏﺎﺩﺭ ﺧﻮﺍﻥ
ﻃﺒﻌﺖ ﻋﻠﻰ ﻛﺪﺭ ﻓﻜﻴﻒ ﻳﻨﺎﻟﻬﺎ***ﺻﻔﻮ ﺃﻫﺬﺍ ﻗﻂ ﻓﻲ ﺍﻻ*ﻣﻜﺎﻥ
ﻳﺎﻋﺎﺷﻖ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺗﺄﻫﺐ ﻟﻠﺬﻱ*** ﻗﺪ ﻧﺎﻟﻪ ﺍﻟﻌﺸﺎﻕ ﻛﻞ ﺯﻣﺎﻥ
ﺃﻭ ﻣﺎﺳﻤﻌﺖ ﺑﻞ ﺭﺃﻳﺖ ﻣﺼﺎﺭﻉ ﺍﻟـ*** ـﻌﺸﺎﻕ ﻣﻦ ﺷﻴﺐ ﻭﻣﻦ ﺷﺒﺎﻥ


0 الموسوعه الاسطوريه - غرائب - عجائب - الاساطير العربيه
0 محزنه - روعه - قصه قصيره
0 أعمال لا تمس النار أصحابها
0 البردوني - كيان القصيده العربيه كما ابدعتها السلف - الحب الخالد
0 ليونيل ميسي - صور الطفوله - صور له بزي الفريق الارجنتيني
0 121
0 هل ألرسول يسب ويشتم - صلى الله عليه وسلم
0 مائه وسيله لنصره المصفى صلى الله عليه وسلم
0 حالات واتس آب صدفة لقاء غيرها ماتمنيت
0 بس اتصالك جد اقدرها
0 مع آيات السكينه
0 فطاير السينابون
0 الرقيه بالادعيه والاذكار
0 رسائل ومسجات حب مغربيه
0 كيفية التعامل مع الطفل حديث الوﻷده حتى يبلغ السنه
التوقيع
على قدر الهدف يكون اﻹ‌نطﻼ‌ق
ففي طلب الرزق قال فامشوا
و للصﻼ‌ة قال فاسعوا
و للجنة قال و سارعوا
و أما إليه فقال ففروا إلى الله""
وسام اليمني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روايه نور في غسق الدجى نونا شهاب منتدي الروايات - روايات طويلة 68 04-15-2017 02:48 AM
أحاديث شهر ذي الحجة الغير ثابتة رحمة تونسية منتدي السيرة النبوية والسنة المطهرة 9 11-06-2013 08:09 AM
*^*&[email protected]!/>ولـــــــد العـــــــم</[email protected]$&*^* " رواية مررره حلوه" كامله $$$ الحب الخالد $$$ قسم الروايات المكتملة 67 10-10-2013 06:22 PM
سلمته نفسي باحساس واليوم يضربني برصاص S.M.3.D منتدي الروايات - روايات طويلة 1478 09-28-2011 08:35 PM


الساعة الآن 11:10 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
المقالات أو المشاركات أو الآراء المنشورة في شبكة منتديات برق بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لشبكة برق بل تمثل وجهة نظر كاتبها.